حصاد النشرة المحلية ليوم الأثنين

    يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام ، تتضمن كافة الاخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية مقتبسة من  المواقع الأخبارية ليوم الأثنين الموافق 25 يناير الجارى لعام 2013 .

1-اتجاه بلجنة الأندية لوضع المصري مع الزمالك والإسماعيلي .. والأهلي وانبي في مجموعة أخرى ( yallakora) :

تتجه لجنة الأندية بالإتحاد المصري لكرة القدم توزيع مجموعتي مسابقة الدوري العام الجديد بحيث يكون الزمالك والإسماعيلي والمصري في مجموعة والأهلي وإنبي في مجموعة أخري.

وستجتمع لجنة الأندية بقيادة كمال درويش اليوم لتوزيع مجموعتي بطولة الدوري العام الجديد.

وستضع لجنة الأندية أيضاً فريق بتروجيت في مجموعة وإنبى في مجموعة أخري كما ستضع أحد الفرق التابعة للقوات المسلحة في مجموعة وفريقين من التابعين للقوات المسلحة في مجموعة أخري.

كما سيتم وضع نادي الاتحاد السكندري في مجموعة ونادي سموحة السكندري في مجموعة أخري.

2- اليوم..إجراء مراسم قرعة الدورى الممتاز بنادى الزمالك( sada el balad) :

تجرى اليوم الاثنين،مراسم قرعة الدورى الممتاز موسم 2013-2014 بمقر نادى الزمالك فى ميت عقبة بحضور مندوبى 22 ناديا وممثلين عن اتحاد الكرة.

وتجرى مراسم القرعة تحت إشراف لجنة الاندية برئاسة الدكتور كمال درويش بعدما تم التنسيق مع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام على اسناد ادارة المسابقة المحلية خلال الموسم الجديد الى اللجنة.

ومن المنتظر أن تعقد لجنة الاندية اجتماعا على هامش إجراء القرعة وتحديد فرق المجموعتين بعدما تم وضع تصور من قبل المهندس مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات بوضع النادى الأهلى على رأس مجموعة والزمالك والمصري بالمجموعة الأخرى.

3- الشامى: لجنة الأندية بداية الطريق لدورى المحترفين ( youm7 ) :

أكد محمود الشامى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن وجود لجنة أندية منتخبة فى الجبلاية تختص بإدارة شئون بطولة الدورى الممتاز، شيء فى غاية الأهمية، مضيفًا أن لجنة الأندية تسمى فى الأساس بـ”رابطة الأندية تحت التأسيس” وأنها تعد بداية الطريق لإقامة دورى المحترفين.

وانتقد الشامى فى مداخلة هاتفية لبرنامج “ميدان التحليل” مع الإعلامى إسلام الشاطر على قناة “القاهرة والناس 2″، قيام اللجنة بتحديد ميعاد إجراء مراسم قرعة بطولة الدورى دون الرجوع لـ”الجبلاية”، مؤكدًا أن اللجنة لا يجوز لها أن تتخذ أى قرار دون الرجوع لاتحاد الكرة.

اختتم الشامى حديثه مشيرًا إلى عدم إمكانية تسويق الأهلى لمبارياته منفردًا لأن هذا “غير منطقي” على حد تعبيره، نافيًا بشكل قاطع ما تم نشره عبر وسائل الإعلام عن وجود مؤامرة ضد الأهلى لإخراجه من انتخابات لجنة الأندية فى الجولة الأولى، قائلاً: إن هذا الكلام لا أساس له من الصحة لأنه يعمل بمبدأ الحيادية مع الجميع”.

4- رئيس الزمالك: انطلاق الدوري 7 ديسمبر حياة أو موت ( yallakora) :

أكد كمال درويش رئيس نادي الزمالك بأن انطلاقة مسابقة الدوري العام يوم 7 ديسمير المقبل حياة أو موت.

وقال درويش في تصريحات تلفزيونية: “اجتمعت مع وزير الرياضة للتحدث معه علي عودة المسابقة المحلية وأشير بأن عودة البطولة يوم 7 ديسمبر حياة أو موت بالنسبة للأندية”.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قد اتخذوا قراراً بتسويق مباريات الفريق الأحمر بشكل منفرد وليس عن طريق لجنة الأندية.

وحول ذلك رد درويش: “أعتقد بأن الأهلي لا يستطيع تسويق مبارياته بشكل منفرد فحاولت التوصل لحسن حمدي رئيس النادي الأحمر ولكن ناديه يقطع كل مبادرات التواصل”.

تجدر الإشارة إلي أن مجلس الإدارة النادي المصري قد أعلنوا أيضاً بأنهم سيتعاقدوا مع أحدي الشركات لتسويق مباريتهم بشكل منفرد.

5- النسخة الأصلية لكأس العالم للأندية تصل القاهرة ( elwatan news ) :

استقبل مطار القاهرة، عصر الأمس ، النسخة الأصلية من كأس العالم للأندية، والتي من المقرر إقامتها الشهر المقبل بالمغرب، خلال الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر.

وصل مع النسخة وفد من الاتحاد الدولي للمشاركة في الاحتفال بوصول الأهلي إلى نهائيات البطولة للمرة الخامسة.

كان فى استقبال الكأس بالمطار كل من هادي خشبة مدير قطاع الكرة، واللواء حسن مسعود مدير النادي، ومحمد مرجان المنسق الأمني.

6- عفيفى: الأهلى يخسر ماديًا إذا قرر بث مبارياته منفردًا ( youm7) :

قال عمرو عفيفى، رئيس الشركة الراعية لاتحاد الكرة المصرى، ومالك حقوق بث مسابقة الدورى المصرى، إن الأهلى إذا ما قرر بيع حقوق بث مبارياته منفردًا فإن ذلك يمثل خسارة مادية للنادى الأحمر عما إذا تم بيع حقوق بث المباريات بشكل جماعى.

قال عفيفى فى تصريحات تليفزيونية لبرنامج الرياضة اليوم الذى يذاع على فضائية “دريم” إن المسئول عن بيع حقوق الدورى هو الاتحاد المصرى لكرة القدم، موضحًا أنه ليس هناك قانون لعمل رابطة محترفين كما لا يوجد قانون لبث المباريات بدون إذن من اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وأشار مسئول الشركة الراعية إلى أنه يمتلك بعض الحقوق من الجبلاية وهى الإعلان على الذراع اليسرى لـ”تى شيرت” النادى وحقوق المؤتمرات الصحفية ومشكلته تكمن فى عدم توضيح الرؤية من قبل المسئولين.

7- أبوالسعود: الدولة لن تسمح للأهلي بأن يبيع مبارياته منفردا ( yallakora) :

أكد محمد أبوالسعود رئيس مجلس إدارة النادي الإسماعيلي بأن النادي الأهلي لن يستطيع تسويق مبارياته منفردا نظرا لأن الدولة لن تسمح بذلك.

ويسعي النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة لتسويق مبارياته بالدوري الجديد منفردا بعد الانسحاب من لجنة الأندية.

وأشار أبوالسعود في تصريحات لقناة دريم “الأهلي لن يستطيع أن يقوم بتسويق مبارياته منفردا كما يريد”.

وتابع “الدولة لن تسمح بذلك فهناك قرار سوف يصدر من وزارة الإعلام  بمنع الأندية من المطالبة بحقوق بث مبارياتها منفرده، وبالتالي سيعود الأهلي للجنة الأندية”.

وعن مفاوضات الإسماعيلي مع عمرو زكي أجاب “بالفعل قمت بمخاطبة اللاعب والذي أكد لي ترحيبه بالأمر نظرا لأننا في حاجه له، لكنه أكد أنه مرتبط بعقد مع السالمية الكويتي ويجب أن يرجع لهم في أي شيء”.

8- الأهلى يستعرض ارقامه القياسية فى مؤتمر صحفى عالمي ( yallakora) :

يعقد النادي الأهلى مؤتمراً صحفياً عالمياً صباح اليوم فى حضور وفد من الفيفا الذى وصل إلى مصر لتهنئة النادي الأحمر بمشاركته ببطولة كاس العالم للأندية.

ويشارك الأهلى ببطولة كاس العالم للأندية للمرة الخامسة على التوالي بعد تتويجه ببطولة افريقيا .

وقال الموقع الرسمي للنادي الأهلي إن المؤتمر يشيهد استعراض الأهلى للأرقام القياسية التى حققها النادي بفوزه ببطولة افريقيا الأخيرة.

ويحضر المؤتمر وفد من الفيفا مكون من أوليفر فوجت و يوميتارو واتنابى وتاكا اريما بالإضافة إلى حسن حمدي رئيس الأهلى ومحمد يوسف المدير الفنى ووائل جمعة قائد الفريق.

9- فتحي: احترافي سيكون من خلال الأهلي.. ولا أمتلك عروض حاليا ( yallakora) :

نفي أحمد فتحي لاعب الأهلي تلقيه أي عروض احتراف رسمية وشدد في الوقت ذاته علي استمراره ضمن صفوف القلعة الحمراء.

ونشرت مؤخراً تقارير في بعض وسائل الإعلام تفيد بتلقي أحمد فتحي عروض احترافية من جانب بعض الأندية الأوروبية.

وحول ذلك علق فتحي في تصريحات تلفزيونية: “هذا ليس صحيحاً فلم اتلقي أي عروض احتراف ومستمر مع الأهلي”.

وتابع: “إذا تلقيت عروض الإحتراف فسيكون رحيلي من خلال النادي الأحمر وأشير مجدداً بعدم وصول أي عروض لي”.

وسيلتقي الأهلي مع فريق جوانزو الصيني بطل أسيا يوم 14 ديسمبر المقبل ضمن بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام هذه المرة في المغرب.

10- مدرب حراس الأهلي: هدفنا التتويج بمونديال المغرب ( yallakora) :

أكد طارق سليمان مدرب حراس مرمي الأهلي بأن هدف فريقه هو التتويج ببطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في المغرب خلال شهر ديسمبر.

وقال سليمان أن “الأهلي نادي كبير ويملك لاعبين وجهاز فني علي مستوي عالي من الكفاءة وهدفنا التتويج بمونديال الأندية”.

وأكمل: “أتمني أن يحالفنا التوفيق في البطولة وأشير بأن اللاعبين والجهاز الفني سيبذلون كل طاقتهم من أجل رفع اسم النادي ومصر وأفريقيا عالياً”.

ونشرت مؤخراً تقارير صحفية تفيد بوجود نية لدي الأهلي بالإستغناء عن حارسي المرمي أحمد عادل عبدالمنعم ومحمود أبوالسعود.

وحول ذلك رد سليمان بغضب: “هذا الكلام ليس له أي أساس من الصحة علي الإطلاق ولا أعرف ما الهدف منه”.

وأضاف: “نشر في الإعلام بأنني انتقدت المستوي الذي ظهر به أحمد عادل عبدالمنعم خلال المباراة الودية التي خاضها الفريق مؤخراً وهذا ليس صحيحا”.

وتابع: “أحمد عادل قدم مستوي طيب ولا يوجد نية اطلاقاً للإستغناء عنه وكفي شائعات عنه وأشير أيضاً بأننا لن نستغني عن أبوالسعود”.

11- سويلم: وهبى لم يبلغنا بالاستقالة.. والأربعاء إعلان مدير فنى للفراعنة ( youm7) :

أوضح ثروت سويلم المدير التنفيذى بالاتحاد المصرى لكرة القدم أن الجبلاية لم تتلق ورقة رسمية تفيد باستقالة عمرو وهبى مقرر لجنة الأندية من منصبه، موضحاً أنه حتى الآن قائم بعمله من وجهة نظر الاتحاد.

من جهة أخرى قال سويلم فى تصريحات تليفزيونية لبرنامج الرياضة اليوم، الذى يقدمه الإعلامى خالد العندور على فضائية دريم، إن الدورى ينطلق فى الأسبوع الأول من ديسمبر فى حال إجراء القرعة فى موعدها المقرر له اليوم الاثنين.

أكد سويلم أن الجبلاية استقرت على الاجتماع يوم الأربعاء المقبل للإعلان عن اسم المدير الفنى الجديد لمنتخب مصر، بعد رحيل الأمريكى برادلى، مشيراً إلى أن التكهنات توضح أنه سيكون مدرب وطنى بشكل كبير.

12- محاولات لإقناع أحمد مجاهد بالتراجع عن الاستقالة من اتحاد الكرة المصري ( kooora) :

بمجرد أن أعلن المهندس أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم عن تفكيره الجاد في تقديم استقالته من منصبه وبعض أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة دخلوا في اتصالات مكثفة معه لإقناعه بالعدول عن هذه الفكرة قبل أن يطرحها بشكل رسمي في اجتماع مجلس إدارة الجبلاية يوم الأربعاء المقبل.

وعقد محمود الشامي وسيف زاهر عضوا مجلس إدارة اتحاد الكرة جلسة ودية مع مجاهد وطالباه بالاستمرار من أجل تنفيذ متطلبات تطوير العمل بالجبلاية.

وكان مجاهد قد اتهم جمال علام رئيس اتحاد الكرة بالضعف الشديد وسماحه ببعض الجهات الخارجية بالتدخل في عمل الجبلاية ملمحاً لوزير الرياضة طاهر أبوزيد والمهندس هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

13- الثلاثاء.. وزير الرياضة يعقد مؤتمرًا صحفيًا لبدء تدشين معمل المنشطات المصري ( elwatan news ) :

يعقد طاهر أبو زيد وزير الرياضة، مؤتمرًا صحفيًا يوم الثلاثاء المقبل، بمقر وزارة الرياضة، بصحبة أعضاء الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “الوادا”، من أجل الإعلان عن الخطوات التي تم إتخاذها لبدء تدشين معمل المنشطات المصري.

ويسعى وزير الرياضة خلال المؤتمر الصحفي إلى تعريف رؤوساء الاتحادات، بمخاطر المنشطات والكود الدولي الجديد للمنشطات، من أجل توعية اللاعبين المشاركين بالبطولات الدولية والإقليمية.

ويشارك في المؤتمر ديفيد هومان، المدير التنفيذي للوكالة، ورودني سويجلو، المدير الإقليمي للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات عن قارة إفريقيا، بالإضافة إلى الدكتور أسامة غنيم، رئيس الإدارة المركزية للطب الرياضي.

إعداد ونقل : محمد أشرف