أشرف خضر المدرب العام يرد على تخوفات الجماهير قبل مباراة الزمالك

قال أشرف خضر المدرب العام للنادي الإسماعيلي ردا على العديد من التخوفات التي طرحتها جماهير الدراويش قبل مباراة الزمالك ، أننا كجهاز نراهن على سلاح الروح والإصرار عند اللاعبين وهي أكثر حاجة بنعمل عليها الآن ، ومباراة الزمالك تحتاج إلى تركيز شديد ورجولة وإن شاء الله أطمئن الجماهير أننا نعمل شغل جيد وجهد مطمئن ستتضح أثاره على الفريق.

** تقريبا حسب التشكيل لا يوجد احتياطي .. نقدر نقول أنها نقطة تأخذ على الجهاز الفني ؟

ـ بالفعل لا يوجد احتياطي كافي .. أحنا عندنا حارس واحد بدون احتياطي وهو صبحي وعندنا سرد باك وباك يمين وخمسة مهاجمين .. وهذا لا يؤخذ على الجهاز لأننا نملك فريقا متكاملا ولكن ماذا نفعل في إجراءات إدارية منعت حضور اللاعبين من منع من السفر إلى تأشيرات متأخرة وكم لاعبين مرتبطين بالجيش مثل عبد الحميد سامي ومحمد ابراهيم ومحمد شريف الصغير واحمد عودة والجهاز لم يستبعد احد الظروف هي ما تسببت في ذلك يعني فيه ستة سرد باك مش موجودين ومودي مصاب قبل السفر بيوم .

ومن المهم أن تعرف الجماهير أننا سنستفيد من هذه الغيابات بشكل ايجابي آخر في أنها ستضع اللاعبون تحت ضغط ونقدر نتعامل مع المتغيرات في الظروف الصعبة داخل الملعب .

** كيف ستواجه نتيجة المباراة والجماهير لا يهمها في المقام الأول إلا المكسب والهزيمة ؟

ـ الجماهير واعية جدا وتدرك أننا نصنع فريق من جديد خاصة وهناك لاعبون يلعبون لأول مرة مع فريق بحجم الزمالك الأكثر استعدادا هو والأهلي في الفرق المصرية لأنهم خاضوا 6 مباريات في البطولة الإفريقية ، الزمالك معاه خمسة لاعبين في المنتخب القومي وآخرين محترفين ، ولما تثبت نفسك كلاعب أمام الزمالك اليوم بغض النظر عن النتيجة اعتقد سيكون لها مكاسب كثيرة.

ـ والجهاز الفني كيف سينظر لمباراة الزمالك بعيدا عن النتيجة ؟

ـ اكيد سننظر لها نظره فنية في المقام الأول والنتيجة أيضا مهمة جدا لتقوية الناحية النفسية عند اللاعبين والجماهير وزيادة الثقة بين اللاعبين والجماهير.

** ماذا تقول للجماهير اليوم الزاحفة وراء الإسماعيلي في الكويت ؟

ـ أهم شئ عدم الاستعجال على اللاعبين الفريق حديث التكوين والوقوف مع اللاعبين ودعمهم سيعطيهم قوة ويكون هناك جهد وخبرات مع المباريات حتى يصل الإسماعيلي للشكل المعتاد عليه من القوة والمنافسة وان شاء الله سيكون هذا سريعا بعد أن اتضح الانسجام خلال الأيام القليلة الماضية .

** على هامش الحوار كيف ترى عودة الدوري ؟

ـ أحنا كلنا سعداء جدا بعودة الدوري لأنه مهم جدا للاعبين أن تلعب وتشارك لأنه يكون دافع للاستمرار القوي وتحسين المستوى على عكس ما لاعب يدرب وينتظر مباراة ودية ، والمنافسة تشعل قوة اللاعب وجاهزيته ، الدوري سيعيد الحياة إلى مصر بشكل خاص لأن الجماهير المصرية متعطشة للكرة وأنت شايف الجماهير منذ وصول الاسماعيلي مهتمة جدا بعودة الدوري .