حصاد النشرة الأوربية ليوم الإثنين

    يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام تتضمن حصاد الأخبار بشأن كل ما جاء على الساحة الأوربية ، مقتبسة من بعض المواقع العالمية ، ليوم الأثنين الموافق 25 نوفمبر الجارى لعام 2013 .

    – انجلترا

1-مانشستر سيتي يهذب توتنهام بسداسية ويحتل المركز الرابع ( eurosport) :

اكتسح فريق مانشستر سيتي ضيفه توتنهام بنصف دستة أهداف نظيفة في مباراة مثيرة أمس الأحد على ستاد الاتحاد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وساهم هوغو لوريس حارس مرمى توتنهام في الهزيمة التاريخية التي تعرض لها فريقه في ظل الأخطاء الفادحة التي ارتكبها خاصة في شوط المباراة الأول.

وقدم مانشستر سيتي واحدة من أفضل مبارياته وفرض هيمنته على مجريات اللقاء منذ البداية وحتى النهاية في الوقت الذي ظهر فيه فريق توتنهام تحت قيادة مدربه البرتغالي أندريه فيلا بواش بشكل باهت تماما وبدا وأنه خسر المباراة حتى من قبل بدايتها.

وسجل لاعب الوسط الإسباني الدولي خيسوس نافاس واحدا من أسرع الأهداف في تاريخ الدوري الإنكليزي بعدما وضع فريقه في المقدمة بعد مرور 14 ثانية فقط من بداية المباراة.

وأحرز كورديرو ساندرو مدافع توتنهام هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 34 ثم أحرز المهاجم الأرجنتيني الدولي سيرخيو أغويرو الهدفين الثالث والرابع لسيتي في الدقيقتين 40 و50 قبل أن يسجل المهاجم الإسباني الدولي الفارو نيغريدو الهدف الخامس في الدقيقة 55.

وفي الوقت بدل الضائع من المباراة احرز خيسوس نافاس الهدف الثاني له والسادس لمانشستر سيتي.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 22 نقطة ليصعد إلى المركز الرابع بينما تجمد رصيد توتنهام عند 20 نقطة في المركز السابع.

2- كارديف يخطف تعادل بطعم الفوز من مانشستر يونايتد في اللحظات الأخيرة ( eurosport) :

فرط فريق مانشستر يونايتد في فوزه الرابع على التوالي في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم و إكتفى بالتعادل على ملعب مضيفه كارديف سيتي 2/ 2 أمس الأحد في المرحلة الثانية عشرة من المسابقة.

وتقدم واين روني بهدف لمانشستر يونايتد في الدقيقة 15 ثم تعادل فريزر كامبل لأصحاب الأرض في الدقيقة 33 وأضاف المدافع الفرنسي المخضرم باتريس إيفرا الهدف الثاني لمانشستر في نهاية الشوط الأول.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة خطف لاعب الوسط الكوري الجنوبي كيم بو كيونغ هدف التعادل القاتل لكارديف.

ورفع مانشستر يونايتد إلى رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس مقابل 13 نقطة لكارديف سيتي في المركز الخامس عشر.

3-آرسنال يتصدر ترتيب أفضل الأندية الإنكليزية في عام 2013 ( eurosport) :

صدر نادي آرسنال الإنكليزي قائمة أفضل أندية الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم للعام الحالي2013، وذلك بحسب التقرير الذي أعدته صحيفة “ميرور” الإنكليزية، حيث نشرت جدول خاص بعدد النقاط التي حصل عليها كل فريق خلال العام الحالي.

وتفوق المدفعجية على جميع أندية الدوري الإنكليزي بعدما تمكنوا من حصد 65 نقطة خلال العام الحالي، بينما جاء نادي مانشستر يونايتد في المركز الثاني بعدما تمكن من جمع 60 نقطة، وكان المركز الثالث من نصيب نادي تشيلسي الذي جمع 58 نقطة.

وفيما يلي نستعرض لكم ترتيب أفضل الفرق الإنكليزية في عام 2013 :

– آرسنال: جمع 65 نقطة بصافي أهداف وصل إلى 29 هدف

– مانشستر يونايتد: جمع 60 نقطة بصافي أهداف 26 هدف.

– تشيلسي: تمكن من جمع 58 نقطة بصافي أهداف 26 هدف.

– ليفربول: تمكن من جمع 56 نقطة بصافي أهداف وصل إلى 34 هدف

– توتنهام هوتسبيرز: تمكن من جمع 56 نقطة بصاف أهداف 13 هدف فقط.

– مانشستر سيتي: تمكن من جمع 55 نقطة بصافي أهداف وصل إلى 29 هدف.

4- مدرب ليفربول : الفريق أظهر قدرته على المقاومة حتى اللحظة الأخيرة ( kooora) :

اشاد برندان رودجرز المدير الفني لفريق ليفربول الانجليزي لكرة القدم بالتعادل الصعب 3/3 الذي حققه فريقه في اللحظات الأخيرة مع مضيفه إيفرتون أمس الأول في ديربي الميرسيسايد في المرحلة الثانية عشرة بالدوري الانجليزي لكرة القدم.

ففي واحدة من أجمل مباريات الموسم أنقذ البديل دانيل ستوريدج ليفربول من الوقوع في فخ الخسارة أمام مضيفه إيفرتون ليقود الفريق لتحقيق تعادل غال في اللحظات الأخيرة 3/3.

وقال براندون عقب المباراة “كان ينبغي علينا إحراز هدف ثالث حينما تقدمنا 2/ 1 من أجل حسم الأمور في المباراة. شعرت بالحسرة بسبب سوء تمركز الدفاع في الهدف الثاني الذي أحرزه إيفرتون، ولكن الفريق أظهر قدرته على المقاومة والعودة إلى القتال مجددا لننجح في خطف نقطة التعادل في اللحظات الأخيرة”.

أضاف مدرب ليفربول “إن ملعب جوديسون بارك (معقل فريق إيفرتون) جعل الأمور تبدو صعبة علينا كثيرا، خاصة وأن إيفرتون لم يتلق أي خسارة على هذا الملعب طوال العام”. وتابع “ولكن حينما تحل ضيفا على منافسيك فمن الهام للغاية ألا تخسر”.

واتسم ديربي ميرسيسايد بالقوة والإثارة كعادته حيث شهدت الثلث ساعة الأولى من المباراة إحراز ثلاثة أهداف، حيث افتتح البرازيلي الصاعد فيليب كوتينيو النتيجة لمصلحة ليفربول في الدقيقة الخامسة، قبل أن ينجح كيفن ميرالاس في التعادل لإيفرتون في الدقيقة الثامنة، ثم أضاف النجم الأوروجواياني لويس سواريز هدف التقدم لليفربول في الدقيقة 19، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الأحمر 2/ 1.

وفي الشوط الثاني أحرز البلجيكي روميلو لوكاكو هدفين متتالين لإيفرتون في الدقيقتين 72، 82 ليتقدم أصحاب الأرض 3/ 2، ولكن كان لستوريدج رأيا آخر بعدما خطف هدف التعادل لليفربول قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة. وارتفع رصيد ليفربول بهذا التعادل إلى 24 نقطة في المركز الثاني متأخرا بفارق أربع نقاط عن أرسنال صاحب الصدارة، كما ارتفع رصيد إيفرتون إلى 21 نقطة في المركز الخامس.

– إيطاليا

5- اليوم …| كالياري يعمل على تأصيل العقدة أمام روما الخائف على صدارته (  alrai ، goal) :

بعد انتصار فريق اليوفنتوس على ليفورنو وصعوده للصدارة مؤقتًا في مكان روما، فإن على روما أن يتحضر جيدًا لمواجهة مساء اليوم أمام كالياري الذي يقبع في اسفل الترتيب على الملعب الأوليمبي في العاصمة الإيطالية ضمن منافست ختام الجولة الثالثة عشر من مباريات الدوري المحلى الممتاز في التاسعة وخمسة وأربعون دقيقة .

و كان روما الذي حقق انطلاقة صاروخية بفوزه في مبارياته العشر الاولى ، سقط في فخ التعادل في الجولتين الاخيرتين ، حيث يأمل الفريق الذي يشرف عليه المدرب الفرنسي رودي غارسيا في استعادة نغمة الانتصارات مجددا .

6- يوفنتوس يطيح بليفورنو ويعانق الصدارة مؤقتاً ( eurosport) :

صعد فريق يوفنتوس مؤقتا إلى صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم عبر الفوز على ملعب مضيفه ليفورنو بهدفين نظيفين أمس الأحد في المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة.

وتقدم النجم الأسباني الدولي فرناندو يورينتي بهدف ليوفنتوس في الدقيقة 63، بعدما عجز الفريق عن الوصول إلى الشباك طوال احداث الشوط الأول.

وقبل ربع ساعة من النهاية أضاف المهاجم الأرجنتيني الدولي كارلوس تيفيز الهدف الثاني ليوفنتوس.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 34 نقطة ليصعد إلى الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام المتصدر السابق روما، والذي بوسعه أن يستعيد صدارة الكالتشيو من خلال الفوز على ضيفه كالياري الاثنين، بينما تجمد رصيد ليفورنو عند 12 نقطة.

وفي باقي المباريات، فاز سامبدوريا على ضيفه لاتسيو 1/صفر وأودينيزي على ضيفه فيورنتينا 1/صفر أيضا فيما سحق تورينو ضيفه كاتانيا 4/1 وفاز ساسولو على ضيفه اتالانتا 2/صفر.

7- سوء الحظ يفرض على الإنتر التعادل مع بولونيا في الكالتشو ( yallakora) :

فرض فريق بولونيا التعادل على ضيفه إنترناسيونالي بهدف لمثله أمس الاحد في الجولة الـ13 من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وعانى الإنتر من سوء حظ كبير منعه من الخروج بنقاط المباراة الثلاث، حيث أهدر عددا وافرا من فرص التهديف وخاصة عبر الأرجنتيني رودريجو بالاسيو، وحرمت العارضة “الأفاعي” من هدفين محققين للكولومبي جوارين والبرازيلي جيسوس.

وحافظ بذلك الإنتر على المركز الرابع في جدول الكالتشو ببلوغه النقطة 26 ، خلف نابولي (28) الثالث، وروما الوصيف (32) ويوفنتوس المتصدر (34).
أما بولونيا فرفع رصيده الى 11 نقطة، لكن يظل موقفه حرج في المركز الـ17.

فاجيء بولونيا كتيبة والتر ماتزاري بخطف هدف التقدم مبكرا من هجمة مرتدة سريعة أنهاها اليوناني باناجيتوس كوني بنجاح (ق12).

وبشق الأنفس تمكن البرازيلي جوناثان موريرا في إدراك التعادل (ق51) من تسديدة ارتطمت بالدفاع وحولت مسارها الى داخل المرمى.

-أسبانيا

8-مارتينيز على رادار برشلونة ( goal) :

ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن مدرب برشلونة “تاتا مارتينو” يريد وبكل قوة التعاقد مع مهاجم فريق بورتو “جاكسون مارتينيز” في فترة سوق الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

جاء ذلك بحسب ما ذكرته صحيفة “سبورت”، والمقربة جدًا من البيت الكتلوني، والتي أفادت أن نادي برشلونة يريد تدعيم خط هجومه بالتعاقد مع مهاجم من العيار الثقيل.. الصحيفة الإسبانية أكدت أن البرسا أرسل العديد من كشافيه لمتابعة مارتينيز في مباراة فريقه  بالأمس أمام فريق ناسيونال ماديرا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وسيجد برشلونة منافسة قوية على ضم المهاجم الكولومبي الخطير، حيث يرغب أكثر من فريق في ضمه، ويأتي على رأس هذه الأندية “الإنتر الإيطالي و تشيلسي الإنجليزي”.

جدير بالذكر، أن برشلونة ارتبط اسمه في الآونة الأخير بأكثر من مهاجم مثل المهاجم الألماني “ميروسلاف كلوزه و مهاجم مانشستر يونايتد السابق وفولهام الحالي برباتوف”.

9-رونالدو يُطمئن جمهور الريال: خروجي كان إجراءً وقائيًا فقط ( goal) :

طمأن نجم ريال مدريد “كريستيانو رونالدو” جماهيره عندما خرج بتصريحات لوسائل الإعلام عقب مباراة ألميريا التي فاز بها فريقه بخمسة أهداف نظيفة مؤكدًا أن انسحابه في الدقيقة 52 من اللقاء لم يكن سوى إجراءً احترازيًا بسبب كدمة تلقاها في الشوط الأول.

النجم البرتغالي الذي سجل الهدف الأول لفريقه أمام ألميريا بعد مرور ثلاث دقائق فقط على انطلاق المباراة خلق ذعرًا كبيرًا في قلوب مشجعي الفريق الملكي بعد أن غادر أرضية الميدان مستهل الشوط الثاني، إلا أن الأمر لم يكن خطيرًا حسب تأكيد اللاعب نفسه.

ففي حديث لوسائل الإعلام، قال الدون “لقد شعرت بضغط زائد في ساقي بعد أن تعرضت إلى كدمة في الشوط الأول. لم أنسحب من اللقاء سوى لإجراء وقائي، فقد عانيت من تدخل عنيف في الشوط الأول، وبعد أن استرحنا بين الشوطين، شعرت بضغط في ساقي خلال الشوط الثاني وقررت الانسحاب”

ومن المتوقع أن يكون رونالدو جاهزًا لمباراة فريقه يوم الأربعاء القادم أمام جلطة سراي حسب تأكيدات الصحافة الاسبانية.

10- اوتشي يقود فياريال للفوز ورباعية لأشبيلية على حساب بيتيس ( reuter) :

واصل فياريال صاحب المركز الرابع بدايته الجيدة هذا الموسم بعد عودته الى دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بفوزه 3-صفر على ليفانتي الي أنهى اللقاء بعشرة لاعبين أمس الاحد.

وسجل ايكيتشوكو اوتشي هدفين واضاف برونو سوريانو قائد فياريال هدفا من ركلة جزاء.

وازدادت الضغوط على ميروسلاف ديوكيتش مدرب بلنسية بعد هزيمة فريقه 2-1 امام جاره ايلتشي الصعد حديثا لدوري الاضواء.

وفي مباراة شهدت العديد من الالتحامات القوية والانذارات وبعض الهتافات العنصرية في المدرجات فاز اشبيلية 4-صفر على ضيفه وجاره ريال بيتيس.

وخرج باولاو مدافع بيتيس مطرودا لحصوله على الانذار الثاني قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول ليتوقف رصيد الفريق عند تسع نقاط من 14 مباراة في قاع جدول المسابقة.

ويحتل اشبيلية المركز الثامن برصيد 19 نقطة متقدما بنقطتين على بلنسية صاحب المركز 11 كما يملك ايلتشي بطل الدرجة الثانية الموسم الماضي 17 نقطة ايضا في المركز العاشر.

وخرج كيلور نافاس حارس ليفانتي مطرودا في الدقيقة العاشرة عندما اسقط اوتشي مهاجم فياريال داخل منطقة الجزاء.

ونفذ لاعب الوسط برونو ركلة الجزاء بنجاح داخل شباك الحارس البديل خابي خيمنيز.

وأهدر فياريال العديد من الفرص قبل ان يرسل برونو تمريرة الى اوتشي الذي سدد داخل المرمى في الدقيقة 74.

أكمل المهاجم النيجيري اوتشي ثلاثية فياريال بركلة خلفية مزدوجة قبل دقيقة واحدة على نهاية اللقاء.

ويملك فياريال 27 نقطة بفارق سبع نقاط وراء ريال مدريد صاحب المركز الثالث الذي سحق الميريا بخماسية نظيفة يوم السبت.

ويتصدر برشلونة حامل اللقب الترتيب برصيد 40 نقطة بعد فوزه 4-صفر على ضيفه غرناطة.

ويأتي اتليتيكو مدريد في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط على الصدارة بعدما سحق خيتافي 7-صفر يوم السبت.

ويحتل اتليتيك بيلباو المركز الخامس بفارق اربع نقاط وراء فياريال قبل مواجهة مضيفه ملقة يوم الاثنين.

ويبتعد ريال سوسيداد بفارق ثلاث نقاط عن بيلباو في المركز السادس بعد فوزه 4-3 على ضيفه سيلتا فيجو يوم السبت.

وتقدم اسبانيول للمركز التاسع برصيد 18 نقطة بفوزه 4-1 على رايو فايكانو صاحب المركز 19 وقبل الأخير والذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد حارسه روبن مارتينيز في الدقيقة 2 .

11- إلتشي يحقق انتصارًا مهمًا على فالنسيا المتذبذب واسبانيول يستعيد عافيته بإنتصار على فاليكانو  ( goal) :

تمكن فريق إلتشي من الفوز على فالنسيا بهدفين مقابل هدف وحيد ضمن الأسبوع الرابع عشر من الليجا الإسبانية في المباراة التي أقيمت على ملعب مانيويل مارتينيز فاليرو.

بدأت المباراة بقوة من طرف فالنسيا بحثًا عن الثلاث نقاط، وإحراز هدف مبكر يريح الأعصاب، فكانت أول الفرص الحقيقية عن طريقة المدافع ريكاردو كوستا بعد ركنية وصلت له بالقرب من المرمى، لكن تسديدته جاءت في العارضة.

استمر هجوم الخفافيش على مرمى فريق إلتشي، حيث سدد بابون تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيسر للحارس “مانويل هيريرا”..عاد بابون من جديد لتهديد مرمى أصحاب الأرض برأسية أخرجها سواريز من على خط المرمى، تابعها جوناس سدد في يد الحارس “هيريرا”.

أحد نجوم الشوط الأول “بابون” استمر في تهديده لمرمى إلتشي حيث سدد كثيرًا، لكن الحارس المتألق أيضًا “هيريرا” كان لكل محاولاته بالمرصاد، حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، استمر فريق فالنسيا في هجومه القوي، لكن دفاع أصحاب الأرض والجمهور كان بالمرصاد لكل هذه المحاولات، حتى جاءت الدقيقة 57 من عمر المباراة وأحرز فيديل الهدف الأول في المباراة برأسية رائعة جدًا بعد عرضية من إيدو.

بعد هذا الهدف، هاجم الخفافيش بكل قوة في مهمة البحث عن هدف التعادل، حيث حاول كثيرًا كل من جوناس وبوبان، لكن الحارس المتألق “هيريرا” أنقذ مرماه في كل هذه الفرص.. وشارك المهاجم البرتغالي هيلدر بوستيجا ومع أول لمسة هدد مرمى إلتشي بتسديدة قوية تصدى لها أيضًا هيريرا.

حتى جاءت الدقيقة 73 وفور نزوله، استطاع جوان بيرنات من خطف هدف التعادل، قصة الهدف جاءت عندما مرر باريخو كرة عرضية قابلها بيرنات بيسراه تصدى لها الحارس هيريرا عادت من جديد لجوان ووضعها في المرمى بنجاح.

هدأ إيقاع اللعب بعض الشيء بعد الهدف، مع محاولات من الطرفين بحثًا عن هدف الأسبقية في الوقت القاتل، وهو ما تحقق بالفعل لمصلحة فريق إلتشي عن طريق كريستان هيريرا بعد تسديدة يسارية من داخل منطقة الجزاء.

حاول كثيرًا فالنسيا في الدقائق الأخيرة من نهاية المباراة، حيث ضغط بكل أوراقه، لكنه فشل في هز شباك أصحاب الأرض، حتى أطلق حكم اللقاء صافرة النهاية.

وفى مباراة آخرى عاد نادي إسبانيول إلى سكة الانتصارات بعد النتائج السلبية التي حقّقها في الجولات الماضية، حين تغلب أمس على مُضيفه رايو فاليكانو بأربعة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب فاييكاس ضمن الجولة الرابعة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسيطر أصحاب الأرض على مجريات الشوط الأول من المباراة لكن دون جدوى، حيث انتهى بتقدّم إسبانيول بهدف جاء من توقيع سيرخيو جارسيا من ركلة جزاء في الدقيقة السابعة والعشرين، إذ جاء على إثرها طرد حارس رايو فاييكانو روبين إيفان بعد إسقاطه للمهاجم الكتلوني أمام المرمى.

ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول رايو فاييكانو تدارك التعادل سريعاً قبل العودة للدفاع بسبب نقصه العددي لكنه اصطدم بدفاع قوي لإسبانيول، الذي نجح في تعزيز تقدّمه بهدفٍ ثانٍ جاء بنفس الطريقة، عندما انبرى قائد الفريق سيرخيو جارسيا لركلة جزاء أخرى وأودعها بنجاح داخل الشباك.

ورغم استمرار نقصه العددي وتأخره في النتيجة بهدفين، إلا أن رايو فاييكانو رفض الاستسلام وظل ضاغطاً على إسبانيول في منتصف ملعبه حتى جاء هدف تقليص النتيجة عن طريق اللاعب ساؤول، لكن النادي الكتلوني كانت له الكلمة العلي بتسجيل هدفين آخرين عن طريق سيرخيو جارسيا وستواني.

– ألمانيا

12 – هامبورج يعبر هانوفر ويستعيد توازنه و ماينز يفوز على بريمن في البوندسليجا ( kooora) :

نجح فريق هامبورج في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه هانوفر إلى الفوز 3-1 أمس الأحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم ليستعيد توازنه بعد هزيمتين متتاليتين.

وتقدم لاعب الوسط المجري سزابلوكس هوسزتي بهدف لهانوفر في الدقيقة 28 مستغلا خطأ من رينيه ادلر حارس مرمى هامبورج.

ولكن ميلان بادلي أدرك التعادل لهامبورج في الدقيقة 31 عبر تسديدة رائعة من مسافة 27 ياردة.

وأضاف ماكسيميليان بيستر الهدف الثاني لهامبورج في الدقيقة الأولى من بداية الشوط الثاني من ضربة رأسية إثر عرضية متقنة من هيكو فيسترمان.

وسجل التركي الصاعد هاكان كالهانجولو الهدف الثالث للفريق قبل خمس دقائق من نهاية المباراة.

وتعرض المدافع السنغالي لهانوفر ساليف ساني للطرد في الوقت بدل الضائع من المباراة.

ورفع هامبورج رصيده إلى 15 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق نقطتين أمام هانوفر صاحب المركز الثالث عشر.

و فى المباراة الثانية ، قاد المهاجم الياباني الدولي شينجي أوكازاكي فريقه ماينز للفوز على ملعب فيردر بريمن 3-2 أمس الأحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ورفع ماينز رصيده إلى 19 نقطة في المركز السابع بينما تجمد رصيد فيردر بريمن عند 15 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفرض ماينز سيطرته على المباراة منذ البداية وتقدم بهدف بحلول الدقيقة السابعة عن طريق هينز مولر.

وبعد عشر دقائق فقط وضع أوكازاكي بصمته على المباراة وسجل الهدف الثاني لماينز.

وعاد أوكازاكي ليسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 70 .

ولكن فيردر بريمن انتفض في اللحظات الأخيرة وسجل هدفين في غضون خمس دقائق عن طريق المهاجم الهولندي اليرو اليا والمهاجم الأرجنتيني فرانكو دي سانتو في الدقيقتين 85  و90 .

13 – جوارديولا يمتدح دورتموند رغم الخسارة الكبيرة في الكلاسيكو ( yallakora) :

امتدح الإسباني بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونخ الألماني اليوم الأثنين الغريم اللدود بروسيا دورتموند رغم الفوز الكبير لفريقه البافاري في الكلاسيكو الألماني بثلاثية نظيفة بالبوندسليجا.

وقال جوارديولا عقب الانتصار الكبير في ملعب سيجنال ايدونا بارك معقل دورتموند “نعلم كم كان صعبا تحقيق الانتصار هنا ، لعبنا أمام أفضل فريق يلعب على الهجمات المرتدة، إذا ركضوا فلا توجد طريقة للفوز عليهم”.

وامتدح المدرب الكتالوني أداء لاعبه ماريو جوتزه ولاعب برشلونة السابق تياجو الكانتارا، مشيرا إلى أنهما غيرا اسلوب الفريق للأفضل خلال الشوط الثاني، مبينا “تحكمنا بالكرة بشكل أفضل بوجود جوتزه وتياجو ولام وكروس. لتقديم كرة قدم جيدة يجب أن يكون لديك لاعبي وسط جيدين”.

وبسؤاله عن الفارق بين بايرن وفريقه السابق برشلونة، رد بكل حسم “أنا الآن في بايرن”، حسبما نقل موقع صحيفة (سبورت) الإسبانية.

وبفوزه عزز الفريق البافاري صدارته للبوندسليجا برصيد 35 نقطة، ليوسع الفارق مع غريمه دورتموند إلى سبع نقاط، ومع باير ليفركوزن الوصيف إلى أربع نقاط.

14 – جوارديولا يهدد بطرد الجاسوس من بايرن ميونيخ ( eurosport) :

كشفت صحيفة “بيلد” الألمانية أن بيب غوارديولا مدرب نادي بايرن ميونيخ غاضب جدا حيث أن نفس الصحيفة المذكورة تلقت تسريبات عن التشكيلة في آخر مباريات الفريق البافاري وهدد المدرب الكتالوني بأنه سيطرد اللاعب الذي يسرب أخبار الفريق.

ووفقا لنفس المصدر مدرب برشلونة السابق لا يزال يبحث عن اللاعب الذي يسرب للصحافة حيث أكد للاعبيه بأنه لو وجده فلن يعود أبدا للعب وسيقوم بطرده فورا.

جوارديولا يعلم أن أحد لاعبيه يسرب للصحافة وأنه بالإضافة إلى تسريب تشكيلة الفريق يكشف أيضا الجوانب التكتيكية كل أسبوع لأحد الصحافيين.. المدرب الكتالوني أزعجه كثيرا ما نشرته صحيفة “بيلد” الجمعة الماضي حول خطط لمباراة بوروسيا دورتموند.

ويبدو أن جوارديولا أشعل حربا داخل النادي البافاري والتي ستثير جدلا كبير في الساعات القادمة.. ومن المعروف أن المدرب الكتالوني لا يتردد في طرد اللاعبين إذا أراد حيث أظهر ذلك في برشلونة مع صامويل إيتو وزلاتان إبراهيموفيتش.

15- روبن يصل للهدف 100 في رحلته الأوروبية ( eurosport) :

تمكن اللاعب الدولي الهولندي آرين روبن من الوصول إلى الهدف رقم 100 خلال مشواره مع الأندية الأوروبية وذلك بعد الهدف الذي سجله اللاعب في مباراة فريقه بايرن ميونخ الألماني في مرمى فريق بروسيا دروتموند في الجولة الــ13 من جولات الدوري الألماني.

وكان آرين روبن قد بدأ مشواره الكروي مع نادي غرونيغن الهولندي وبدأ مسيرته معه في موسم 2001/2002 ليسجل معهم 8 أهداف قبل أن يرحل إلى نادي بس اس في إيندهوفون الهولندي في موسم 2002/2003.

واصل الدولي الهولندي تنقلاته حتى وقع لنادي تشيلسي الإنكليزي في موسم 2004/2005 ويبقي معهم حتى موسم 2006/2007 ليسجل خلال هذه الفترة 15 هدف مع الفريق الإنكليزي قبل أن يتلقى عرضاً من نادي ريال مدريد الإسباني.

في موسم 2007/2008 ينتقل آرين روبن إلى صفوف الفريق الملكي ريال مدريد ويستمر معهم حتى موسم 2008/2009 تمكن خلالهم من تسجيل 11 هدف ليرحل سريعاً عن صفوف الفريق لينضم للعملاق البافاري بايرن ميونخ.

ويعد انتقال اللاعب لصفوف نادي بايرن ميونخ الألماني أزهى عصور روبن خلال مشواره مع الأندية الاوروبية حتى حصد العديد من الألقاب مع الفريق والتي كان أبرزها الحصول على الثلاثية العام الماضي.

وتمكن الدولي الهولندي من تسجيل 49 هدف خلال مشواره مع الفريق الألماني ويصل للهدف رقم 100 في مشواره في مختلف الدوريات الأوروبية.

 إعداد ونقل : محمد أشرف