الإسماعيلي بالصحف والمواقع 19 5 2014 اعداد وأشرف : رامى حماد

سامح عبد الفضيل: الإسماعيلى “باعنا” ودجلة “اشترانا”

 (  اليوم السابع  )

أعرب سامح عبد الفضيل مدافع فريق الإسماعيلى، عن سعادته بالتوقيع لوادى دجلة لمدة موسم فى صفقة انتقال حرة، مؤكداً أن الجلسة التى جمعته وزميله بالفريق عبد الحميد سامى مع رئيس النادى الدجلاوى ماجد سامى للتوقيع على عقود انضمامهما لم تستغرق سوى 5 دقائق نظراً للتفاهم الكبير بينهما. أضاف عبد الفضيل فى تصريحات خاصة، أن التوقيع لدجلة جاء بسبب الأسلوب المتحضر الذى يتبعه مسئولو النادى فى التعامل مع جميع اللاعبين، مشيراً إلى أن تجديد عصام الحضرى للفريق أكبر دليل أنه فريق طموح ويأمل فى المنافسة على البطولات. وأعرب عبد الفضيل عن استيائه من مسئولى قلعة الدراويش، قائلاً “الإسماعيلى باعنا ولم يقدرنا، رغم حبنا الشديد له، ودجلة اشترانا”.

المحلة يرفض بيع حسام عرفات للإسماعيلى  (  اليوم السابع  )

رفض مجلس إدارة نادى غزل المحلة العرض المقدم من نادى الإسماعيلى لضم حسام عرفات مهاجم الفريق إلى صفوف الدراويش، من بداية الموسم المقبل.

كانت إدارة المحلة قد تلقت عرضا رسميا من الإسماعيلى يطلب فيه الحصول على خدمات عرفات، وهو ما رفضته إدارة الفلاحين بسبب الموقف الحرج للفريق فى بطولة الدورى.

من جانبه، أكد مصدر داخل النادى، أن الإدارة لن تفرط فى أى لاعب فى الفترة المقبلة إلا بعد معرفة موقف الفريق فى بطولة الدورى، مؤكدا تمسك إدارة الفلاحين فى الإبقاء على جميع اللاعبين فى حالة الهبوط لدورى الدرجة الثانية ضاربا المثل بما فعلته إدارة النادى، عندما هبط الفريق منذ ثلاثة مواسم وإصرارها على عدم بيع جميع اللاعبين مثل عمرو رمضان وعبد الحميد شبانة ورضا متولى.

 الإسماعيلى راحة 5 أيام قبل موقعة بتروجت المصيرية  (  اليوم السابع  )

 قرر البرازيلى هيرون ريكاردو، المدير الفنى لنادى الإسماعيلى، منح لاعبيه راحة 5 أيام عقب المباراة التى خاضها الدراويش، مساء أمس الأحد، أمام النصر بكأس مصر وانتهت بفوز الأول بهدفين دون رد.

جاء قرار ريكاردو بمنح لاعبيه راحة لفترة طويلة نظراً لتوقف بطولة الدورى حتى منتصف يونيو المقبل، بسبب الانتخابات الرئاسية، حيث يتبقى للإسماعيلى مباراة بتروجت المصيرية، والتى ستحدد فريقا من الاثنين للصعود للدورة الرباعية. ومن المقرر أن يستأنف الدراويش تدريباتهم بداية من السبت المقبل.

 

الإسماعيلي يستعد لختام الدوري بمعسكر مغلق بالسخنة

أو أكتوبر  (  فى الجون  )

يدرس مجلس إدارة النادى الإسماعيلى برئاسة العميد محمد أبو السعود إقامة معسكر مغلق خلال الأيام القليلة القادمة بأى من منطقة العين السخنة بالسويس و مدينة السادس من أكتوبر ، وذلك فى إطار تحضيراته لملاقاة بتروجيت فى المباراة المرتقبة ، ضمن منافسات الجولة الأخيرة بمسابقة الدورى الممتاز و التى ستحدد بدورها الفريقين المتأهلين عن المجموعة الثانية للدورة الرباعية .

 يستهدف المعسكر الذى من المقرر ان يتخلله عدد من المباريات الودية سعياً تجنب تعرض اللاعبين لأية عوامل تشتيت ، فضلا عن التدريب على تنفيذ العديد من الجمل الفنية والتكتية ، و الوقوف على نقاط الضعف و القوة للفريق المنافس و استغلالها فى حصد نقاط المباراة الثلاث . 

 كان الإسماعيلى قد تأهل مساء امس لدور الــ16  بكأس مصر بعد الفوز على فريق النصر القاهرى بهدفين نظيفين على ستاد الإسماعيلية عن طريق عمرو السولية و إبراهيم حسن .

خاص| الإسماعيلي يطالب وكلاء لاعبين تسويق ميشاك

(  كورابيا  )

طلب مجلس إدارة النادي الإسماعيلي من عدد من وكلاء اللاعبين البحث عن عروض خارجية أو داخلية للمهاجم الإيفواري كوفي ميشاك لاعب الفريق بداية من الموسم المقبل.مساحه اعلانيه

علم ” كورابيا ” أن مجلس إدارة الإسماعيلي طلب سرعة تسويق ميشاك بداية من الموسم المقبل بعدما لم يظهر اللاعب بأداء جيد خلال مباريات الفريق الماضية مما دفعهم للمطالبة برحيلهم.

من ناحية أخري ، يضع الإسماعيلي عينه علي المهاجم الغاني دودجي ويفكر في التعاقد معه بدلا من ميشاك الذي يفكر في بيعه والحصول علي مقابل مادي وراء ذلك الأمر إلا أن أمر دودجي لم يتخذ فيه النادي الأصفر أية خطوات جدية.

يذكر أن الإسماعيلي يملك في صفوفه لاعبين أجانب فقط وهم جون أنطوي وكوفي ميشاك ولديه مكان للاعب أجنبي لا زال شاغرا يمكنه من خلاله التعاقد مع أي لاعب أخر.

 

«ريكاردو» يمنح لاعبي الإسماعيلي راحة 5 أيام

المصرى اليوم  

قرر البرازيلى هيرون ريكاردو، المدير الفني للإسماعيلي، منح لاعبيه راحة سلبية لمدة 5 أيام، قبل التجمع، السبت، للاستعداد لمواجهة بتروجت، المقررة 14 يونيو في الجولة الأخيرة للدوري العام، والتي سيتحدد على ضوءها الفريقان الصاعدان للدورة الرباعية

وحقق الإسماعيلي الفوز على النصر بهدفين نظيفين، في إطار مباريات دور الـ32 ببطولة كأس مصر، ليتأهل إلى دور الـ16 من المسابقة.

 

في كأس مصر
الدراويش..هزموا “النصر”   (   المساء  )

 

احتفلت جماهير الدراويش بصعود فريقها إلي دور الـ 16 لبطولة كأس مصر بعد أن اجتاز الفريق فريق نادي النصر بهدفين نظيفين أحرزهما عمرو السولية وإبراهيم حسن بمعدل هدف في كل شوط. وأعرب البرازيلي ريكاردو عن سعادته بهذا الفوز المهم جداً في بطولة كأس مصر الذي جاء رغم غياب عدد كبير من نجوم الفريق. 
أشاد ريكاردو بأداء لاعبيه خلال المباراة رغم قوة الخصم وإصرار لاعبيه علي إحراج الدراويش.. مؤكداً مصالحة الجماهير وعودة الانتصارات. مشيداً بدور نجم الفريق وقائده حسني عبدربه ومعه شوقي السعيد أحد نجوم المباراة.
كما أشاد المدير الفني البرازيلي بمشاركة قائد الفريق محمد حمص لبضع دقائق إلا أنه قدم أداء متميز. 
جاء لقاء الإسماعيلي والنصر متوسط المستوي وظل مرمي الإسماعيلي هادئاً دون أدني مضايقات حتي الدقيقة 35 من الشوط الأول. 
لم ينتهز النصر فرصة النقص في صفوف الإسماعيلي الذي غاب عنه زيكا وصالح موسي وعبدالحميد سامي وجون أنطوي وعصام علي وشريف رجب ومحمد شريف إما للإصابة أو للإيقاف. 
لعب الفريقان بطريقة واحدة 4/4/2 لكنها كانت هجومية أكثر من جانب الإسماعيلي بانضمام رباعي الوسط عبدالعزيز وعبدربه والسولية وعمر الوحش للمهاجمين كوفي ميشال الذي لم يفعل شيئاً ولا يعرف أحداً لماذا تعاقدوا معه؟! وإبراهيم حسن. 
أما النصر فكان عكس ذلك حيث انضم رباعي الوسط رفاعي وحازم وحجاج وأشرف لرباعي الظهر لغلق المساحات أمام هجوم الإسماعيلي والاعتماد علي مناوشات ميدو وزيزو في الهجوم. ولم يغير الفريق خريطته الدفاعية إلا في الشوط الثاني. وبدا ذلك واضحاً بعد الدقيقة 18 حيث سجل الإسماعيلي هدفه الثاني. 
الهدف الأول سجله عمرو السولية في الدقيقة 15 عندما أرسل المدافع الأيمن محمود محمد عرضية جميلة من اليمين ليضعها عمرو السولية في المرمي بسرعة ليتقدم الإسماعيلي 1/صفر. 
الهدف الثاني جاء في الدقيقة 18 من الشوط الثاني عندما رفع حسني عبدربه احدي الكرات الثابتة من خارج المنطقة ليبعدها الدفاع لتصل لإبراهيم حسن يلعبها برأسه ضعيفة لكنها دخلت المرمي وسط المدافعين. 
يهدر عبدربه فرصة من عرضية يضعها بجوار القائم. ويهدر كوفي الذي وقع في التسلل أكثر من مرة فرصة هائلة من عرضية إبراهيم حسن “أحد نجوم المباراة” لكنه يلعبها ضعيفة بجوار القائم. 
يبعد أحمد العش عرضية ميدو في أول فرصة للنصر ويعود شوقي يبعد كرة قبل أن تصل لزيزو. 
الشوط الثاني 
يتلقي كوفي تمريرة رائعة من عمر الوحش لكنه لعبها في يد الحارس. ويهدر عمر الوحش فرصة ثمينة عندما ينفرد بعصام ثروت حارس النصر لكنه وبدلاً من تخطي الحارس لعبها في جسمه ليهدر فرصة خطيرة. 
ينكمش الإسماعيلي دون أسباب بعد الهدف الثاني ويعتمد علي المرتدات ويهدر إبراهيم حسن فرصة من تمريرة عمر الوحش. ويتلقي بلال سليم إنداراً للخشونة مع جمال حسانين ويأخذ محمود عبدالعزيز من الإسماعيلي إنذاراً لتعطيل الحارس. 
كاد ميدو يسجل للنصر من عرضية لكنه لعبها برأسه من الوضع جالس بجوار القائم. ويتلقي رفاعي وحازم ممدوح إنذارين للاعتراض. 
يمارس إبراهيم حسن هوايته في النرجسية ويهدر هدفاً من انفراد بدلاً من تمريرها لحسني عبدربه. لكنه حاول تخطي الحارس وضاعت وترتفع الأيدي بالتصفيق للخلوق محمد حمص عندما نزل بدلاً من كوفي في الدقيقة 40 لينتهي اللقاء بفوز الإسماعيلي 2/صفر ويتأهل لدور الـ 16 لبطولة كأس مصر. 
حكم المباراة سعيد حمزة وعاونه هشام إبراهيم وشريف عبدالله والحكم الرابع شاكر عبدالحليم. وراقبها من لجنة الحكام الدولي محمد مصطفي. 
من جانبه قال سيد عيد المدير الفني للنصر إن فريق الإسماعيلي فريق كبير وحذرت اللاعبين بأننا سنواجه فريقاً قوياً ولاعبين أصحاب خبرات وحدد أسباب الخسارة بأن اللاعبين لم ينفذوا تعليماته في الملعب. عموماً المباراة تجربة مفيدة استعداداً للدخول في منافسات دوري الترقي الذي نأمل من خلال منافساته الصعود هذا الموسم الذي مازلنا نكافح في المنافسة منذ سنوات طويلة