تقرير : ماذا قالت الصحف الغانيه والعالميه عن مباراة الحلم ؟

ترى إذاعة الـ«بى بى سى» البريطانية، أن الفراعنة هم الوحيدون من المستوى الثاني الذى كانت تخشاه كل منتخبات المستوى الأول، ولا تتمنى مواجهته، واصفه المنتخب المصرى بأنه «الوحيد فى التصفيات الذى حقق العلامة الكاملة وفاز فى جميع المباريات التى خاضها فى التصفيات»، وأن المنتخب الغانى سيخوض مهمة صعبة أمام الفراعنة.

أما صحيفة “ديلى جرافيك” أكبر الصحف الغانية انتشارًا، فقالت أن منتخب مصر فاز فى جميع المباريات التى خاضها فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، واستطاع أن يجمع 18 نقطة خلال 6 مباريات، بينما خسر المنتخب الغانى مباراة واحدة وفاز فى خمس مباريات، وحقق 15 نقطة فقط خلال مشواره فى التصفيات، مما يضع المنتخب المصرى فى موقف أفضل من نظيره الغانى.

وتطرقت الصحيفة إلى المواجهات المباشرة التاريخية بين المنتخبين، وقالت إن تاريخ المواجهات يصب بشكل كبير لصالح المنتخب المصرى، إذ تقابل المنتخبان فى 18 مواجهة تمكن خلالهم “الفراعنة” من الفوز فى 9 مواجهات، فيما فاز “البلاك ستارز” فى 4 مواجهات، وتعادل المنتخبان فى 5 مواجهات.

من جانبه، أعرب جيان أسامواه، نجم المنتخب الغانى المحترف ضمن صفوف فريق العين الأماراتي،عن تفائله بتفوق منتخب بلاده على المنتخب المصرى خلال المواجهة التى ستجمعهما فى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، مؤكداً أن منتخب بلاده قادر على الوصول إلى كأس العالم للمرة الثالثة على التوالى.

وقال أسامواه لإذاعة «أكرا FM» الغانية: «لم أتفاجأ بمواجهة مصر فى المرحلة النهائية، حيث يجب علينا توقع أى شيء، فليس لدينا أى مشكلة من مواجهة أى فريق، فقط علينا التركيز وتحقيق أهدافنا فى مباراة الذهاب، ويجب علينا التأهل لكأس العالم بأى ثمن، بغض النظر عن من سنواجه، فكل ما نحتاج إليه هو الحفاظ على الروح المعنوية العالية، مؤكدا على ثقته فى الفوز سواء فى كوماسى أو القاهرة».

أما ماكسويل كونادو، مساعد مدرب منتخب غانا، فقد وصف الفراعنه بأنه واحد من أقوى المنتخبات فى القارة الأفريقية، رغم ما تمر به مصر من أزمة سياسية طاحنة.

وقال «كونادو» فى تصريحات لإذاعة «هابى أف أم» الغانية: «مصر من أكبر الدول الأفريقية ولا يمكن أبدًا الاستهانة بها، فالفترة الأخيرة أبرزت مدى قوتهم وتماسكهم، وأثبتت أن لاعبيهم لعبوا دورًا كبيرًا للوصول لتلك المرحلة، ولكنهم لن يستطيعوا إيقافنا من تحقيق طموحنا، نحن أكثر جوعًا منهم للتأهل لكأس العالم، ولقد بدأنا استعداداتنا بالفعل وجاهزين تماماً لمواجهتهم، ولكن لا يجب علينا أن نخدع أنفسنا بالوضع السياسى الراهن فى مصر، فأنا لا أتفق بتاتًا مع أى شخص يقول إننا قادرون على التغلب عليهم بسهولة، فقط انظروا ماذا تفعل أنديتهم فى دورى أبطال أفريقيا لتعلموا إننا نواجه فريق قوى».

كما وصف الموقع الرسمي للاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» القرعة بـ«الدرامية» بعدما اشتملت على مواجهات ساخنة بين منتخبات التصنيف الأول والثانى وعددهم 10 منتخبات.

وأخيرًا قال رئيس الاتحاد الغانى كونيكى نانتاشى، إنه لم يكن يتمنى مواجهة مصر فى المباراة الفاصلة وأن منتخب بلاده سبق وواجه مصر وديًا فى شهر إبريل الماضى وفاز بثلاثية نظيفة ولكن هذا لا يمنع من قوة المنتخب المصرى الذى يضم لاعبين مميزين، مضيفًا أن القرعة أسفرت عن لعب مباراة الذهاب فى غانا أولاً لن يؤثر على منتخب بلاده، مؤكداً أنهم سيحاولون إنهاء المباراة مبكراً والفوز بأكثر من هدف.

متابعة : ابراهيم سيف