حصاد النشرة المحلية ليوم الاحد

    يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام ، تتضمن كافة الاخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية مقتبسة من الموقع المحلية ليوم الأحد الموافق 24 يناير الجارى لعام     2013 .

1- اتحاد الكرة : لا داعى للتعجل في تعيين خليفة برادلي .. وهناك صعوبات في عودة الدوري (yallakora):

قال محمود الشامي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أنه لا داعى للتعجل في تعيين المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني كاشفا عن وجود صعوبات في عودة الدوري.

وسيجتمع مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم يوم الأربعاء لحسم العديد من القرارات يأتي في مقدمتها ملف المدير الفني الذي سيتم تعيينه خلفاً للأمريكي بوب برادلي.

وأكد الشامي في تصريحات تلفزيونية: “أمامنا ملفات صعبة منها عودة الدوري وتشكيل الاجهزة الفنية للمنتخبات”.

وتابع: “أتمني أن لا نتخذ قراراً يوم الأربعاء بشأن خليفة برادلي وبمعني آخر أتمني عدم الاستعجال في هذا الشأن حتي نختار في النهاية الأنسب لهذا المنصب”.

وواصل: “الثلاثي حسام حسن وشوقي غريب وحسام البدري سيكونان محور الحديث عن تولي أحدهم القيادة الفنية للفراعنة”.

وأضاف: “طلعت يوسف مدير فني جيد ويملك فكر تدريبي عالي وأرشحه لتولي منصب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي”.

وعن عودة الدوري رد: “لاتزال هناك صعوبات تواجهنا فلم يقدم لنا حتي الآن أي نادي موافقة أمنية”.

2- الأهلي يتعادل مع نجوم المستقبل في أولي تجاربه الودية استعدادا للمونديال ( yallakora) :

تعادل النادي الأهلي أمام نظيره نجوم المستقبل بنتيجة 1-1 في أولي وديات الفريق الأحمر استعدادا للمشاركة في مونديال الأندية بالمغرب.

ويخوض الأهلي أولي مبارياته بكأس العالم للأندية أمام جوانزو ايفرجراند الصيني بطل دوري أبطال أسيا يوم 14 ديسبمر المقبل.

وتقدم نجوم المستقبل بالهدف الأول في الدقيقة الثانية من إنطلاق المباراة عن طريق لاعبه محمد فرج، بينما تعادل للأهلي في الشوط ذاته مدافع الفريق سعد سمير.

وسوف يلاقي الأهلي نظيره الجونة وديا الاربعاء المقبل ضمن ثاني التجارب قبل السفر للمغرب.

3- الأهلي يختتم استعداداته لبطل أسيا بمواجهة الوداد المغربي 8 ديسمبر ( yallakora) :

استقر الجهاز الفني للنادي الأهلي على مواجهة الوداد المغربي في ختام استعدادته لملاقاة جوانزو ايفرجراند الصيني بطل أسيا في كأس العالم للأندية بالمغرب.

وتطير بعثة النادي الأهلي للمغرب يوم 7 ديسمبر المقبل، وسوف يلاقي بطل أسيا في ربع نهائي البطولة يوم 14 من الشهر ذاته.

  وسيلاقى الأهلي الوداد المغربي يوم 8 ديسمبر في ثالث مبارياته الودية استعدادا لمواجهة جوانزو.

وكان الأهلي قد تعادل ايجابيا بهدف لكل فريق مع نجوم المستقبل في مباراته الودية الأولي، وسوف يواجه الأربعاء المقبل فريق الجونة في ثاني التجارب.

4- الشرطة يطلب 3 ملايين لبيع “قمر” للأهلى( youm7) :

دخل النادى الأهلى فى مفاوضات جادة مع خالد قمر، لاعب فريق اتحاد الشرطة، تمهيدا لضمه لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل.

وكان محمد يوسف المدير الفنى للأهلى، قد طالب بالتعاقد مع قمر ليكون بديلا لأحمد عبد الظاهر الذى تم إيقافه بعد تلويحه بإشارة رابعة فى مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا أمام أورلاند الجنوب أفريقى، والتى انتهت بفوز الفريق الأحمر وتتويجه ببطولة أفريقيا.

وقامت لجنة الكرة بالأهلى بجس نبض اللاعب، تمهيدا للدخول فى مفاوضات رسمية مع ناديه، لحسم الصفقة مع طرح مبادلة اللاعب ببعض لاعبى الأهلى المنتظر الاستغناء عنهم فى الفترة المقبلة، إلى جانب المقابل المادى.

وشهدت الأيام الماضية عدة اتصالات بين الأهلى وخالد قمر، الذى يُقدّم مستويات جيدة مع ناديه، وكان محط اهتمام الجهاز الفنى أكثر من مرة طوال الفترة الماضية، واتفق مسئولو الأحمر بشكل شبه نهائى مع اللاعب على ارتداء قميص الأهلى، خاصة وأن عقد اللاعب مع ناديه ينتهى بنهاية الموسم بعد المقبل.

ويأتى تفكير مسئولى الأهلى فى ضم قمر أحد أهداف القلعة الحمراء فى انتقالات الشتاء القادم، لتعويض النقص الواضح فى تلك المركز، ليحل بديلًا لمحمد أبو تريكة الذى سيعتزل بعد كأس العالم للأندية الشهر المقبل بالمغرب وبعد اعتزال محمد بركات صانع ألعاب القلعة الحمراء، وإيقاف أحمد عبد الظاهر مهاجم الفريق، ويسعى مسئولو النادى الأهلى للتفاوض بشكل رسمى مع إدارة الشرطة خلال الفترة المقبلة بعدما علم مسئولو القلعة الحمراء بتحركات نادى الإسماعيلى، للحصول على توقيع اللاعب، تمهيداً لانتقاله لصفوف الدراويش.

الجدير بالذكر أن مسئولى الشرطة رحبوا برحيل اللاعب فى يناير المقبل، متمسكين بقيمة مالية تقدر بثلاثة ملايين جنيه، نظير رحيل اللاعب فى فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل، بشرط أن يصل عرض يناسب قيمة النادى واللاعب، جاء ذلك بعد ما اشتد الصراع بين القطبين الأهلى والإسماعيلى من أجل ضم قمر والحصول على خدماته خلال المرحلة المقبلة، وستشهد الأيام المقبلة تفاصيل أكثر لتحديد رؤية اللاعب للانتقال إلى أحد القطبين.

5- رئيس الإسماعيلي: خروج الأهلي من لجنة الأندية خسارة للجميع ( goal) :

أكد محمد أبو السعود رئيس النادي الإسماعيلي أن خروج النادي الأهلي من لجنة الأندية وقراره بتسويق مبارياته منفردا بعيدا عن الأندية يسبب خسارة للطرفين لكل الأندية والنادي الأهلي أيضا، مناشدا حسن حمدي رئيس الأهلي مراجعة موقفه والانضمام للجنة.

وأوضح خلال تصريحات تلفزيونية أن اللجنة تعتزم لأول مرة تخصيص مقابل مادي لأصحاب المراكز الثلاثة ألأولي في الدوري تخصص من عائد البث الفضائي، وهو ما قد يغري الأهلي للعودة إلي اللجنة مرة أخرى.

وأبدى ترحيبه بفكرة انطلاق الدوري بدون جمهور على أن يتم السماح بدخول الجماهير بشكل تدريجي إلي مباريات الدوري مع تحسن الحالة الأمنية في البلاد.

6- مقرر لجنة الأندية بتقدم بإستقالته ( youm7) :

تقدم عمرو وهبى، مقرر لجنة الأندية باستقالته رسميا من منصبه، ، عقب اجتماع اللجنة الذى عقد مؤخرا بنادى الزمالك، وذلك لظروف خاصة به.

وهبى قدم استقالته لجمال علام، رئيس اتحاد الكرة، باعتبار أن اللجنة تابعة للاتحاد.

7- ياسر يحيى: مشاركة المصرى فى الدورى مؤكدة ( youm7) :

أكد ياسر يحيى رئيس مجلس إدارة النادى المصرى أن كل ما أثير مؤخرا بان اتحاد الكرة أحال ملف مشاركة النادى المصرى إلى اجتماع لجنة الأندية يوم الاثنين لا أساس له من الصحة، موضحا أنه جمعته اليوم جلسة مع أحمد مجاهد عضو مجلس اتحاد الكره تناقشا فى مدى صحة هذه الأقاويل ونفى تماما مجاهد أى قرار صدر حتى الآن من اتحاد الكرة بشأن مشاركة النادى المصرى ولا يستطيع أحد أن يمنع النادى المصرى من المشاركة.

وأضاف يحيى أن مجاهد أنهى مشكلة توثيق عقود 11 لاعبا من النادى المصرى وقام بتسليم العقود بنفسه، مؤكدا أنه لا يوجد أى مشاكل بين المصرى واتحاد الكرة بعد حل أزمة توثيق عقود اللاعبين.

يذكر أن المصرى قد واجه تعنت من قبل اتحاد الكرة فى توثيق عقود 11من لاعبى الفريق الأول.

8-وفد وزارة الرياضة يطير إلى سويسرا اليوم الأحد للاجتماع بـ«الأوليمبية الدولية» ( المصرى اليوم ) :

توجه وفد وزارة الرياضة، برئاسة المهندس باسل عادل، مساعد الوزير طاهر أبوزيد، صباح اليوم الأحد، إلى مقر اللجنة الأوليمبية الدولية بمدينة لوزان السويسرية، للاجتماع مع أعضاء اللجنة، الثلاثاء، لمناقشة الأوضاع في مصر منذ ثورة 25 يناير 2011 مرورًا بثورة 30 يونيو 2013 وانعكاسات هذه الظروف على الرياضة المصرية.

ومن المقرر خلال الاجتماع، التأكيد على استمرار حكومة الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، ممثلة في وزارة الرياضة، في دعم الرياضة ومواصلة الدعم المالي للأندية والاتحادات واللجنة الأوليمبية وأنشطتها، رغم الأزمة الاقتصادية، وحرصها على مبادئ الميثاق الأوليمبي وتطبيق بنوده وحل الخلافات مع اللجنة الأوليمبية الدولية التي يعود تاريخها إلى الحكومة السابقة.

وسيقوم الوفد بإطلاع اللجنة الأوليمبية على الجهود المبذولة الآن لاستئناف المسابقات المحلية، وفي مقدمتها الدوري العام، بعد توقفها بسبب الظروف السياسية والأمنية التي شهدتها البلاد، في الوقت الذي بدأت فيه الوزارة العمل على إصدار قانون جديد للرياضة، بدلًا من القانون القائم الذي يعود لسبعينيات القرن الماضي .

وكانت اللجنة الأوليمبية الدولية هددت حكومة الدكتور هشام قنديل، نهاية العام الماضي، في رسالة إلى الوزير السابق العامري فاروق، بتجميد النشاط الرياضي، ما لم يتم تطبيق جميع بنود الميثاق الأوليمبي ومنح الهيئات الرياضية الاستقلالية، ولم يتغير الأمر بسبب ظروف البلاد التي استمرت حتى ثورة 30 يونيو، ومجيء حكومة الدكتور حازم الببلاوي ووزير جديد للرياضة لم يمر على تسلمه منصبه أربعة شهور.

9- طولان يوافق مبدئيا على تخفيض راتبه مع الزمالك ( yallakora) :

وافق حلمي طولان المدير الفني للزمالك مبدئيا على تخفيض راتبه مع الفريق في جلسة جمعته أمس السبت مع طارق جبريل أمين صندوق النادي.

وأكد أمين صندوق الزمالك ، ان طولان رحب بتخفيض عقده مع النادى بناء على طلب من أعضاء مجلس الإدارة بهدف ترشيد نفقات النادي.
وذلك شريطة ان يكون تخفيض التعاقد بالنسبة التي يحددها وليس التي حددتها الإدارة.

وسيعرض طارق جبريل شروط طولان لتخفيض تعاقده في أول اجتماع لمجلس إدارة النادي.

الجدير بالذكر ان خلاف طولان مع الزمالك كان سيودي برحيله من تدريب الفريق، مع انباء حول إمكانية عودة حسام حسن أو طارق يحيي لتدريب الفريق.

10- الزمالك يفوز على المقاصة بخماسية في ودية مثيرة ( Yallkora) :

حقق فريق الزمالك فوزا وديا على مصر للمقاصة بخماسية دون رد في المباراة التي جرت ظهر أمس السبت بملعب حلمي زامورا في إطار التحضير للموسم الجديد.

سجل خماسية الزمالك أحد جعفر في الدقيقة 3 ثم عمر جابر الهدف الثاني في الدقيقية 12 ثم أضاف مصطفى فتحي لاعب الزمالك القادم من بلقاس الهدف الثالث في الدقيقة 30 ثم أضاف نور السيد الهدف الرابع في الدقيقة 35 قبل أن يختتم مؤمن زكريا مهرجان الأهداف في الدقيقة 69.

وفي ذات السياق قرر حلمي طولان المدير الفني منح اللاعبين راحة خلال الأيام القليلة المقبلة قبل أن يعود الجميع للتدريبات.

وسيخوض الفريق ثلاث مباريات ودية الأولى يوم الثلاثاء والثانية الخميس والأخيرة الأحد المقبل، لكن حتى الآن لم يتم الكشف عن أطراف هذه المباريات.

وقد شهدت مباراة الزمالك والمقاصة العديد من الأحداث المثيرة ابرزها اصابة أحد الجماهير بأحد الألعاب النارية قبل أن يتدخل طبيب الزمالك مصطفى المنيري لإنقاذ الموقف ، بالإضافة إلى هجوم ضاري من جانب الجماهير على صلاح سليمان لاعب الأبيض.

11- رئاسة الجمهورية توافق على احتفالية مرور 100 عام على رفع أول علم أوليمبى ( youm7) :

وافق المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية على طلب اللجنة الأوليمبية المصرية بتنظيم احتفالية مرور 100 عام على رفع أول علم أوليمبى فى التاريخ بحلقاته الخمس تحت رعاية رئيس الجمهورية.

من جانبه، تقدم المستشار خالد زين، رئيس اللجنة الأوليمبية بالشكر إلى السيد رئيس الجمهورية، الذى يولى اهتمامات لقطاع الرياضة بالرغم من المسئولية الكبيرة الملقاة على عاتقه فى ظل الظروف الصعبة التى يمر بها البلاد.

إعداد ونقل : محمد أشرف