حصاد النشرة المحلية ليوم الثلاثاء

    يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام ، تتضمن كافة الاخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية مقتبسة من  المواقع الأخبارية ليوم الثلاثاء الموافق 17 ديسمبر الجارى لعام 2013 .

1- القوات المسلحة ترفض استضافة ملاعبها لمباريات الأهلي والزمالك .. والجبلاية تقترح استاد القاهرة (yallakora):

رفضت وزارة الدفاع أن تقام مباريات فريقي الأهلي والزمالك على الملاعب التابعة للقوات المسلحة، بينما اقترح اتحاد الكرة إقامة مباريات القطبين بملعب استاد القاهرة الدولي ،وهو ما سيتم بحثه خلال الفترة المقبلة.

وكانت وزارة الدولة لشئون الرياضة قد عرضت على وزارتي الدفاع والداخلية جدول مباريات الدوري والملاعب المقترحة لاستضافتها.

و طلبت وزارة الدفاع أن يلعب كل فريق على ملعبه، على سبيل المثال: حرس الحدود والاتحاد يلعبان بالاسكندرية، وإنبي يلعب بملعب بتروسبورت.

2- رئيس اتحاد الكرة:انتهينا من جدول الدوري.. والأمر مريح بالنسبة للداخلية (yallakora):

أكد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بأنهم انتهوا تماماً من جدول مسابقة الدوري العام الجديد وأشار في الوقت ذاته بأن الأمر مريح بالنسبة للجهات الأمنية.

وقال علام في تصريحات تلفزيونية “انتهينا من جدول الدوري وكلفنا ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة بإرساله لوزارة الداخلية للحصول علي موافقتهم النهائية بشأن انطلاق البطولة”.

وعن سؤال عن موعد رد وزارة الداخلية عن انطلاقة الدوري رد علام: “كما اشرت في بداية حديثي سنرسل لهم جدول البطولة وسيرسلوا موافقتهم لنا في اليوم التالي”.

وواصل: “جدول الدوري العام يعد مريحاً بالنسبة للجهات الأمنية والبطولة ستنطلق 26 من شهر ديسمبر الجاري”.

3- مشوار الإسماعيلي ودجلة في الكونفدرالية يبدأ من دور الـ32 فبراير المقبل (yallakora):

يخوض فريقي الإسماعيلي ووادي دجلة منافسات بطولة الكونفدرالية بداية من دور الـ32 وفقاً للقراعة التي أجراها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ويلعب الإسماعيلي في دور الـ32 بالبطولة مع الفائز من مواجهة أهلي عطبرة السوداني وفريق إف سي إم من الكونغو الديموقراطية.

وينتظر وادي دجلة المواجهة التي تقام في دور الـ64 بين إي سي دوان ديلومي بطل توجو وفريق سي إن ديستريال من غينيا لمواجهة الفائز في دور الـ32.

وتقام مباريات الذهاب أحد أيام 28 فبراير، 1 ، 2 مارس بينما يقام الإياب أحد أيام 7 ، 8 ، 9 مارس المقبل 2014، ويلعب الإسماعيلي ودجلة مباريات العودة في مصر.

4- الزمالك يلاقي بطل النيجر في تمهيدي دوري الأبطال .. والأهلي ينتظر الفائز من يانج أفريكانز وكومر زين (yallakora):

أسفرت قرعة مباريات دوري أبطال أفريقيا عن مواجهة الزمالك لفريق إيه إس دوان بطل النيجر في دور الـ64 للبطولة وهو الدور الذي سيبدأ في فبراير المقبل.

وتقام مباراة الذهاب في مصر أحد أيام 7 و 8 و 9 فبراير، والعودة في النيجر أحد أيام 14 و 15 و 16 فبراير.

وفي حالة تأهل الزمالك لدور الـ32 فإنه سيواجه الفائز من فريق كوت دور بطل سيشيل وسي دو بلانكا بطل أنجولا.

أما في دور الـ16، فسيواجه المتأهل من أحد فرق من مباراتي سولاس بطل سوازيلاند ونكانا رد يفيلز الزامبي، والمباراة الأخرى تجمع المريخ السوداني وكمبالا بطل أوغندا.

في حين سيبدأ الأهلي مشواره من دور ال32 بمواجهة الفائز من يانج أفريكانز التنزاني وكومور زين بطل جزر القمر، في دور الـ32، حيث تخطى الفريق الأحمر الأدوار التمهيدية بصفته حامل اللقب.

وسيلاقي الأهلي في دور الـ16 الفائز من مباراتي: بروكوم تشيلسي الغاني والأمل عطبره السوداني ضد الفائز من مباراتي أهلي بني غازي الليبي وفولاه اديفسي بطل تشاد.

وتقام مباراة الذهاب خارج مصر أحد أيام 28 فبراير أو 1 أو 2 مارس، والعودة بمصر أحد أيام 7 و 8 و 9 مارس.

5- طولان يتساءل: لماذا نلعب مجددا بدور الـ64؟ (yallakora):

تساءل حلمي طولان المدير الفني لفريق نادي الزمالك لماذا يلعب الفريق مجددا بدوري ابطال افريقيا بدور التمهيدي رغم تواجده الفترة الأخيرة بصفة مستمرة في دور المجموعات.

وكانت قرعة دوري ابطال افريقيا قد اوقعت الزمالك لملاقاة بطل النيجر في دور الـ64 للمسابقة.
 
وأشار طولان “لا أعلم لماذا نلعب مجددا في دور الـ64، نحن كنا متواجدون النسخة الماضية والتي قبلها في دور المجموعات”.

وتابع “يجب أن لا نستهين بالفريق المنافس اي كان، خاصة أنه مجهول بالنسبة لنا، وسنبدأ في البحث عن كافة المعلومات الخاصة بهذا الفريق”.

وأضاف “سننافس بقوة في مسابقة الموسم الجديد لدوري الابطال، قمنا بتدعيم الفريق وقد ندعمه مجددا في يناير، عانينا النسخة الأخيرة من قلة اللاعبين”.

6- تأكد غياب حسام عاشور عن مباراة مونتيري (yallakora):

قال إيهاب علي طبيب النادي الأهلي أن لاعب الفريق حسام عاشور لن يكون قادرا على المشاركة في مباراة الفريق الأربعاء أمام مونتيري المكسيكي بكأس العالم للأندية بسبب الإصابة.

وأضاف علي في تصريحات أن اللاعب خضع لاختبار طبي الأثنين واثبت أنه غير قادر على خوض المباراة التي ستقام على المركزين الخامس والسادس. وفي ذات السياق باتت حظوظ لاعب الفريق وليد سليمان جيدة في المشاركة في مباراة الأربعاء والتي ستقام في مدينة مراكش بالمغرب.

7- أبوتريكة مستمر مع الأهلي لنهاية المونديال.. واعتزاله مازال غامضا  (yallakora):

اتفق الجهاز الفني للأهلي مع محمد أبوتريكة على بقائه مع الفريق لنهاية كاس العالم للأندية رغم الاصابة التي تعرض لها أمام فريق جوانزو ايفرجراند الصيني والتي ستبعده عن مواجهة مونتيري المكسيكي الأربعاء.

وكان أبوتريكة قد تعرض لإصابة أمام جوانزو خرج بسببها من مباراة جوانزو – التي خسرها الأهلي 2-0 بعد نهاية الشوط الأول.

 ترددت أنباء ان أبوتريكة اتخذ قراره بالبقاء مع الفريق لنهاية البطولة.

من ناحية أخرى، لا يزال الغموض يحيط حول موقف أبوتريكة من قرار الاعتزال نهائيا، مع محاولات من الإدارة والجهاز الفني مع اللاعب بالعدول عن هذا القرار.

وكان محمد يوسف المدير الفني للأهلي قد أكد ان ابوتريكة لم يبلغ الجهاز الفني أو الادارة بقرار اعتزاله.

8- الأهلي يجهز تريزيجيه بديلا لأبوتريكة أمام مونتيري (yallakora): 

بدأ الجهاز الفني للأهلي في تجهيز لاعبه الشاب محمود تريزيجيه حتى يحل بديلا لأبوتريكة في مباراة مونتيري المكسيكي بدلا من محمد أبوتريكة الذي سيغيب للاصابة.

ويلتقي الأهلي فريق مونتيري الأربعاء بمدينة مراكش المغربية على المركزين الخامس والسادس في البطولة.

وكان الأهلي قد خسر مباراته الأولى أمام جوانزو ايفرجراند الصيني 2-0، في حين خسر مونتيري أمام الرجاء المغربي 2-1.

9- الحضري: دجلة ثاني نادي في مصر يطبق الإحتراف بعد الأهلي .. وطريقي للمنتخب (yallakora):

أكد عصام الحضري حارس مرمى وادى دجلة أن فريقه الجديد يعتبر ثاني نادي في مصر يطبق الإحتراف بعد الأهلي ، موضحاً أن دجلة بوابته للعودة للمنتخب المصري.

وقال الحضري خلال المؤتمر الصحفى الذي أقيم أمس الإثنين بمناسبة توقيع الحارس مع دجلة:” لدى طموح مع دجلة خلال بداية الدوري المصري وكأس الاتحاد الإفريقي فالنادي يملك إدارة على مستوى عالى وتركيزي مع دجلة سيكون في كرة القدم وليس لى علاقة بشى أخر.”

وتابع الحارس:” اتحاد الشرطة والإسماعيلي وطلائع الجيش والإسماعيلي فاوضوني ومن خارج مصر مازيمبي ولكن في النهاية فضلت اللعب لدجلة.”

وأضاف:” دجلة ثانى نادى في مصر يطبق الإحتراف وسعيد بتواجد مع الفريق الذي يقوده هانى رمزي.”

وأختتم الحارس تصريحاته قائلاً:” أدائى مع دجلة سيكون بوابتى للعودة للمنتخب المصري تحت قيادة شوقي غريب المدير الفنى للمنتخب المصري.”

10- سامي: الحضري سيفيد دجلة في الكونفدرالية .. وفريقي سيساهم في وصول مصر للمونديال (yallakora):

قال ماجد سامي رئيس نادي وادى دجلة أن الحارس عصام الحضري المنضم حديثاً لصفوف فريقه سيفيد كثيراَ دجلة في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي “الكونفيدرالية” ، موضحاً أن فريقه سيساهم في وصول مصر لحلم المونديال.

11- عمر جمال: أصبحت لاعب حر.. ومستعد للعب في الدرجة الثالثة (yallakora):

أكد عمر جمال لاعب أهلي طرابلس الليبي بأنه فسخ عقده مع النادي الليبي بالتراضي وأصبح الآن لاعباً حراً.

وقال عمر جمال في تصريحات خاصة “قمت بفسخ عقدي مع أهلي طرابلس بالتراضي وأفضل عدم ذكر الأسباب التي دفعتني لذلك”.

وتابع: “مجلس إدارة النادي الليبي محترم وأكن كل الإحترام لجماهير النادي الآن أصبحت لاعباً حراً”.

وعن مستقبله رد: “أنا لاعب حر والنادي الذي سيقدرني سأنضم لصفوفه حتي ولو كان نادي درجة ثالثة”.

وتطرق جمال للحديث عن ناديه السابق الإسماعيلي قائلاً: “لم أحصل منه علي 80% من مستحقاتي ولكنني لم اتخذ حتي الآن أي خطوة بشأن ذلك”.

12- المصرى يدرس نقل مبارياته بالدورى إلى الإسماعيلية (yallakora):

ينتظر مجلس إدارة النادى المصرى برئاسة ياسر يحيى نتيجة اجتماع لجنة الأندية، بعامر حسين المرشح لرئاسة لجنة المسابقات، لكى يستقر على تحديد ملعبه بالموسم الجديد، لاسيما وأن المصرى لديه موافقة استاد الجيش بالسويس، وملعب المريخ ببورسعيد، بينما يدرس مسئولو القلعة الخضراء، اللعب على استاد الإسماعيلية بالموسم الجديد، بعد موافقة مديرية أمن الإسماعيلية، على إقامة المباريات على الاستاد، حيث سيكون ذلك هو الخيار الأفضل لإدارة المصرى.

13- المصرى يحدد مليون جنيه لبيع حسام حسن (youm7):

حدد مجلس إدارة النادى المصرى البورسعيدى، برئاسة ياسر يحيى، مبلغ مليون جنيه لأى ناد يرغب فى الحصول على خدمات حسام حسن لاعب وسط الفريق، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعدما أبلغ اللاعب إدارة النادى رغبته فى الرحيل إلى نادى الزمالك، بعدما ناقشه مسئولو القلعة البيضاء فى الانتقال إليهم فى يناير المقبل، فضلًا عن نية اللاعب فى تحقيق عائد مالى لناديه، نظير بيعه للزمالك خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، قال محمد الخولى، عضو مجلس إدارة النادى المصرى، “عندما أبلغنا اللاعب برغبته فى الرحيل من النادى إلى الزمالك، عن طريق الطرق الشرعية، أعلنا موافقتنا نظير صفقة تبادلية مع الزمالك، نحصل فيها على خدمات لاعبين من ميت عقبة فى مركزى حراسة المرمى و الهجوم، مضيفًا ولكن الإعلان عن سعر بيع اللاعب، جاء كبديل فى حال فشل إتمام الصفقة التبادلية”.

14- المصرى ينهى “صداع” المستحقات المالية و اللائحة قبل الدورى (youm7):

أنهى مجلس إدارة النادى المصرى، برئاسة ياسر يحيى، الجدل المثار حول مستحقات اللاعبين، ولائحة الفريق المالية للموسم الجديد، بعدما شهدت الفترة الماضية شدا و جذبا بين لاعبى المصرى، والإدارة.

وتسلم لاعبو المصرى، القسط الأول من الدفعة الثانية، بعدما طال صبرهم على ميعاد الصرف الذى تأخر أكثر من مرة عن موعده المحدد، إلى جانب الموافقة على اللائحة المالية للفريق، بعدما تم تعديلها ونالت رضاء الإدارة، والجهاز الفنى و اللاعبين.

15- غريب: هدفى قيادة المنتخب لمونديال 2018 (youm7):

أكد شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول، أن الهدف الرئيسى له مع الفراعنة هو الوصول لكأس العالم بروسيا 2018.

وقال غريب: إن هناك أهدافا مرحلية بجانب الوصول إلى مونديال 2018، وهى الوصول لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2017.

16-مشادة بين خالد زين وباسل عادل على الهواء بالتليفزيون المصري ( elwatan news):

دخل خالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، وباسل عادل مساعد وزير الرياضة، فى مشادة كلامية على قناة “النيل للرياضة”، منذ قليل.

وبدأت المشادة من جانب باسل عادل، الذى أكد أن خالد زين يتعمد المغالطات والأكاذيب على وزارة الرياضة، وهو ما اعترض عليه رئيس الأوليمبية، موجهاً كلامه إلى مساعد الوزير قائلاً “أنت مين يا ابنى، أنت تعرف إيه فى الرياضة، أنت كل مؤهلاتك إنك وقفت يومين فى التحرير”، واحتدت المحادثة بين الطرفين على الهواء مباشرة، وغادر زين البرنامج، لكن فريق الإعداد أقنعه بالعودة مرة أخرى.

17- التحليل التلفزيوني وراء تأجيل توقيع البدري عقد تدريب المنتخب الأوليمبي ( elwatan news):

وضع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام بندا خاصا في عقود الثنائي شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني الأول وحسام البدري المدير الفني للمنتخب الأولمبي يمنع أي فرد من أفراد الجهازين الفنيين في الظهور في البرامج التلفزيونية إلا من خلال موافقة رسمية مكتوبة من مجلس الإدارة.

وطبق المجلس هذا البند على المتحدثين الرسميين عدا المؤتمرات الصحفية أو الاجتماعات التي تعقدها الأجهزة.

ووقع غريب عقده أمس خلال جلسة جمعته بجمال علام رئيس اتحاد الكرة، في حين رفض البدري التوقيع، وبرر عدم توقيعه لاستكمال بعض بنود التعاقد.

إعداد ونقل : محمد أشرف