الإسماعيلي بالصحف والمواقع 25 5 2014

الإسماعيلى مهدد بالهبوط بسبب « حفنة دولارات »   (   الاهرام اليومى  )
 تواجه النادى الاسماعيلى فى الوقت الحالى ثلاث من أخطر الازمات المالية والتى تهدد بخصم نقاط من رصيده فى حالة تحويلها الى لجنة الانضباط بالاتحاد الدولى لكرة القدم، بل ونزول الفريق الى الدرجة الثانية وذلك فى حال عدم الالتزام بدفع المستحقات الخاصة بكل من نادى دريمز الغانى ، ووكيل اللاعب جون اويري، فضلا المستحقات الخاصة بنادى اليرموك الاردنى والتى يصل مجموعها الى نحو 320 الف دولار ، فى الوقت الذى يعانى فيه النادى من أزمة سيولة طاحنة.

وكان الفيفا قد قرر إلزام الاسماعيلى بدفع 150 الف دولار لنادى دريمز الغانى تمثل مستحقات النادى فى صفقة بيع اللاعب جون انطوى للاسماعيلى ، كما قرر تغريم النادى 11,5 الف دولار لعدم التزامه بالسداد ليصل إجمالى المبلغ الى 161,5 الف دولار.كما يواجه الاسماعيلى مشكلة القرار الخاص بإلزامه بدفع 86 الف دولار والغرامة الخاصة بالمبلغ لصالح وكيل اعمال لاعب الفريق السابق جون اويرى والذى قام بفسخ تعاقده مع النادى ، بالاضافة الى الغرامة الخاصة بنادى اليرموك الاردنى من صفقة بيع عامر شفيع الى الدراويش والتى تصل بدورها الى 80 الف دولار. وأشار اللواء فتحى بلبل المدير التنفيذى للدراويش إلى النادى قد تلقى فاكسا من اتحاد الكرة بإمكانية تحويل هذه الملفات الى لجنة الأنضباط بالفيفا وهو ما يهدد بخصم نقاط من النادى الاسماعيلى فى حالة عدم الالتزام بدفع الغرامات المقررة ، فى الوقت الذى من المنتظر ان يرسل النادى هذه الملفات الى المحامى نصر عزام محامى النادى لدى الفيفا للبحث عن حلول لهذه الازمات.

مستحقات أنطوي وشفيع شوكة في حلق الدراويش   (   الجمهورية  )

وافق رئيس نادي دريمز الغاني علي تلبية الدعوة التي وجهها إليه العميد محمد أبوالسعود رئيس النادي الاسماعيلي وذلك لتسوية الأمور الحالية المعلقة بين الناديين والخاصة بمستحقات اللاعب جون انطوي للنادي الغاني وقدرها 150 ألف دولار ويصطحب رئيس النادي الغاني معه المدير المالي للنادي لانهاء المشكلة واخطار الاتحاد الدولي “الفيفا” بتسوية الأمر. 
وكان الأخير وهو الاتحاد الدولي قد هدد الاسماعيلي عن طريق لجنة الانضباط بحرمان النادي من المشاركة في البطولات المحلية والقارية الا بعد دفع مستحقات النادي الغاني في موعد اقصاه الأول من يونيه القادم بالاضافة إلي خصم 6 نقاط من رصيده في الدوري الحالي وكانت الفيفا قد انذر الاسماعيلي ايضا بدفع مستحقات الحارس الأردني عامر شفيع لدي الاسماعيلي والا سيخصم من رصيد النادي 6 نقاط أيضاً وهذا يجعل النادي الاسماعيلي في ورطة إذا ما نفذ الفيفا تهديداً حيث يهبط الاسماعيلي إلي دوري القسم الثاني ومن ناحيته اكد العميد محمد أبوالسعود رئيس النادي بأنه سيقوم بسداد قيمة الصفقة فور وصول رئيس النادي الغاني. 
وعلمت “الجمهورية” ان أبوالسعود سيفاتح رئيس النادي الغاني بتمديد التعاقد مع باشير وعبدول الظهير الأيسر الذي انضم للاسماعيلي علي سبيل الاعارة لمدة 6 شهور وتعرض للاصابة وأجري جراحة في الرباط الصليبي ويخضع للعلاج والتأهيل تحت إشراف الجهاز الطبي للاسماعيلي. 
وأعلن العميد محمد أبوالسعد بأنه أوكل لمحامي النادي نصر عزام وهو الخبير في المنازعات الخاصة بالفيفا التدخل باسم النادي الاسماعيلي للنظر بشأن العقوبات الموقعة بخصوص عامر شفيق وجون أويري وايقاف تنفيذها. 
ومن ناحية أخري استأنف الفريق تدريباته بالأمس بقيادة هيرون ريكاردو وكرم جابر ومحمد إبراهيم بمشاركة كل اللاعبين فيما المنضمين للمنتخبات الوطنية وهم حسني عبدربه وشوقي السعيد ومحمد عواد في الفريق الأول وعمر الوحش ومحمد علاء لالا مع منتخب الشباب وآخرون مع منتخب البدريويسعي ريكاردو إلي تجهيز اللاعبين فنياً وبدنياً للقاءالهام أمام بتروجيت يوم 14 يونيو المقبل علي ضوء دراسة مستفيضة للفريق المنافس واعداد تهيئة اللاعبين معنوياً لهذا اللقاء المصيري وضرورة تحقيق الفوز بالنقاط الثلاثة. 
ويدخل الفريق معسكراً مغلقاً بمدينة 6 أكتوبر اعتباراً من أول يونيو المقبل. 

 

لاعبو الإسماعيلى يحمِّلون مجلس «أبوالسعود» مسؤولية انهيار الدراويش

(   المصرى اليوم  )

كشف لاعبو الفريق الكروى الأول بالنادى الإسماعيلى الذين انتهت عقودهم لـ«المصرى اليوم» الأسباب التى أدت إلى توقيعهم لفرق أخرى وغضب البعض منهم لتجاهل المجلس الحديث معهم بشأن التجديد، وأكدوا رفضهم التنازل عن أى جزء من مستحقاتهم المالية المتأخرة، ورغم إعلان خالد بيومى، مدير النشاط الرياضى بالنادى، تدخله لحسم تجديد عقود محمد صبحى ومحمد حمص وحسنى عبدربه إلا أن الواقع يؤكد اصطدام بيومى بكيفية تدبير مستحقات اللاعبين، مثلاً محمد حمص له ١.٥ مليون جنيه علاوة على تعاقده للعام المقبل بمبلغ ١.٢ مليون جنيه.

ويرى رئيس النادى أن رحيل محمد حمص حل للخروج من مشكلة مستحقات اللاعب، فى الوقت الذى أعلن فيه عدد من جماهير النادى القيام بوقفة احتجاجية أمام بوابة النادى، الأحد، لمطالبة المجلس بالتمسك باللاعب، الذى يعد رمزاً للكيان، أما حسنى عبدربه، لاعب الفريق، فتتجه النية لبيعه أو إعارته لإنقاذ النادى من شبح الإفلاس أمام محمد صبحى، فله مستحقات تبلغ ٢.٥ مليون جنيه مع مقدم تجديد تعاقده.

ويعتبر ملف النجم حسنى عبدربه أكثر الملفات صعوبة لارتفاع القيمة المالية لتعاقده بقيمة ٦ ملايين جنيه للموسم الواحد، ويضاف إليه ١.٥ مليون جنيه ضرائب، أى الموسم الحالى قيمته ٧.٥ مليون جنيه. كل الشواهد تؤكد أن حسنى سيجدد تعاقده بمبلغ ٢ مليون جنيه بالموسم، ثم يرحل عن الفريق نهاية الموسم الجارى.

وأكد عبدالحميد سامى، مدافع الفريق لـ«المصرى اليوم»، أن توقيعه لوادى دجله جاء بعد حالة التجاهل للمجلس، ورفضهم الحديث معه فى التجديد، وأشار إلى أنه لم يشترط شيئاً للتجديد، وأوضح أنهم تخلصوا منه بسبب المستحقات المتأخرة التى رفض الاستغناء عن أى جزء منها. وأردف سامى: يتعاملون معنا بكبرياء ولا يقدرون دورنا الكبير مع الفريق.

فيما قال سامح عبدالفضيل، مدافع الفريق: لم يخطرنى أحد بتوقيع عقوبات مالية علىّ، وأشار إلى أنه كان ملتزماً فى التدريبات ولم يتأخر يوماً، وأن المجلس رفض التجديد له بعد أن أخبرهم برفضه التنازل عن نصف قيمة مستحقاته المتأخرة، وتساءل اللاعب: كيف أتنازل عن مستحقاتى وهى لا توازى عقد لاعب ناشئ. وأوضح أن: ريكاردو مدرب ضعيف الشخصية لأنه انساق وراء رغبة المجلس ورفض إشراكى فى لقاءات الفريق. وكشف عبدالفضيل أن وجهته القادمة اللعب لوادى دجلة، وأكد أن مسؤولى الزمالك فاوضوه لكنهم لم يعيدوا الاتصال به.

أما محمد صبحى، حارس المرمى فقال: لا أمانع البقاء مع فريقى وتلك رغبتى، لكننى لن أتنازل عن أى مليم من مستحقاتى القديمة. وأوضح صبحى أنه أخطر من جانب مسؤولين بالنادى، بعقد جلسة قريبة للحديث معه بشأن التجديد، لكنه لم يتلق أى إخطار رسمى، مشيراً إلى أنه يثق فى خالد بيومى، مدير النشاط الرياضى، ويأمل حل أزمته على يده.

وأردف صبحى: لم أتنازل عن نصف مستحقاتى، كما طالب رئيس النادى، ولى حقوق لابد من الحصول عليها للموافقة على التجديد، واعترف صبحى بأن لديه عرضاً من أحد الأندية الكبيرة بمصر عن طريق أحد وكلاء اللاعبين، وأنه رفض التوقيع لهذا النادى إلا بعد الوصول لاتفاق نهائى مع إدارة ناديه بشأن بقائه، أو رحيله وأكد صبحى أنه أمهل نفسه الفرصة حتى نهاية الموسم لتحديد مصيره وحتى لا تغضب جماهير الدراويش، ووجه صبحى كلامه للجماهير وقال: اشتريت النادى الإسماعيلى ورفضت اللعب لأندية كبيرة لعشقى للكيان، لكننى أخشى من ضياع مستقبلى الكروى.

وأخيراً قال محمد حمص، كابتن الفريق: سعدت جداً بالحب الكبير من جماهير الدراويش والتفافها حولى فى محنتى التى أعانيها حالياً، وكشف اللاعب بأنه لن يترك الملاعب، مؤكداً أن هناك مساعى جادة لأن يعلن اعتزاله اللعب والاتجاه للإدارة أو التدريب، واعترف اللاعب بأن أحد أعضاء المجلس تحدث معه قبل شهرين وطالبه بقبول منصب مدير الكرة بشرط إعلان اعتزاله الكرة، وأكد أنه أبلغ العضو رفضه أى مناصب داخل النادى ورغبته فى الاستمرار بصفوف الفريق لكنه فى نفس الوقت لن يتسول المشاركة.

ألتراس إسماعيلاوى يتجمع اليوم لرفض رحيل “حمص”

 (  اليوم السابع  )

قررت رابطة مشجعى الإسماعيلى يلودراجونز بالتجمع، اليوم الأحد، فى الرابعة عصرا للتنديد برفضهم لرحيل محمد حمص لاعب الإسماعيلى 
ويطالبون الإدارة بسرعة تجديد تعاقده، لأنه من الأعمدة الأساسية فى الفريق. 

عصام على: “أبو السعود” وعدنى بـ20ألف جنيه عند عقد قرانى ولم يوف بوعده

 (  اليوم السابع  )

أكد عصام على مهاجم الإسماعيلى أنه مقاطع التدريبات منذ أن أبلغت الإدارة وكيل أعماله صلاح سلام بأن يسمح لعصام على فى حالة وجود أى عرض من أنديه أخرى يذهب لأن الإسماعيلى سيستغنى عنه، ولذلك أرفض الخوض للمران وسط رفض الجهاز الفنى بقيادة البرازيلى هيرون ريكاردو لوجودى. 

ومن جانب آخر قال عصام أنه حصل على وعد من العميد محمد أبو السعود رئيس النادى الإسماعيلى يوم توقيع عصام على تجديد عقده للإسماعيلى أنه سيدفع لعصام عشرين ألف جنيه يوم عقد قران اللاعب المقرر بعد غد ولكن العميد محمد أبو السعود يتهرب منه ولم يوف بوعده للاعب.

 

الإسماعيلى يطلب يد عرفة السيد  (  الوفد  )

تلقي مهاجم الزمالك عرفة السيد عرضاً من الإسماعيلي للانتقال إلي صفوف الدراويش خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بعد خروج اللاعب من حسابات الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة أحمد حسام “ميدو”.

ومن المقرر أن يدخل مسئولو الإسماعيلي في مفاوضات مع مجلس إدارة القلعة البيضاء خلال الفترة الحالية من أجل الحصول علي خدمات اللاعب وذلك بعد أن أبدي “عرفة” ترحيبه بالانتقال للإسماعيلي.

الإسماعيلى يطرح كراسة الشروط للمحال التجارية بعد اعتمادها من الإدارة

(   اليوم السابع  )

ينتظر مسئولو الإسماعيلى اعتماد مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة كراسة الشروط الخاصة بالمحال التجارية، أسفل مدرجات الدرجة الثالثة، من أجل طرحها خلال الأيام المقبلة.

وكان الإسماعيلى قد حدد مبلغ 100 جنيه لسحب الكراسة، بالإضافة إلى 5 آلاف جنيه للمحال التجارية، بجانب 25 ألف جنيه للقاعة، فى إطار سعى الإدارة إلى البحث عن أى موارد مالية لحل الأزمة الخانقة التى يعيشها النادى مادياً. 

المنتخب العسكرى يضم 4 لاعبين من الإسماعيلى

(  اليوم السابع  )

اختار الجهاز الفنى للمنتخب العسكرى، بقيادة أحمد الكاس، أربعة لاعبين من الإسماعيلى هم “محمد عواد وعبد الحميد سامى وإبراهيم حسن وصالح موسى”، للانضمام لمعسكر المنتخب القادم. 

ومن المقرر أن يبدأ المعسكر يوم الأربعاء المقبل ويستمر حتى الثالث من يونيو، فى إطار استعدادات المنتخب للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم.

الإسماعيلى يلجأ لـ”عزام” لحل أزمة “أنطوى”

(  اليوم السابع  )

أرسل مسئولو الإسماعيلى، صباح اليوم، بعض المستندات الخاصة بالقضايا الساخنة التى تخص النادى فى الاتحاد الدولى “الفيفا”، إلى نصر عزام المحامى الدولى المتخصص فى تلك القضايا. 

ومن المنتظر أن يقود عزام بدراسة كافة القضايا من الناحية القانونية لاتخاذ الإجراءات النهائية مع لجنة الانضباط، التى اتخذت قراراً بهبوط النادى إلى القسم الثانى، فى حالة عدم حل أزمة نادى دريمز الغانى. 

وكان مسئولو دريمز قد حصلوا على حكم مؤخراً بضرورة الحصول على مبلغ 150 ألف دولار من الإسماعيلى، قيمة الجزء المتبقى من صفقة انتقال جون أنطوى من النادى الغانى إلى الدراويش.

الإسماعيلي يلجـأ للحلول الودية

 (  الاهرام الرقمى  )

ينتظر مسئولو الإسماعيلي حضور رئيس نادي دريمز الغاني للإسماعيلية للاجتماع معه وإنهاء المشكلة بينهما بخصوص مستحقات اللاعب جون انطوي وقيمتها 150 ألف دولار للأخير خشية حدوث أزمة بشأنها في الاجتماع المقبل للجنة الانضباط بالفيفا ضد الاسماعيلي.
وكان محمد أبوالسعود، رئيس الإسماعيلي، وجه الدعوة لنظيره بنادي دريمز الغاني لعقد جلسة صلح بينهما تنتهي بالتزام الأول دفع المبلغ المالي الخاص بصفقة اللاعب جون أنطوي سواء دفعه واحدة أو علي اقساط وسوف يتم تحرير عقد للمدافع الأيسر بشيرو عبدول القادم من نفس النادي خلال فترة الانتقالات الشتوية السابقة علي سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر.
وصرح أحمد عبدالحليم، عضو مجلس إدارة الإسماعيلي، أنه لا يوجد أي قلق حول اقتراب لجنة الانضباط بالفيفا توقيع عقوبة علي النادي بشأن مستحقات دريمز المالية المتأخرة المتعلقة بعملية شراء مهاجمهم السابق جون أنطوي.
وقال أن نادي اليرموك الذي انتقل منه الحارس الأردني عامر شفيع للإسماعيلي والنيجيري جون أويري الذي سبق له الاحتراف بالفريق تقدما بشكوى للفيفا للحصول علي مستحقاتهما المالية وملف تظلمنا ضد القرار الصادر لهما بالسداد لصالحهما في يد محام تم توكيله لهذا الغرض. وأضاف أن المجلس يدفع الثمن غالياً في أخطاء ما حدث في عهود سابقة. 

مجلس الإسماعيلى يرفض طلبات “سيحة” لتولى قطاع الناشئين بالنادى

(  اليوم السابع  )

رفض مجلس إدارة الإسماعيلى المقابل المادى المقدر بـ 15 ألف جنيه، الذى طلبه محسن عبد المسيح، نجم الدراويش السابق، لإدارة قطاع الناشئين بالنادى. 

وكان مجلس إدارة الدراويش قد قام بتكليف سيحة لإدارة القطاع فى الموسم المقبل، إلا أنهم فوجئوا بالمقابل المادى الذى طلبه عضو لجنة المسابقات، وهو ما رفضه المجلس بداعى ضخامته.

علم ” اليوم السابع ” أن المجلس يدرس بقوة الاستعانة بخدمات عيد فرج المدرب بقطاع الناشئين لتكليفه بإدارة القطاع لحين حسم الموقف بشكل نهائى.

 اعداد و اشراف  :  رامى فتحى حماد