الشعراوي ضمن أفضل عشره لاعبين شباب في العالم

انضم المصرى الأصل ستيفان شعراوى مهاجم ميلان الإيطالى، إلى قائمة أفضل 10 لاعبين فى فئة “الشباب” فى عالم كرة القدم، بعد تألقه مع ناديه طوال الموسم الحالى.

ذكر موقع “بليشير ريبورت” الأمريكى الذى أعد تقريرا عن أفضل 10 لاعبين “مراهقين” فى عالم كرة القدم، أن شعراوى قدم أداء متميزا فى مباريات ميلان هذا الموسم، وأحرز العديد من الأهداف الحاسمة لفريقه، أبرزها فى مرمى أودينيزى، خلال المباراة التى جمعت بين الفريقين، يوم11 فبراير الماضى، بالدورى الإيطالى، بعدما أحرز هدف الفوز فى الدقيقة 85 بالمباراة التى انتهت بفوز الرسونيرى 2\1.

أضاف الموقع أن شعراوى يمتلك العديد من المميزات التى تجعله مثار إعجاب مدربى الأندية الأوروبية مثل الفرنسى آرسين فينجر الذى أبدى إعجابه بإمكانيات اللاعب، وأعرب عن أمله فى ضم المهاجم المصرى الأصل إلى صفوف أرسنال الإنجليزى خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

أشار الموقع إلى أن شعراوى يستطيع اللعب فى أى مركز سواء رأس حربة، أو على الأجنحة، بالإضافة إلى أنه يمتلك ميزة التسديد على المرمى من خارج منطقة الجزاء، كذلك مهاراته الفنية الفائقة.

  ويذكر أن شعراوى احتل المركز الرابع فى القائمة التى ضمت 10 لاعبين أبرزهم، ماريو جوتزه مهاجم بوروسيا دورتموند الألمانى، وتيبوت كورتوا حارس أتليتكو مدريد الأسبانى، وروميلو لوكاكو لاعب تشيلسى الإنجليزى.

وقد وصف ” الموقع الرسمي للاتحاد كره القدم (الفيفا)” من قبل لستيفان شعراوي بأنه الفرعون الصغير.. وذكر الموقع مشوار شعراوي الكروي منذ الطفولة، بعدما التحق بصفوف فريق ليجينو للهواة وهو يبلغ من العمر 11 عاما، قبل أن ينضم إلى أكاديمية جنوة ويقود الفريق لإحراز لقب الكأس في فئته العمرية.

كما تناول التقرير الذي أعده موقع الفيفا عن شعراوي مشواره مع أندية بادوفا ونوفارا وجنوة وميلان، كذلك مسيرته مع المنتخب الإيطالي تحت 17 عاما، ومشاركته في مونديال 2009 بنيجيريا.

وأشار التقرير إلى أن ميلان يحيط اللاعب بعناية فائقة، حيث يريد جعله بمثابة رمزا لجيل ميلان الجديد، في الإشادات التى يتلقاها شعراوي من ماسيمليانو أليجرى، المدير الفني للفريق، بالإضافة إلى خبراء الكرة الإيطالية، الذين يرون في شعراوى “ديل بييرو الجديد”.