بتروجيت يفوز علي الزمالك .. ويضع قدماً في الدوره الرباعيه

نجح الفريق الكروي الأول بنادي بتروجيت في حسم قمة المجموعة الثانية بتحقيق فوز ساحق على الزمالك بأربعة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على استاد الجيش الثالث بعجرود، ضمن منافسات الأسبوع 18 من مباريات المجموعة الثانية بمسابقة الدوري الممتاز 2013/2014.

وجاء هدف الزمالك في الدقيقة 25 عن طريق الموريتاني دومينيك دا سيلفا الذي استغل عرضية حازم إمام لمسها محمد الشناوي حارس بتروجيت بصعوبة بأطراف أصابعه، لتصل إلى المهاجم الأسمر الذي سجلها بسهولة في الشباك الخالية معلنا تقدم القلعة البيضاء، قبل أن يرد مصطفى شبيطة بهدف التعادل لبتروجيت في الدقيقة 36 برأسية استقبلت ركنية بلال محمد، ليودعها في شباك عبد الواحد السيد.

وسجل أحمد مجدي هدف التقدم لبتروجيت في الدقيقة 72 من ركلة جزاء، عقب عرقلة عبد الواحد السيد لجيمس تيبي، وأضاف مروان محسن هدفا ثالثا لبتروجيت من ركلة جزاء أخرى بعد خطأ أحمد سمير على تيبي، بينما رد محمد إبراهيم بالهدف الثاني للزمالك من ركلة جزاء ثالثة في اللقاء عقب عرقلة مؤمن زكريا في الدقيقة 84، قبل أن يضيف جيمس تيبي الهدف الرابع لبتروجيت بانفراد استغل خطأ دفاعي في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

ودخل الجهاز الفني للزمالك بقيادة ميدو اللقاء بتشكيل يضم عبد الواحد السيد في حراسة المرمي، وحازم إمام وصلاح سليمان وهاني سعيد ومحمد عبد الشافي في خط الدفاع، ونور السيد وأحمد توفيق وعمر جابر ومؤمن زكريا في خط والوسط، ويقود هجوم الفريق أحمد علي ودومينيك.

أما عن بتروجيت، فقد دخل اللقاء بتشكيل يضم محمد الشناوي في حراسة المرمى، وفي الدفاع أسامة محمد ومحمد دبش وعمر يحيى وأحمد عبد الغني، خط الوسط محمد فتحي وأحمد مجدي ومصطفى شبيطة وبلال محمد،وفي الهجوم محمد رجب ومروان محسن.

وشهد الشوط الأول سيطرة هجومية نسبية من قبل لاعبي بتروجيت وسط انهيار دفاعي من الزمالك، وتألق عبد الواحد السيد في التصدي للعديد من الهجمات الخطيرة، وكانت أبرزها في الدقيقتين 11 و38 عبر انفرادتين لمحمد رجب وجيمس تيبي لم تسفرا عن تقدم الفريق البترولي على القلعة البيضاء.

ومع بداية الشوط الثاني، شهد اللقاء تبادلات هجومية بين الطرفين دون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين، وسط سيطرة نسبية من قبل لاعبي الزمالك خلال الدقائق العشر الأولى، وفي الدقيقة التاسعة تألق محمد الشناوي حارس بتروجيت في التصدي لعرضية ركنية من مؤمن زكريا، قبل أن يعود لاعبو بتروجيت لمواصلة هجماتهم في ظل تكتلات دفاعية من قبل لاعبي الزمالك مع أول ربع ساعة.

وفي الدقيقة 67 كاد مؤمن زكريا أن يسجل هدفا للزمالك في أخطر فرص اللقاء، بعد أن تلقى تمريرة من محمد إبراهيم ليسددها من منطقة الجزاء قبل أن يتألق الشناوي في صدها، بينما نجح عمر جابر في إنقاذ الزمالك من فرصة بترولية خطيرة في الدقيقة 75 ، وفي الدقيقة 85، أضاع حكم اللقاء فرصة التعادل للزمالك بإلغاء هدف ليوسف أوباما بداعي التسلل، وبعد أن نجح تيبي في تسجيل الهدف الرابع لبتروجيت، كاد هداف الفريق أن يضيف هدفا خامسا في الدقيقة 92 من انفراد قبل أن يتألق عبد الواحد في صدها، كما انفرد تيبي مجددا بحارس الزمالك في الدقيقة 95 قبل أن يضيع الهدف الخامس لكتيبة المدير الفني مختار مختار.

ووضع بتروجيت قدما في الدورة الرباعية، حيث رفع الفريق البترولي رصيده إلى 33 نقطة ليعمق صدارته للمجموعة الثانية، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 25 نقطة ليهبط إلى المركز الثالث.