حصاد النشرة المحلية ليوم الثلاثاء

    يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام ، تتضمن كافة الاخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية مقتبسة من  المواقع الأخبارية ليوم الثلاثاء الموافق 26 يناير الجارى لعام 2013 .

    1- لجنة الأندية تحدد 26 ديسمبر موعدا لإنطلاق الدوري.. والقرعة الإثنين المقبل ( yallakora) :

قامت لجنة الأندية بتحديد يوم 26 ديسمبر المقبل موعدا لانطلاق مسابقة الدوري الجديد، على أن تقام القرعة يوم الإثنين المقبل بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم.

واجتمعت لجنة الأندية برئاسة كمال درويش بنادي الزمالك الاثنين في غياب مندوب النادي الأهلي من أجل مناقشة شكل مسابقة الدوري الممتاز للموسم الجديد.

وواصل النادي الأهلي الامتناع عن حضور اجتماعات لجنة الأندية بعد اتخاذه مؤخرا قرارا بالتسويق منفردا، كذلك لم يحضر مندوب غزل المحلة.

وناقشت لجنة الأندية التصورات الخاصة بشكل مسابقة الدوري للموسم الجديد، وطرق تحديد بطل المسابقة كذلك عدد الأندية التي سوف تهبط للقسم الثاني.

2- رئيس الأندية: دورة رباعية لتحديد بطل الدوري.. وهبوط 5 أندية ( yallakora) :

كشف كمال درويش رئيس نادي الزمالك ولجنة الأندية عن نظام مسابقة الدوري العام الجديد التي ستنطلق قريباً، حيث أوضح أن بطل الدوري سيتم تحديده من خلال دورة رباعية، بينما سيهبط للقسم الثاني 5 أندية.

وقال درويش في تصريحات تلفزيونية: “الدوري سيقام بنظام المجموعتين وسيلعب في النهاية أول وثاني كل مجموعة دورة رباعية لتحديد البطل.”

وتابع: “كما سيهبط خمسة فرق لدوري المظاليم وهم آخر فريقين من كل مجموعة”.

وأكمل: “بينما سيلعب الفريقان صاحبا المركز الثامن من كل مجموعة مباراة فاصلة لتحديد الهابط الخامس.”

وواصل: “جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم تم اختياره كرئيساً للجنة البث الفضائي”.

وعن قرار الأهلي بتسويق مبارياته بشكل منفرد رد درويش: “هناك بند ينص علي أن الأندية من حقها البث الفردي أو الجماعي بعد موافقة الجهة الإدارية المتمثلة في وزارة الرياضة”.

3- سويلم: الدورى سيعود بدون جمهور ( youm7) :

أكد ثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، أنه فى حالة عودة الدورى سيكون بدون جمهور، على الأقل فى بدايته، وذلك لدواع أمنية.

أضاف “سويلم”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الملاعب اليوم” الذى يقدمه الإعلامى سيف زاهر على “الحياة 2″، أن عودة الجمهور شىء ضرورى، ولكن عودته ستتم بشكل تدريجى حتى يعود الوضع إلى أصله قبل نهاية الموسم الكروى المقبل.

وتابع “سويلم” أن الجميع متعطش لرجوع الكرة مرة أخرى، كما يسعون بشكل جاد للتغلب على جميع الظروف حتى يعود الدورى مرة أخرى.

4- أبو زيد: الوزارة لم تتدخل فى قرار تأجيل الدورى ( youm7) :

أكد طاهر أبو زيد، وزير الرياضة، أن الوزارة ليس من شأنها التدخل فى قرار تأجيل الدورى، موضحاً أن الوزارة تقدم الدعم والمساندة، وأن القرار منوط بالاتحاد المصرى لكرة القدم ولجنة الأندية.

وأشار وزير الرياضة، فى تصريحات تليفزيونية لبرنامج “الرياضة اليوم” الذى يقدمه الإعلامى خالد الغندور، على فضائية “دريم”، إلى أنه يعطى المسئولين عن بدء النشاط وعودة الرياضة الفرصة كاملة، لاتخاذ ما يخدم المصلحة العامة، وذلك دون التدخل بأى شكل من الأشكال، كانت لجنة الأندية أعلنت اليوم تأجيل الدورى حتى 26 ديسمبر المقبل.

ومن جهة أخرى، أوضح أبو زيد أنه لا توجد مشكلة بين وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية المصرية، مشيراً إلى أن الحكومة لن تكون بمعزل عن الميثاق الأوليمبى الدولى، خاصة أن كل ما تحقق من إنجازات أولمبية جاء وهى فى أحضان الدولة.

5- علام رئيسا للجنة البث .. واتحاد الكرة يضع الاهلي كعضو لمنعه من البث منفردا ( الموقع الرسمى لاتحاد الكرة ، yallakora ) :

قررت لجنة الأندية برئاسة كمال درويش رئيس نادي الزمالك في إجتماعها الإثنين تعيين جمال علام رئيس الاتحاد المصري رئيساً للجنة البث، فيما اختارت الجبلاية النادي الأهلي عضواً في اللجنة لمنعه من البث منفردا.

وأفاد الموقع الرسمي للاتحاد المصري بأن لجنة الأندية اختارت علام رئيسا للجنة البث ، وتضم اللجنة محمد عبد السلام وعثمان دسوقى وحمدى اللوزى واسماعيل فايد والنادي الأهلي.

ووضعت الجبلاية الأهلي كعضو في لجنة البث لمنعه من بث مبارياته منفرداً لأن اللجنة الادارية تؤكد على جماعية العمل بحسب ما أفاده موقع الاتحاد.

ونقل الاتحاد المصري بأنه لا يوجد بند في اللوائح يمنح الحق لاى نادى في تسويق لقاءاته منفرداً.

ويفكر الأهلي في بيع مبارياته بالدوري المصري للموسم القادم منفرداً بجانب الإسماعيلي أيضاً الذي يرغب في بيع لقاءات بمفرده.

6- رئيس لجنة المسابقات: أتمني اقامة مباريات الدوري علي ملعب كل فريق ( yallakora) :

يتمني مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم إقامة مباريات الدوري المصري الممتاز علي ملعب كل فريق.

وكانت لجنة الأندية قد كشفت مؤخراً علي نظام مسابقة الدوري العام الجديد والذي سيقام بنظام المجموعتين وسيلعب الأول والثاني من كل مجموعة دورة لتحديد البطل.

وقال مازن مرزوق في تصريحات تلفزيونية: “هناك إجتماع عاجل مع طاهر أبوزيد وزير الدولة لشئون الرياضة لتحديد ملاعب الدوري وأشياء أخري خاصة بالبطولة”.

وتابع: “أتمني إقامة مباريات المسابقة علي ملعب كل فريق وسنحاول مع الجهات المعنية السماح لعدد محدود من الجماهير بحضور المباريات في البداية”.

وأختتم مرزوق تصريحاته قائلاً: “لن نحدد الموعد النهائي الذي سينطلق فيه الدوري الجديد إلا بعد الإجتماع مع الجهات المعنية”.

7- طولان: مشاركة الأهلي بالمغرب وراء تأجيل الدوري.. وسنواصل الاستعداد دون راحة ( yallakora) :

يري حلمي طولان المدير الفني لنادي الزمالك أن السبب وراء تأجيل انطلاق الدوري الجديد هو انتظار عودة الأهلي بعد المشاركة في مونديال الأندية لضمان انتظام المسابقة دون حدوث توقف أو تأجيل بالمباريات.

وكانت لجنة الأندية في اجتماع الإثنين قد حددت موعد 26 ديسمبر المقبل موعدا لانطلاق مسابقة الدوري بدلا من يوم 7 ديسمبر، على أن تقام القرعة الاثنين المقبل بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأشار طولان “بالتأكيد اللجنة لديها أسبابها الخاصة في تأجيل انطلاق الدوري، وأري أن السبب يرجع لانتظار عودة الأهلي من المشاركة في مونديال الأندية بالمغرب لضمان انتظام المسابقة”.

وتابع “اتمني أن يكون هذا الموعد نهائي، لا نأمل في أي تأجيل جديد وننتظر عودة الدوري”.

وأضاف “لن نعطي راحات جديدة، بل سنبحث عن مباريات ودية جديدة للاستعداد بالشكل الأمثل للدوري الجديد”.

8- طولان: موافقتي على مواجهة جوانزو “وديا” ليست ضد الأهلي ( yallakora) :

دافع حلمي طولان المدير الفني للزمالك عن وجهة نظره بالموافقة على خوض مباراة ودية ضد فريق جوانزو إيفرجراند بطل أسيا حال طلب ذلك من قبل النادي الصيني.

وكانت تقارير قد أكدت على أن الفريق الصيني سيعقد معسكراً في القاهرة قبل التوجه إلى المغرب للمشاركة في كأس العالم للأندية على أن يواجه أحد الفرق المصرية خلال تواجده في مصر.

وصرح طولان رداً على سؤال حول إمكانية مواجهة الزمالك وجوانزو ودياً قال :” ليس لدينا أي مشكلة في ذلك، لن نرفض أي مباراة ودية لأننا نستعد بقوة للدوري المصري”.

ونفى طولان أن تكون مواجهة جوانزو نوعاً من المساعدة له للتفوق على الأهلي قائلاً: “موافقتي على مواجهة جوانزو ليست ضد الأهلي، المباريات الودية لا تظهر المستوى الحقيقي للأندية وجوانزو لن يظهر بالشكل الذي سيواجه به الأهلي”

ويلتقي الأهلي مع فريق جوانزو يوم 14 ديسمبر المقبل في افتتاح مباريات الفريقين في كأس العالم للأندية على أن يواجه الفائز منهما فريق بايرن ميونيخ بطل أوروبا في نصف النهائي.

9- حسنى عبدربه يلجأ للفيفا .. قريبا ( الأهرام سبورت) :

أكد طارق عبدربه شقيق حسنى عبدربه لاعب الإسماعيلى ومنتخب مصر أن الأخير بصدد تقديم شكوى للفيفا فى حال عدم استجابة نادى النصر السعودى لمطالبه بالحصول على مستحقاته البالغة 6 أشهر.

وقال عبدربه إن حسنى سافر إلى السعودية منذ فترة للمطالبة بمستحقاته البالغة 6 أشهر، وبالفعل وقع مع النادى السعودى ورقة باستحقاق حصوله على 6 أشهر فى 15 نوفمبر الحالى، وعندما حل الموعد لم يرد عليه أحد فى التليفون.

وأضاف أن عبدربه قدم شكوى للاتحاد السعودى فى انتظار قرار، وإلا فإنه سيتقدم بشكوى للاتحاد الدولى.

10- المنياوي يصحح أخطاء المصري قبل انطلاقة الدوري الجديد ( yallakora) :

عقد صبري المنياوي جلسة مع لاعبيه شرح لهم من خلالها الأخطاء التي ارتكبوها في مباراتهم الودية التي خاضوها أمام كهرباء الإسماعيلية.

وخاض المصري تجربة ودية أمام كهرباء الإسماعيلية وفاز بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعتهم يوم الأحد علي ملعب نادي المريخ ببورسعيد.

أحرز هدفي الفريق البورسعيدي المهاجم عطية النشوي في الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول وأضاف محمود عبدالحكيم الهدف الثاني في شوط المباراة الثاني.

اعتمد صبري المنياوي المدير الفني للمصري خلال شوط المباراة الأول علي اللاعبين أحمد ناصر الشناوي وكريم ذكري وهشام عبد الرؤوف وإسلام صلاح وأسامة العزب وبلال عارف ومحمد عاشور الأدهم وعبد العزيز توفيق ومحمود عبد الحكيم ومحمد حامد ميدو وعطية النشوي.

ودفع المنياوي في الشوط الثاني باللاعبين إبراهيم الجرايحي وإيهاب المصري ومحمود شاكر عبد الفتاح وأحمد داوود وعمرو موسي ومحمد مجدي ورامي جمال وحسام حسن وسيد عبد العال وعلاء شعبان.

وحرص المنياوي علي الإجتماع بلاعبيه لشرح لهم الأخطاء التي ارتكبوها خلال هذه التجربة حتي لا تتكرر مرة أخري.

وسيخوض المصري مباريات ودية أخري خلال الفترة المقبلة إستعداداً للموسم الكروي الجديد والذي لم يتحدد بعد موعد إنطلاقته.

11- مندوب الفيفا: كأس العالم للأندية يفخر بالأهلي ( filgoal) :

أثنى أوليفر فوت مندوب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على الأهلي، معتبرا تواجده في كأس العالم للأندية فخر للبطولة.

الأهلي أقام مؤتمرا صحفيا حضره فوت مع رئيس اتحاد الكرة المصري جمال علام، ورئيس النادي الأحمر حسن حمدي والجهاز الفني للفريق بقيادة محمد يوسف في وجود لاعبي الشياطين.

وقال فوت خلال المؤتمر: “وجود الأهلي أمر تفخر به البطولة.. فهو أحد أعرق فرق القارة”.

وتابع “الأهلي لعب كأس العالم للأندية 5 مرات، وهو ما يعكس قيمة وقوة النادي والفريق وحجمه في إفريقيا”.

وكان الأهلي قد شارك في نسخة 2005، ثم مجددا في 2006 و2008 و2012 قبل الوصول لـ2014.

توج الأهلي بطلا لدوري أبطال إفريقيا للمرة الثامنة في تاريخه بعد الفوز في النهائي على حساب أورلاندو بايرتس.

12- “جوكر” الأهلى أحمد فتحى ينتظر عرضا من سيسكا موسكو الروسى ( youm7) :

ينتظر أحمد فتحى الظهير الأيمن لفريق الكرة بالنادى الأهلى، وصول عرض رسمى من نادى سيسكا موسكو الروسى للانتقال إليه خلال فترة الانتقالات الشتوية، خاصة أن عقده سينتهى مع القلعة الحمراء نهاية الموسم الجارى.

جاء ذلك خاصة أن فتحى تلقى اتصالات هاتفية من إحدى شركات التسويق لإبلاغه باهتمام مسئولى النادى الروسى بالتعاقد معه فى يناير لكنه رفض الحديث عن الأمر قبل وصول عرض رسمى لإدارة النادى لمناقشة إمكانية رحيله.

جدير بالذكر أن فتحى يفكر فى عدم تجديد عقده مع الأهلى وخوض تجربة احتراف جديدة فى ظل عدم وضوح الرؤية حول عودة النشاط الرياضى خلال الفترة المقبلة.

13- إيهاب على: متعب جاهز للمونديال.. وخيرى يعود للملاعب بعد شهرين ( youm7 ) :

أكد إيهاب على، طبيب النادى الأهلى، أن عملية أحمد خيرى لاعب الفريق تمت بنجاح، ويحتاج اللاعب إلى راحة سلبية لمدة ثلاثة أسابيع حتى يتم التحام الأنسجة بشك كامل، وسيتم إجراء برنامج تأهيلى للاعب بعد شهر وسيعود للملاعب خلال شهرين.

وأضاف طبيب النادى الأهلى أن عماد متعب جاهز بشكل كامل للمشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية حيث أن العملية لم تترك أى أثر فى ركبته.

وعلى جانب آخر أضاف أنه بصدد إنهاء الكشف الطبى لجميع اللاعبين والذى يتضمن تاريخ إصابات اللاعبين وحالة اللاعبين خلال يومين وسيتم إرساله إلى اللجنة المنظمة لمونديال الأندية.

14- الزمالك يرحب بعودة عمرو زكي ( eurosport) :

رحب أيمن يونس عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، بعودة عمرو زكي مهاجم السالمية الكويتي ومنتخب مصر بالعودة مرة أخرى للقلعة البيضاء، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وقال يونس أن الزمالك هو البيت الأول لعمرو زكي ويعود له في أي وقت، خاصة وأن من اللاعبين المميزين أصحاب الخبرات.

وينتهي تعاقد زكي مع السالمية الكويتي بنهاية الموسم، ويحق له التوقيع لأي فريق مما يسهل من عودته للزمالك.

كان مهاجم ويجان الإنكليزي السابق، قد أكد أنه لن يلعب في مصر سوى للزمالك ردا على ترحيب الأهلي بالتعاقد معه.

وأكد أنه يفضل العودة إلى القلعة البيضاء، إذا لم يتثنى له الانتقال إلى أحد الأندية الكبرى لاستكمال مشواره الخارجي، موضحاً أنه سيفضل الزمالك ويرجح كفته على المستوى المحلي، لتعد عودة اللاعب للزمالك مسألة وقت لا أكثر بعد تصريحات يونس وزكي.

ويبحث الأهلي عن مهاجم قوي وصاحب خبرات لقيادة هجوم الفريق، بعد عرض أحمد عبد الظاهر للبيع على خلفية أزمة شعار رابعة ورحيل محمد ناجي جدو لهال سيتي الإنكليزي على سبيل الإعارة.

تجدر الإشارة إلى أن محمد يوسف المدير الفني للأهلي، كان قد رحب بالتعاقد مع زكي خلال الفترة المقبلة مما جعل جماهير الأهلي تترقب التعاقد مع اللاعب لحل أزمة خط الهجوم في الفريق الأحمر.

15 – عرض إنجليزى يعطل مفاوضات الزمالك لضم أحمد سمير فرج ( youm7) :

تعطلت مفاوضات الزمالك مع أحمد سمير فرج ظهير أيسر ليرس البلجيكى للانضمام لصفوف الفريق يناير القادم، تدعيماً للجبهة اليسرى التى لا تضم سوى محمد عبد الشافى.

جاء ذلك بسبب تلقى اللاعب عرضاً من أحد أندية دورى الدرجة الأولى الإنجليزى، ما جعله يرجئ التفاوض مع الإدارة البيضاء لحين الوقوف على طبيعة العرض الإنجليزى، ومناقشته مع شركة التسويق المقدم من جانبها.

16- شوقي غريب يرفض الاستغناء عن “السولية” ( elwatan) :

رفض الجهاز الفني لنادي الإسماعيلي، بقيادة شوقي غريب، التفريط في جهود عمرو السولية لاعب الفريق، بعدما تلقى عرضًا من أجل الاحتراف في السعودية سواء عن طريق البيع النهائي أو على سبيل الإعارة، عن طريق أحد الوكلاء.

وأكد شوقي غريب، أن اللاعب من الأعمدة الرئيسة للفريق ومن المستحيل الاستغناء عنه.

الجدير بالذكر أن محمد أبو السعود، رئيس مجلس إدارة النادي، تلقى اتصالًا من أحد وكلاء اللاعبين يطلب فيه تسويق السولية في السعودية.

17-الإسماعيلى يتمسك بإقامة مبارياته على “ملعبه” ( youm7) :

تمسك مجلس إدارة نادى الإسماعيلى، برئاسة العميد محمد أبو السعود، بحق خوض مباريات الدورى العام للموسم الجديد المقرر انطلاقة يوم 7 ديسمبر القادم، على ملعبه باستاد الإسماعيلية، تخفيضاً للمصاريف التى يتم إنفاقها على سفر وإقامة الفريق التى تقدر بمبالغ كبيرة، فى ظل الأزمات المالية.

ويستغل العميد محمد أبو السعود تواجده بالقاهرة، لمقابلة رئيس اتحاد الكرة جمال علام وأعضاء الجبلاية، لإقناعهم باللعب على استاد الإسماعيلية، ويوضح لهم مدى استعداد وجاهزية الملعب لاستقبال مباريات الدورى الجديد، وفقاً للمتطلبات الأمنية.

وأكد المستشار وليد الكيلانى عضو مجلس إدارة الدراويش، أنه تم الانتهاء من كافة الأعمال التى طلبتها النيابة فى الموسم الماضى، ومن تشطيب أمور احترازية، حيث قام مسئولو الدراويش بتركيب كاميرات المراقبة والبوابات الإلكترونية، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من تعلية سور المدرجات قبل الموعد المحدد لانطلاق الدورى .

18- وفد وزارة الرياضة يجتمع مع الأولمبية الدولية اليوم ( youm7) :

يجتمع باسل عادل مساعد وزير الرياضة، ومجدى كامل المستشار الإعلامى للوزارة، اليوم الثلاثاء، مع أعضاء اللجنة الدولية، بمقر اللجنة الأولمبية بمدينة “لوزان” السويسرية، لإطلاعهم على الصورة الواقعية التى تمر بها مصر منذ ثورة 25 يناير، مروراً بثورة 30 يونيه، وتأثيرها على النشاط الرياضى المصرى.

ويطلع الوفد الممثل لوزارة الرياضة، حرص مصر على استقلال الهيئات الرياضية، وكذلك حرصها على مبادئ الميثاق الأوليمبى، وتذليل كافة العقبات التى تواجه الاتحادات واللجنة الأولمبية، ومواصلة الدعم المالى للأندية والاتحادات، لمواصلة الأنشطة الرياضية رغم الظروف المالية التى تمر بها مصر فى الوقت الحالى، بالإضافة إلى خطة الوزارة لتوفيق أوضاع الأندية المصرية، ودعوة أبو زيد لتحويل هذه الأندية لشركات مساهمة؛ لبحث إيجاد موارد جديدة للأندية.

 إعداد ونقل : محمد أشرف