حصاد النشرة المحلية ليوم الأثنين

    يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام ، تتضمن كافة الاخبار المحلية التى تدور على الساحة الرياضية مقتبسة من  المواقع الأخبارية ليوم الأثنين الموافق 16 ديسمبر الجارى لعام 2013 .

1- اتحاد الكرة في انتظار موافقة الداخلية على ملاعب الدوري ( yallakora):

ينتظر مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم ردا رسميا من جانب وزارة الداخلية حول الملاعب التي ستستضيف مباريات الدوري في الموسم الجديد.

ومن المقرر أن ينطلق الدوري يوم 25 من الشهر الجاري ، بعد أن جرت القرعة بمقر الاتحاد يوم الخميس الماضي في حضور مندوبي الأندية.

 و كان اتحاد الكرة قد قام بإرسال خطاب رسمي إلى وزارة الداخلية بأسماء الملاعب المرشحة من جانب الأندية لاستضافة المواجهات في الدوري .

2- عامر حسين: كأس العالم لن يعطل استئناف الدورى المصرى ( youm7):

كشف عامر حسين المرشح المحتمل لتولى رئاسة لجنة المسابقات ، عن بعض ملامح بطولة الدورى للموسم المقبل، حيث أكد إقامة المباريات الساعة الثانية ظهراً، أما مباراة الأسبوع أو المباراة الأكثر أهمية فى الجولة، ستقام فى الرابعة، والنصف عصراً، مضيفا أنه سيتم تجنب اللعب فى أيام الجمعة والمظاهرات والاحتفالات بذكرى الأحداث السياسية، مشيراً إلى إمكانية استكمال منافسات الدورى حتى بعد بداية بطولة كأس العالم بالبرازيل.

3- الأهلي يصل إلى مراكش لمواجهة مونتيري ( yallakora):

وصلت بعثة النادي الأهلي إلى مدينة مراكش المغربية في رحلة استغرقت ساعتين قادمة من أغادير ، وذلك استعدادا لمواجهة مونتيري المكسيكي في بطولة كأس العالم للأندية الأربعاء المقبل .

و خسر الأهلي أول مبارياته بكأس العالم للأندية أمام بطل الصين جوانزو بهدفين دون رد.

و سيخوض حامل لقب دوري أبطال افريقيا مرانا خفيفا مساء الأحد استعدادا لمباراة مونينيري الأربعاء.

4- الأهلى يرفض توقيع عقوبات على اللاعبين بعد ثنائية التنين الصينى ( youm7):

رفض النادى الأهلى توقيع عقوبات على لاعبيه بعد الخسارة من جوانزو الصينى بثنائية نظيفة فى المباراة، التى جمعتهما السبت فى أولى مباريات الفريقين بكأس العالم للأندية المقامة فى المغرب.

وأكد الأهلى من خلال هادى خشبة مدير قطاع الكرة، أن فكرة توقيع عقوبات على اللاعبين بعد المباراة مرفوضة لأكثر من سبب أن الجهاز الفنى وإدارة النادى، ترى أن الفريق تعرض لظروف صعبة فى المباراة من غيابات للإصابة، حيث افتقد المارد الأحمر أكثر من لاعب مؤثر للإصابة، أمثال سيد معوض الذى عاد للقاهرة، وكذلك شريف عبدالفضيل، بالإضافة إلى أن هناك أكثر من لاعب شارك فى اللقاء، وهو يُعانى من إصابات طفيفة أى أن اللاعبين تحاملوا على أنفسهم ليُشاركوا فى اللقاء.

وأوضح خشبة أن الجهاز الفنى يُقدّر مثل هذه الظروف، ويرى أن اللاعبين لم يُقصّروا خلال اللقاء وغاب عنهم التوفيق، مؤكدا أن الجهاز لا يتردد فى توقيع عقوبات على اللاعبين إذا ما اكتشف أنهم أدوا أى مباراة بنوع من الدلع والاستهتار وهذا لم يحدث فى مباراة بطل الصين.

5- بعثة بايرن ميونيخ تصل المغرب استعداداً للمشاركة في مونديال الأندية ( yallakora):

وصلت بعثة فريق بايرن ميونيخ بطل دوري الأبطال الأوروبي، إلى مدينة أغادير بالمغرب للمشاركة في فاعليات كأس العالم للأندية 2013 التي تشهد المشاركة الأولى للأندية الألمانية.

من جانبه تحدث كارل هاينز رومينيجه رئيس نادي بايرن ميونيخ عن مونديال الأندية قائلاً: “نريد الفوز باللقب الذي نفتقده هذا العام ، مشددا على أن اللقب يمثل قيمة كبيرة للأندية الألمانية بعكس عدد كبير من دول العالم الأخرى.

يشار إلى أن العملاق البافاري حال نجح في تحقيق الفوز بكأس العالم للأندية ستكون البطولة الخامسة له في الموسم بعد رباعية الدوري والكأس والسوبر الأوروبي ودوري أبطال أوروبا.

6-  كوريا الجنوبية والبوسنة يطلبان اللعب وديا مع مصر استعدادا لكأس العالم ( yallakora):

حصل الاتحاد المصري لكرة القدم على عرض جاد لخوض مواجهتين وديتين أمام كوريا الجنوبية والبوسنة خلال الفترة المقبلة في إطار إعداد هذه المنتخبات لكأس العالم المقبلة في البرازيل.

وكان شوقي غريب المدير الفني الجديد للمنتخب المصري قد طلب خوض عدد من المباريات الودية مع المنتخبات التي ستواجه الفرق الإفريقية في كأس العالم المقبلة في البرازيل.

ومن المقرر أن يتم عرض الأمر على شوقي غريب المدير الفني لتحديد موقفه من العرض سواء بالموافقة أو الرفض.

7- شوقي غريب: لا أسعى لمحو تاريخ حسن شحاتة ( yallakora):

أكد شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر أنه يحترم حسن شحاتة المدير الفني الأسبق للفراعنة ولا يريد محو تاريخه في تدريب منتخب مصر، رافضاً الاتهامات التي وجهها له المعلم.

وكان شحاتة قد أكد على رفضه لاتهامات شوقي غريب التي نقلها البعض بأنه سبب إنجازات منتخب مصر في فترة ولاية المعلم ما بين 2005 و2011.

وأوضح غريب “احترم تاريخ كابتن حسن شحاتة ودوره الكبير مع منتخب مصر.”

وأضاف: “لا أسعى لمحو تاريخ حسن شحاتة مع منتخب مصر فهذا مستحيل.”

الجدير بالذكر أن مصر حققت لقب كأس أمم افريقيا مع المعلم 3 مرات في الفترة من 2006 حتى 2008 وقت كان مساعده هو غريب.

8- تقارير: برادلي بعد الرحيل عن الفراعنة ينافس دي ماتيو على تدريب وست بروميتش ( yallakora):

بدأ اسم الأمريكي بوب برادلي يتردد في وسائل الإعلام الإنجليزية بشأن تدريب وست بروميتش خلال الفترة المقبلة وينافسه في ذلك الإيطالي دي ماتيو المدير الفني السابق لتشيلسي.

وكان برادلي قد رحل عن تدريب المنتخب المصري الشهر الماضي بعدما فشل في الصعود بالفراعنة إلى كأس العالم في البرازيل عندما خسر البطاقة لصالح غانا.

وذكرت صحيفة إم إل إس  الصادرة بالإنجليزية أن برادلي كان مرشحا لقيادة بروميتش قبل المدير الفني ستيف كلارك والذي تمت إقالته السبت بعد الخسارة امام كارديف سيتي، وتساءلت هل تفكر إدارة الفريق في الاستعانة بخدماته بعدما أصبح حرا.

9- وادى دجلة يعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل صفقة الحضرى.. اليوم ( youm7):

يعقد اليوم الاثنين، مسئولو نادى وادى دجلة، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل التعاقد مع عصام الحضرى، حارس مرمى المريخ السودانى السابق، والنادى الأهلى الأسبق، وذلك فى تمام الساعة الثالثة ونصف عصراً، بمقر نادى وادى دجلة بزهراء المعادى.

ومن المنتظر أن يوقع الحضرى عقود انضمامه لوادى دجلة، فى تمام الثانية عشرة ظهراً، ثم يخوض المران مع الفريق تحت قيادة هانى رمزى قبل الإعلان عن الصفقة، وسيحضر المؤتمر المهندس ماجد سامى رئيس النادى.

10- الحضري: اتفقت على الانضمام لدجلة .. وأخوض مراني الأول معه الاثنين ( yallakora):

قال عصام الحضري حارس مرمى فريق المريخ السوداني السابق أنه اتفق مع المسئولين بنادي وادي دجلة على الانضمام لصفوف الفريق، حيث سيخوض المران الأول مع الدجلاوية الاثنين.

وكانت تقارير قد تحدثت عن قرب انتقال الحضري لفريق غزل المحلة قبل أن يغير الحارس الفائز بكأس الأمم الإفريقية 4 مرات وجهته.

وأوضح الحضري”قررت الانتقال لوادي دجلة بعد مفاوضات من ماجد سامي – رئيس النادي – وهاني رمزي – المدير الفني – وعلي أبوجريشة – المشرف العام على قطاع الكرة بالنادي -“.

وأضاف: “سنعلن في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين عن الانتقال لدجلة وسأخوض مراني الأول مع الفريق.”

11- رسمياً .. أهلي طرابلس يضم أيمن حفنى وجيبور على سبيل الإعارة ( yallakora):

أعلن أهلي طرابلس الليبي عن ضم أيمن حفنى وليام جيبور لاعبا طلائع الجيش على سبيل الإعارة تبدأ من يناير المقبل، لينهي بذلك الجدل حول الثنائي.

وأفاد المركز الإعلامي للنادي الأهلي الليبي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن النادي نجح في ضم حفني وجيبور لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة تبدأ من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأعلن النادي أنه إذا قدم الفريق مستويات جيدة وتأهل لأدوار متقدمة في البطولات الإفريقية فإنهم سيسعون لتجديد إعارة الثاني.

12- رئيس الزمالك: أتمنى أن يتراجع شيكابالا عن موقفه “غير الطبيعي”  ( yallakora):

أكد الدكتور كمال درويش رئيس نادي الزمالك المعين بأنه فوجئ بخطاب اللاعب محمود عبدالرازق شيكابالا وأشار في الوقت ذاته بأن هناك شيء غير طبيعي في الأمر.

وكان سمير عبد التواب وكيل أعمال لاعب الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا قد أكد بأنه تقدم بطلب جديد لإدارة الزمالك من أجل الحصول على مستحقات اللاعب المتأخرة لدى النادي قبل الشروع في اجراءات فسخ التعاقد.

13- حسام حسن: أتمنى اللعب للزمالك.. والصفقة ستتم عبر بوابة المصرى ( youm7):

أكد حسام حسن، لاعب المصرى البورسعيدى، رغبته باللعب لنادى الزمالك الذى يعد ارتداء قميصه شرفا لأى لاعب، مشيرا إلى أن ارتداء قميص المصرى البورسعيدى شرف كبير له أيضا على حد قوله، مشددا على أن الصفقة لن تتم إلا عن طريق النادى المصرى وهو الأمر الذى اتفق عليه مع ياسر يحيى القائم بأعمال رئيس النادى.

إعداد ونقل : محمد أشرف