الإسماعيلي بالصحف والمواقع 18 5 2014 اعداد واشراف : رامى حماد

الدراويش طمعان في النصر   (   الجمهورية   )

يبدأ الدراويش مشوارهم بدور ال32 لكأس مصر بلقاء النصر القاهري في الخامسة الا ربع عصر اليوم باستاد الاسماعيلية وهو لقاء هام للاسماعيلية الذي يعيش “فترة قلق” بعد هزيمته من المنيا والتسبب في إثارة البلبلة والكلام حول اللاعبين والجهاز الفني.. مما دفع الادارة والجهاز الفني الي محاولة اخراج اللاعبين من هذه الدوامة بالجلسات الخاصة والجماعية والاعداد الفني بالتدريبات الخططية والتكتيكية وفقا لما هو متاح من معلومات عن فريق النصر القاهري. 
 وحرص ريكاردو علي اسناد بعض المهام الهجومية لبعض اللاعبين نظرا لغياب المهاجمين للايقاف مثل جون أنطوي ومحمد زيكا للاصابة ومحمد علاء لالا الموجود مع المنتخب الوطني للشباب.. قائمة الغيابات شملت ايضا صالح موسي المطرود في مباراة المنيا وكريم مسعد الذي يغيب لظروف عائلية وهذا ما أدي الي حالة من القلق عند ريكاردو خاصة عند وضع التشكيلة التي سيواجه بها النصر القاهري المتحفز وهذا ما جاء علي لسان سيد عيد المدير الفني للفريق الذي اكد ان المباراة تعتبر ثأرية بالنسبة له خاصة وانه خرج من بطولة كأس مصر في العام الماضي علي يد الدراويش لذا فهو يسعي لتحقيق الفوز واحداث المفاجآة. 
ريكاردو عقد اجتماعا مع كابتن الفريق محمد حمص وحسني عبدربه الذي سيقوم بمهام هجومية في لقاء اليوم وبحث معهم ظروف المرحلة وضرورة الخروج منها وهذا ما اكده اللاعبان اللذان عقدا عدة اجتماعات مع زملائهما لهذا السبب وتعاهدوا جميعا علي الخروج من الازمة والبداية بمباراة اليوم. 
النصر بقيادة سيد عيد المدير الفني اقام معسكرا بالاسماعيلية منذ ليلة الامس ويدخل اللقاء بمعنويات عالية بعد صعود فريقه لدورة الترقي للصعود للممتاز هذا الموسم. 
واوراق النصر تتمثل في اشرف بخيت وعصام ثروت وعادل يحيي في حراسة المرمي وحموده سمير ومحمد حجاج واحمد العجوز وبسام حسن ومحمد رفاعي وبلال سالم ومحمود خير واحمد عبدالفتاح “دروجبا” واحمد عبدالباقي ومحمد حسن ميدو واحمد اشرف الذي وقع علي اوراق انضمامه للنادي الاسماعيلي والذي اثار انضمامه كلاما كثيرا اكد بعدها رئيس النادي الاسماعيلي ان المفاوضات مع وكيل اللاعب انتهت وان اللاعب سيرتدي قميص الدراويش في الموسم القادم. 

“الدراويش” يستدرج النصر بالإسماعيلية فى دور الـ32 للكأس اليوم

(  اليوم السابع  )

يستضيف الإسماعيلى نظيره النصر فى الخامسة إلا ربع عصر اليوم الأحد على استاد الإسماعيلية، ضمن لقاءات دور الـ32 لبطولة كأس مصر.

يستدرج الإسماعيلى النصر، فى مباراة خارج التوقعات، لاسيما أن الفريق الضيف عنيد ولا يستهان به، وسبق له إحراج فرق الدورى الممتاز فى الموسمين الأخيرين.

يسعى الدراويش تحت قيادة البرازيلى هيرون ريكاردو خلال لقاء اليوم لتحقيق الفوز والتأهل للدور الـ16، لتعويض إخفاق الدراويش فى المباراة الأخيرة بالخسارة من المنيا 3/2 ببطولة الدورى، بالإضافة إلى رفع الروح المعنوية للاعبين قبل لقائهم الحاسم بالدورى أمام بتروجت فى الأسبوع الأخير، والذى لا بديل للإسماعيلى عن الفوز فيه مع انتظار نتيجة مباراة الزمالك والشرطة، لتحديد موقف الصعود للدورة الرباعية من عدمه. 

يغيب عن الإسماعيلى كل من حسنى عبد ربه وصالح موسى والغانى جون أنطوى للإيقاف.

التشكيل المتوقع للإسماعيلى، محمد عواد فى حراسة المرمى وكريم مسعد وأحمد العش وعبد الحميد سامى وشوقى السعيد ومحمود عبد العزيز وعمر الوحش ومحمود متولى ومحمود حمد وإبراهيم حسن والإيفوارى كوفى ميشاك، والبدلاء، محمد صبحى، وسامح عبد الفضيل ومحمد البعلى وكريم عطا ومحمد حمص ومحمد شريف، وشكرى نجيب. 

الإسماعيلى يخشى مفاجأة النصر   (  المصرى اليوم  )

يخوض الفريق الكروى الأول بالنادى الإسماعيلى مواجهة صعبة فى الخامسة إلا ربع مساء اليوم «الأحد» أمام النصر الصاعد لدورة الترقى بالقسم الثانى على أرض ملعب الإسماعيلية فى دور الـ١٦ لكأس مصر.

يدخل الإسماعيلى المباراة دون أهم عناصره الأساسية المتمثلة فى حسنى عبدربه وجون أنطوى وصالح مرسى للإيقاف ومحمد زيكا للإصابة وسامح عبدالفضيل وعبدالحميد سامى لسبب تجميدهما من جانب المجلس والجهاز الفنى.

ويعود لصفوف الفريق محمود عبدالعزيز وعمر الوحش بعد انتهاء الإيقاف، وينتظر أن يمثل الفريق محمد عواد لحراسة المرمى وأحمد العش وشوقى السعيد وكريم سعد ومحمد شريف ومحمود عبدالعزيز وعمر الوحش وجمال حسانين وعمرو السولية ومحمود متولى ومحمود حمد. وفى الجانب الآخر، دخل النصر معسكراً مغلقاً استعداداً للمباراة ويعود للفريق أشرف نجيب حارس المرمى، ويستمر غياب ويكاويساه ومحمد صلاح للإصابة وأكد سيد عيد المدير الفنى أن فريقه طامع فى بطاقة الصعود لدور الـ١٦.

الإسماعيلى يستدرج النصر فى كأس مصر   (  الوفد  )

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الإسماعيلى مشواره فى بطولة كأس مصر بمواجهة قوية أمام فريق النصر فى دور الــ 32  على ملعب استاد الإسماعيلية فى الساعة الخامسة إلا ربع عصر اليوم الأحد.

شهدت تدريبات الدراويش الأخيرة أجواءً متوترة وعصيبة لهجوم الجماهير على عدد من اللاعبين بسبب الهزيمة من المنيا  فى الدورى العام.

ورفض العميد محمد أبو السعود رئيس النادى الإسماعيلى الإفراج عن أى متأخرات للاعبيه إلا بعد الصعود للدورة الرباعية حتى فى حالة الفوز اليوم على النصر.

وطلب البرازيلى ريكاردو المدير الفنى للإسماعيلى من لاعبيه التركيز فى لقاء اليوم، خصوصاً أنه لا يعلم شيئاً عن المنافس ولم يشاهد له أى لقاءات من قبل، وطلب الفصل بين بطولتى الدورى العام والكأس، ونجح إلى حد كبير فى علاج لاعبيه نفسياً من هزيمة مباراة المنيا الماضية. 
وأكد ريكاردو أن مباريات الكأس مليئة بالمفاجآت ولا يوجد فرق بين فريق كبير وصغير.

يبدأ الدراويش لقاء اليوم بتشكيل مكون من:
محمد عواد ومحمد البعلى وأحمد العش ومحمود حمد وشوقى السعيد وإبراهيم حسن وحسنى عبدربه ومحمود عبدالعزيز وعمرو سولية وشكرى نجيب والإيفوارى كوفى ميشاك.

ويغيب عن اللقاء صالح موسى والغانى جون انتوى للإيقاف  ومحمد شريف ومحمد زيكا وعلى جلال للإصابة وسامح عبدالفضيل وعبدالحميد سامى وعصام على لرؤية الجهاز الفنى.