جيجز يقود المنتخب البريطاني في أولمبياد لندن

أعلن المدرب ستيورارت بيرس المدير الفني للمنتخب البريطاني لكرة القدم الاثنين قائمة فريقه والتي ستشارك في منافسات مسابقة كرة القدم ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية القادمة (لندن 2012) .

ويتولى النجم الويلزي المخضرم رايان جيجز لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي قيادة الفريق في المسابقة الأولمبية حيث ورد اسمه ضمن اللاعبين الثلاثة المختارين فوق السن بالقائمة التي أعلنها ستيوارت الإثنين في لندن.

وفي ظل غياب النجم الإنجليزي الشهير ديفيد بيكهام عن القائمة ، سيحمل جيجز /38 عاما/ شارة القيادة بصفته أكبر اللاعبين سنا في القائمة علما بأنها ستكون أول مسابقة دولية كبيرة على مستوى المنتخبات يشارك فيها جيجز نظرا لفشله في قيادة منتخب ويلز إلى نهائيات أي من بطولات كأس العالم أو كأس أوروبا.

وتقام المسابقة الأولمبية بمشاركة لاعبين (تحت سن 23 عاما) ولكن يسمح لكل فريق الاستعانة بثلاثة لاعبين تجاوزوا هذه السن.

وإلى جانب جيجز ، اختار بيرس اللاعبين كرايج بيلامي (ليفربول الإنجليزي) وميكا ريتشاردز (مانشستر سيتي الإنجليزي) ليكونا اللاعبين الآخرين فوق الست في هذه القائمة.

كما اختار بيرس اللاعبين الآخرين (تحت 23 عاما) ممن يتمتعون بقدر من الخبرة بمشاركتهم مع فرقهم في الدوري الإنجليزي مثل دانيال ستوريدج (تشيلسي) وآرون رامسي (أرسنال) وداني روز (توتنهام) وحارس المرمى جاك بوتلاند (برمنجهام) الذي سيكون اللاعب الوحيد الذي يشارك في الأولمبياد بعد مشاركته ضمن قائمة المنتخب الإنجليزي في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) التي اختتمت مساء أمس في بولندا وأوكرانيا.

ويخوض المنتخب الإنجليزي فعاليات الدور الأول بأولمبياد لندن ضمن مجموعة تضم معه منتخبات السنغال والإمارات وأوروجواي.