الإسماعيلي بالصحف والمواقع 14 5 2014 اعداد وأشراف : رامى حماد

 ريكاردو يلقى بفشله على شماعة اللاعبين   (   الاهرام اليومى  )

عاشت جماهير الاسماعيلى ليلة حزينة مساء امس الاول بعد الهزيمة المفاجئة امام المنيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى الاسبوع قبل الاخير من تصفيات المجموعة الثانية للدورى الممتاز .

 وتضاؤل فرص الفريق بصورة كبيرة فى التأهل الى المربع الذهبى ، وأصابت الصدمة عشاق الفريق بعد تلقى الهزيمة على يد الفريق الاضعف فى المسابقة والذى يحتل ذيل القائمة فى المجموعة ، فى الوقت الذى كان الفريق يلعب بكامل نجومه باستثناء جون انطوى والذى اثبت غيابه انه الهداف الاوحد القادر على حل ازمات الفريق .
وأعرب ريكاردو المدير الفنى للاسماعيلى عن استيائه من اداء اللاعبين امام المنيا، مشيرا الى ان المباراة كانت الاسوأ التى خاضها الفريق فى مسابقة الدورى الممتاز، وأضاف ان الخسارة قد قضت بنسبة كبيرة على أمال الفريق فى التأهل الى الدورة الرباعية.ولم تتوقف خسائر الدراويش على الهزيمة فقط وإنما من المنتظر ان يغيب كل من صالح موسى وحسنى عبدربه عن اللقاء المقبل امام فريق النصر فى دور ال 32 من بطولة كأس مصر وذلك بعد طرد موسى خلال لقاء المنيا وحصول عبد ربه على الانذار الثالث خلال المباراة ، لينضما بذلك الى جون انطوى الموقوف 4 مباريات لطرده فى لقاء حرس الحدود فى الدورى الممتاز ، كما اصيب شوقى السعيد بجرح غائر فى وجهه ومحمد زيكا بألتواء فى الانكل .وفى اطار الحاولات الجارية لدعم صفوف الفريق ، حصل الاسماعيلى على توقيع أحمد أشرف لاعب فريق النصر فى صفقة انتقال حر لمدة 4 سنوات وبذلك يحقق الفريق هدفه فى الحصول على خدمات اللاعب بعد ان فشلت المفاوضات مع ناديه الموسم الماضى بسبب المغالاة فى المقابل المادى من قبل ادارة ناديه

الصعايدة ورطوا الإسماعيلي وتركوا بصمة قبل الرحيل  (  الجمهورية   )

أصبح علي الدراويش أن ينتظروا هدايا الآخرين بعد الخسارة “الفضيحة” أمام المنيا متذيل الترتيب في المجموعة الثانية والذي كان قد قطع تذكرة العودة إلي دوري المظاليم مبكرا إلا أن الأمر كان مغايرا تماما وكان المنيا في صورة أفضل وتألقوا ونجحوا في إلحاق هزيمة ثقيلة بالدراويش ليتركوا انطباعا طيبا يتذكرهم بهم الجميع خاصة الاسماعيلاوية والزملكاوية وأبناء الشرطة والآخرين. 
فريق المنيا حصل من الدراويش علي أربع نقاط هذا الموسم. فالفريق تعادل مع الإسماعيلي 1/1 وفاز في “العباسية” بثلاثية مقابل هدفين وكانت المباراة فرصة للاعبي المنيا لتقديم أنفسهم للمجتمع الكروي. 
هيرون ريكاردو المدير الفني للدراويش صرح بعد المباراة بأنه مستاء من أداء فريقه أمام المنيا وأن هذه المباراة هي الأسوأ في دوري هذا الموسم وقال إن الخسارة قضت علي آمال الفريق في التأهل للرباعية وبقي عليه أن ينتظر مفاجآت وادي دجلة وتليفونات بني سويف. 
في الوقت نفسه رفض العميد محمد أبوالسعود رئيس النادي تحميل ريكاردو مسئولية الهزيمة وحده.. وقال إن جميع من في المنظومة بدءا من الادارة والجهاز الفني واللاعبين مسئولون عن الهزيمة. 
أشار رئيس الاسماعيلي إلي ان الغيابات لعبت دورا مؤثرا حيث كان غياب جون انطوي “الموقوف” له تأثير واضح في الناحية الهجومية وأيضا غياب محمود عبدالعزيز وعمر الوحش في منتصف الملعب. 
أضاف ان ريكاردو لن يتحمل اخطاء مدربين آخرين تولوا المسئولية في بداية الموسم واختاروا اللاعبين الذين تعاقدنا معهم واننا لن نحاسب الرجل بالقطعة ولا يجب أن تجعلنا الهزيمة نطلق القرارات العنترية وننتظر تقرير ريكاردو عن الهزيمة. 
أكد علي أنه سيجدد الثقة في ريكاردو حيث انه يشارك في بناء فريق للإسماعيلي واعرب رئيس النادي عن اعتذاره لجماهير الإسماعيلي عن الهزيمة. 
وتجدر الإشارة إلي أن الفترة الأخيرة وبالتحديد قبل المباراة شهدت تسريبات عن عروض لريكاردو من اندية في مصر وخارجها لتولي تدريب فرقها بالإضافة إلي المشاكل التي شهدها ملعب الاسماعيلي ومنها مشكلة ريكاردو مع سعفان الصغير وطرده من الملعب . 

جماهير الإسماعيلى تهاجم مجلس الإدارة وتطالب برحيل ريكاردو   (   المصري  اليوم  )

انقلبت الأوضاع داخل النادى الإسماعيلى بعد الهزيمة المفاجئة من المنيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى المباراة التى جرت بينهما أمس الأول على أرض ملعب اتحاد الشرطة بالعباسية فى الجولة قبل الأخيرة للدورى الممتاز. وخيم الحزن والأسى على الجماهير التى عبرت عن غضبها بالهتاف ضد المجلس واللاعبين والجهاز الفنى، مساء أمس الأول، أمام مقر النادى، وطالبت الجماهير وخبراء اللعبة بالإسماعيلية وقدامى الرياضيين المجلس بسرعة اتخاذ قرار حاسم بإقالة البرازيلى ريكاردو الذى حمّله الجميع مسؤولية الهزيمة المهينة بسبب أخطائه فى التشكيل وانسياقه وراء رغبة بعض أعضاء المجلس بعدم الدفع بلاعبين معينين، مما أثر على فاعلية الفريق وأبرزهم محمد حمص وسامح عبدالفضيل والحارس المخضرم محمد صبحى. وتعرض ريكاردو لموجة انتقادات واسعة لإشراكه لاعبين فى مركز الوسط المدافع وعدم توفيقه فى التغييرات التى أجراها خلال المباراة.

ولم يتمالك محمد صبحى نفسه عقب انتهاء المباراة وانهمرت الدموع من عينيه، وقام محمد حمص بتهدئته، كما خيم الصمت على جميع اللاعبين ورفض ريكاردو التعليق على الهزيمة. فى سياق متصل، ساد انقسام بين أعضاء المجلس حول إقالة ريكاردو، فيما أعلن محمد أبوالسعود، رئيس النادى، تجديد الثقة فى المدير الفنى، وأكد رفضه لمطالب الأغلبية برحيل المدرب البرازيلى، وقال: أنا ضد تحميل ريكاردو بمفرده الهزيمة، مشيراً إلى أن الجميع يتحمل المسؤولية، وأشار إلى أن الغيابات أثرت على الفريق، خصوصاً فى الهجوم، إلى جانب رعونة اللاعبين.

وهاجم عاطف عبدالعزيز، عضو المجلس، المدرب البرازيلى، مؤكداً أنه غير جدير بقيادة الفريق وتحقيق أحلام الجماهير، فيما أعلن عبدالحميد سامى، مدافع الفريق، عقب المباراة، انتهاء علاقته بالنادى وتوقيعه لأحد الأندية الكبيرة، ورفض سامى الإفصاح عن اسم النادى الذى سيوقع له لكنه أكد لـ«المصرى اليوم» أنه من بين ٤ فرق تفاوضه هى «الزمالك وإنبى وبتروجت والأهلى».

وفى رد فعل سريع، قرر المجلس معاقبة سامح عبدالفضيل، مدافع الفريق، بغرامة مالية تقدر بخمسة آلاف جنيه بسبب الإدلاء بتصريحات إعلامية قبل لقاء المنيا وتأكيده على رفض المجلس والجهاز الفنى الدفع به رغم جاهزيته وحاجة الفريق لجهوده، وأكد اللاعب عدم توقيعه لأى ناد حتى الآن. على صعيد متصل، علمت «المصرى اليوم» عزم خالد بيومى، مدير النشاط الرياضى، تقديم استقالته بعد مسلسل الهجوم الذى شنه عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية وقدامى الرياضيين ضده، وتحميله مع أبوالسعود ونجله مسؤولية ما حدث من تجاوزات فى الفترة الأخيرة.

على صعيد آخر، تأكد غياب حسنى عبدربه للإنذار الثالث وصالح موسى للإيقاف عن مباراة بتروجت المصيرية، كما يغيب جون أنطوى للإيقاف ومحمد زيكا للإصابة، فيما يعود محمود عبدالعزيز وعمر الوحش بعد انتهاء الإيقاف.

الإسماعيلى يواصل تدريباته الجماعية استعدادا للنصر  

(   اليوم السابع  )

يواصل اليوم الأربعاء، الفريق الكروى الأول بنادى الإسماعيلى، تدريباته الجماعية، تحت قيادة البرازيلى هيرون ريكاردو المدير الفنى للفريق، بعد الراحة التى حصل عليها لاعبو الدراويش عقب الهزيمة من المنيا مساء يوم الاثنين بنتيجة 3/2، ضمن منافسات الأسبوع الـ21 من بطولة الدورى الممتاز.

ويستعد الإسماعيلى لمواجهة النصر يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة كأس مصر، على استاد الإسماعيلية.

 

اليوم.. “زيكا” يبدأ برنامجه العلاجى بعد إصابته فى أنكل القدم

(  اليوم السابع  )

يبدأ اليوم محمد شعبان زيكا مهاجم نادى الإسماعيلى برنامج علاجى للتعافى من الإصابة التى لحقت به مؤخراً، تحت إشراف الجهاز الطبى للقلعة الصفراء بقيادة الدكتور مجدى الباز، تمهيداً لعودته فى أقرب وقت لصفوف الدراويش.

كان “زيكا” قد تعرض لجزع فى أنكل القدم، خلال مباراة الدراويش والمنيا التى جمعتهما مساء الاثنين، التى انتهت بفوز الأخير 3/2، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من بطولة الدورى الممتاز.

وتحوم الشكوك حول إمكانية لحاق زيكا بمباراة الإسماعيلى المقبلة أمام النصر فى دور الـ32 لبطولة كأس مصر يوم الأحد المقبل، على استاد الإسماعيلية.

 

الإسماعيلى يستغنى عن على جلال نهاية الموسم

(  اليوم السابع  )

أصبح فى حكم المؤكد الاستغناء عن على جلال مهاجم الفريق الذى تعاقد معه النادى فى بداية الموسم، قادما من “الشهداء” أحد فرق الدرجة الثانية، لكنه لم يقنع الخواجة البرازيلى طوال مباريات الموسم، ولم يشركه إلا فى دقائق معدودة.

علم “اليوم السابع”، أن ريكاردو أبدى تحفظه على مستوى جلال، مفضلا الاستغناء عنه للاستفادة من مكانه فى القائمة بالتعاقد مع لاعب يفيد الفريق.

الإسماعيلى يقترب من التعاقد مع صانع ألعاب كفر الشيخ

(   اليوم السابع  )

دخل مسئولو الإسماعيلى فى مفاوضات جادة مع نادى كفر الشيخ من أجل التعاقد مع حسين رجب صانع ألعاب الأخير، لتدعيم صفوف الفريق بداية من الموسم المقبل، فى ظل الحاجة الماسة للاعبين فى خط الوسط من صغار السن وهو ما يتوفر فى لاعب كفر الشيخ صاحب الـ21 عاما. 

وقد قام مسئولو الإسماعيلى بمشاهدة اللاعب بالإضافة إلى أخذ رأى المدير الفنى لكفر الشيخ الحالى أشرف خضر المدرب العام السابق للدراويش، الذى أثنى على إمكانيات اللاعب وهو ما جعل محمد أبو السعود رئيس الإسماعيلى يجرى اتصالاته لمعرفة طلبات كفر الشيخ المالية. 

وقد حدد مسئولو كفر الشيخ مبلغ 300 ألف جنيه للاستغناء عن اللاعب، إلا أن إدارة الدراويش حددت 250 ألف جنيه لشراء اللاعب، يتم سداد 50 ألف جنيه كمقدم تعاقد على أن يتم تسديد المبلغ الباقى على ثلاثة شيكات.

عمر جمال على أعتاب الإسماعيلى  (  الوفد  )

اقترب عمر جمال لاعب الزمالك السابق من العودة لصفوف الإسماعيلى خلال انتقالات الصيف المقبلة.

ورحب جمال «مارادونا» الدراويش السابق بتنازله عن 50% من مستحقاته المالية لدى النادي البالغة مليون و600 ألف جنيه في حالة عودته للارتداء فانلة الدراويش مجددا مع حصوله على النصف الباقى 400 ألف جنيه عن التوقيع والباقى بشيك وذالك خلال حديثه مع عدد من أعضاء المجلس  للعودة الرسمية.

انقسام فى الإسماعيلى حول مصير ريكاردو.. ومعاقبة عبدالفضيل  (  الوطن نيوز  )

ظهرت حالة من الانقسام داخل مجلس إدارة النادى الإسماعيلى حول استمرار «ريكاردو»، المدير الفنى للفريق، فى منصبه من عدمه، عقب هزيمة الفريق من المنيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين وصعوبة صعوده إلى الدورة الرباعية للدورى. من جانبه، انتقد المستشار وليد الكيلانى، عضو مجلس إدارة النادى، أداء البرازيلى الخططى داخل الملعب، مشدداً على أنه كمدير فنى لا يتحمل بمفرده مسئولية الهزيمة، والكل من إدارة ولاعبين مشارك فيها، وأن الهزيمة من المنيا أضاعت مجهود موسم بأكمله. وقال «الكيلانى»: «إن ريكاردو فشل فى تحقيق الهدف الذى جاء إليه وهو المنافسة على الدورى العام، ولذلك لا أرى سبباً لاستمراره مع الفريق». من جانبه، رفض العميد محمد أبوالسعود، رئيس النادى الإسماعيلى، القرارات الانفعالية، وقال: «لن نحاسب ريكاردو بالقطعة، والحساب يكون بعد نهاية الموسم، حيث هناك بطولة كأس مصر ما زالت باقية».

وفى نفس السياق، تجمع عدد من جمهور الإسماعيلى أمام أبواب النادى، وبمجرد حضور الفريق من القاهرة أمطروا اللاعبين بوابل من السباب والشتائم. وعاقب خالد بيومى، مدير النشاط الرياضى، اللاعب سامح عبدالفضيل بخصم 10 آلاف جنيه من مستحقاته لخرقه الحظر الإعلامى، والهجوم على الإدارة والجهاز الفنى للفريق عقب استبعاده من التشكيل للمباريات الماضية. وفى شأن مختلف، وافق عمر جمال، لاعب الفريق السابق، على تنازله عن 50% من مستحقاته المالية لدى النادى البالغة مليوناً و600 ألف جنيه فى حالة عودته لارتداء فانلة «الدراويش» مجدداً مع حصوله على 400 ألف جنيه عند التوقيع والباقى بشيك مصرفى.