بالفيديو .. شباب مصر أسياد افريقيا

وسط تشجيع جنونى للجمهور الجزائرى لمنتخب غانا توج شباب مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب بعد الفوز على غانا بركلات الجزاء بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بنتيجة 1-1.

تقدم صالح جمعة من ركلة جزاء في الدقيقة 4، وتعادل منتخب غانا بركلة جزاء أيضاً بعدها بثلاث دقائق عن طريق أركورفول.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل، لجأ الفريقان لركلات الترجيح ليفوز الفراعنة بنتيجة 5-4 بعد أن لعب كل فريق 6 ركلات.

وانطلق المنتخب المصري للهجوم من الدقائق الأولى حتى نجح محمود كهربا في الاختراق من الجهة اليسرى ومراوغة المدافع الغاني، ليتعرض للعرقلة ويحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 3.

وتصدى صالح جمعة لاعب وسط المنتخب المصري للشباب لتنفيذ ركلة الجزاء ونجح في تسجيل الهدف الأول من خلالها بعدما وضع الكرة على يسار حارس غانا.

ورد المنتخب الغاني على الهجوم المصري بهجمة مرتدة سريعة من الجهة اليسرى تحولت لعرضية، وحاول أحمد سمير مدافع المنتخب المصري تشتيت الكرة ليلعبها بقدمه فوق رأس مهاجم غانا ليحتسب الحكم ركلة جزاء بناء على اللعبة الخطرة من سمير يعطيه الإنذار الأول.

ونجح المنتخب الغاني من تسجيل هدف التعادل من ركلة الجزاء في الدقيقة 7 عن طريق اللاعب أركورفول لتعود المباراة لنتيجة التعادل مجدداً.

وبعد محاولات مستمرة من الجانبين للسيطرة على وسط الملعب، سنحت أقرب فرصة للمنتخب المصري للتسجيل في الدقيقة 28 عندما حصل شباب الفراعنة على ركلة على حرة على يسار منطقة الجزاء نفذها صالح جمعة عرضية لكنها ذهبت إلى أيدي الحارس.

وارتدت الكرة سريعاً على دفاعات الفريق المصري لتنتهي عند ركلة حرة مباشرة على حافة منطقة جزاء مصر، وتصدى لها اللاعب أوفوري وسدد الكرة قوية لتصطدم بعارضة الحارس مسعد عوض وتضيع أخطر فرص المباراة على المنتخب الغاني في الدقيقة 30.

وسنحت فرصة التقدم للمنتخب الغاني في الدقيقة 43 بعدما حصل على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء مصر لكن الكرة ذهبت بعيداً إلى خارج الملعب.

وكاد كهربا أن يتقدم للمنتخب المصري في الدقيقة 45 بعدما انفرد بالحارس الذي تصدى للكرة وارتدت لعمر بسام ليفشل في التسجيل مجدداً لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

بدأت غانا الشوط الثاني بهجمة خطيرة في الدقيقة الأولى أسفرت عن ركلة حرة على حدود منطقة جزاء مصر لكن الكرة ارتطمت بالحائط البشري وعادت سهلة لمسعد عوض.

وكاد عمر بسام أن يتقدم للفراعنة في الدقيقة 53 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر لحارس غانا.

وارتدت الكرة سريعة لمنتخب غانا وأطلق ريشموند قذيفة باتجاه مسعد عوض كادت أن تعانق الشباك لولا تألق الحارس المصري وتحويلها لضربة ركنية.

وشهدت الدقيقة 75 فرصة خطيرة لمحمود كهربا عندما تسلم الكرة على حدود منطقة جزاء غانا وبدلاً من أن يسددها باتجاه المرمى فشل في الاستحواذ على الكرة بشكل جيد ليتدخل الدفاع الغاني ويبعدها.

وانطلق أحمد رفعت في هجمة مصرية مرتدة سريعة في الدقيقة 79 وتوغل من الجهة اليسرى ليلعب كرة عرضية لمحمود كهربا لكن الدفاع الغاني تدخل وأبعد الكرة.

وتواصلت الهجمات الغانية على منتخب مصر وسط تألق رائع من الحارس مسعد عوض الذي أنقذ مرماه من الهدف الثاني، لينتهي شوط اللقاء الثاني بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ويحتكم الفريقان للوقت الإضافي.

حاول المنتخب المصري أن يتماسك رغم انخفاض معدلات اللياقة البدنية عند معظم لاعبيه بالاستحواذ على الكرة في منتصف الملعب، والبحث عن ثغره في دفاعات غانا لتسجيل هدف الفوز باللقب.

وأطلق أركورفول قذيفة من الناحية اليسرى لمنطقة جزاء مصر باتجاه مرمى مسعد عوض في الدقيقة 100، أنقذها الحارس المصري ببراعة لتتحول لضربة ركنية، وبعدها لم ينجح أي من الفريقين في صنع فرص حقيقية للتسجيل لينتهي الوقت الإضافي الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

ولم يختلف الوضع كثيراً في الشوط الإضافي الثاني حيث ظهر لاعبي الفريقين بحالة بدنية سيئة وانحصر اللعب في منتصف الملعب، باستثناء هجمة مصرية عن طريق محمود كهربا حيث سدد كرة قوية في الدفاع وحصل على ركنية لم يستفد منها الفريق المصري ليلجيء الفريقان للمرحلة الأخيرة لحسم النتيجة وهي ركلة الترجيح.

الفيديو نقلاً عن موقع الفجر..