محدث بالمستند .. الإسماعيلي يطالب أحمد علي بالحضور لإستلام مستحقاته .. ويحذره من عدم جواز فسخ عقده والتعاقد مع نادي آخر

أخطر النادي الإسماعيلي لاعب الفريق الأول أحمد علي وإتحاد كرة القدم بضرورة حضور اللاعب للحصول علي مستحقاته المتأخرة..كما حذر النادي اللاعب من عدم جواز إنهاء عقده والتعاقد مع أي نادي آخر .
وصرح نصر عزام المستشار القانوني للنادي الإسماعيلي بأن النادي حدد في مذكرته للاعب أن سبق وتم إرسال خطابين من النادي له بتاريخ 2 و 6 مايو يطالبه فيهما بالحضور لإستلام مستحقاته المتأخرة إلا أنه لم يحضر وأرسل طلب بتاريخ 23 مايو يخطر النادي بإنهاء تعاقده وأحقيته بالتعاقد مع نادي آخر لعدم حصوله علي مستحقاته.
وقال المستشار القانوني أن وفقاً للبند الرابع من العقد فقرة 9 من إلتزامات النادي تجاه اللاعب وللوائح كرة القدم يحق للاعب حالة التأخر في دفع مستحقاته أن يتقدم بشكوي الي لجنة شئون اللاعبين للمطالبة للحصول علي مستحقاته والمطالبه بفسخ تعاقده إن أراد ويكون القرار للجنة شئون اللاعبين فقط سواء بإلزام النادي بدفع المستحقات المتأخرة والمستحقه فعلاً للاعب أو الحكم بفسخ العقد من عدمه..كما أن المادة 14 من لوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم وعلي الرغم من خضوع أي نزاع للوائح الإتحاد المصري وليس الدولي إلا أن تلك المادة واللوائح لاتمنح اللاعب الحق في إخطار ناديه بإنهاء التعاقد خلال 15 يوم من إنتهاء الموسم لعدم حصوله علي مستحقاته.
وتابع عزام وبناء عليه وفقاً للمبدأ القانونى المستقر عليه أن العقد شريعة المتعاقدين فإنه لايحق للاعب أن ينهي عقده من طرف واحد من تلقاء نفسه لعدم حصوله علي المستحقات المتأخرة وإنما كان يجب عليه أن يبدأ بشكوي ويطلب من إتحاد الكرة إلزام النادي بدفع تلك المستحقات أو فسخ تعاقده وتكون السلطة للإتحاد فقط في تلك الحالة لإصدار الحكم.
وأوضح المستشار القانوني أن اللاعب أحمد علي تقدم في شكواه لإتحاد كرة القدم بتاريخ 2 و 6 مايو يطلب الحصول علي مستحقاته وليس فسخ التعاقد وهو ما ساهم فى أن يسارع  النادى بأن يطلب منه الحضور لتلبية طلبه إلا أنه لم يحضر.
وأضاف عزام أنه حرصاً علي العلاقات الطيبة للنادى الإسماعيلى مع لاعبيه ومنهم أحمد علي ولما للنادي من فضل علي اللاعب حتي أوصله للمرتبة الدولية فنحن نطالبه بالحضور وإستلام مستحقاته..ونحذره في نفس الوقت من الإقدام علي خطوة فردية غير قانونية لفسخ تعاقده من طرف واحد حيث سيبطل توقيعه لأي ناد آخر .

 

صورة من المذكره التى أرسلها النادى الإسماعيلى الى الاتحاد المصرى لكره القدم وللاعب أحمد على