حصاد النشرة المحلية ليوم الأحد

يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام ، تتضمن كافة الاخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية مقتبسة من  المواقع الأخبارية ليوم الأحد الموافق 16 مارس الجارى لعام 2014 .

1- أحمد حسن: لا أفكر في الرحيل عن المنتخب .. ولن نطرح مشاكلنا في الإعلام (yallakora):

نفى أحمد حسن مدير فريق الكرة بمنتخب مصر الأول ما تردد عن تفكيره في الرحيل عن الجهاز الفني للفراعنة خلال الفترة المقبلة.

وكانت تقارير صحفية قد تحدثت عن نية الصقر الرحيل عن الجهاز الفني لمنتخب مصر خلال الفترة المقبلة.

وحول وجود أزمة بين أعضاء الجهاز الفني لمنتخب مصر رد: “لو حدثت أي أزمة بين أعضاء الجهاز الفني، فسيتم حلها بيننا ولن تطرح لوسائل الإعلام.”

الجدير بالذكر أن منتخب مصر خاض أول مباراة ودية له في عهد الجهاز الفني الجديد بقيادة المدير الفني شوقي غريب ومدير فريق الكرة أحمد حسن.

2- التلفزيون يعد بإنهاء أزمة القسط الثاني لبث الدوري نهاية الاسبوع (yallakora):

وعد اتحاد الاذاعة والتلفزيون بإنهاء أزمة القسط الثاني من قيمة صفقة بيع الدوري قبل نهاية الاسبوع الجاري.

وكان اتحاد الكرة طالب التلفزيون بالالتزام ببنود العقد، والتي تنص على دفع القسط الثاني مع نهاية الدور الأول للدوري.

ووعدت درية شرف الدين وزيرة الإعلام مسئولي اتحاد الكرة بدفع قيمة القسط نهاية الاسبوع الجاري.

وتبلغ قيمة القسط الثاني ما يقرب من 17 مليون ونصف المليون جنيه.

3- وكيلهم: الإتفاق على المقابل المادي يفصل مكى وجيبور وحفنى عن الإنتقال للأهلي (yallakora):

اقترب الثلاثى أيمن حفنى ووليام جيبور لاعبا طلائع الجيش وأحمد حسن مكى مهاجم حرس الحدود من الإنتقال إلى الأهلى فى فترة الإنتقالات الصيفية القادمة.

ولعب الثلاثى فى فريق أهلى طرابلس على سبيل الإعارة من ناديي طلائع الجيش وحرس الحدود.

وقال ميدو حزين وكيل اللاعبين :” المفاوضات تسير على ما يرام بعد جلوس عدلى القيعي ممثل الأهلى مع إدارة ناديي طلائع الجيش وحرس الحدود”.

وانهى حزين :” يتبقى فقط الإتفاق على المقابل المادي مع إدارة الأهلى لإنهاء انتقال الثلاثى رسمياً”.

يذكر أن جيبور ومكي يلعبان فى مركز المهاجم بينما يشغل حفنى مركز صانع الألعاب.

4- روابط جماهير الأندية تذكر الداخلية بمطلب التأمين الخاص للملاعب (yallakora):

نظمت روابط جماهير عدد من أندية الدوري، السبت، وقفات أمام أنديتها، لتذكير وزارة الداخلية بمطالبها، بشأن تولي شركات الأمن الخاصة مهمة تأمين المدرجات.

وكانت عدد كبير من روابط الجماهير أصدرت بيانا موحدا الأسبوع الماضي، أكدت فيه ضرورة عودة الجماهير للمدرجات بعيدا عن تأمين قوات الشرطة، مطالبين في الوقت ذاته بتولي شركات الأمن الخاصة مهمة التأمين.

وأعلنت وزارة الداخلية، في وقت سابق، عبر اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث الرسمي باسمها، موافقتها على مطالب الجماهير، لكن بدءاً من الموسم المقبل.

وقامت وزارة الداخلية بإرسال خطاب رسمي إلى وزارة الرياضة واتحاد الكرة، تطلب وضع تصور حول الخطة المقترحة لتأمين روابط المشجعين لمباريات الدوري بمساعدة شركات تأمين خاصة.

5- خيري: بدأت ضربة البداية مع الأهلي (yallakora):

اعتبر أحمد خيري لاعب الأهلي أن عودته للتدريبات الجماعية بمثابة ضربة البداية مع ناديه الجديد.

وكان خيري ابتعد لفترة طويلة عن المشاركة في تدريبات فريقه بسبب الإصابة، قبل أن يعود السبت للمشاركة في التقسيمة والتدريبات الجماعية.

وقال خيري في تصريحات “شعور جيد للغاية، أشعر ببعض القلق بسبب العودة بعد طيلة غياب”.

وتابع “ألقيت بكل الأزمات السابقة وراء ظهري، لدي طموحات كبيرة أرغب في تحقيقها مع الأهلي”.

وختم خيري “سعيد للعودة لصفوف الأهلي بعد انتصاراته الأخيرة، الفوز على الانتاج بالدوري منحني دفعة معنوية كبيرة”.

6- الجبلاية لـ”اللوزى”: “التظلمات” تحدد مصير عقوبة صلاح أمين (youm7):

أبلغ مسئولو اتحاد الكرة اللواء مجدى اللوزى، رئيس جهاز الرياضة العسكرى والمشرف العام على فريق طلائع الجيش، أن لجنة التظلمات ستحدد مصير عقوبة صلاح أمين، لاعب الطلائع، بعد رفعه علامة انتمائه إلى المشير عبد الفتاح السيسى مع نهاية الأسبوع الجارى.

كما أكد مسئولى اتحاد الكرة، أن لجنة التظلمات، برئاسة أشرف العشماوى، ستبدأ عملها مع نهاية الأسبوع، بعد أن تتم موافقة وزير العدل على عملها فى الجبلاية.

يذكر أن اللواء مجدى اللوزى حضر إلى مقر اتحاد الكرة، لمناقشة العقوبة التى وقعت على لاعب الطلائع، بداعى رفعه إشارة سياسية، وهى الإيقاف لنهاية الموسم وغرامة 20 ألف جنيه.

7- عبد الله السعيد يشتبك مع قناوى فى التدريب (youm7):

اشتبك عبد الله السعيد، لاعب فريق الأهلى، مع أحمد شديد قناوى ظهير أيسر الفريق، بعد كرة مشتركة بينهما فى تدريب الفريق اليوم، أسفر عنها التحام قوى واعتداء لفظى من جانب عبد الله السعيد على قناوى.

وحاول وائل جمعة وصبرى رحيل، لاعبا الفريق، التدخل للتهدئة وهو ما رفضه السعيد، فى حين اشتكى قناوى لمحمد يوسف المدير الفنى للفريق، من معاملة عبد الله السعيد والطريقة غير اللائقة التى يتحدث بها.

8- المنتخب الأوليمبى يتلقى 4 عروض مباريات ودية (youm7):

تلقى مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، عرضين لخوض مباراة ودية للمنتخب الأوليمبى، بقيادة حسام البدرى، مع كل من منتخب الأردن، ومنتخب إسبانيا، على أن تحدد مواعيد المباريات فى حالة موافقة المنتخب الأوليمبى بصورة مبدئية.

من جانبه قال أيمن حافظ المدير الإدارى للمنتخب الأوليمبى، إن المنتخب تلقى عرضين آخرين من منتخبى جنوب أفريقيا والجزائر، وبالتالى أصبح لدينا 4 عروض، مشيرا إلى أن الرد على الـ4 عروض المقدمة للعب مع المنتخب الأوليمبى سيكون خلال 10 أيام.

9- طارق سليمان: فرص لحاق أحمد حجازى بمباراة تشيلى ضعيفة (youm7):

أكد طارق سليمان، طبيب المنتخب الوطنى، أن فرص لحاق أحمد حجازى مدافع فيرونتينا بمباراة تشيلى الودية المقرر لها 30 مايو المقبل ضعيفة.

وقال “سليمان” إن اللاعب لم يشارك فى أى تدريبات مع فريقه، وهو ما يضعف من فرص لحاقه من المباراة، ولا يزال يخضع لبرنامج تأهيل من جراء الجراحة التى أجراها فى الرباط الصليبى منذ فترة.

إعداد ونقل : محمد أشرف