الاحد المقبل .. وقفه للرياضين ضد قرار تأجيل الدورى

يتخذ الرياضيون خلال وقفتهم السلمية، يوم الأحد المقبل، اعتراضاً على تأجيل الدورى، شعار “لا لخلط السياسة بالرياضة.. الرياضة أكل عيشنا”، كنوع من الرد على تصريح رئيس حزب الحرية والعدالة عصام العريان الذى قال فيه: “مفيش مباريات كورة قبل انتهاء المباريات السياسية”.

يقوم برعاية الوقفة وتوجيه الدعوة للمشاركين فيها كل من الإعلامى خالد الغندور ولاعب الزمالك أحمد سمير ولاعب المقاصة أيمن عبد العزيز، والذين يحاولون الوصول لعدد كبير من لاعبى الدرجة الثانية لإقناعهم بحضور الوقفة، حتى يسير الحقل الرياضى كله فى اتجاه واحد.

ودشن القائمون على الوقفة صفحة على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” بنفس الشعار الذى سيتم استخدامه خلال الوقفة، ويتم من خلال الصفحة توصيل صوت الرياضيين لبعضهم البعض وفتح حوار مع زوارها بشأن الهدف منها.

وأثار تصريح العريان نوعاً من الغضب بين الرياضيين، الذين بدورهم تساءلوا عن علاقة الدورى بالسياسة ومحاولات البعض الربط بينها، بل وفرض آرائهم على الرأى العام رغم عدم شرعيتهم على المستوى السياسى والشعبى، وزاد الرياضيون بالتلميح حول استخدام بعض القيادات السياسية للأولتراس مع وجود مصالح متبادلة بين الطرفين.

كما يعد تجاهل الرئيس محمد مرسى للرياضيين، وهو ما وضح من خلال اجتماعه مع جميع فئات الشعب دونهم رغم اقترابهم من 5 ملايين مواطن، ليثير استياء الرياضيين.