الإسماعيلي بالصحف والمواقع 12 / 5 / 2014

اليوم.. الإسماعيلى يسعى للقفز على صدارة المجموعة الثانية أمام المنيا ( الاهرام اليومى )

يلتقي اليوم فريقا المنيا والإسماعيلي في الرابعة عصراً بملعب كلية الشرطة بالعباسية، ضمن منافسات الأسبوع الحادي والعشرين للدوري الممتاز لكرة القدم، علي أن تستكمل مباريات المجموعة الثانية غداً بإقامة أربع مباريات في نفس التوقيت هي: الزمالك مع وادي دجلة، واتحاد الشرطة مع تليفونات بني سويف، والمصري مع القناة، وطلائع الجيش مع حرس الحدود أما مباريات المجموعة الاولي ، فتم ترحيلها لتقام 12 يونيو المقبل، بسبب ارتباطات الأهلي والزمالك ببطولتي إفريقيا، ومعسكرات المنتخبات الوطنية ويعتبر لقاء اليوم بين الإسماعيلي والمنيا ذا أهمية كبيرة نظراً لما يمكن أن تؤدي إليه النتيجة التي سينتهي بها للقاء من تأثيرات كبيرة علي الصراع علي قمة المجموعة، ففي حالة فوز الدراويش سيرتفع رصيدهم إلي 34 نقطة ليتقاسموا الصدارة مع بتروجت، علي أمل أن يتعثر الزمالك والشرطة ومع أن المقارنة بين الإسماعيلي والمنيا تصب بطبيعة الحال في مصلحة برازيل الكرة المصرية، إلا أن المقارنات النظرية يمكن أن تتأثر بعوامل قد تؤدي إلي قلب الموازين في الملعب.. فالدراويش يمرون بمرحلة من عدم الاتزان بسبب العاصفة التي ضربت الجهاز الفني مؤخراً وأدت للإطاحة بسعفان الصغير من الجهاز الفني للإسماعيلي، وهو ما أدي لحدوث انقسام بالجهاز، كما أن قرار استبعاد سعفان كانت له توابع منها حدوث تدخلات للتأثير علي البرازيلي هيرون ريكاردو لدفعه للتراجع عن قرار الاستبعاد وهو ما يعني خروج الجهاز الفني عن تركيزه في وقت حرج للغاية من عمر المسابقة!. أما المنيا ممثل الصعيد، فهو يستعد لمغادرة الدوري الممتاز دون أن ينجح في ترك بصمة واضحة بين الكبار، بعدما احتل المركز الأخير بالمجموعة برصيد تسع نقاط فقط جمعها من فوزين وثلاثة تعادلات، بينما خسر 13 مباراة، وهي نتائج لا تتناسب مع المستوي المطلوب للبقاء في دوري الكبار.

الإسماعيلي يبحث عن القمة أمام المنيا الهابط ( المساء )

تفتتح اليوم مباريات الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري العام لكرة القدم حيث تقام مباراة واحدة بين المنيا الذي اقترب من وداع الأضواء والشهرة وبرازيل الكرة المصرية فريق الإسماعيلي صاحب التاريخ.. اللقاء في الرابعة عصراً باستاد اكاديمية الشرطة بالعباسية. المباراة تهم فريق النادي الإسماعيلي حيث يريد حصد نقاطها الثلاث للوصول للنقطة رقم 34 للاقتراب من المربع الذهبي للمجموعة الثانية حيث يعتلي القمة متساوياً مع بتروجت ومتفوقاً بالمواجهات المباشرة والإسماعيلي خسر نقطتين ثمينتين أمام حرس الحدود في الجولة الماضية ولم يحسن استغلال فرصة ان منافسه لعب بـ 8 لاعبين وخرج متعادلاً الأمر الذي أربك حسابات ريكاردو المدير الفني للفريق الذي قام باعطاء اللاعبين دشاً بارداً بعد اللقاء وطلب منهم ضرورة العودة لذاكرة الانتصارات وتقديم كرة حلوة والفوز علي المنيا حتي يظل الفريق في دائرة الضوء والإسماعيلي رغم تاريخه الكبير ونجومه المرصعة في سماء الكرة المصرية إلا انه يعمل للمنيا ألف حساب خاصة ان أبناء الصعيد ليس لديهم أي شئ يبكون عليه وهذا ما أكده الجهاز الفني للاعبي الإسماعيلي من ان المنيا يجب احترامه في الملعب من اللحظة الأولي حتي الثانية الأخيرة. الإسماعيلي لديه مجموعة من اللاعبين الاكفاء في المقدمة حسني عبدربه والعش وعمر الوحش الصاعد الواعد ومحمد عواد حارس المرمي وشوقي السعيد وإبراهيم حسن وغيرهم من النجوم الصاعدة وأصحاب الخبرة والإسماعيلي وضع في خطته عدم التفريط في أي نقطة لان ضياع نقطة يعني الخروج من السباق في هذه المرحلة الحرجة. أما فريق المنيا فقد هبط فعلاً إلي المظاليم ويريد ترك ذكري طيبة في نفوس جماهير الكرة المصرية وهو يودع المسابقة في المحطة قبل الأخيرة.

أزمة سعفان الصغير.. أمام مجلس الدراويش ( المساء )

يجتمع مجلس الإسماعيلي خلال الـ 48 ساعة القادمة من أجل ضبط أوراق محاضر جلساته وبمعني أصح التصديق علي قرارات تم اتخاذها دون مناقشتها علي طاولة المجلس وأهمها قرار اعتماد تعيين محسن عبدالمسيح مديراً لقطاع الناشئين وتعيين عيد فرج مديراً فنياً للقطاع وقرار تعيين خالد بيومي مديراً للنشاط الرياضي بالنادي وقرار إحاله سعفان الصغير من جهاز الفريق الأول وتصعيد مدرب حراس مرمي فريق الشباب سيد جاد ليحل محله بعد الأزمة التي حدثت بينه وبين البرازيلي ريكاردو ليقرر الأخير طرده من الملعب والاستغناء عن خدماته. ولاتزال الأزمة مشتعلة بين المدير الفني ومدرب الحراس حيث استغل سعفان البرامج الرياضية ليعرض وجهة نظره واستياءه مما حدث حيث ظهر المدرب في أكثر من برنامج رياضي قال فيه انه تم اخطاره باستبعاده لنهاية الموسم وليس إقالته نهائياً. قال عاطف عبدالعزيز عضو مجلس الإدارة والذي سبق له انتقاد رئيس النادي محمد أبوالسعود إنه يصدر قرارات فنية دون العرض علي لجنة الكرة وهو أي عبدالعزيز أحد أعضائها مما دفع أبوالسعود بالغاء لجنة الكرة وقال عبدالعزيز ان استبعاد سعفان جاء من وراء المجلس واشار إلي ان وراءه خالد بيومي مدير النشاط الرياضي. وعلمت “المساء” من مصادر داخل المجلس ان هناك من يحاول الوساطة لحل مشكلة مدرب الحراس مع ريكاردو والمعروف ان سعفان موقوف 4 مباريات بسبب مشكلة مع ميدو المدير الفني للزمالك بقرار من اتحاد الكرة. كما علمت “المساء” ان ناديي الإسماعيلي والزمالك دخلا في سباق لضم لاعب القناة دودجي وكان ريكاردو المدير الفني للدراويش أعلن عن اعجابه لضم هذا اللاعب بعد ان وصفه بالامكانيات الكبيرة التي تساعده في هز شباك الخصم في أي لحظة وجاء دخول الزمالك في المنافسة مع الدراويش الأمر الذي أدي إلي رفع قيمة اللاعب بأعلي سعر.