الإسماعيلي بالصحف والمواقع 14 \ 6 \ 2014

الإسماعيلى يتحدى عناد بتروجت  (   المصرى اليوم  )

  

يستضيف الفريق الكروى الأول بنادى بتروجت «٣٤ نقطة» نظيره الإسماعيلى «٣١ نقطة» فى مباراة يسعى خلالها الفريق البترولى بقيادة مختار مختار لتحقيق أى نتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل لضمان التأهل للدورة الرباعية، فيما يحتاج الدراويش للفوز للبقاء على أمل التأهل شريطة هزيمة الزمالك.

ويحل وادى دجلة، صاحب المركز الخامس، بـ«٢٤ نقطة» ضيفا على حرس الحدود «٢١ نقطة» فى مباراة مهمة للحدود من أجل الابتعاد عن شبح الهبوط؛ حيث يسعى أبناء عبدالحميد بسيونى لتحقيق الفوز واقتناص نقاط المباراة الثلاث، خصوصا أن أى نتيجة بخلاف ذلك تعنى هبوط الفريق رسميا للقسم الثانى. ويستضيف تليفونات بنى سويف «٢١ نقطة» نظيره المصرى البورسعيدى «٢٣ نقطة» فى مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، خصوصا ان فوز اى طرف فيها يعنى نجاته رسميا من الهبوط بينما يدخل الخاسر فى حسبة برما انتظارا لنتائج منافسية.

ويلتقى فى التوقيت نفسه المنيا الهابط للقسم الثانى «١٢ نقطة» مع طلائع الجيش «٢٢ نقطة» فى مباراة مهمة لأبناء حلمى طولان، المدير الفنى للجيش، من أجل النجاة من الهبوط.

بتروجت يستضيف الإسماعيلى فى صراع حسم التأهل للرباعية

(   اليوم السابع  )

يستضيف فريق بتروجت نادى الإسماعيلى اليوم السبت على ملعب استاد الجيش الثالث فى الجولة الختامية بالمجموعة، التى ستحدد الفريقين الصاعدين من المجموعة الثانية بعد صعود الأهلى وسموحة رسمياً عن المجموعة الأولى.

يدخل فريق بتروجت صاحب الأرض اللقاء محملاً بآمال كبيرة للصعود للدورة الرباعية، حيث يحتل المركز الثانى برصيد 34 نقطة، ويحتاج للفوز بأى نتيجة للصعود مباشرة دون النظر لنتيجة مباراة الزمالك والشرطة التى ستقام فى نفس التوقيت.

فيما يدخل الدراويش المواجهة وهم فى المركز الرابع برصيد 31 نقطة وعينهم على مباراة الزمالك والشرطة فالفوز وحده لا يكفى الإسماعيلى للصعود.

حيث تأتى الاحتمالات الثمانية لجميع فرق المجموعة فى الصعود كالتالى:

1- فوز الزمالك على الشرطة، وفوز الإسماعيلى على بتروجت:
فى هذه الحالة سيرتفع رصيد الزمالك رصيده للنقطة 35 بالتساوى مع الشرطة بينما سيرتفع رصيد الإسماعيلى للنقطة الـ34 بالتساوى مع الإسماعيلى مما يمنح فى هذه الحالة بطاقة التأهل إلى الزمالك والشرطة.

2- فوز الزمالك على الشرطة، وتعادل الإسماعيلى مع بتروجت:
سيتعادل الزمالك فى النقاط مع الشرطة فى عدد النقاط بـ35 نقطة لكل فريق وسيرتفع رصيد بتروجت للنقطة 35 أيضا، بينما سيرتفع رصيد الإسماعيلى للنقطة 32 ويحتل المركز الرابع.

فى هذه الحالة سيتساوى الزمالك والشرطة وبتروجت فى النقاط وسيحسم المواجهات المباشرة بين الفرق الثلاثة صعود الزمالك وبتروجت، وذلك لأن المواجهات المباشرة سيكون بتروجيت 8 نقاط والزمالك 5 نقاط بينما سيكون الشرطة 4 نقاط.

3- فوز الزمالك على الشرطة، وفوز بتروجت على الإسماعيلى.
سيرتفع رصيد الزمالك للنقطة الـ35 بالتساوى مع اتحاد الشرطة بينما سيرفع بتروجت رصيده للنقطة 37 ويصعد مباشرة، بينما سيصعد معه فريق الزمالك، نظرا لأن المواجهات المباشرة ستكون فى صالحه بالفوز إيابا والتعادل إيجابيا.
4- فوز الشرطة على الزمالك، وفوز الإسماعيلى على بتروجت:
سيرتفع رصيد الشرطة للنقطة 38 بينما يتوقف رصيد الزمالك عند النقطة 32 ويرتفع رصيد الإسماعيلى عند النقطة 34 بالتساوى مع بتروجت، إلا أن البطاقة الثانية بجانب الشرطة ستكون لصالح الإسماعيلى، نظرا لأن نتيجة المباراتين لصالح الإسماعيلى بالفوز ذهابا وإيابا.

5- فوز اتحاد الشرطة على الزمالك، وتعادل الإسماعيلى مع بتروجت
سيرفع الشرطة رصيده للنقطة 38 وبتروجت للنقطة 35 والإسماعيلى للنقطة 32 بالتساوى مع الزمالك، مما يمنح الصعود للشرطة وبتروجت فى هذه الحالة.

6- فوز اتحاد الشرطة على الزمالك، وفوز بتروجت على الإسماعيلى.
سيرتفع رصيد الشرطة للنقطة 38 فى الصدارة وبتروجت للنقطة 37 مما يمنح التأهل للدورة الرباعية للشرطة وبتروجت.

7- تعادل اتحاد الشرطة مع الزمالك، وفوز الإسماعيلى على بتروجت:
سيرتفع رصيد الشرطة للنقطة 36 ورصيد الزمالك عند النقطة 33 ويرتفع رصيد الإسماعيلى عند النقطة 34 بالتساوى مع بتروجت، إلا أن البطاقة الثانية بجانب الشرطة ستكون لصالح الإسماعيلى، نظرا لأن نتيجة المباراتين لصالح الإسماعيلى بالفوز ذهابا وإيابا.

8- تعادل اتحاد الشرطة مع الزمالك، وفوز بتروجت على الإسماعيلى أو التعادل:
سيكون التأهل فى هذه الحالة لصالح الشرطة بعد رفع رصيده للنقطة 36 بجانب بتروجت الذى سيرفع رصيده فى حالة الفوز للنقطة 37 والتعادل عند النقطة 35.

الإسماعيلي يرفض أسلوب لي الذراع    (   الاهرام الرقمى  )

سيطرت حالة من الاستياء الشديد علي مسئولي الإسماعيلي بسبب تصرفات بعض سماسرة الكرة باتصالاتهم بلاعبيهم الأساسيين لإغرائهم بالانضمام لصفوف الزمالك مقابل مبالغ مالية عالية للإطاحة بتركيزهم في اللقاءات الرسمية بالدوري والكأس الأمر الذي يعد عملاً غير مشروع وأسلوبا يتنافي مع العلاقات الطيبة الأزلية التي تربط الناديين الكبيرين.
وفوجئ مسئولو الإسماعيلي بأربعة من لاعبيه الكبار يطلبون الرحيل رسمياً للإنضمام للزمالك ويهددون بفسخ العقد لعدم حصولهم علي مستحقاتهم.
وصرح أحمد عبدالحليم عضو مجلس إدارة الإسماعيلي أنه يأسف للطريقة التي يلجأ لها سماسرة الكرة في هذا التوقيت المهم من الموسم للضغط علي نجوم الأندية وحثهم للتمرد علي أوضاعهم المالية بتقديم عروض انتقال بمميزات مادية أفضل.
وقال إنه لا توجد أي نية لدي مجلس الإدارة من قريب أو بعيد للتفريط أو بيع لاعب بعينه مستقبلاً ونتمسك بالأعمدة الأساسية المرتبطة بعقود مع النادي في ظل عملية الإحلال والتجديد التي نطبقها حالياً لسد الثغرات وتكوين فريق ينافس علي البطولات المحلية والخارجية.
وأضاف أن الاستغناء عن المدافع صالح موسي للزمالك جاء لظروف بسبب الهجوم الشرس الذي تعرض له من بعض الجماهير مؤخراً وما سببه له من أزمة نفسية حادة كاد أن يعلن معها اعتزاله.
وأوضح أن قرض المليون جنيه الذي حصلنا عليه من وزارة الدولة للشباب والرياضة والعائد من بيع صالح موسي للزمالك بنفس القيمة و200 ألف جنيه حقوق البث الفضائي من اتحاد الكرة وجهت هذه المبالغ لسداد غرامات الفيفا المفروضة علينا من لجنة الانضباط.
وفي سياق متصل وضع الجهاز الفني للإسماعيلية بقيادة ريكاردو ومعاونيه كرم جابر وحمد إبراهيم وسيد جاد مدرب حراس المرمي اللمسات الأخيرة لمواجهة فريقهم المصيرية مع بتروجت في الأسبوع الأخير لمسابقة الدوري الممتاز والمقرر إقامته في تمام الخامسة مساء اليوم السبت في ستاد الجيش الثالث بالسويس، حيث أشرفوا علي مران الأمس الخفيف في ستاد الإسماعيلية والذي استغرق 45 دقيقة اشتمل علي الإحماء وفك العضلات وأداء خطة المباراة وانتهي بتقسيمة أظهرت المجموعة التي سيتم الدفع بها في بداية اللقاء حيث سيتم الدفع بالحارس محمد عواد وأمامه أحمد العش وشوقي السعيد وصالح موسي ومحمود حمد “للدفاع” ومحمود عبدالعزيز وعمر الوحش وعمرو السولية وحسني عبدربه “للوسط” وإبراهيم حسن ومحمد زيكا “للهجوم” ومعهم علي دكة البدلاء محمد صبحي لحراسة المرمي ومحمد البعلي وجمال حسانين وخالد صبحي ومحمد حمص ومحمود المتولي وشكري نجيب وكريم عطا وعلي جلال.
وقال كرم جابر المدرب العام للإسماعيلي إن اللاعبين يعرفون المسئولية الملقاة علي عاتقهم لأداء عرض كروي جيد وتحقيق نتيجة إيجابية تسهم بشكل فعال في وصول فريقنا للمربع الذهبي إذا لعبت الظروف من حولنا لصالحنا.
وأضاف أن شوقي السعيد ومحمود عبدالعزيز تماثلا للشفاء من الإصابة التي لحقت بهما ومشاركتهما في مباراة بتروجت أمر لا يقبل للشك لكن حتي يحين ذلك نأمل عدم وجود أي معوقات تؤدي لخروج أحدهما من التشكيل الأساسي.
وأشار المدرب العام للإسماعيلي إلي أنه تم إعداد الخطة المناسبة للقاء الليلة وهي متوازنة ما بين الدفاع والهجوم وهناك مهام خاصة أسندت للبعض من نجومنا لتنفيذها داخل المستطيل الأخضر لترجيح كفتنا علي مدار شوطي المباراة.
 

اعداد واشرف :  رامى فتحى حماد