النشرة الأوربية ليوم الأحد

     يقدم الموقع الرسمى للنادى الإسماعيلى خدمة لقرائه الكرام تتضمن حصاد الأخبار بشأن كل ما جاء على الساحة الأوربية ، مقتبسة من بعض المواقع العالمية ، ليوم الأحد الموافق 1 ديسمبر الجارى لعام 2013 .

انجلترا

1- هال سيتى يتسلح بـ”الثنائى المصرى” أمام ليفربول فى “البريميرليج”اليوم ( youm7) :

سيكون ملعب “كينجستون كوميونيكاشنز”، فى الرابعة عصر اليوم، الأحد، مسرحاً للمباراة المرتقبة التى تجمع بين فريقى هال سيتى، المحترف ضمن صفوفه، الثنائى المصرى، محمد ناجى جدو، وأحمد المحمدى، وليفربول، ضمن مباريات المرحلة الـ13 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج”.

يسعى هال سيتى، لاستغلال عاملى الأرض والجمهور، لوضع حدٍ لسلسلة النتائج السلبية التى حققها فى الجولتين الماضيتين، بعدما تذوق طعم الهزيمة أمام ساوثهامتون، بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وأمام كريستال بالاس، بهدف دون مقابل، ليتراجع “التايجرز”، إلى المركز الثالث عشر، فى جدول ترتيب المسابقة، برصيد 13 نقطة، بعدما كان الفريق ضمن العشرة الأوائل.

ويدرس ستيف بروس، المدير الفنى لهال سيتى، الاعتماد على الدولى المصرى “محمد ناجى جدو” بشكل أساسى، فى مباراة النمور المقبلة بعد إصابة مهاجم الفريق سونى ألوكو، الذى يغيب عن الملاعب حتى فبراير المقبل، بسبب تعرضه للإصابة بوتر أكيلس، بالإضافة إلى ظهور جدو بمستوى جيد فى التدريبات الأخيرة.

كما سيتواجد أحمد المحمدى، الجناح الأيمن للمنتخب الوطنى، فى التشكيلة الأساسية فى مباراة اليوم، خاصة أن الكرات العرضية التى يتميز بها اللاعب، تعد أحد الأسلحة التى يعتمد عليها هال سيتى للوصول إلى مرمى ليفربول، وتحقيق الفوز الأول للفريق منذ شهر، عندما تغلب على سندرلاند بهدف نظيف.

أما فريق ليفربول فيخوض المباراة تحت شعار “لا بديل عن الفوز”، من أجل مطاردة أرسنال على انتزاع صدارة البريميرليج، ويحتل ليفربول المركز الثانى، برصيد 24 نقطة، متخلفاً بفارق أربع نقاط عن أرسنال.

2-تشيلسى يحلم بالاستفاقة أمام ساوثهامتون.. ومانشستر ضيفًا على توتنهام ( youm7) :

يحل فريق مانشستر يونايتد ضيفاً على توتنهام بملعب “وايت هارت لين” فى الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة، فى قمة مباريات الأسبوع الـ 13 من الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج”، ويدخل أصحاب الأرض المباراة وهم منتشيين بالفوز على ترومسو النرويجى فى مسابقة الدورى الأوروبى “اليوروباليج”، بهدفين نظيفين، ويسعى لمحو الهزيمة القاسية بسداسية التى تعرض لها الأسبوع الماضى أمام مانشستر سيتى، والتى أبعدته إلى المركز التاسع برصيد 20 نقطة، فيما يدخل المان يونايتد اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على باير ليفركوزن الألمانى بخماسية فى دورى أبطال أوروبا، حيث اعتبر الإعلام الإنجليزى بأنها بداية انطلاقة سلسة من الانتصارات للشياطين الحمر وتعويض البداية المخفقة للموسم الجارى وتحسين وضعه فى ترتيب “البريميرليج” حيث يحتل المركز السادس برصيد 21 نقطة.

وفى إطار نفس الجولة، يستضيف تشيلسى صاحب المركز الثالث برصيد 24 نقطة نظيره ساوثهامتون الحصان الأسود للدورى الإنجليزى باحتلاله المركز الخامس برصيد 22 نقطة على ملعب “ستامفورد بريدج” بعد الخسارة المؤلمة التى تعرض لها “البلوز” على يد بازل السويسرى بهدف دون رد أحرزه محمد صلاح فى الجولة الخامسة من دور المجموعات لدورى أبطال أوروبا.

أما مانشستر سيتى، يستضيف نظيره سوانزى سيتى على ملعب “الاتحاد” فى مهمة سهلة وفرصة ثمينة لـ”السيتيزين” للاقتراب من المنافسين حيث يحتل المركز الرابع برصيد 22 نقطة والفوز سيجعله يصل إلى النقطة 25 ويتمنى إخفاق تشيلسى أو ليفربول أصحاب الـ 24 نقطة.

3- آرسنال يسحق كارديف بثلاثية ويواصل رحلة الصدارة عن جدارة ( eurosport) :

عزز فريق آرسنال موقعه في صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم عبر الفوز على ملعب مضيفه كارديف سيتي بثلاثة أهداف نظيفة السبت في المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة.

وتقدم نجم الوسط الويلزي ارون رامسي بهدف للمدفعجية في الدقيقة 29 بمساعدة نجم الوسط الألماني الدولي مسعود أوزيل.

و قبل أربع دقائق من نهاية المباراة أضاف لاعب الوسط الفرنسي ماثيو فلاميني الهدف الثاني لارسنال بهدف من صناعة أوزيل أيضا.

وعاد رامسي ليتقمص دور البطولة مجددا وأحرز الهدف الثالث لارسنال في الوقت بدل الضائع من المباراة بمساعدة ثيو والكوت.

وحقق ارسنال فوزه العاشر في المسابقة مقابل تعادل وحيد وهزيمتين بينما خسر كارديف للمرة السادسة مقابل أربعة تعادلات وثلاثة انتصارات.

ورفع ارسنال رصيده في الصدارة إلى 31 نقطة بفارق سبع نقاط أمام ليفربول الذي يلتقي الأحد مع مضيفه هال سيتي وبنفس فارق النقاط الذي يلتقي في اليوم ذاته مع ضيفه ساوثهامبتون، بينما تجمد رصيد كارديف عند 13 نقطة.

وفي باقي المباريات فاز إيفرتون على ضيفه كارديف سيتي 4 / صفر ونورويتش سيتي على ضيفه كريستال بالاس 1 / صفر وويستهام يونايتد على ضيفه فولهام 3 / صفر بينما تعادل أستون فيلا مع ضيفه سندرلاند سلبيا.

4- أندية الدوري الانكليزي تصرف ما يقارب 160 مليون دولار للوكلاء ( eurosport) :

انفقت أندية الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم نحو 100 مليون جنيه استرليني (163.81 مليون دولار) على مصروفات الوكلاء في انتقالات اللاعبين خلال آخر 12 شهرا وهو ما يمثل زيادة نحو 20 مليون جنيه استرليني عن العام السابق.

وأصدرت رابطة أندية الدوري الممتاز هذه الارقام السبت في ظل اعلانها عن هذا التقرير سنويا منذ موسم 2009-2010.

وكان 20 ناديا في الدوري الممتاز انفقوا 96.67 مليون جنيه استرليني (158.35 مليون دولار) منذ أول أكتوبر تشرين الأول 2012 وحتى 30 سبتمبر ايلول 2013 مقابل 77 مليون جنيه استرليني في العام السابق.

وانفق تشيلسي 13.7 مليون جنيه استرليني على مصروفات الوكلاء وهو ما يمثل نحو ضعف مبلغ العام السابق.

وجاء مانشستر سيتي بالمركز الثاني في القائمة بمبلغ 11.8 مليون جنيه استرليني مقابل 10.54 مليون جنيه استرليني العام السابق.

وانفق مانشستر يونايتد حامل اللقب 4.32 مليون جنيه استرليني مقابل 859531 جنيها استرلينيا لكريستال بالاس الذي تذيل القائمة.

5- ليفربول على أعصابها في انتظار الكشف عن تفاصيل اصابة ستوريدج( eurosport) :

ينتظر ليفربول المنافس في دوري انكلترا الممتاز لكرة القدم بقلق بالغ نتائج الفحوص التي سيخضع لها لاعبه دانييل ستوريدج لمعرفة تفاصيل الاصابة التي لحقت بمهاجمه الانكليزي الدولي المتألق خلال التدريبات.

وبسبب الاصابة اصبح في حكم المؤكد غياب ستوريدج (24 عاما) عن مباراة ليفربول المقبلة في الدوري المحلي أمام هال سيتي في وقت لاحق الأحد.

واحرز ستوريدج تسعة أهداف لفريقه في الدوري المحلي هذا الموسم واسهم بقوة في تعزيز مسيرة الفريق الذي اصبح يحتل المركز الثاني بين فرق البطولة العشرين (بعد 12 جولة).

وقال ليفربول في بيان عبر موقعه الرسمي على الانترنت: “يستطيع نادي ليفربول ان يؤكد ان الطاقم الطبي للنادي سيقوم بتقييم حالة دانييل ستوريدج.. بعد ان اصيب المهاجم بالتواء في الكاحل.”

ومن المقرر ان يخوض ليفربول سبع مباريات خلال الشهر الجاري.

6- نيوكاسل يقتحم “الخمسة الكبار” بقهر بروميتش ( goal) :

واصل نادي نيوكاسل يونايتد مسلسل انتصاراته في الدوري الإنجليزي الممتاز محققًا فوزه الرابع على التوالي على حساب ضيفه ويست بروميتش بهدفين مقابل هدف لحساب المرحلة الـ13 من البطولة.

وأنهى نيوكاسل شهر نوفمبر بشكل مثالي بتحقيق 4 انتصارات من أصل 4 مباريات، حيث كان قد فاز على تشيلسي وتوتنهام ونوريتش سيتي، ليحتل المركز الخامس على لائحة الترتيب مؤقتًا برصيد 23 نقطة، فيما تجمد رصيد ويست بروميتش عند 15 نقطة في المركز الـ12.

المحاولة الهجومية الأولى في المباراة كانت لصالح ويست بروميتش ألبيون بعد مرور 3 دقائق على بداية المباراة عن طريق ركلة حرة مباشرة من منطقة خطيرة إنبرى لها كريس برانت، لكن الحارس الهولندي تيم كرول نجح في إبعاد الكرة ببراعة.

وجاءت الدقيقة 36 بالمستجد، عندما نجح الفرنسي يوهان جوفران في وضع نيوكاسل في المقدمة بالهدف الأول، عندما لعب مواطنه يوهان كاباي كرة عرضية من ركلة ركنية، تعامل معها حارس بروميتش بواز مايهيل بشكل سيء، ليتابعها جوفران برأسه داخل الشباك.

وبعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني، أدرك ويست بروميتش ألبيون التعادل عن طريق كريس برانت، بعد كرة عرضية من الرواق الأيمن مرت من فوق رأس المهاجم شين لونج، لتصل لبرانت داخل منطقة الجزاء، فسدد الكرة داخل شباك الحارس كرول.

فرحة بروميتش بهدف التعادل لم تدم سوى 4 دقائق فقط، عندما نجح لاعب الوسط موسى سيسوكو في تسجيل هدف الفوز لنيوكاسل بطريقة رائعة، عندما أطلق تصويبة صارخية بيمناه استقرت في المقص الأيسر للحارس مايهيل الذي اكتفى بمشاهدة الكرة وهي تُعانق شباكه.

اسبانيا

7- برشلونة فى ضيافة بلباو.. اليوم ( youm7) :

يحل برشلونة، اليوم، ضيفاً على أتليتك بيلباو بملعب “سان ماميس”، ضمن منافسات الأسبوع الـ15 من الدورى الإسبانى.

ويدخل العملاق الكتالونى المباراة فى غياب النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى بسبب الإصابة، بالإضافة إلى المعنويات المنخفضة بعد الخسارة أمام أياكس أمستردام الهولندى بهدفين مقابل هدف فى دورى أبطال أوروبا، ويسعى البلوجرانا المتصدر بـ40 نقطة إلى الحفاظ على الصدارة.

وفى مباريات أخرى، يلتقى ريال بيتيس مع رايو فاليكانو وغرناطة مع أشبيلية ويستضيف فالنسيا نظيره أوساسونا.

8-برشلونة لم يفقد الأمل في الحصول على ديفيد لويز ( goal) : 

رغم تحسن حالته الدفاعية مقارنة بآخر موسمين وبروز لاعب جديد من مدرسة الفريق مثل “مارك بارترا” إلا أن برشلونة لم ينس الفكرة التي أُجهضت خلال الصيف الماضي والكامنة في التعاقد مع مدافع كبير لتحسين الخط الخلفي الذي يعد أبرز نقاط ضعف الفريق.
 
حيث ذكرت صحيفة “آس” الاسبانية أن برشلونة لم يفقد الأمل في التعاقد مع مدافع تشيلسي والمنتخب البرازيلي “ديفيد لويز” الذي كان هدفًا رئيسيًا بالنسبة له خلال الصيف الماضي إلا أن الصفقة بدت مستحيلة بسبب رفض مورينيو التخلي عن لاعبه ومطالب تشيلسي التي بلغت 50 مليون يورو حسب ما ذكرت الصحيفة المدريدية.
 
وأشارت “آس” إلى أن وضع دافيد لويز مع تشيلسي حاليًا أحيى آمال الفريق الكتلوني في التعاقد معه، فهو لا يدخل ضمن مخططات جوزيه مورينيو وهو ما قد يجعل البلوز يوافق على خروجه في حالة توصله بعرض جيد ماديًا علمًا أنه من غير المتوقع أن يتقدم برشلونة بعرض يفوق 30 مليون يورو نظرًا لصعوبة الظروف الاقتصادية.

9-صحف اسبانيا تشيد باداء بيل بعد اول هاتريك مع ريال مدريد ( kooora) :

اشادت الصحف الاسبانية الصادرة اليوم الاحد باداء الويلزي جاريث بيل بعد ان قاد فريقه ريال مدريد للفوز 4-صفر على ريال بلد الوليد في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم الليلة الماضية.

واحرز بيل صاحب صفقة الانتقال القياسية ثلاثية لفريقه في مرمى بلد الوليد هي الاولى له منذ انضمامه اليه مقابل 100 مليون يورو (136 مليون دولار) قادما من توتنهام اللندني في سبتمبر ايلول الماضي كما اسهم في صنع الهدف الرابع ايضا.

وكانت هذه ثاني ثلاثية فقط يحرزها لاعب بريطاني في الدوري الاسباني بعد ثلاثية جاري لينيكر مع برشلونة في 1987.

واشادت صحيفة ماركا الرياضية ببيل في عنوانها ووصفته بانه “امير الاهداف” في حين وصفته صحيفة اس في عنوان رئيسي ايضا بانه “امير ويلز”.

اما المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي فقال ان بيل تأقلم في الفريق بسرعة كبيرة واضاف “انه في حالة طيبة وهو واثق في نفسه كما انه لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا.”

وقال بيل (24 عاما) للصحفيين بعد المباراة وقد بدت عليه علامات السعادة والارتياح بعد تلقيه تحية حارة من الجمهور “احراز الاهداف دائما يكون سببا للسعادة.. لكن السعادة تكون اكبر اذا كان الامر يتعلق باحراز ثلاثية وفي استاد سانتياجو بيرنابيو.”

10- أتليتكو مدريد يهزم التشي بالليجا .. ويتساوى في عدد النقاط مع برشلونة المتصدر (kooora) :

شدد أتليتكو مدريد الخناق على برشلونة وحقق فوزا غاليا على مضيفه التشي 2/ صفر أمس السبت في المرحلة الخاسمة عشرة من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وجاء هدفا المباراة في الشوط الثاني عن طريق خورخي ميروديو كوكي في الدقيقة 63، قبل أن يضيف نجم الفريق دييجو كوستا الهدف الثاني في الدقيقة 74.

ويعد هذا الفوز هو الثالث عشر لأتليتكو هذا الموسم والثاني على التوالي ، كما نجح الفريق في تحقيق رقما قياسيا جديدا له بعدما حقق الفوز للمرة السادسة خلال مبارياته الثمانية التي خاضها خارج ملعبه هذا الموسم.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد أتليتكو إلى 40 نقطة في المركز الثاني متخلفا بفارق الأهداف فقط عن برشلونة المتصدر الذي سيحل ضيفا على أتليتك بلباو اليوم الأحد، في حين تجمد رصيد التشي عند 17 نقطة في المركز الحادي عشر بعدما تلقى خسارته السادسة هذا الموسم.

إيطاليا

11- روما يسعى للعودة للانتصارات ويوفنتوس لتعزيز صدارته ( goal) :

يسعى فريق روما لاستعادة ذاكرة الانتصارات التي شهدت فوزه في عشر مباريات متتالية حينما يلتقي مع اتالانتا الأحد المقبل في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويأمل روما أن تنتهي مسيرة التعادلات الثلاثة المتتالية وأن يحقق الفوز أخيرا مع تعثر يوفنتوس من أجل استعادة صدارة الكالتشيو.

ولم يتعرض روما لأي هزيمة الموسم الحالي، ويمتلك أقوى خط دفاع على مستوى أوروبا حيث منيت شباكه بثلاثة أهداف فقط على مدار 13 جولة مرت من عمر المسابقة، ولكن الفريق تعادل في مبارياته الثلاث الأخيرة، وفشل للمرة الأولى في هز الشباك خلال المباراة الماضية التي تعادل فيها سلبيا مع ضيفه كالياري.

وعلى الجانب الأخر يسعى يوفنتوس حامل اللقب لمواصلة مسيرته المبهرة بعدما حقق خمسة انتصارات متتالية وسجل 12 هدفا بينما لم تهتز شباكه مطلقا، ليرفع رصيده إلى 34 نقطة من 13 مباراة متفوقا بفارق نقطة واحدة على روما صاحب المركز الثاني.

واكتسب يوفنتوس دفعة معنوية قوية بعد فوزه على كوبنهاغن 3/1 في دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء في مباراة شهدت تألقا واضحا من جانب النجم التشيلي ارتورو فيدال الذي سجل جميع الأهداف الثلاثة للفريق.

ويلتقي يوفنتوس مع ضيفه اودينيزي الأحد في المباراة التي سيستعين فيه السيدة العجوز بـستة آلاف و400 طفل دون أي مقابل لشغل مقاعد مدرجات الفريق، بعد تعرض يوفنتوس لعقوبة من قبل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بسبب ترديد الجماهير هتافات عدائية ضد مشجعي نابولي.

12- انتر ميلان وسامبدوريا صراع الكبار اليوم بالدورى الإيطالى (elyaom) :

يلتقي نادي انتر بضيفه نادي سامبدوريا اليوم الاحد على ملعب جوسيبي مياتزا ضمن الجولة الرابعة عشرة من منافسات الدوري الايطالي لكرة القدم ، في تمام الساعة الخامسة بتوقيت مكة المكرمة .

يدخل النيراتزوري اللقاء لتعويض المباراة الماضية عندما اهدر نقطتين هاميتين في التسلق اكثر على سلم الترتيب بتعادله خارج ارضه امام نادي بولونيا بهدف مقابل هدف .

ويحتل الانتر المركز الرابع برصيد 26 متقدماً على فيورنتينا الخامس بنقطتين ومتخلفاً عن نابولي الثالث الذي يغادر لمقابلة لاتسيو مساء الاثنين بنقطة واحدة .

كما يسعى المدير الفني والتر ماتزاري الى تحقيق النقاط الثالث لتجاوز نابولي مؤقتاً .

وفي المقابل يدخل سامبدوريا ارضية الميدان بعد التعادل الايجابي بطعم الخسارة امام لاتسيو بهدف مقابل هدف بعد ان كان سامبدرويا متقدماً حتى  الدقيقة 94 عندما سجل لاتسيو هدف التعادل عن طريق الالباني كاني ، ويحتل الفريق الزائر المركز الثامن عشر برصيد 10 نقاط ، ويسعى الى الخروج بنيجة ايجابية تحقق مطالبه ولتحسين صورة الفريق .

13- إنتر ميلان يقترب من ضم لافيتزى مهاجم سان جيرمان ( kora) :

كشفت تقارير إعلامية إيطالية ، أن فريق إنتر ميلان يسعى بكل قوة لضم مهاجم باريس سان جيرمان والمنتخب الأرجنتيني إيزيكيل لافيتزي في فترة الإنتقالات الشتوية المقبلة ، وذلك بناءً على توصية من المدرب والتر ماتزاري .

ووفقاً لقناة سكاي سبورت إيطاليا ، فإن مهاجم نابولي السابق لافيتزي على إتصال مع مدرب إنتر ميلان والتر ماتزاري الذي كان يدربه بالسابق في قلعة السان باولو ، وقد أعطى اللاعب موافقته على الإنتقال لصفوف النيرتزوي .

وأشارت القناة الشهيرة إلى أن الأمر كله متوقف حالياً على المالك الجديد لإنتر ، الإندونيسي إريك توهير بتقديم عرض جيد لمسئولي باريس من أجل الإستغناء عن المهاجم الأرجنتيني .

وأفادت القناة إلى أن باريس سان جيرمان عرض على الإنتر الدولي الفرنسي جيريمي مينيز ، ولكن ماتزاري أكد على أنه يرغب فقط في ضم لافيتزي .

14- عمالقة “إيطاليا” يشعلون سباق التعاقد مع محمد صلاح! ( eurosport)  :

كشفت صحيفة “كالتشيو ميركاتو” واسعة الانتشار في إيطاليا عن اهتمام كل من يوفنتوس وإنتر ميلان بخدمات جناح بازل السويسري محمد صلاح.

وأكدت الصحيفة الإيطالية أن يوفنتوس دخل في سباق التعاقد مع صلاح ويجهز عرض رسمي لتقديمه إلى بازل في فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

ويرتبط اللاعب صاحب الـ21 عاماً بالانتقال إلى البريميرليغ حيث يتنافس عليه أيضاً كل من ليفربول وتوتنهام هوتسبيرز ومعهما أيضاً مانشستر يونايتد وفقاً لما أكدته أبرز الصحف الإنكليزية وعلى رأسهم الدايلي ميل والدايلي ستار إلى جانب شبكة سكاي سبورتس.

وقدم الدولي المصري من جديد أوراق اعتماده كأحد أفضل المواهب الشابة في الكرة الأوروبية بعد تسجيل هدف الفوز لبازل على تشيلسي في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا تحت أنظار البرتغالي جوزيه مورينيو.

وكان صلاح قد سجل مرتين من قبل في مرمى بيتر تشيك في هذا العام سواء في افتتاح دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لهذا الموسم أو في الدوري الأوروبي الموسم الماضي وجاءت جميعها في معقل البلوز الستامفورد بريدج.

وأوضحت “كالتشيو ميركاتو” أن يوفنتوس يسعى لمنافسة توتنهام وليفربول على ضم صلاح بعد أن أثار النجم المصري إعجاب إدارة البيانكونيري.

كما أكدت الصحيفة الإيطالية الشهيرة أن إنتر ميلان يدخل بقوة هو الآخر في صفقة صلاح بعد أن تمت مراقبة من قبل كشافي النيراتزوري طوال الفترة الماضية.

واعترف ساشا إيمباشر الوكيل الألماني لمحمد صلاح باهتمام الإنتر الذي عازم على تدعيم صفوفه في الميركاتو الشتوي القادم بعد تولي الرئيس الأندونيسي الجديد إيرك ثوهير قيادة النادي.

تجدر الإشارة إلى أن هناك أيضاً نابولي وفيورنتينا من إيطاليا يراقبان صلاح إلى جانب بروسيا دورتموند وموناكو الفرنسي.

الجدير بالذكر أن نجم بازل السويسري وصل سعره إلى 20 مليون إسترليني حسب آخر ما ذكرته صحيفة “ميرور” الإنكليزية.

15- يوفنتوس يفكر في مبادلة فوسينتش بالبرتغالي ناني لاعب المانيو ( kooora) :
فكر مسئولو يوفنتوس في استغلال اهتمام مسئولي نادي مانشستر يونايتد الانجليزي بضم المهاجم المونتنيجري فوسينتش بعقد صفقة تبادليه بين الناديين تقتضي بانتقال فوسينتش للمان يونايتد بينما يحصل يوفنتوس على الجناح البرتغالي ناني. 
واشارت صحيفتي لاجازيتا ديللو سبورت الايطالي وابولا البرتغالية بان تلك الصفقة تروق للغاية لمسئولي يوفنتوس في ظل تألق الارجنتيني تيفيز والاسباني يورنتي وعدم وجود مساحة للمهاجم المونتنيجري في التشكيلة الاساسية.

ويسعى كونتي لضم لاعب يجيد اللعب في مركز الجناح لتعويض غياب سيموني بيبي الطويل بسبب الاصابة والذي تسبب في ابتعاد يوفنتوس عن طريقة 4-3-3 المحببة للمدرب كونتي.

 
وفي حالة عدم اكتمال الصفقة سيتقدم مسئولو يوفنتوس بعرض للنادي الانجليزي من اجل ضم ناني حتى نهاية الموسم على سبيل الاعارة مع وجود احقية في الشراء بنهاية الموسم.
16- لوزيرين يتغزل فى “القاتل” كهربا ( youm7) :
أشاد نادى لوزيرين السويسرى، بالمهاجم المصرى، محمود عبد المنعم “كهربا”، بعدما نجح فى قيادة الفريق لتحقيق الفوز على جراسهوبرز، بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من عمر مسابقة الدورى السويسرى.

ذكر الموقع الرسمى لنادى لوزيرين، أن محمود “كهربا”، الذى يتمتع بالسرعة الفائقة، تمكن من إحراز هدف قاتل للفريق، بعد 8 دقائق على نزوله لأرض الملعب، مشيرة إلى أن المهاجم المصرى انفرد بالمرمى وسط أعصاب هادئة، ونجح فى إيداع الكرة بشباك جراسهوبرز، بمهارة فائقة.

يذكر أن محمود “كهربا”، أحرز أربعة أهداف فى الدورى السويسرى حتى الآن.
إعداد ونقل : محمد أشرف