حصاد النشرة المحلية ليوم الأثنين

    يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام ، تتضمن كافة الاخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية مقتبسة من المواقع الأخبارية ليوم الأثنين الموافق 7 أبريل الجارى لعام 2014 .

1- عبد العزيز يعقد مؤتمرا صحفيا لحل أزمة البث الأسبوع المقبل (youm7):

أعلن خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أنه سيعقد مؤتمرًا صحفيًا الأسبوع المقبل، بحضور رؤساء الأندية، وممثلى الجبلاية، والإذاعة والتليفزيون.

وأوضح عبد العزيز أن المؤتمر يأتى ضمن دور وزارة الشباب والرياضة، فى حل أزمة بث مباريات الدورى بين التليفزيون والأندية.

2- مرتضى يطالب عبد العزيز بالتجهيز لجلسة بين الأندية ورئيس الوزراء (youm7):

طلب مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، من خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، عقد جلسة مع وزير المالية ورؤساء الأندية، مع إبراهيم محلب رئيس الوزراء، بحضور عبد العزيز، لإنهاء أزمة الضرائب والتأمينات على الأندية، والتى تسبب ديونا متراكمة على مختلف الأندية.

وأكد مرتضى أن وزير الشباب والرياضة وعد بحل جميع مشاكل الأندية، بالمساهمة من خلال دعم النشاط الرياضى والملاعب، موضحا أن مجلسه تسلم مهامه بالنادى بوجود ديون تبلغ 306 مليون جنيه، حيث تمثل الضرائب والتأمينات نصف قيمة تلك الديون، مما يمثل عجزا على الإدارة الجديدة لتطوير الملاعب.

3- وائل جمعة: لم أتلق عرضاً لتولى أى مناصب بالأهلى (youm7):

قال وائل جمعة، كابتن الفريق الأول لكرة القدم، إن الأهلى وجد ضالته فى مباراة المقاصة بالدورى أمس، حينما أدرك الأداء والنتيجة التى كان يرغب فى تحقيقهما منذ بداية الموسم، وعلى اللاعبين أن يحافظوا على هذا المستوى فى الفترة المقبلة.

وأضاف جمعة أن الأهلى قدم شوطا ثانيا غاية فى القوة، وعلى اللاعبين أن يستغلوا هذه الروح لتحقيق ما يريدون أن ينالوه فى الكونفيدرالية التى يشارك فيها الأهلى حاليا.

من ناحية أخرى، نفى مدافع الأهلى أن يكون عُرض عليه أى من المسئولين بالأهلى تولى أى مناصب بعد انتهاء الموسم الحالى، خاصة أنه أعلن اعتزاله بنهاية الموسم الجارى وقال جمعة: “أنا ابن النادى الأهلى.. ومستحيل علاقتى تنقطع بالنادى، لكنى الآن لاعب كرة قدم فقط وليس لى تعليق على أى مما يتردد خاصة وأنه غير صحيح”.

يذكر أن جمعة كان غائبا عن مباراة الفريق أمس أمام المقاصة، وطالب بدوره كابتن الفريق نسيان مباراة المقاصة والتفكير فى بطولة الدورى بشكل عام، لأن المشوار لا يزال طويلا نحو اللقب.

4- الجبلاية تهدد “ماتش ورلد” بالبحث عن شركة جديدة لتنظيم ودية 4 يونيو (yallakora):

هدد مجلس إدارة اتحاد الكرة شركة “ماتش ورلد” بالبحث عن شركة جديدة لتنظيم المباراة الودية الثانية للفراعنة يوم 4 يونيو المقبل، فى حالة عدم التوصل لاتفاق نهائى مع أحد المنتخبات بدلا من كولومبيا.

كشف مصدر بمجلس الجبلاية، إن اتحاد الكرة سيحصل فى أى حال على مبلغ 260 ألف دولار، سواء أقيمت الودية أو لم تقم، لذا يفكر المجلس فى البحث عن شركة بديلة لماتش ورلد لتنظيم ودية ثانية للمنتخب يوم 4 يونيو فى حالة فشل ماتش ورلد فى ذلك.

يذكر أن ماتش ورلد لم تحسم حتى الآن الودية الثانية للفراعنة، واكتفت بودية تشيلى يوم 30 مايو المقبل.

5- الأهلى يبدأ ماراثون التجديد لنجومه بجلسة مع “أحمد فتحى” (youm7):

عقد هادى خشبة المشرف على الكرة بالأهلى، وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق جلسة مع أحمد فتحى لاعب خط الوسط بعد انتهاء مران اليوم الاثنين لفتح ملف تمديد عقد اللاعب الذى ينتهى بنهاية الموسم الجارى.

وكان خشبة قد حصل على الضوء الأخضر من محمود طاهر رئيس النادى الأهلى بفتح ملف تمديد عقود اللاعبين الذين تنتهى عقودهم بنهاية الموسم وهم: حسام عاشور، عبد الله السعيد، أحمد فتحى، وأخيراً عماد متعب

ويعد فتحى من الدعائم الأساسية فى القلعة الحمراء بفضل تألقه واحتياج الفريق لجهوده وهو ما دفع خشبة لمفاوضته لتمديد عقده للحفاظ على قوام الأحمر وتماسكه فى الفترات المقبلة.

6- الفيفا يُحدد للجبلاية مدة 8 سنوات لمنصب لمدير الفنى للاتحاد (youm7):

طالب مسئولو الاتحاد الدولى الفيفا من اتحاد الكرة أن تكون مدة تعيين المدير الفنى للاتحاد ثمانى سنوات حتى يستطيع تنفيذ خطته لتطوير الناشئين، جاء ذلك على هامش الدورة التأهيلية التى عقدت بجنوب إفريقيا لتطوير عمل رئيس الاتحاد وكل من المدير التنفيذى والفنى.

يتولى فاروق جعفر نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق حاليًا منصب المدير الفنى للاتحاد.

7- لجنة الأندية تطالب بإعادة فتح ملف “نِسب البث” بعد رحيل حسن حمدى (youm7):

طالبت لجنة أندية الدروى الممتاز، بفتح ملف أزمة توزيع نسب البث هذا الموسم، خلال الاجتماع المقبل للجنة والمحدد له بعد غد الأربعاء، والذى من المقرر أن يحضره الـ22 ناديا من بينهم النادى الأهلى بعد إجراء الانتخابات الأخيرة ورحيل المجلس السابق برئاسة حسن حمدى.
وترغب لجنة الأندية فى تعديل نسب البث، خاصة وأن اللجنة كانت قد اعتمدت لائحة حسن حمدى فى وقت سابق، رغم اعتراض عدد من الأندية عليها، من أجل مصالحة حسن حمدى حتى يعود للجنة والبث الجماعى بعد قرار المجلس بعدم إذاعة مباريات الأهلى على التليفزيون المصرى وهو ما تسبب فى أزمة كبرى حينئذ.

وكانت لجنة الأندية قد اتخذت قرارا سريا بتجميد العمل بلائحة حسن حمدى، بعد تحفظ 8 أندية على توزيع النسب، وخاصة نسبة الـ30% الأخيرة، التى يتم توزيعها وفقا لاقتراح رئيس الأهلى على ثلاثة معايير، الأول 10% على أساس أكثر المباريات إذاعة، والثانى 10% للأندية الشعبية، والثالث 10% للأندية الأكثر حصولا على البطولات.

ومن المقرر أن يشهد اجتماع الأربعاء إعادة النظر فى توزيع نسبة الـ30% الأخيرة، بحيث يتم وضع معيار ثابت لتحديد الأندية الشعبية، وكذلك تحديد المباريات الأكثر إذاعة، فضلا عن رفض الأندية أيضا التعامل بمبدأ “الأثر الرجعى” فى البطولات، حيث يتم تمييز الأندية الأكثر حصولا على البطولات.

8- الأهلى يسافر للمغرب 24 إبريل لمواجهة الدفاع (youm7):

تغادر بعثة فريق الأهلى، بقيادة محمد يوسف، إلى المغرب، يوم 24 من الشهر الجارى، استعدادًا لخوض مباراة الإياب أمام الدفاع الحديدى المغربى، فى إياب ملحق دور الـ16 بالبطولة الكونفدرالية، المقرر لها يوم 27 إبريل الجارى.

فيما قرر سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق، السفر إلى المغرب قبل سفر البعثة بـ 24 ساعة أو 48 ساعة، لإنهاء الترتيبات النهائية للفريق قبل السفر.

9- لافاني: لا توجد مفاوضات مع الأهلي .. ومستمر مع الاتحاد (youm7):

اكد الفرنسي دينيس لافانى المدير الفني  لفريق نادى الاتحاد السكندري عدم تلقيه اي عروض من النادي الاهلي لتدريب الفريق خلفاً لمحمد يوسف.

وابرزت عدد من التقارير خلال الايام الماضية وجود مفاوضات من جانب النادي الاهلي مع لافاني من اجل الحصول على موافقته لتدريب القلعة الحمراء.

 وقال لافاني  ” لا توجد اي مفاوضات مع النادي الاهلي ولم يتحدث اي من مسئولي النادي القاهري معي من قريب او بعيد كما يردد البعض “.

وتابع:” مستمر مع الاتحاد السكندري ، بعد ان اعطيت وعدا لمسئوليه بالتفاوض حول تجديد التعاقد في وقت لاحق لاسيما وان تركيزي منصب حالياً مع الفريق وتحسين نتائجه “.

 واختتم لافاني تصريحاته ” اعد في الوقت الحالي تقريرا لمجلس الادارة بمتطلبات الفريق للموسم المقبل والمراكز التي يحتاجها الفريق وهو خير دليل على بقائي بين صفوف زعيم الثغر ” .

10- الأهلي يعلن طرح مزايدة بيع حقوق البث لمباراة الدفاع المغربي ( egynews):

أعلن النادي الأهلي عن طرح المزايدة العامة ببيع حقوق البث لمباراة الدفاع الحسني المغربي في ذهاب دور ال` 16 الثاني ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية والمقرر إقامتها يوم 20 أبريل الجاري بالقاهرة.

وأكد النادي في بيان له الإثنين أن قيمة الكراسة ألف جنيه, و15 ألف جنيه قيمة التأمين الابتدائي, على أن يكون فتح المظاريف الفنية يوم السبت المقبل.

وأضاف البيان أن هذه المزايدة العامة تعد الثانية في العام الحالي بين الوكالات الإعلانية المتخصصة والقنوات الفضائية وشركات التسويق الرياضي, وأشار إلى أن المزايدة ستجرى بنظام المظروفين (فني+مالي) وذلك طبقا لكراسة الشروط والمواصفات التي يمكن الحصول عليها من إدارة المشتريات بمقر النادي الأهلي بالجزيرة.

وأوضح البيان أن النادي لن يلتفت إلى العطاءات التي ترد بعد الموعد المحدد للمزايدة أو الغير مصحوبة بالتأمين الابتدائي.

11- وزير الشباب والرياضة يدعم الزمالك بـ5 ملايين جنيه (alhayat) :

دعم وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبدالعزيز نادي الزمالك بخمسة ملايين جنية، بعد لقائه مع رئيس نادي الزمالك مرتضي منصور اليوم (الإثنين)، في إطار خطة الوزارة لدعم الأندية الشعبية.

وسيتم صرف المبلغ على دفعات، إذ ستصرف الدفعة الأولى بقيمة 2 مليون و 450 ألف جنيه يخصص منها مبلغ مليون و 750 ألف، لدعم النشاط الرياضي بالنادي والصرف على الفرق الرياضية التي تشارك بالمسابقات المختلفة، ومبلغ 750 ألف جنيه، لاستكمال تطوير ملاعب الناشئين خلال الفترة المقبلة، على أن يتم صرف باقي المبلغ والـ5 ملايين جنيه على مرحلة ثانية.

كما وعد الوزير المجلس بالتدخل لإنهاء أزمة المبنى الاجتماعي، واستخراج رخصة فرع النادي الجديد بمدينة السادس من أكتوبر.

إعدادا ونقل : محمد أشرف