حصاد النشرة المحلية ليوم الأربعاء

يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام ، تتضمن كافة الاخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية مقتبسة من  المواقع الأخبارية ليوم الأربعاء الموافق 12 مارس الجارى لعام 2014 .

1- الداخلية: نوافق على مطالب روابط المشجعين.. والملاعب بدون شرطة الموسم المقبل (yallakora):

أعلنت وزارة الداخلية موافقتها على مطالب روابط مشجعي الأندية، بشأن عدم تأمين مباريات الدوري، وترك المهمة لشركات الأمن الخاصة.

وكانت معظم روابط المشجعين للأندية المختلفة أصدرت بيانا موحدا الأحد، أعربت فيه عن رغبتها إسناد مهمة تأمين الملاعب لشركات أمن خاصة، بعيداً عن الشرطة.

وقال هاني عبد اللطيف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية في تصريحات إعلامية ، أن رؤية روابط المشجعين تتوافق تماما مع رؤية الوزارة، مضيفاً “نؤيد مطالبهم في هذا الشأن”.

وتابع “الموسم الكروي الحالي سيكتمل بدون حضور الجماهير، ولن ندخل الملاعب من الموسم المقبل، سنترك الأمر لشركات الأمن الخاصة”.

وختم “ستتواجد قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية بجوار الملاعب للحفاظ على الأمن، مع احتفاظها بالحق في التدخل في أي وقت في حال حدوث أمر طارئ”.

2-  الأهلي يواجه بنغازي يوم 21 مارس (yallakora):

حصلت إدارة النادي الأهلي المصري على خطاب من جانب إدارة الأهلي بنغازي الليبي تفيد بأن مباراة الفريقين بذهاب الدور الـ 16 بدوري أبطال إفريقيا ستقام يوم 21 مارس في تونس على ملعب الشاذلي زويتن .

وكان الفريق الليبي قد اختار يوم 23 من نفس الشهر موعدا لهذه المباراة قبل أن يتم التعديل.

يذكر أن الأهلي قد صعد بصعوبة إلى الدور الـ 16 بعد أن تغلب على يانج افريكانز بطل تنزانيا فيما صعد أهلي بني غازي على حساب تشيلسي بطل غانا.

3- الزمالك يحدد 30 مارس موعداً مبدئياً للقاء نكانا بسبب الانتخابات (yallakora):

اختار الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة المدير الفني أحمد حسام “ميدو” يوم 30 مارس الجاري كموعد مبدئي للقاء الفريق أمام نكانا الزامبي في إياب دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا.

وكان نادي نكانا قد حدد يوم 22 مارس كموعد لمباراة الذهاب المقرر بين الفريقين.

و جاء اختيار ميدو ليوم 30 كي تكون انتخابات مجلس إدارة النادي قد انتهت تماماً وظهرت النتائج النهائية وتم تحديد شكل المجلس الجديد.

وينتظر أن تجرى انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك يومي 26 و27 مارس الجاري. 

4- الجيش يتفق مع طولان على تدريب الفريق (yallakora):

اتمت إدارة نادي طلائع الجيش الاتفاق مع حلمي طولان المدير الفني السابق لفريق الزمالك من أجل تولي ناصية الأمور الفنية في الفريق خلال الفترة المقبلة.

وكانت إدارة الجيش قررت الإطاحة بالمدرب عماد سليمان قبل أن تسند المهام الفنية في الفريق لمساعده أحمد سامي.

ويعاني فريق طلائع الجيش هذا الموسم حيث يحتل الفريق المركز التاسع في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط.

وكان حلمي طولان قد رحل عن الزمالك خلال الفترة الماضية وبالتحديد بعد مباراة حرس الحدود ليتولى أحمد حسام ميدو مهمة الزمالك من بعده.

5- حسن حمدي يعقد مؤتمرا صحفيا الخميس (yallakora):

قرر حسن حمدي رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي عقد مؤتمرا صحفيا في تمام الساعة 11 ظهر الخميس للحديث عن كل ما يخص النادي الأهلي على الساحة الرياضية.

وكان من المفترض أن يقام هذا المؤتمر خلال الأسبوع الماضي قبل أن يتم تأجيله من جانب المسئولين.

6- أيمن حفنى على أبواب الأهلى بعد جلسة القيعى واللوزى (youm7):

يعقد المهندس عدلى القيعى، المتحدث الرسمى باسم مجلس إدارة النادى الأهلى ومدير التسويق بالقلعة الحمراء، جلسة مع اللواء مجدى اللوزى رئيس نادى طلائع الجيش للتفاوض حول خطوات انتقال أيمن حفنى صانع ألعاب الفريق لصفوف النادى الأهلى، بدءاً من الموسم الجديد.

ويضع القيعى الرتوش النهائية حالياً على الصفقة، لاسيما أن اللاعب أنهى إعارته فى صفوف أهلى طرابلس.

7 –استفتاء شعبى ببورسعيد ﻻختيار مجلس إدارة جديد للمصرى((youm7:

دعت مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد جماهير ومحبى النادى المصرى إلى اختيار مجلس إدارة النادى، المقرر تعيينه لمدة عام، بعدما فشل اكتمال النصاب القانونى للاجتماع الأول والثانى ﻻختيار مجلس منتخب، وذلك عن طريق استمارات إبداء الرأى.

من ناحية أخرى أوضح يسرى القاضى، مدير مديرية الشباب والرياضة، أن هذا الإجراء جاء بعد فشل المشاورات مع المجموعة التى رشحت من أجل التعيين بمجلس الإدارة الجديد، مشيرا إلى أن هذا اﻻقتراح جاء بالتنسيق بين محافظ بورسعيد اللواء سماح قنديل والمديرية.

ومن المقرر أن تطرح اﻻستمارات بمقر النادى ومديرية الشباب والرياضة أمام الجماهير خلال الساعات المقبلة، لموعد أقصاه مساء غد الخميس 13 مارس.

8- لجنة التظلمات تنتظر موافقة وزير العدل للعمل بالجبلاية ((youm7:

تتنظر لجنة التظلمات باتحاد الكرة الحصول على موافقة وزير العدل، نير عثمان، للعمل باتحاد الكرة برئاسة جمال علام.

وكان اتحاد الكرة قد شكل لجنة للتظلمات، تضم أشرف العشماوى رئيساً وعبد المنعم الحاج نائباً، وعضوية كل من أحمد العسقلانى وجمال صدقى ومحمد عمر طاهر.

ومن المقرر أن تحضر لجنة التظلمات للجبلاية اليوم لعقد جلسة تعارف بمجلس الجبلاية، وتحديد موعد بدء العمل رسمياً لنظر الشكاوى المقدمة من الأندية واللاعبين والمدربين.

9- غريب يطلب خوض ودية “أغسطس” خارج مصر ((youm7:

طلب شوقى غريب المنتخب الفنى للمنتخب الأول خوض ودية فى شهر أغسطس المقبل أمام أحد المنتخبات الإفريقية، استعداداً للتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2015 بالمغرب.

اشترط غريب إقامة ودية المنتخب الإفريقية خارج مصر لتوفير النفقات على اتحاد الكرة، خاصة أن إقامة المباراة فى القاهرة يدفع المنتخب لدفع مقابل مادى لهذا المنتخب إلى جانب تحمل نفقات إقامته وسفره، وهو ما يرفضه الجهاز الفنى.

10- عامر حسين: تأجيل 4 مباريات فى الأسبوع الـ14 من الدورى بسبب إفريقيا ((youm7:

أكد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، أن الفرق الأربعة المشاركة فى البطولات الأفريقية “الأهلى والزمالك والإسماعيلى ووادى دجلة”، سيتم تأجيل مبارياتهم فى الأسبوع الرابع عشر من الدورى الممتاز بعد صعودهم لدور الـ16 سوء فى بطولة دورى أبطال إفريقيا أو بالكونفيدرالية.

وأضاف حسين، أنه كان واضعا تأجيل 4 مباريات بجدول المسابقة من الأسبوع الرابع عشر لأجل غير مسمى للفرق الأربعة فى حالة نجاحهم فى التأهل لدور الـ16 من البطولات الأفريقية، مؤكداً أن التأجيل لن يؤثر على مواعيد المسابقة.

11- مختار يرفض مشاركة مروان محسن فى مران بتروجت ((youm7:

رفض مختار مختار، المدير الفنى لفريق بتروجت، مشاركة مروان محسن مهاجم الفريق فى تدريبات الفريق الجماعية اليوم بعد قرار استبعاده من مباراة طلائع الجيش الماضية وتغريمه 5 آلاف جنيه.

وحضر اللاعب مران اليوم وفوجئ بقرار الجهاز الفنى بتدريبه منفردًا مع محمد النجار أخصائى التأهيل.

يذكر أن المهاجم البترولى قد اعترض على المدير الفنى بطريقة غير لائقة من وجهة نظر المدير الفنى للفريق أثناء مباراة مصر للمقاصة الودية الأسبوع الماضي.

12- منتخب 98 يعسكر فى الهدف ويبحث عن وديات استعداداً لأمم إفريقيا للناشئين((youm7:

يستعد منتخب مصر مواليد 98 بقيادة جمال محمد على المدير الفنى للفريق لخوض معسكر إعداد فى مشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر، على أن يبدأ السبت ويستمر لمدة خمسة أيام، وذلك استعدادا لمنافسات نهائيات أمم إفريقيا للناشئين والمقرر إقامتها مطلع العام المقبل.

ويبحث جمال محمد على عن خوض مباريات ودية خلال الفترة المقبلة يضع من خلالها لمساته الفنية على اختيارات التشكيل النهائى الذى سيخوض به منافسات البطولة.

13- البدرى يطلب الاجتماع بـ”رئيس المسابقات” لتنسيق برنامج الأولمبى ((youm7:

طلب حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، عقد اجتماع خلال الأيام المقبلة مع عامر حسين رئيس لجنة المسابقات لبحث بعض الترتيبات فى مواعيد مباريات الدورى.

ويرغب البدرى فى إقامة معسكرات خلال الفترة المقبلة للمنتخب الأوليمبى، لمدة يومين لكل معسكر على أقصى تقدير، ولهذا فإنه يرغب فى الاجتماع بعامر حسين لبحث إمكانية إقامة تلك المعسكرات وسط مباريات الدورى.

14- الجبلاية تسحب قرعة الدور التمهيدى الأول لكأس مصر الخميس ((youm7:

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة، إجراء قرعة الأدوار الأولى لكأس مصر بين أندية القسمين الثانى والثالث يوم الخميس المقبل وتحديدا فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا بمقر الاتحاد بالجبلاية.
يذكر أن 425 نادٍ يشاركون فى المسابقة هذا الموسم.

15- عبد العزيز: الانتخابات فى موعدها وتأجيلها يعود بالخسارة على الأندية ((youm7:

أكد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أنه عندما تولى الحقيبة الوزارية يوم 2 مارس الجارى، كانت الأندية قد فتحت باب الترشح لإجراء الانتخابات، كما أن المادة 224 من الدستور الجديد تقر بأن القوانين الحالية سارية لحين عقد الانتخابات.

وأضاف عبد العزيز خلال اجتماعه مع اللجنة الأوليمبية ورؤساء الاتحادات الرياضية اليوم، الثلاثاء، أن تأجيل الانتخابات سيعرض الأندية لطعون من جانب القضاء الإدارى ما يضر بمصلحة الأندية، وأن الحل الأمثل هو ما تم القيام به من شرح الظروف التى تمر بها البلاد للأوليمبية الدولية، وتفهموا الموقف.

وأكد عبد العزيز أنه لن يقوم بعمل أى لائحة طوال عمله بالوزارة، إلا أنه سيتم الاتفاق مع اللجنة الأوليمبية والاتحادات الرياضية على إجراء لائحة شاملة، بخطوط عريضة، تعرض على الجمعيات العمومية للأندية، تأخذ منها ما يناسبها وتترك البعض الأخر.

فى المقابل أكد حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لليد، أنه حضر إلى مصر مفوضا من اللجنة الأولمبية الدولية واتحاد اللجان الأولمبية لإنهاء الأزمة الدائرة بين وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية المصرية، مشيرا إلى أنه أحضر معه أجندة لإيقاف انتخابات الأندية، ولكنه رأى أن الوضع القانونى والسياسى فى مصر يساعد على إقامتها فى موعدها، مما دفعه للتراجع عن موقفه “علشان خاطر مصلحة بلده”.

وأشار إلى أنه حاول مع المهندس خالد عبد العزيز ومسئولى اللجنة الأولمبية لإيجاد مخرج لإقامتها، وفقا لمصلحة مصر، مؤكدا على أن هذه البلد خيرها على الجميع بما فيها اللجنة الأولمبية الدولية، قائلا إن مصر قامت بدعم الأخيرة بمبلغ 25 ألف جنيه فى الخمسينات.

وأشاد “مصطفى” بالدور الذى قام به وزير الشباب والرياضة وخالد زين رئيس اللجنة الأولمبية وعلاء مشرف عضو اللجنة لإنهاء هذه الأزمة، مصرًّا على ضرورة تطبيق الميثاق الأوليمبى واستقلالية الهيئات.

16- الزمالك يمنح عمر جمال حرية الرحيل أو البقاء ((youm7:

منح نادى الزمالك لاعبه عمر جمال حرية اتخاذ القرار بشأن مستقبله مع النادى سواء بالبقاء أو الرحيل، طبقاً لرغبته الشخصية.

وأوضح أيمن يونس عضو مجلس إدارة الزمالك والمشرف على الكرة، أنه سيجتمع مع عمر جمال غداً الأربعاء، لتحديد موقف اللاعب، مشدداً على أن الزمالك لا يقف على أى لاعب مهما كان اسمه ونجوميته، مشيراً إلى أنه لو أراد الرحيل لن يقف أحد أمام رغبته.

إعداد و نقل : محمد أشرف