الكاميرون تسحق تونس برباعيه في الدور الفاصل من التصفيات

لحق المنتخب الكاميروني بركاب المنتخبات المتأهلة إلي كأس العالم والتي ستقام صيف العام المقبل بالبرازيل ، وذلك بعد فوزه علي تونس بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما في إياب الدور الفاصل من التصفيات.

حسم الكاميرون التأهل بالاستفادة بنتيجة المباراتين حيث تعادل سلبيا بدون أهداف في اللقاء الأول بتونس قبل أن يفوز في اللقاء الثاني التي استضافته علي أرضها بأربعة أهداف مقابل هدف.

تقدم “ويبو” للكاميرون بعد أربعة دقائق من بداية اللقاء قبل أن يضيف موكاندجو الهدف الثاني بعد مرور نصف الساعة من بداية اللقاء لينهي الشوط الأول بالتقدم بهدفين دون رد.

و استطاع المنتخب التونسي العودة مرة أخري للمباراة بعد أن أحرز أحمد العكايشي الهدف الأول لنسور قرطاج بعد ستة دقائق من بداية الشوط الثاني ، لتعود تونس للقاء مرة أخري حيث أن هدف أخر يصعد بتونس إلي مونديال البرازيل وحاولت تونس خلال ربع ساعة الحصول علي هذا الصعود.

و صدم “جون ماكون” الجماهير التونسية بالهدف الثالث للكاميرون في الدقيقة 66 من زمن اللقاء ، ليحطم بصيص الآمال المتبقية لهم قبل أن ينهي الحلم نهائيا بالهدف الرابع للاسود قبل النهاية بخمسة دقائق.

واصبح المنتخب الكاميروني هو المنتخب المتأهل رسميا رقم 24 والثالث علي المستوي الإفريقي الذي يصعد لمونديال البرازيل ، وذلك بعد صعود كوت ديفوار ونيجيريا أمس للمونديال.

يذكر أن هذه هي المرة السابعة للكاميرون التي تتأهل فيه للمونديال ، وذلك بعد أن تأهلت لمونديال 1982 ، 1990 ،1994 ، 1998 ،2002 ، 2010 بالإضافة لهذه المرة.