جوارديولا: اكتفي بما حققته مع البارسا.. والريال يستحق الليجا

أقر جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة الإسباني أن الغريم التقليدي ريال مدريد استحق التتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم.

وقال جوارديولا في تصريحات لوسائل الإعلام الإسبانية: “ريال مدريد استحق لقب الدروي لأنه جمع الكثير من النقاط هذا الموسم، علينا أن نفكر كيف نحسن من أنفسنا للتغلب عليهم من جديد”..وأضاف “لتهزم ريال مدريد يجب أن تقوم بعمل عظيم، الأداء الجيد لم يعد كافيا، إنهم أقوياء جدا”.

وحسم ريال مدريد لقب الليجا بوصوله للنقطة رقم 94 ليبتعد بفارق سبع نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني قبل جولتين من نهاية المسابقة.

ومن ناحية أخرى، كشف جوارديولا عن اقتراب ديفيد بيا مهاجم الفريق من الشفاء متمنيا لحاقه ببطولة كأس أمم أوروبا 2012.

وأردف جوارديولا “بيا يقترب من الشفاء بشكل رائع، أصبح لا يعاني تقريبا من أي آلام ويتحسن بشكل كبير يوما بعد يوم، وأتمنى مشاركته في يورو 2012”..كما أكد جوارديولا أنه يشعر بالفخر بالطريقة التي أدى بها الفريق الكتالوني هذا الموسم رغم فشله في الفوز ببطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا..وأتم “الجميع يرغب في الفوز، ولكن يجب أن تعلم كيف تفوز وكيف تخسر، وأنا فخور بما قدمناه”.

يذكر أن جوارديولا سيترك منصبه إلى خليفته تيتو فيلانوفا بنهاية الموسم الجاري مفضلا الاكتفاء بما حققه مع البرسا من إنجازات منذ قيادته للفريق عام 2008.