جوارديولا: في مباراه العوده البلوز سيعتمد علي خطه دفاعيه

يؤمن جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة أن تشيلسي سيعتمد على خطة دفاعية في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل بعد الفوز في الذهاب بهدف..ونجح الزرق في إلحاق أول هزيمة بالفريق الكتالوني في النسخة الجارية من البطولة القارية بهدف ديدييه دروجبا  أمس الاربعاء.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: تشيلسي نجح في إحراز هدف، وأتوقع أنهم سيلعبون بعشرة لاعبين في منطقتهم في مباراة العودة..وتابع لست أنا من يقرر كيف لتشيلسي أن يلعب، فهم الأقدر لمعرفة الطريقة التي سيلعبون بها فلا يمكن إغفال حقيقة أنهم تأهلوا لنصف نهائي البطولة ست مرات في أخر تسعة أعوام.

وواصل مضيفا “ربما نكون الفريق صاحب الفرص الأكثر في مباراة نصف نهائي، ولكن عدم التسجيل من تلك الفرص يضر الفريق”.

وتظهر إحصائيات المباراة أن برشلونة وصل لمرمى تشيلسي 24 مرة مقابل خمس مرات فقط لتشيلسي، لكن هذا العدد القليل من الزرق أسفر عن هدف دروجبا..كما أن التمريرات الكثيرة والتي وصلت لـ782 لم تفلح في قيادة برشلونة لهز شباك بيتر تشك، مقابل 194 تمريرة فقط لتشيلسي الذي فقد السيطرة ونجح في الفوز..وخسر برشلونة رغم أنه استحوذ على الكرة في 72 % من أوقات المباراة، مقابل 28 % فقط لأصحاب الملعب.

ورفض جوارديولا وصف النتيجة بغير العادلة في ظل سيطرة برشلونة على مجريات المواجهة مضيفا النتيجة غير عادلة؟ لا أنها كرة القدم فلا يمكنك الفوز بالاستحواذ على الكرة..وأوضح لو كان الأمر يتعلق بالاستحواذ لفزنا في جميع مبارياتنا، فعليك تسجيل الأهداف وهذا ما سنحاول أن نفعله في مباراة الإياب.

واعتبر أفضل مدرب في العالم لعام 2011 أن تشيلسي هو المرشح الأقوى حاليا لخوض نهائي البطولة..وتابع “تشيلسي هو المرشح الأقوى الآن، إلا أننا نمتلك 90 دقيقة أخرى علينا بذل قصارى جهدنا فيها للعبور للنهائي”.

وأتم “علينا خلق 24 فرصة للتسجيل كما صنعنا في مباراة لندن، ولكن يجب أن نسجل هدفا”.