تقرير…الاسماعيلى الأفضل فى التعاقد مع اللاعبين الأفارقة

     أصبح الدوري الممتاز المصري خلال السنوات الأخيرة محطة هامة للعديد من اللاعبين الأفارقة الذين تألقوا مع العديد من الأندية ، ونجحوا في إثبات ذاتهم ، وانتقل البعض منهم لأندية أوربية كبرى بعد المستويات الرائعة و الملفتة للنظر التي قدموها في مصر .

    و بدأت ظاهرة اللاعبين الأفارقة المحترفين ضمن صفوف الأندية المصرية تتزايد خلال الألفية الجديدة ، حيث نجح بعضهم في اقتناص لقب هداف الدوري الممتاز أكثر من مرة ، و على خلفية ذلك يستعرض “الموقع الرسمى للاسماعيلى” تاريخ اللاعبون الأفارقة الذين توجوا بلقب هدافى المسابقة على مدار التاريخ .

     فى موسم 2000/99: نجح النيجيرى “جون أوتاكا” مهاجم الإسماعيلى سابقا فى الحصول على لقب هداف الدورى برصيد 17 هدف وهو ما أهله بعد ذلك لخوض تجارب احترافية ناجحة بالدورى الأوربيات المميزة ( انجلترا و فرنسا) .

     فى موسم 2007/2006 : نال الأنجولى “أمادو فلافيو” مهاجم الأهلى السابق لقب هداف الدورى برصيد 17 هدف .

      فى موسم 2009/2008 : حصل الغانى بابا أركو مهاجم طلائع الجيش على جائزة هداف الدورى العام بعد تسجيله 12 هدف وهو الموسم الذى شهدت اقامة مباراة فاصلة بين الأسماعيلى و الأهلى و انتهت بفوز الأخير بنتيجة بهدف دون رد .

      و فى موسم 2010/2009 : فاز مهاجم بتروجيت الغانى “إيريك بيكوى” بجائزة لقب هداف الدورى الممتاز إثر احرازه 13 هدف .

      وفى موسم 2014/2013 : أصبح مهاجم الإسماعيلى الغانى “جون أنطوى” هدافا لبطولة الدورى على خلفية تسجيله 11 هدف رغم إيقافه قبل انتهاء المسابقة بعدة اسابيع .

      – و من خلال متابعة هذه التقرير نرصد أن الإسماعيلى أفضل فريق يتعاقد مع مهاجمين أفارقة عقب حصول اثنين من لاعبين على لقب هدافى الدورى .

اعده وحرره : محمد أشرف