الإسماعيلي فاق بعد فوات الأوان ( المساء )

نجح فريق الاسماعيلي في مصالحة جماهيره بتحقيق الفوز علي زعيم الثغر الاتحاد السكندري بهدفين نظيفين والاحتفاظ بالمركز الثالث برصيد 49 نقطة سجل هدفي الاسماعيلي جون أويري وعبدالله الشحات والهدفان في الشوط الثاني.
وتسبب هذا الفوز في زيادة جراح الاتحاد الذي يصارع من اجل البقاء في الدوري حيث تجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز الـ 14 استحق الاسماعيلي الفوز رغم النقص العددي في صفوفه حيث لعب بدون محمد حمص واحمد خيري وابو جريشة واحمد سمير فرج وعبدالله السعيد وعمر جمال واحمد صديق وجلس شادي محمد وإبراهيم يحيي علي دكة البدلاء ليعتمد الجهاز الفني بقيادة عماد سليمان علي الشباب وجاء هذا الفوز بعد فوات الأوان وضياع فرصة الاسماعيلي في المنافسة علي الدوري فشل لاعبي الاتحاد السكندري في استغلال موقف الاسماعيلي وحالة عدم الاتزان التي يمر بها وواصل نزيف النقاط بدأت المباراة بسيطرة من جانب الاسماعيلي وساعدهم علي ذلك انكماش لاعبو الاتحاد في منتصف ملعبهم ويهدر احمد الجمل هدفا من انفراد بمرمي الاتحاد بعد تلقيه تمريرة طولية راوغ بها وسدد ولكن الهاني سليمان حولها ضربة ركنية.


يلغي سمير عثمان الحكم العائد بعد غيبة عن التحكيم هدفا من تسلل واضح من جون أويري بعدها يهدر العجيزي فرصة هائلة من انفراد حيث تعجل وصوب امسكها محمد فتحي حارس الاسماعيلي المتألق ونجمها الاول.
يتخلي الحكم عن انذار محمد فوزي عن لعبة بالغة العنف ضد جودوين.
يبادل الاتحاد الهجمات ويتحسن اداء خط وسطه خاصة  الشايب وحسين فهمي ولو وفق العجيزي واحمد جلال في الفرصة المتاحة لكان للنتيجة شأن اخر.
ويهدر أحمد جلال فرصة عمره بعدما انفرد تماما بعد خطأ من دفاع الاسماعيلي لكنه اطاح بها فوق العارضة وسط دهشة الجميع بعدها ضربة رأس من يوسف عبدالرحيم كادت تكون هدفا لكن جودوين اخرجها لركنية من علي الخط وينطلق الناشئ محمود وحيد من اليسار ويرفع بالمسطرة علي رأس جودوين الذي لعبها ضعيفة وتمر قذيفة العجيزي كصاروخ عابر للقارات بجوار القائم ثم يلحق الهاني الكرة قبل ان يضعها جون اويري في المرمي ويصاب معتصم ويخرج للعلاج وقنبلة من الصاعد احمد حجازي لينتهي الشوط الاول بالتعادل.
يشترك إبراهيم يحيي بدلا من المعتصم المصاب ويهاجم الاتحاد ويهاجم الاسماعيلي بعد ان دعم الهجوم بلاعبي الوسط والاطراف.
ينطلق حسين فهمي من اليسار ويتخطي محمود وحيد وينفرد لكنه يصوب في السماء ويصبح الاتحاد الافضل والاكثر انتشارا وخطورة لكن لدقائق فقط ويصوب الشحات في السماء يخرج الناشئ وحيد الذي لم يكن سيئا ويلعب الصاعد عبدالرحمن الذي يلعب عرضية من اليمين لم يلحقها جودوين لتضيع الفرصة ويهدر احمد جلال مهاجم الاتحاد فرصة هائلة لفريقه وهو لا يبعد سوي ياردتين من خط المرمي حيث تلقي عرضية يلعبها في السما ويلعب الشحات كرة جميلة يخرجها الدفاع من علي الخط وترتد الهجمة علي الاسماعيلي ليهدر محمد حمدي هدفا مؤكدا ويشترك مهاب سعيد بدلا من الجمل.
وفي الدقيقة 30 يتلقي جون اويري الكرة في اقصي اليسار وينطلق للمرمي ويسدد بيسراه قوية تسكن الزاوية اليسري لمرمي الهاني مسجلا هدف الاسماعيلي الاول.
ويشترك مارك امبواه بدلا من حمدي ويصاب حارس الاسماعيلي بعد صدام شديد مع احمد جلال ويعالج في الملعب ويشترك محمود فتحي بدلا من حسين فهمي وكريم فتحي بدلا من العجيزي غير الموفق.
وفي الدقيقة 45 تصل الكرة لعبدالله الشحات خارج المنطقة فيطلق قنبلة تسكن الشباك لم يفعل لها الهاني شيئا مسجلا الهدف الثاني وللاسماعيلي ويهاجم الاتحاد بضراوة بعد الهدف ويتقدم كل المدافعين ويتلقي السولية انذارا للخشونة ويحتسب الحكم ركلة جزاء مشكوكا في صحتها لصالح الاتحاد وفي الدقيقة 49 ليلعبها يوسف عبدالرحيم وينقذها المتألق محمد فتحي ليطلق عثمان صافرة النهاية معلنا فوز الاسماعيلي بالناشئين 2/صفر.