حصاد النشرة الأوربية ليوم الأحد

    يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام تتضمن حصاد النشرة الأوربية مقتبسة من بعض المواقع العالمية ، ليوم الاحد الموافق الموافق 24 نوفمبر الجارى لعام 2013 .

– انجلترا

1- مانشستر سيتى يصطدم بتوتنهام فى قمة نارية بالدورى الإنجليزى اليوم ( الدستور الأصلى) :

الإثارة تستمر فى الدوريات الأوروبية المختلفة خلال المباريات التى تقام اليوم (الأحد)، حيث يشهد الدورى الإنجليزى مواجهتين قويتين. الأولى تجمع بين مانشستر سيتى وتوتنهام على ملعب الاتحاد فى مانشستر، ويسعى الفريقان إلى الحفاظ على آمالهما فى المنافسة على لقب البريميرليج من خلال الفوز بالنقاط الثلاث، خصوصا السيتى الذى أضاع عددًا من النقاط فى المباريات الأخيرة، ويحتل ألمان حاليًّا المركز الثامن برصيد 19 نقطة، بينما يحتل توتنهام المركز السابع برصيد 20 نقطة، وقد تشهد المباراة عودة التوجولى إيمانويل آديبايور، مهاجم السبيرز، لأول مرة مع فريقه هذا الموسم.

2- ملخص المرحلة الـ12 من الدوري الإنجليزي … فوز أرسنال وتشلسي … وليفربول يفلت من الخسارة ( الجزيرة) :

قاد الفرنسى “أوليفييه جيرو” فريقه أرسنال إلى تعزيز تصدره للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس السبت بتسجيله هدفي الفوز على ساوثامبتون، في حين أنقذ البديل دانييل ستوريدج فريقه ليفربول من الخسارة بعدما سجل هدف التعادل 3-3 أمام مضيفه وجاره إيفرتون ضمن المرحلة الـ12.

في المباراة الأولى على ملعب الإمارات بلندن، افتتح جيرو التسجيل لأصحاب الأرض (22) ثم أضاف الثاني من ركلة جزاء (86) رافعا رصيده إلى سبعة أهداف ورصيد فريقه في الصدارة إلى 28 نقطة ابتعد بفضلها أربع نقاط عن ليفربول الذي اكتفى في المباراة الثانية على ملعب غوديسون بارك بنقطة واحدة.

وتقدم ليفربول بهدف سريع سجله الأميركي تيم هوارد (5). وجاء رد صاحب الأرض سريعا بهدف سجله البلجيكي كيفن ميرالاس (8). لكن ليفربول تقدم مجددا بواسطة نجمه الأوروغوياني لويس سواريز (19) ، وفي الشوط الثاني، سجل البلجيكي روميلو لوكاكو هدفين لإيفرتون (72 و82)، لكن ليفربول نجح في الإفلات من الخسارة بفضل دانيال ستوريدج الذي سجل هدف التعادل (88).

وصار ليفربول ثالثا برصيد 24 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف أرسنال، في حين انتقل إيفرتون إلى المركز الخامس مؤقتا برصيد 21 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر يونايتد حامل اللقب الذي يحل الأحد ضيفا على الوافد الجديد كارديف سيتي.

ومن ملعب إبتون بارك، عاد تشلسي بثلاث نقاط ثمينة بعد فوزه على مضيفه وست هام بثلاثية نظيفة سجلها فرانك لامبارد (21 من ركلة جزاء و82) وأوسكار (34)، ليرتقي إلى المركز الثاني بفارق الأهداف أمام ليفربول.

بقية النتائج
فولهام – سوانسي سيتي 1-2
هال سيتي – كريستال بالاس صفر-1
نيوكاسل – نوريتش سيتي 2-1
ستوك سيتي – سندرلاند 2-صفر

مباريات اليوم الأحد
مانشستر سيتي – توتنهام
كارديف سيتي – مانشستر يونايتد

مبارة الاثنين
وست بروميتش ألبيون – أستون فيلا

ترتيب فرق الصدارة
1- أرسنال       28 نقطة من 12 مباراة
2- تشلسي       24 من 12
3- ليفربول      24 من 12
4- ساوثمبتون   22 من 12
5- إيفرتون     21 من 12

– إيطاليا

2- اليوفى يسعى لإستعادة القمة على حساب ليفورنو ( الدستور الأصلى) : 

وفى الدورى الإيطالى، يبحث اليوم يوفنتوس عن الحفاظ على المركز الثانى والإبقاء على آماله فى المنافسة على أمل سقوط منافسه روما فى فخ التعادل، بعد أن أصبح الفارق بينهما نقطة واحدة، ويخوض اليوفى مباراة صعبة خارج ملعبه أمام ليفورنو.

وفى باقى مباريات الجولة الثالثة عشرة يلتقى بولونيا مع إنتر ميلان، ويحل لاتسيو ضيفًا على سامبدوريا فى أول مباراة للصربى ميهالوفيتش كمدير فنى لسامبدوريا، ويستضيف أودينيزى فيورنتينا فى مواجهة متكافئة، حيث يحتل أودينيزى المركز الثانى عشر برصيد 13 نقطة، بينما يحتل الفيولا المركز الخامس برصيد 24 نقطة، كما يلعب تورينو مع كاتانيا، وساسولو أمام أتلانتا.

3- روما يبحث غدا على حساب “كاليارى” العودة للإنتصارات بالدوري الإيطالي ( kooora) :

يسعى روما للعودة مجددا إلى نغمة الانتصارات على حساب “كاليارى” غدا الأثنين ، بعدما تعادل في مباراتيه الأخيرتين أمام تورينو وساسولو، لتتعطل عجلة انتصارات الفريق والتي بلغت عشرة انتصارات متتالية في أفضل بداية يحققها روما في تاريخه بالدوري الإيطالي. ومنذ الخسارة الوحيدة التي تلقاها يوفنتوس هذا الموسم أمام فيورنتينا 2/ 4 في أكتوبر الماضي، تحسن أداء الفريق بشدة، وحقق الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة، محرزا عشرة أهداف، ولم تتلق شباكه أي هدف، لينجح في تقليص الفارق مع روما إلى نقطة واحدة فقط بعدما وصلت إلى خمس نقاط في وقت سابق.

ومازال روما مفتقدا لخدمات قائده فرانشيسكو توتي ، كما تحوم الشكوك حول مشاركة المغربي المهدي بنعطية، ويعول الفريق كثيرا على عودة جناحه الإيفواري السريع جيرفينيو لاستعادة انتصارات الفريق مرة أخرى .

4- الميلان يواصل ترنحه بالدوري الايطالي بتعادل جديد أمام جنوه ( yallakora) :

واصل ميلان سلسلة نتائجه السيئة بالدوري الايطالي بتعادل جديد مع جنوه بنتيجة 1-1 ضمن منافسات الجولة الـ13 لمسابقة الدوري الايطالي.

وفشل ميلان في تحقيق الفوز خلال مبارياته بالكاليتشو منذ 19 أكتوبر الماضي أمام أودينيزي بالجولة الـ8.

وتقدم ميلان بالهدف الأول في الدقيقة 4 من أحداث الشوط الأول عن طريق البرازيلي ريكاردو كاكا، وتعادل جيلاردينيو لجنوه بهدف في الدقيقة 9 من ركلة جزاء ، وحاول الميلان مجددا خلال الدقائق الأخيرة في خطف الثلاث نقاط ، لكن جاء استبسال مدافعي جنوه بجانب سوء التوفيق ليُنهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد ميلان للنقطة الـ14 بالمركز الحادي عشر، بينما ارتفع رصيد جنوه للنقطة 18 بالمركز السابع.

5- الدوري الإيطالي: نابولي يخسر على أرضه أمام بارما ( 24 ، kooora ) : 

مني نابولي صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بخسارة مفاجئة على أرضه 0-1 أمام بارما، أمس السبت.

وسجل أنطونيو كاسانو هدف بارما و المباراة الوحيد في الدقيقة 81.

وتجمد رصيد نابولي عند 28 نقطة وبقي متأخراً بأربع نقاط عن روما المتصدر وبثلاث نقاط عن يوفنتوس المدافع عن اللقب وصاحب المركز الثاني .

وفى مباراة آخرى نجح كييفو في تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم بعدما تغلب على مضيفه فيرونا 1/ صفر في ديربي المدينة .وأحرز ديان لازاريفيتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الوقت بدل الضائع ليرتفع رصيد كييفو إلى سبع نقاط في المركز قبل الأخير، في حين تجمد رصيد فيرونا عند 22 نقطة في المركز السادس.

أسبانيا

6- برشلونة يضرب غرناطة بقوة ويعزز صدارته للدوري الأسباني ( yallakora) :

عزز فريق برشلونة موقعه في صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم عبر الفوز على ضيفه غرناطة بأربعة أهداف نظيفة أمس السبت في المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة.

وحقق برشلونة فوزه الخامس على التوالي منذ تعادله سلبيا على ملعب مضيفه اوساسونا في 26 تشرين أول/أكتوبر الماضي، فيما حقق الفريق فوزه الثالث عشر في الموسم الحالي وواصل انفراده بأنه الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي هزيمة حتى الآن.

ورفع برشلونة رصيده إلى 40 نقطة في الصدارة بفارق ست نقاط أمام أقرب ملاحقيه أتليتكو مدريد وبفارق تسع نقاط أمام ريـال مدريد صاحب المركز الثالث، بينما تجمد رصيد غرناطة عند 17 نقطة في المركز الثامن.

7- ريال مدريد يتخطي ألميريا .. ورونالدو يتعرض لواقعة نادرة الحدوث ( kooora) :

عاد ريال مدريد من مدينة ألميريا على شواطئ البحر المتوسط بصيد ثمين ،بعدما نجح في تخطي فريق المدينة بخماسية في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء أمس السبت على ملعب خوان روخاس ضمن لقاءات الجولة 14 للدوري الإسباني .

أحرز أهداف المباراة رونالدو ق 3 وبنزيمة ق 61 وجاريث بيل ق 72 وإيسكو ق 75 وموراتا ق 80 ،ليرفع الريال رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث،بينما توقف رصيد ألميريا عن 12 نقطة في المركز الثامن عشر.

شهدت المباراة حادثان للنجم المتألق كريستيانو رونالدو ،الأول هو معادلة رقم هوجو سانشيز ليزاحمه في مركز رابع هدافي الريال التاريخيين برصيد 164 هدفاً وهو أمر متوقع ،لكن ما لم يكن متوقعا هو خروج النجم البرتغالي مصاباً في واقعة نادرة الحدوث لم تحدث منذ فترة.

وطلب رونالدو التغيير ق 52 وتوجه مباشرة إلى غرف الملابس برفقة أخصائي العلاج الطبيعي دون أن يجلس على مقاعد البدلاء.الغريب أن هذه الواقعة تأتي بعد أقل يوم واحد من تصريح لرونالدو أكد فيه ان التدريب الجيد هو السبيل الوحيد للإبتعاد عن شبح الإصابات.

8- أتلتيكو يستبيح شباك خيتافي 7 مرات في الدربي المدريدي ويستعيد الوصافة ( yallakora) :

سحق أتلتيكو مدريد ضيفه خيتافي بسباعية نظيفة في الدربي المدريدي الذي شهدته الجولة الـ14 من بطولة الدوري الإسباني.

واستعاد أتلتيكو وصافة الليجا من جاره ريال مدريد بعد أن رفع رصيده الى 37 نقطة، ليحافظ على فارق النقاط الثلاثة الذي يفصله عن المتصدر وحامل اللقب برشلونة، كما عاد ليتفوق على الريال بثلاث نقاط أخرى.

أما خيتافي فتوقف رصيده عند 20 نقطة في المركز السابع بجدول الليجا.

– ألمانيا

9- البايرن يذل دورتموند فى معقله بثلاثية وينهى صراع الصدارة ( eurosport) :

حسم بايرن ميونيخ كلاسيكو الكرة الألمانية مع مضيفه بوروسيا دورتموند لصالحه بفوز ساحق 3/ صفر أمس السبت في قمة مباريات المرحلة الثالثة عشر من الدوري الألماني لكرة القدم، ليحكم قبضته على صدارة المسابقة بعدما ارتفع رصيده إلى 35 نقطة موسعا الفارق مع ملاحقه بايرليفركوزن الذي فاز في وقت سابق اليوم على هيرتا برلين 1/ صفر إلى أربع نقاط ومع دورتموند إلى سبع نقاط.

وشهدت المباراة إثارة وندية بالغة من الفريقين ولكن نجح بايرن في حسم النتيجة لمصلحته مستغلا الغيابات الكثيرة التي عانى منها دفاع دورتموند الذي غاب عنه جميع لاعبي خط الدفاع الاساسيين .

جاءت جميع أهداف المباراة في الشوط الثاني حيث افتتح ماريو غوتزه لاعب بايرن الجديد المنتقل من صفوف دورتموند هدف المباراة الأول في الدقيقة 66، قبل أن يسجل النجم الهولندي أريين روبن وزميله توماس مولر هدفين آخرين في الدقيقتين 86، 87.

ويعد هذا الفوز هو الأول لبايرن على دورتموند منذ ست مواجهات، بالدوري حيث فاز دورتموند في أربع مباريات وتعادلا مرتين، كما نجح بايرن في تعميق رقمه القياسي بالمسابقة بتجنب الخسارة في 38 مباراة متتالية.

– فرنسا

10-باريس سان جيرمان يبتعد بالصدارة بثلاثية امام ريمس ( yallakora) :

ابتعد باريس سان جيرمان بصدارة الدوري الفرنسي بفارق سبع نقاط مؤقتا عن أقرب منافسيه بعد أن هزم مضيفه ريمس بثلاثية نظيفة أمس في الجولة الـ14.

وأضاف العملاق الباريسي الى رصيده النقطة 34 ، مقابل 27 للوصيف ليل و26 لموناكو الثالث قبل اشتراكهما في الجولة.

أما ريمس فتجمد رصيده عند 19 نقطة في المركز السادس.

تقدم البرازيلي لوكاس مورا (ق25)، وأضاف الفرنسي جيريمي مينيز الثاني (ق60) ووقع الهداف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش على الثالث (ق90).

إعداد : محمد أشرف