حصاد النشرة الأوربية ليوم الثلاثاء

    يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام تتضمن حصاد الأخبار بشأن كل ما جاء على الساحة الأوربية ، مقتبسة من بعض المواقع العالمية ، ليوم الثلاثاء الموافق 26 نوفمبر الجارى لعام 2013 .

– دورى أبطال أوروبا

1- المانيو وأرسنال وتشيلسي يسعون للحاق بمانشستر سيتي في الدور الثاني لدوري الأبطال(kooora):

يتطلع مانشستر يونايتد وأرسنال وتشيلسي إلى اللحاق بمانشستر سيتي واستكمال الرباعي الإنجليزي في الدور الثاني لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من خلال فعاليات الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات الدور الأول (دور المجموعات) بالبطولة خلال اليومين المقبلين.

وتبرز الفرق الإنجليزية الثلاثة ضمن مجموعة كبيرة من الفرق التي تستطيع حجز مكانها في الدور الثاني (دور الستة عشر) من خلال هذه الجولة التي تقام فعالياتها مساء الثلاثاء ومساء الأربعاء.

وقد تطيح هذه الجولة أيضا بعدد من الفرق خارج دائرة المنافسة حتى على المركز الثالث الذي ينتقل صاحبه للعب في مسابقة الدوري الأوروبي.

وضمن مانشستر سيتي مكانه بالفعل في الدور الثاني حيث تأهل مع بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب من المجموعة الرابعة قبل مباريات هذه الجولة كما تأهل فريقا برشلونة وأتلتيكو مدريد الأسبانيان من المجموعتين الثامنة والسابعة على الترتيب.

ويواجه بوروسيا دورتموند الألماني وصيف حامل اللقب خطر الخروج المبكر من البطولة حيث يحتل المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد ست نقاط مقابل تسع نقاط لكل من أرسنال الإنجليزي ونابولي الإيطالي ويقبع مارسيليا الفرنسي في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.
ويستضيف دورتموند فريق نابولي مساء الثلاثاء في مواجهة يسعى من خلالها الفريق الألماني إلى تحقيق الفوز للتخلص من أزمته بعد الهزيمة الثقيلة صفر/3 أمام بايرن ميونيخ أمس الأول السبت في الدوري المحلي وهي الهزيمة التي وسعت الفارق بين الفريقين إلى سبع نقاط ليبتعد دورتموند خطوة كبيرة عن مطاردة بايرن على لقب البطولة هذا الموسم رغم مرور 13 مرحلة فقط من المسابقة.

كما يأمل دورتموند في الدخول مجددا بدائرة المنافسة على التأهل للدور الثاني من خلال رفع رصيده إلى تسع نقاط مثل نابولي. ويدرك دورتموند أن أي نتيجة أخرى غير الفوز على نابولي ستطيح به خارج البطولة إذا تغلب أرسنال كالمتوقع على ضيفه مارسيليا في المباراة الثانية بالمجموعة. ويحتاج نابولي في هذه المباراة إلى نقطة التعادل فقط ليحجز مكانه في الدور الثاني نظرا لفوزه على دورتموند في مباراة الذهاب بنابولي. وإذا حقق أرسنال الفوز على مارسيليا سيرفع رصيده إلى 12 نقطة ويظل في الصدارة لكنه لن يضمن التأهل بشكل رسمي إذا فاز دورتموند على نابولي حيث سيتأجل الحسم للجولة الأخيرة.

ويخوض نابولي هذه المباراة بعدما خسر أيضا مباراته هذا الأسبوع في الدوري المحلي حيث سقط أمام بارما بهدف نظيف. ولكن الأسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لنابولي أكد عدم قلقه من هذا ، وقال “لست قلقا. هذه هي كرة القدم. أعرف ما نريده وما نستطيعه ، وعلينا أن نلعب بشكل أفضل”. وفي الوقت نفسه ، حذر الأسباني الآخر سانتياجو كازورلا لاعب وسط أرسنال زملاءه من الاستهانة بفريق مارسيليا والتعامل معه باستخفاف في ظل خسارة الفريق لمبارياته الأربع السابقة.

وقال كازورلا “ربما تكون المواجهة صعبة وإذا لم نتوخ الحذر ، قد نسقط فيها. وبعدها ، قد لا نستطيع العبور للدور التالي. نحتاج لأن نفهم أنها مباراة حاسمة”. ويسافر تشيلسي إلى مدينة بازل السويسرية للقاء فريق بازل مساء الثلاثاء في المجموعة الخامسة حيث يسعى الفريق الإنجليزي للثأر من بازل الذي تغلب عليه في عقر داره بالجولة الأولى من مباريات المجموعة.

ويترقب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي مدى جاهزية مهاجمه الأسباني فيرناندو توريس لهذه المباراة ويدرك أن الفوز فيها سيصعد بالفريق للدور الثاني. وفي المباراة الثانية بالمجموعة ، يحتاج شالكه الألماني أيضا للفوز على مضيفه ستيوا بوخارست الروماني إذا أراد التأهل للدور الثاني بشرط فوز تشيلسي .

ويتصدر تشيلسي المجموعة برصيد تسع نقاط مقابل ست نقاط لشالكه وخمس نقاط لبازل ونقطتين لستيوا بوخارست.

ويأمل مانشستر يونايتد في استعادة مهاجمه الهولندي روبن فان بيرسي إلى صفوف الفريق بعد تعافيه من الإصابة ليكون أحد أسلحة الفريق في المباراة المرتقبة غدا الأربعاء ضمن منافسات المجموعة الأولى. ويتطلع مانشستر يونايتد لاستعادة توازنه سريعا بعد التعادل 2/2 أمس الأحد مع فريق كارديف سيتي المتواضع ضمن فعاليات الدوري الإنجليزي. ويتصدر مانشستر المجموعة برصيد ثماني نقاط مقابل سبع نقاط لليفركوزن وخمس نقاط لشاختار دونيتسك ونقطة واحدة لريال سوسييداد الأسباني.

ويحتاج مانشستر للفوز على ليفركوزن من أجل التأهل للدور الثاني عبر هذه الجولة مع الاعتماد على  عدم فوز شاختار دونيستك الأوكراني على ضيفه سوسييداد في المباراة الثانية بالمجموعة ليضمن مانشستر صدارة المجموعة.

ويستضيف ريال مدريد الأسباني فريق جالطة سراي الأربعاء ضمن فعاليات المجموعة الثانية التي يتصدرها الريال برصيد عشر نقاط مقابل أربع نقاط لكل من جالطة سراي وكوبنهاجن الدنماركي وثلاث نقاط ليوفنتوس الإيطالي.

ويحتاج الريال لنقطة التعادل فقط من أجل العبور للدور الثاني بعيدا عن نتيجة المباراة الثانية بالمجموعة والتي تجمع بين يوفنتوس وكوبنهاجن. ولكن الريال قد يفتقد في هذه المباراة جهود مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي خرج مصابا بشد في عضلة الفخذ خلال مباراة الفريق أمام ألميريا بعدما قاد الفريق للفوز فيها 5/صفر أمس الأول السبت.

ومازال يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي متفائلا بقدرته على العبور للدور الثاني رغم احتلاله المركز الأخير في المجموعة برصيد ثلاث نقاط فقط من أربع مباريات.

ويحتاج يوفنتوس للفوز في مباراتيه الباقيتين على كوبنهاجن مساء الأربعاء ثم على جالطة سراي في الجولة الأخيرة ليضمن تأهله إلى الدور الثاني. وقال حارس المرمى العملاق جانلويجي بوفون ، الذي احتفل بمباراته رقم 500 في الدوري الإيطالي مطلع هذا الأسبوع وانتزاع صدارة المسابقة مع فريقه بعدما هيمن عليها روما منذ بداية الموسم”نعبر عن أنفسنا بشكل رائع وهذا مؤشر متميز لما يمكن أن نقدمه في دوري الأبطال”.

ويحتاج برشلونة ، الذي يعاني من كثرة الإصابات في صفوفه ، إلى نقطة التعادل مع مضيفه أياكس الهولندي ليضمن صدارة المجموعة بعدما حسم التأهل للدور الثاني قبل هذه الجولة.

ويتصدر برشلونة المجموعة الثامنة برصيد عشر نقاط مقابل خمس نقاط لميلان الإيطالي وأربع نقاط لأياكس وثلاث نقاط لسلتيك الاسكتلندي الذي يستضيف ميلان في المباراة الثانية بالمجموعة . ويحتاج ميلان للفوز على مضيفه إذا أراد التأهل للدور الثاني.

ويرجح أن يمنح بايرن ومانشستر سيتي راحة لبعض لاعبيهما عندما يلتقيان سيسكا موسكو الروسي وفيكتوريا بلزن التشيكي على الترتيب غدا الأربعاء ضمن منافسات المجموعة الرابعة. ويتصدر بايرن المجموعة برصيد 12 نقطة مقابل تسع نقاط لمانشستر سيتي وثلاث نقاط لسيسكا بينما يقبع فيكتوريا بلزن في القاع بلا رصيد من النقاط ويتنافس مع سيسكا على المركز الثالث بعدما ضمن بايرن ومانشستر سيتي التأهل بالفعل من هذه المجموعة.

ويبدأ حارس المرمى الإنجليزي الدولي جو هارت المباراة ضمن التشكيلة الأساسية لمانشستر سيتي بعدما غاب عن التشكيلة في مباريات الدوري بالفترة الماضية. وإذا فاز بايرن على مضيفه سيسكا سيحقق رقما قياسيا جديدا للبطولة حيث سيكون الفوز العاشر له على التوالي. ويطمح أتلتيكو مدريد للحفاظ على العلامة الكاملة في المجموعة السابعة التي يتصدرها برصيد 12 نقطة مقابل خمس نقاط لزينيت سان بطرسبرج الروسي وأربع نقاط لبورتو البرتغالي ونقطة واحدة لأوستريا فيينا النمساوي.

ويحل أتلتيكو ضيفا على زينيت مساء الثلاثاء بينما يستضيف بورتو فريق أوستريا فيينا حيث تتنافس الفرق الثلاثة على البطاقة الثانية من هذه المجموعة للدور الثاني بعدما حسم أتلتيكو البطاقة الأولى فعليا. وقد تحسم هذه الجولة الصراع في المجموعة الثالثة التي يتصدرها باريس سان جيرمان الفرنسي برصيد عشر نقاط مقابل سبع نقاط لأولمبياكوس اليوناني وأربع نقاط لبنفيكا البرتغالي ونقطة واحدة لأندرلخت البلجيكي. ويصطدم سان جيرمان بفريق أولمبياكوس ويحتاج للفوز أو التعادل من أجل ضمان صدارة المجموعة بينما سيكون التعادل كافيا ليتأهل أولمبياكوس ومضيفه سويا إذا فشل بنفكا في التغلب على مضيفه أندرلخت.

2- الفرق الإيطالية في مهمة صعبة بدوري أبطال أوروبا ( reuter) :

ستكون أمال ثلاثي ايطاليا في التأهل لدور الستة عشر بدوري ابطال اوروبا على المحك هذا الاسبوع عندما يخوض يوفنتوس وميلان ونابولي جولة قد تكون حاسمة الى حد كبير في دور المجموعات.

وقد ينتهي الامر بالثلاثة جميعا في دور الستة عشر أو الخروج من البطولة وهو ما قد يمثل ضربة قوية للكرة الايطالية.

ولا يزال يوفنتوس وميلان ضمن دائرة المنافسة على التأهل رغم انهما حققا فوزا وحدا فقط فيما بينهما مع تبقي جولتين على نهاية دور المجموعات.

ورغم أن نابولي ظهر بشكل أفضل من غريميه المحليين ويحتاج الى نقطة واحدة فقط من اللقاء القادم للتأهل الا انه سيخوض مباراتين صعبتين.

ويحتاج ريال مدريد الاسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الانجليزي لنقطة واحدة أيضا من أجل ضمان التأهل والانضمام في دور الستة عشر الى بايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب ومانشستر سيتي واتليتيكو مدريد وبرشلونة.

لكن سيحاول أوستريا فيينا النمساوي تسجيل أول اهدافه في البطولة في أول ظهور له بها عندما يحل ضيفا على بورتو البرتغالي.

ويبدو أن يوفنتوس بطل إيطاليا في طريقه لتأكيد مقولة مدربه انطونيو كونتي بان الفريق لم يعد من كبار اوروبا بعد الفشل في الفوز في أول اربع مباريات له في المجموعة الثانية.

ويتصدر ريال مدريد الترتيب برصيد عشر نقاط مقابل اربع نقاط لغلطة سراي التركي وكوبنهاجن الدنمركي وثلاث نقاط ليوفنتوس متذيل الترتيب.

وإذا فاز يوفنتوس على كوبنهاجن وتغلب ريال مدريد على جالطه سراي مساء الاربعاء سيتقدم بطل إيطاليا الى المركز الثاني.

وفي هذه الحالة سيحتاج يوفنتوس للتعادل فقط مع مضيفه غلطة سراي في اخر مباراة ليتأهل لكن أي تعثر آخر الاربعاء قد يبدد أمال الفريق.

ويملك نابولي تسع نقاط واذا تعادل سيتأهل عن المجموعة الخامسة لكنه سيحل ضيفا على بروسيا دورتموند الالماني وصيف بطل أوروبا والذي جمع ست نقاط ، مساء الثلاثاء.

وسيختتم نابولي دور المجموعات بمواجهة ارسنال الانجليزي الذي يملك تسع نقاط ايضا.

وخسر نابولي مرتين متتاليتين في الدوري الايطالي كما ان دورتموند يعاني ايضا من اثار هزيمته 3-صفر على أرضه امام بايرن في المسابقة المحلية يوم السبت الماضي.

ويحتل ميلان المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد خمس نقاط قبل مباراته امام مضيفه سيلتيك الاسكتلندي مساء الثلاثاء.

ويعاني ميلان بطل اوروبا في الفترة الاخيرة بعد غيابه عن الفوز في سبع مباريات متتالية وهو ما زاد التكهنات المحيطة بمستقبل المدرب ماسيمليانو اليجري وادريانو جالياني الرئيس التنفيذي للنادي.

وسينعش سيلتيك اماله في التأهل اذا فاز كما قد يصب هذا في مصلحة اياكس امستردام الهولندي الذي يملك اربع نقاط قبل مواجهة برشلونة الاسباني ورصيده عشر نقاط.

وقال اليجري بعد التعادل 1-1 مع جنوة في الدوري الايطالي يوم السبت الماضي عندما أهدر مهاجم الفريق ماريو بالوتيلي ركلة جزاء “يجب ان نخرج من هذا المأزق جميعا.”

واضاف “لا يزال هناك الكثير من النقاط المتبقية امامنا ويجب علينا التأهل الى الدور التالي في دوري ابطال اوروبا. يجب ان نجعل الأمور تصب في صالحنا.”

وفي المجموعة الأولى سيتأهل الفائز من مواجهة يونايتد مع باير ليفركوزن الالماني.

ويملك يونايتد ثماني نقاط مقابل سبع نقاط لليفركوزن ثم شاختار دونيتسك الاوكراني وله خمس نقاط قبل مواجهة ريال سوسيداد الاسباني متذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة.

ويحتاج سان جيرمان الذي يملك عشر نقاط للتعادل فقط كي يتأهل عندما يستضيف اولمبياكوس اليوناني الذي لديه سبع نقاط في المجموعة الثالثة.

ويجب على بنفيكا البرتغالي الذي يملك اربع نقاط الفوز على مضيفه اندرلخت البلجيكي ولديه نقطة واحدة للبقاء في المنافسة.

وفي المجموعة الخامسة يملك تشيلسي تسع نقاط قبل ان يحل ضيفا على بازل السويسري ولديه خمس نقاط.

ورغم ان تشيلسي خسر على أرضه في بداية المجموعة امام بطل سويسرا الا ان بازل تراجع بشدة بعد هذا الفوز.

ويحل شالكه الالماني الذي يملك ست نقاط على ستيوا بوخارست الروماني بطل اوروبا السابق والذي لم يحقق اي فوز حتى الان.

وضمن اتليتيكو الاسباني التأهل عن المجموعة السابعة لكن المنافسة مستمرة بين زينيت سان بطرسبرج الروسي وبورتو البرتغالي على اللحاق به.

ويملك زينيت خمس نقاط قبل مواجهة اتليتيكو لبورتو مقابل اربع نقاط بطل اوروبا السابق الذي يستضيف اوستريا متذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وضمن بايرن وسيتي الانجليزي التأهل عن المجموعة الرابعة والتي تضم ايضا تشسكا موسكو الروسي وفيكتوريا بلزن التشيكي.

3- دورتموند ونابولي والتأهل ” بين طريقين ” بأبطال أوربا ( goal) :

يستعد ملعب “سيجنال إيدونا بارك” لاستضافة قمة الجولة السابعة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، عندما يلتقي فريق بوروسيا دورتموند بضيفه نابولي، بحثًا عن ثلاث نقاط تُحافِظ على آمالهم في الوصول إلى الدور ثمن النهائي، وعدم تعمق الجراح الأوروبية بعد الهزيمة في الجولة الماضية من آرسنال في نفس الملعب بنتيجة هدف نظيف جاء عبر الويلزي رامسي.

يعيش بوروسيا دورتموند فترة من أصعب الفترات التي مر بها في السنوات الأخيرة، وذلك بعدما فشل في تحقيق الفوز منذ مباراة شتوتجارت في الجولة الحادية عشر من البوندسليجا، ومنذ ذلك الحين وقد فشل سواء على الصعيد الأوروبي عندما هُزِم من آرسنال في سيجنال إيدونا بارك بهدف نظيف، أو على الصعيد المحلي أمام فولفسبورج وبايرن ميونخ، وليست الهزائم وحدها هي المعضلة في وجه يورجن كلوب، بل كذلك لعنة الإصابات التي طاردت الفريق بشكٍل لا يوصف في منتصف هذا الموسم مع غياب البدائل المناسبة.

دورتموند يدخل المباراة منقوصًا من خمس لاعبين من الدعائم الأساسية في فريقه “كيل، جوندوجان، شميلتزر، هوملس، سوبوتيتش” كما أن هذه الإصابات تسببت في تغير محوري قلب الدفاع والتعاقد مع مانويل فيردريتش الذي لم يلعب ولا مباراة رسمية منذ أن كان في باير ليفركوزن الموسم الماضي وتم تسريحه مجانًا مع نهاية عقده في الميركاتو الماضي.

ولكن يؤمن يورجن كلوب بأن لا بديل أبدًا عن تحقيق الفوز اليوم أمام نابولي، وإلا الحلم الأوروبي سوف ينتهي تمامًا بالنسبة لأسود الفيستيفالين، بالإضافة إلى أن الفوز أمام فريق ملعب السان باولو قد يكون كفيلًا بالخروج من الأزمة النفسية التي يعيشها جميع اللاعبين منذ أسابيع جراء النتائج السلبية.

أخيرًا، فإن دورتموند يدخل المباراة بمعنويات منخفضة تمامًا بعد الهزيمة في كلاسيكو ألمانيا من بايرن ميونخ في مقاطعة فيستيفاليا بثلاثة أهداف نظيفة، مما يصب في مصلحة الخصم، ويضع كذلك على لاعبي دورتموند عبئًا كبيرًا للخروج من دوامة الهزائم وإرضاء الجماهير بعدما خيبوا ظنهم أمام كتيبة بيب جوارديولا يوم السبت الماضي.

أما عن حال نابولى فليس أفضل كثيرًا من حال بوروسيا دورتموند  بل على العكس، فالفريق حاله قريب نسبيًا من كتيبة كلوب، في آخر جولتين من السيري آ تلقى هزيمتين موجعتين الأولى من يوفنتوس بثلاثة أهداف نظيفة، والثانية من بارما بهدف نظيف، هزائم ربما أثرت سلبًا على الروح المعنوية للاعبين التي انخفضت كثيرًا عمّا كانت عليه في بداية الموسم في إيطاليا.

ولكن أمراء الجنوب بقيادة الرحالة الإسباني رافائيل بينتيز يدخل المباراة سعيًا لاقتناص نقطة واحدة تجعله في دور الـ 16، وهو ما قد يجعله يلعب على الدفاع مع الاعتماد على المرتدات في دفاع دورتموند المتهالك، ولكن ربما تقف أمامه بعض المعوقات التي تصب كثيرًا في مصلحة دورتموند.

فالدفاع حاليًا يُعاني في نابولي من أزمة حقيقة بسبب عدم انسجام مادجيو في مركز الظهير الأيمن في الوقت الذي يَغيب فيه زونيجا عن الملاعب للإصابة، وربما هذا يسهل قليلًا من مهمة ماركو رويس والذي من خلال أخطاء مادجيو قد يصل إلى مرمى رينا ويهدده في أكثر من كرة خطيرة.

كذلك فإن نابولي ضُرِب بقوة عندما عَلِم بإصابة النجم ماريك هامسيك وغيابه عن السفر لألمانيا، ربما يؤثر كثيرًا لاسيما وأنه ترمومتر الأداء في البارتينوبي ومن أهم اللاعبين وأفضلهم مع بينتيز هذا الموسم، وغيابه قد يزيد من البطء الهجومي الذي ظهر بالفعل في مباراة بارما الأخيرة.

لكن في الوقت نفسه، فإن هيجواين وكاييخون المنتدبان هذا الصيف من ريال مدريد من عوامل القوة التي ستشكل الخطورة لا محالة على مرمى رومان فايدنفيلر والتي لو استغلها بينتيز بشكل صحيح في ظل أزمة الدفاع في دورتموند قد تتغير المعطيات تمامًا وربما يعود محملًا بالنصر إلى مدينة الجنوب.

4- برشلونة يحل ضيفاً على أياكس في مهمة “محفوفة بالمخاطر” ( goal) :

سيكون ملعب أمستردام أرينا مسرحاً لقمة مُثيرة ستجمع بين فريق أياكس أمستردام الهولندي وضيفه برشلونة متصدر المجموعة الثامنة مساء غداً الثلاثاء وذلك في إطار منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات في دوري أبطال أوربا لكرة القدم.

سيحاول الفريق الهولندي تحقيق نتيجة إيجابية أمام بطل إسبانيا وذلك من أجل تعزيز حظوظه في حجز البطاقة الثانية المؤهلة إلى الدور ثمن النهائي على حساب منافسيه كلاً من الميلان الإيطالي وسيلتك الاسكتلندي حيث تتقارب الفرق الثلاث في رصيد النقاط حيث يملك الميلان صاحب المركز الثاني 5 نقاط في حين يملك أياكس 4 كما يملك سيلتك 3 نقاط في المركز الرابع وبالتالي فإن حظوظ المضيف لا تزال قائمة في حال تمكنه من الثأر من خسارة الذهاب والتي انتهت بنتيجة كبيرة بلغ قوامها أربعة أهداف سجل من خلالها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهاتريك والذي سيغيب عن هذه القمة بداعي الإصابة.

أما في الجانب المقابل فسيحاول البارسا تكرار الفوز على أياكس من أجل حسم الصدارة قبل لقاء الجولة الأخيرة امام سيلتك، البارسا صاحب ال10 نقاط يقدم مستويات رائعة في دوري الأبطال منذ بداية الموسم الحالي كما هو الحال في الدوري الإسباني وتمكن من تحقيق نتائج أكثر من رائعة في الجولات السابقة جعلته المرشح الأول لحجز المركز الأول في المجموعة، لاشك أن المهمة أمام أبناء المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو ستكون صعبة أمام أياكس والذي يقدم مستويات طيبة على أرضه وأمام جماهيره والتي ستحضر بكثافة بالنظر لحجم الفريق الزائر، الغيابات الكبيرة في صفوف البارسا ستشكل تحدياً كبيراً أمام تاتا حيث سيفتقد خدمات مجموعة من الأسماء الأساسية وأبرزها ليونيل ميسي، خوردي ألبا، فيكتور فالديس، داني ألفيش، أدريانو، كريستيان تيوللإصابة والتشيلي سانشيز للإيقاف ولكنه سيعول كثيراً على المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا والجناح الإسباني أندريس إنيستا في حسم النتيجة لصالح البلاوجرانا وبالتالي حسم صدارة المجموعة.

– انجلترا

5- توتنهام ينوي الانتقام من رحيل بيل بالتعاقد مع قنبلة ريال مدريد ( eurosport) :

نشرت صحيفة سبورت مول الإنكليزي في عددها الصادر أمس الاثنين عن نية نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي بالتعاقد مع لاعب ريال مدريد الشاب ألفارو موراتا.

حيث قالت الصحيفة أن النادي الإنكليزي ينوي التقدم بعرض رسمي للحصول على توقيع الشاب في السوق الشتوية المقبلة.

حيث ينوي النادي أن يستغل دخول ريال مدريد في الحديث عن إمكانية التعاقد مع ليفاندوفسكي نجم بوروسيا دورتموند الألماني أو لويس سواريز نجم ليفربول الإنكليزي.

وقد قالت الصحيفة أن مالك السبيرز معجب جداً باداء اللاعب الشاب الذي يقدم مستوى رائع مع الملكي في كل لحظة يشارك بها بدلاً من بنزيمة صاحب الأداء المتذبذب مع الملكي.

موراتا النجم الشاب الذي اكتشفه جوزيه مورينيو يعتبر من أهم أوراق المدير الفني الإيطالي الحالي للقلعة البيضاء كارلو أنشيلوتي في مركز الهجوم بجانب رونالدو الذي بات بفعل كل شيء في الخطوط الأمامية، بسبب غياب بنزيمة عن مستواه المعهود.

يذكر أن توتنهام قد باع غاريث بيل لريال مدريد بصفقة قياسية بلغت الـ100 مليون يورو، بعد عملية شذ وجذب بين رئيس ريال مدريد ورئيس السبيرز.

وبالتالي يبدو أن توتنهام في هذه الصفقة سيكون هو صاحب الحاجة وسيكون تحت أيضاً تحت رحمة رئيس الملكي الذي عانى الأمرين للتعاقد مع بيل في السوق الصيفية.

6- ليفربول يحرم من جهود إنريكي عشرة أسابيع ( eurosport) :

أعلن نادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم أنه سيفتقد جهود قلب دفاعه الإسباني جو إنريكي لمدة تصل إلى ثلاثة شهور بعد الجراحة التي أجراها اللاعب في الركبة.

وينتظر أن يعود إنريكي /27 عاما/ للمشاركة في تدريبات الفريق في غضون عشرة أسابيع.

7- الصراع يشتعل بين مانشستر يونايتد وليفربول على موهبة جديدة( eurosport) :

أشارت تقارير صحفية إنكليزية أن هناك صراعاً سيشتعل بين مسؤولي فريقي مانشستر يونايتد وليفربول الإنلكيزيين وذلك من أجل ضم أحد المواهب الشابة الاسكتلندية الجديدة والذي وصفه البعض بميسي الجديد.

وأكدت صحيفة “ميرور” الإنكليزية أن اللاعب الشاب رايان جولد صاحب الــ17 عاماً يقدم أداء مميز جداً مع فريقه داندي الاسكتلندي، خاصة وأنه يمتلك بعض المهارات الخاصة والتمريرات الرائعة التي تجعله لاعب كبير في المستقبل.

وأضافت الصحيفة أن كشاف فريقي مانشستر يونايتد وليفربول قد اتجها إلى اسكتلندا خصيصاً من أجل متابعة اللاعب من أرض الملعب وذلك في مباراة فريقه داندي أمام فريق بارتيك نيسل في الجولة الــ14 من جولات الدوري الاسكتلندي.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل أشارت الصحيفة إلى أن المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد ديفيد مويس قد أرسل من قبل جيمي ومسدين لمراقبة اللاعب الصغير في مباراة منتخبي اسكتلندا وجورجيا دون (21) عاماً.

الجدير بالذكر أن العديد من التقارير الصحفية قد أشارت إلى أن العديد من الأندية ترغب في ضم اللاعب والتي يأتي أبرزها نادي ريال مدريد الإسباني كما أن ناديي ايفرتون ونيوكاسل الإنكليزيان.

8- جدو يمنح هال سيتي 200 ألف معجب ( eurosport) :

احتفلت الصفحة الرسمية لنادي هال سيتي الانكليزي الناطقة باللغة العربية بوصولهما لرقم 200 ألف معجب على الفيس بوك في أقل من عام.

كان النادي الانكليزي قد أطلق الصفحة بمناسبة التعاقد مع الدولي المصري محمد ناجي جدو في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وتبايت ردود النشطاء المصريين على تهنئة الصفحة، غير أنهم أكدوا جميعا أن هذه المتابعة من أجل جدو فقط، على الرغم من وجود أحمد المحمدي في نفس الفريق.

9- ضربة “موجعة” لأحلام صلاح باللعب في انكلترا ( eurosport) :

يسعى ليفربول الإنكليزى للتعاقد مع خافيير باستورى جناح بايس سان جيرمان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

يذكر أن ليفربول كان قد وضع المصري محمد صلاح بين أهدافه الشتوية التي يسعى لتحقيقها.

ووفقا لموقع “توتو ميركاتو ” المتخصص في انتقالات اللاعبين فإن إدارة الليفر ترغب فى ضم باستورى لتدعيم صفوف فريقها خاصة مع احتمالات بيع لويس سواريز لريال مدريد بمقابل مالي كبير.

وتعد أنباء انتقال باستوري للريدز تحولا كبيرا في توجهات براندن روغرز المدير الفني للفريق الذي اعلن من قبل اقتناعه بالمصري صلاح.

ومن ناحية أخرى تسعى العديد من الأندية الانكيلزية الأخرى للحصول على خدمات صاحب الـ24 عاما خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة أبرزهم أرسنال وتوتنهام وروما.

يذكر أن نجاح أحد هذه الأنية في التعاقد مع باستوري يعني دم التعاقد مع صلاح، خاصة في ظل تمسك بازل السويسري ببيعه بمقابل مادي كبير.

إيطاليا

10- روما يسقط في فخ كالياري ويودع الصدارة لصالح يوفنتوس ( eurosport) :

تعادل روما بدون أهداف على أرضه مع كالياري وفشل في العودة للقمة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أمس الإثنين.

وفي طقس بارد بالعاصمة الإيطالية فشل روما الذي تصدر الترتيب منذ بداية الموسم قبل أن يتسبب التعادل في آخر مباراتين في منح القمة ليوفنتوس بطل الموسمين الماضيين في هز شباك ضيفه ليضيف نقطة واحدة إلى رصيده فيصبح 33 نقطة من 13 مباراة مقابل 34 نقطة ليوفنتوس الذي تغلب على مضيفه ليفورنو بثنائية الأحد الماضى .

ورفع كالياري رصيده إلى 14 نقطة.

وطرد رودي غارسيا مدرب روما في منتصف الشوط الثاني بسبب الإحتجاج على التحكيم لكن فريقه بقي الوحيد بلا هزيمة في الدوري هذا الموسم. 

إعداد ونقل : محمد أشرف