الإسماعيلي بالصحف والمواقع 17 5 2014 اشراف واعداد : رامى حماد

الإسماعيلى يطلب رسميا التعاقد مع عمرو عثمان.. وريكاردو مندهش من سعادة أنطوى  (  الاهرام اليومى  )
 طلب النادى الإسماعيلى رسميا، التعاقد مع عمرو عثمان مهاجم فريق المنيا. وقال العميد محمد أبو السعود رئيس الإسماعيلي، إن النادى أرسل خطاباً رسميا إلي، إدارة نادى المنيا، يعرض فيه، دفع الشرط الجزائى البالغ 200 ألف جنيه مقابل الاستغناء عن عمرو عثمان مهاجم المنيا.

وفى سياق متصل، أبدى رئيس الاسماعيلي، حزنه الشديد، بعد تضاؤل فرص فريقه، فى الوصول إلى المربع الذهبى للدوري، لافتا إلى أن مجلس الإدارة لم يقصر مع الفريق الذى ما زال فى مرحلة البناء.

ونوه إلى وجود إصرار قوى من جانب الإدارة لبناء فريق قوي، حيث يتم فى الوقت الحالى التجهيز مع الجهاز الفنى للتعاقد مع لاعبين أكفاء سيمثلون إضافة للفريق خلال الموسم المقبل، مطالبا الجميع بالهدوء وعدم الهجوم على الجهاز الفنى واللاعبين والادارة .

من جانبه اعترف هيرون ريكاردو المدير الفنى للإسماعيلي، بأن الفوز على بتروجت فى المباراة الاخيرة بالدورى لن يكفى الفريق للتأهل إلى المربع الذهبى للبطولة، مشيرا إلى أن الفريق بوضعه الحالى جيد من حيث الأداء الجماعى ولكنه فى حاجة الى الدعم بلاعبين جدد خاصة فى مركز صانع الالعاب بخط الوسط .

ونبه ريكاردو إلى أن الفريق لا يوجد به سوى مهاجم واحد مميز فى الوقت الحالى وهو اللاعب جون انطوي، لافتا إلى أن اللاعب أخطأ بصورة كبيرة خلال لقاء حرس الحدود، مما أدى إلى حرمان الفريق من جهوده 4 مباريات.

وحول اللاعب جون انطوي، قال ريكاردو: رغم ما فعله انطوى فإن السعادة تبدو عليه وهو يؤدى التدريبات وهو أمر يدعو الى الدهشة والاستغراب، وأضاف انه لا يعلم على وجه التحديد ما إذا كان جون انطوى يريد الرحيل من الفريق فى الوقت الحالى من عدمه، مؤكدا أن ما فعله اللاعب تسبب فى مشكلة كبيرة للفريق .

الدراويش يواجه النصر بالكأس غداً .. بدون أنياب   (   الجمهورية   )

 

يختتم الدراويش معسكرهم التدريبي المغلق مساء اليوم.. استعداداً للقاء النصر القاهري غداً الأحد باستاد الاسماعيلي بدور ال 32 لكأس مصر وكان ريكاردو فضل الدخول في المعسكر قبل المباراة ب 48 ساعة في محاولة لتأكيد التركيز في نفوس اللاعبين والخروج بهم من حالة المعاناة النفسية التي خلفتها هزيمة الفريق أمام المنيا “الهابط”. 
والمشكلة التي يواجهها ريكاردو هي الشق الهجومي والذي أصبح صداعاً في رأسه بعد اصابة محمد شعبان “زيكا” والتي ستبعده عن الملاعب لأسبوعين وغياب انطوي للايقاف وعدم ملائمة الايفواري كوفي ميشاك للدخول في دائرة الضوء وان كان ريكاردو مضطراً للدفع به في اللقاء علي الرغم من عدم جاهزيته فنياً وغياب عبدالحميد سامي عن المران لليوم الثالث علي التوالي وهذا ما حدا بريكاردو إلي مضاعفة الغرامة علي اللاعب الذي صرح لبعض مقربيه بأن العملية “مش فارقة” حيث انه لم يحصل علي مستحقاته حتي الآن. 
وبات الأمر مرهوناً بمحاولة البرازيلي ريكاردو والتي تم وضعه تحت “منظار الجماهير” خلال الفترة القادمة توظيف واستغلال قدرات بعض اللاعبين في القيام بالمهام الهجومية في اللقاء القادم والذي يعتبر نقطة عبور إلي الاستقرار خاصة وان بطولة الكأس “مطلوبة” في ظل احتمالية فقدان الفريق لفرصة التأهل للرباعية. 
الاصابات أيضاً تلعب دورها في ارباك حسابات ريكاردو فمازالت القائمة تضم زيكا المصاب بتمزق في أربطة الكاحل ولم يحضر للنادي منذ مباراة المنيا واغلق تليفونه ومحمد شريف المصاب بشد في العضلة الخلفية وتم اجراء أشعة اثبت ذلك بالاضافة لعبدول باشيرو الذي أجري جراحة في الرباط الصليبي ويسير علي عكازين. 
الأمر الآخر المثير للجدل ان مهاجم الفريق الصاعد محمد علاء لالا لاعب منتخب الشباب لم يحضر للنادي رغم علمه بمعاناة الفريق في مركز رأس الحربة ورغم عودة زميله في المنتخب عمر الوحش ومشاركته في تدريبات الفريق الاسماعيلي يجدد مفاوضات مع قمر ودويدار ويفاوض ثلاثي المنيا. 
دخلت إدارة الدراويش في مفاوضات جادة للتعاقد مع خالد قمر ودويدار لاعبي الشرطة للانضمام للفريق في الموسم القادم لتدعم صفوف الفريق بلاعبين مميزين للفريق وعلمت الجمهورية ان العميد محمد أبوالسعود رصد ميزانية كبيرة لتنفيذ هذه التعاقدات. 
وعلمت الجمهورية ان إدارة الدراويش ارسلت فاكساً لنادي بترول أسيوط لضم اللاعب كريم مصطفي المعار لفريق المنيا والذي أحرز هدفاً في مرمي الاسماعيلي في المباراة الأخيرة ودخلت الادارة ايضا في مفاوضات لضم هشام شحاتة ظهير أيمن المنيا.. بالاضافة لطلب ضم عمرو عثمان مهاجم المنيا والذي كان قد وقع للاسماعيلي من حوالي شهرين وابدت إدارة الدراويش استعدادها لدفع الشرط الجزائي 200 ألف جنيه الموجود في عقد اللاعب. 

الإسماعيلى يؤكد صحة تعاقده مع مهاجم النصر   (   المصرى اليوم  )

نفى العميد محمد أبوالسعود، رئيس النادى الإسماعيلى، ما تردد عن فشل صفقة انضمام أحمد أشرف، مهاجم النصر، وقال: تعاقدنا مع اللاعب فى صفقة انتقال حرة لمدة ٤ مواسم، وقمنا بتوثيق العقود فى اتحاد الكرة، مشيراً إلى أن ما ينشر عبر المواقع الإلكترونية بشأن وجود عقد بين اللاعب ونادى إنبى أمر غير صحيح وقال إن مسؤولى إنبى لم يتدخلوا لإفساد الصفقة كما يزعم البعض وكشف رئيس النادى الإسماعيلى عن اتفاقه الودى مع المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، بعدم تدخل أحد الناديين فى مفاوضات مع لاعب يكون الطرف الأول البادئ فى التفاوض معه وأبدى أبوالسعود غضبه الشديد من عدم التزام مسؤولى الأهلى، وإغرائهم اللاعبين لضمهم وقال: كنا السباقين فى التفاوض مع لاعبى الشرطة أحمد دويدار ومصطفى قمر وخالد العزب لكننا فوجئنا بتدخل الأهلى وتقديم عروض أكبر فى القيمة المالية، وهو ما يؤدى إلى اشتعال سوق الانتقالات. فى سياق متصل، تمسك مسؤولو النادى بالناشئ الصاعد محمد البعلى الذى طلب إعارته لأحد أندية الممتاز، وتم الاستقرار على استمرار على جلال، مهاجم الفريق، المنتقل من الشهداء. وبرر رئيس النادى رغبته فى بقاء اللاعب بعدم حصوله على فرصته فى المشاركة بالمباريات، وأكد عاطف عبدالعزيز، عضو المجلس لـ«المصرى اليوم»، أن المجلس ينتظر تقرير المدير الفنى لتحديد من سيرحل ومن سيبقى، مؤكداً عدم صحة رحيل أى لاعب من الصاعدين أو إعارتهم لأى ناد آخر. وأعلن رفضه للأسلوب الذى يتم به التعاقد مع اللاعبين الجدد وأشار إلى وجود صعوبة فى ضم خالد قمر وأحمد دويدار، لاعبى الشرطة، بسبب بطء المفاوضات وعدم حسمها من البداية وتدخل أندية كبيرة لإغراء اللاعبين.

من جانب آخر، وقع الجهاز الفنى عقوبة مالية بقيمة خمسة آلاف جنيه على اللاعب عبدالحميد سامى، لعدم حضوره المران الأخير دون إذن، وكان اللاعب قد أبدى للمقربين منه تخوفه من غضب الجماهير ضده بعد إعلانه الرحيل رسمياً.

فيما يفاضل مسؤولو النادى بين أحمد الدهراوى، مدرب حراس طلائع الجيش، وسيد السويركى، مدرب حراس الشرطة، لخلافة سعفان الصغير، المدرب السابق، وعلمت «المصرى اليوم» أن خالد بيومى، مدير النشاط الرياضى، يرغب فى عودة السويركى وأنه طلب رسمياً من مسؤولى الشرطة الاستعانة به بداية من الموسم المقبل. كما طلب البرازيلى ريكاردو رسمياً عودة أحمد الدهراوى الذى سبق أن عمل معه سواء فى السودان أو حينما قاد الفريق موسم ٢٠٠٨/٢٠٠٩. ويختتم الفريق الكروى الأول استعداداته لمواجهة النصر فى الكأس غداً بأداء مران خفيف عصر اليوم واختيار ريكاردو ١٩ لاعباً للمباراة.

شريف رجب والمحمدى وميشاك خارج الإسماعيلى نهاية الموسم

(   اليوم السابع  )

أصبح فى حكم المؤكد استغناء الإسماعيلى عن الثلاثى أيمن المحمدى وشريف رجب والإيفوارى كوفى ميشاك نظرا لعدم الحاجة لجهودهم وعدم قناعة الجهاز الفنى بهم، وخروجهم من حساباته تماما وباتوا يمثلون عبئا فى القائمة فى ظل رغبة الجهاز الفنى إلى التعاقد مع عدد من اللاعبين صغار السن.

كان المحمدى ورجب قد أجريا عملية الرباط الصليبى فى بداية الموسم وخرجا من الحسابات تماما بعدما اعتمد البرازيلى هيرون ريكاردو على الثنائى شوقى السعيد وصالح موسى كظهيرى جنب.

ورغم تعتيم محمد أبو السعود رئيس النادى وتحفظه على كل الأمور، إلا أن كل الشواهد داخل النادى تؤكد الاستغناء عن الرباعى، خاصة أن المحمدى ورجب أعلنا أنهما لن يستمران مع الفريق، لاسيما أنهما فشلا فى الحصول على مستحقاتهما المالية المتأخرة من المواسم الماضية، أما ميشاك فإن ريكاردو رفض الاعتماد عليه فى مباراة المنيا بالرغم من عدم وجود رأس حربة.

 الإسماعيلي في معسكر استعداداً للنصر في الكأس   (   المساء  )

دخل الاسماعيلي معسكرا قصيرا بعد مران الأمس استعداداً للقاء النصر في بطولة كأس مصر. 
وكان الاسماعيلي قد سبق ان فاز علي النصر في دور الثمانية للبطولة ـ بعد مشوار رائع للنصر حيث أطاح بالاتحاد السكندري في دور الـ16 لنفس البطولة ثم خرج من الاسماعيلي بهدف في دور الثمانية. 
وفي الموسم الحالي يستعد النصر لدورة الترقي بعد أن صعد إليها كأول المجموعة الثالثة. 
وكان الفريق البرتقالي قد أدي مرانه الاساسي بعد محاضرة مع البرازيلي ريكاردو ـ الذي حصل علي ثقة مجلس الإدارة بعد الهزيمة المذلة من المنيا 2/..3 اكد ريكاردو للاعبيه ضرورة مصالحة جماهيرهم وعدم الاستهانة بالمنافس الذي شاهده في عدة تسجيلات وقال إنه فريق من الشباب يضم عددا من الاوراق المهمة والتي تحتاج لرقابة وقد أدي اللاعبون فقرة بدنية مع مدرب الاحمال محمد سعد ثم أدي اللاعبون تقسيمة في النهاية أشرف عليها ثلاثي الطاقم الفني ريكاردو وكرم جابر وحمد ابراهيم وتم التركيز علي الركلات الثابتة وسرعة التحول من الدفاع للهجوم والعكس.. والإكثار من الهجوم من اطراف الملعب ـ وأشرف علي مران الحراس ـ سيد جاد وتعرض سامح عبدالفضيل لكدمة خلال المران خرج علي أثرها من المران.. وسيجري محمد شريف أشعة علي العضلة الخلفية.