الإسماعيلي يرقص مع الذئاب .. وقاهر الأهلي يخشي كمين الشرطة : روز اليوسف

تختتم اليوم مباريات دور الثمانية لبطولة كأس مصر بإقامة مباراتين لتحديد أضلاع المربع الذهبي للمسابقة التي تقام عن الموسم الماضي 2011/2010 .

يلتقي في السادسة مساء اتحاد الشرطة مع فريق إنبي علي ملعب كلية الشرطة بالعباسية يعقبها في الثامنة والنصف مساء لقاء المقاولون العرب مع الإسماعيلي علي ملعب عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر.

المقاولون * الإسماعيلي

يخوض الإسماعيلي اختبارًا صعبًا خارج ملعبه في دور الثمانية لبطولة كأس مصر أمام المقاولون العرب ويطمع الإسماعيلي أحد الفرق المرشحة للفوز بالبطولة مواصلة انتصاراته والوصول للدور قبل النهائي لمواجهة الفائز من لقاء إنبي واتحاد الشرطة.

وحرص التوءم حسام وإبراهيم حسن علي عقد جلسة مع اللاعبين لتحذيرهم من صعوبة المباراة وطالبهم ببذل المزيد من الجهد لإسعاد جماهير الدراويش وإعادة البطولات للقلعة الصفراء. ويسعي حسام حسن المدير الفني للفريق استغلال الدفعة المعنوية القوية للاعبين بعد تغلبهم علي فريق بني سويف برباعية نظيفة في دور الستة عشر.

واستعد الإسماعيلي لهذه المواجهة بخوض مباراة تجريبية أمام فريق الكهرباء جرب خلالها الجهاز الفني معظم اللاعبين وظهر تركيز حسام حسن علي كيفية الاختراق من الأطراف ومن عمق الملعب. ومن المتوقع ألا يخرج تشكيل الإسماعيلي عن محمد فتحي في حراسة المرمي وأمامه المعتصم سالم وأحمد حجازي وأحمد سمير فرج في مركز الظهير الأيسر وأحمد صديق في مركز الظهير الأيمن وفي خط الوسط كل من حسني عبد ربه – أحمد الجمل – عمرو السولية – محمد خيري (محمد حمص) وفي خط الهجوم جودوين وأحمد علي مع إدخار كل من محمد محسن أبو جريشة وعبدالله الشحات وأمير سعيود والدفع بهم في الوقت المناسب.

علي الجانب الآخر يعول محمد رضوان المدير الفني لفريق المقاولون العرب علي الدفعة المعنوية لفريقه بعد الفوز علي طلائع الجيش في دور الثمانية بهدف نظيف ويعتمد الجهاز الفني للمقاولون علي مجموعة من الشباب مثل محمد صلاح والنني وعلي فتحي بجانب موسي كابيرو المهاجم النيجيري وباسم علي ويقابل الفائز من هذه المواجهة الفائز من مباراة الشرطة وإنبي في الدور نصف النهائي.

الشرطة * إنبي

يصطدم اتحاد الشرطة اليوم بفريق إنبي في لقاء يصعب التكهن بنتيجتها في ظل الرغبة الشديدة للفريقين لمواصلة مشوار الكأس والوصول للمربع الذهبي.

ويستعيد إنبي قاهر الأهلي في هذه المواجهة القوة الضاربة بعودة محمد شعبان وأحمد عبدالظاهر من الإيقاف بجانب أحمد بلال ومحمد أبو العلا وإسلام عوض بعد استعادتهم اللياقة البدنية.

ومن المتوقع أن يخوض مختار اللقاء بطريقة 2/4/4 خاصة بعد نجاح الفريق في إقصاء الأهلي المرشح الأول للفوز بالبطولة وحامل لقب الدوري في دور الستة عشر بهدف دون رد.

ويجيد إنبي اللعب بطريقة 2/4/4 من الموسم الماضي حيث كان يعتمد البلغاري مالدينوف المدير الفني السابق لإنبي علي هذه الطريقة طوال الموسم الماضي.

وتشكيل إنبي لن يخرج عن محمد أبو جبل في حراسة المرمي وأمامه عبدالظاهر السقا وعمرو فهيم وأسامة رجب من مركز الظهير الأيمن ومحمد ناصف في مركز الظهير الأيسر وفي خط الوسط كل من نادر العشري ومحمد شعبان وصالح جمعة (محمد أبو العلا) والموزمبيقي مانو وفي خط الهجوم الثنائي أحمد عبدالظاهر وأحمد رءوف.

علي الجانب الآخر دخل فريق اتحاد الشرطة معسكرًا مغلقًا من يوم السبت الماضي بدار الضيافة استعدادًا لهذه المواجهة الحاسمة وركز حلمي طولان المدير الفني للشرطة علي تحفيظ اللاعبين المهام الفنية المطلوب تنفيذها أثناء المباراة كما يشاهد الجهاز الفني مباراة إنبي والأهلي الأخيرة للوقوف علي نقاط الضعف والقوة في الفريق البترولي وصعد اتحاد الشرطة لدور الثمانية بعد فوزه علي بتروجت بهدفين مقابل هدف.