الإسماعيلي بالصحف والمواقع 7 \ 6 \ 2014

هل ينقذ وزير المالية النادى الإسماعيلى من الهبوط؟    (   الاهرام اليومى  )

يواجه فريق النادى الاسماعيلى أكبر أزمة فى تاريخه خلال السنوات الأخيرة الماضية بعد أن حكمت المحكمة الرياضية الدولية للاعبى النادى الأجانب بأحقيتهم فى الحصول على 25 مليون جنيه مصرى وألا سيتم خصم 9 نقاط من رصيد الفريق بالدورى هذا الموسم وهو رقم من الممكن أن يدفع الفريق الى الهبوط الى دورى المظاليم.

ومن جانبه أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أنه لا يستطيع أن يدفع غرامات وتعاقدات للاعبين من أموال الدولة، ويرى أن الحل الوحيد للمشكلة يكمن فى أن تتولى وزارة المالية سد بعض المخصصات لاتحاد الكرة الذى يقوم بعدها بدفع مستحقات الاسماعيلى ليسددها بدوره بعدها وذلك كله قبل عصر يوم 10 يونيه الجاري.

وحتى هذه اللحظة ما تزال وزارة المالية تقف محلك سر رغم اتصال خالد عبد العزيز المستمر لحل الأزمة ـ بعيدا عنه ـ بينما يطالب العميد محمد أبو السعود بمبلغ مليون جنيه سلفة عاجلة من وزارة الشباب والرياضة يتم خصمها من الدعم المالى الجديد والمقرر مع بداية السنة المالية الجديدة فى أول يوليو المقبل.

وعلى الجانب الاخر.. فقد رفض أبو السعود عودة أى لاعب إلى النادى الاسماعيلى سبق له وأن أساء إليه من قبل وتركه فى أحلك الظروف، من منطلق أن الرياضة مبادئ وأن الاسماعيلى كيان كبير وشرف لأى لاعب أن يرتدى فانلته.

اعداد واشراف :  رامى فتحى حماد