الإسماعيلي بالصحف والمواقع 11 \ 6 \ 2014

المحافظ يتدخل لإنقاذ الإسماعيلى من الأزمة المالية   (   الاهرام اليومى  )

 

أرسل اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الاسماعيلية برقية عاجلة الى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة مطالبا بدعم وزارة الشباب للنادى الاسماعيلى

 

 بمبلغ ثلاثة ملايين جنيه لانقاذ النادى من الأزمة المالية التى يمر بها النادى وحاجته الماسة الى هذا الدعم والمساندة حتى يتسنى للنادى الوفاء بالمستحقات المالية المتأخرة على النادى من مستحقات اللاعبين والمدربين والاداريين ووكلاء اللاعبين والأندية نظرا للظروف المالية الطاحنة التى يمر بها النادى خلال الفترة الحالية وتراكم الديون التى تحاصر النادى من عدة اتجاهات لاسيما أنه أصبح من الصعب التصرف ماليا لسداد هذه الديون فى ظل تلك الظروف الصعبة التى يعيشها النادى الاسماعيلى وذلك من أجل دعم ومساندة النادى العريق فى أزمته المالية الحالية واستمرارا لرسالته وباعتبار أنه عشق جماهير ومواطنى الإسماعيلية وعشاق كرة القدم فى مصر والحفاظ على اسم وقلعة الدراويش.

الزمالك يتعاقد مع صالح موسى لمدة 3 مواسم   (  الوفد   )

تعاقد نادي الزمالك مع مدافع النادي الإسماعيلي، صالح موسى، لمدة 3 مواسم بداية من الموسم المقبل.

وحصل الزمالك على خدمات المدافع مقابل انتقال مهاجم الزمالك عرفة السيد للإسماعيلي، بالإضافة إلى مليون جنيه يدفعها النادي الأبيض للدراويش.

 

 

رئيس الإسماعيلى: لن نسمح لـ”حمص” بالرحيل عن الدراويش

 

(   اليوم السابع  )

أكد العميد محمد أبو السعود رئيس نادى الإسماعيلى، أنه لن يفرط فى محمد حمص لاعب الفريق، تحت أى ظرف من الظروف، مشيرًا أنه سيقدم عرضا ماليا للاعب يتناسب مع اسمه خلال الأيام المقبلة من أجل تجديد عقده مع الدراويش.

أضاف رئيس الإسماعيلى، أن “حمص” يعد ابن من أبناء النادى ورمز من رموز القلعة ولا يمكن التفريط فيه بهذه السهولة، مؤكدًا أن الإسماعيلى سيفتح أبوابه على مصر عيها لـ”حمص” حتى يختار هو الوظيفة التى يرغب فى شغلها داخل قلعة الدراويش الفترة المقبلة، أو يقرر الاستمرار كلاعب مع الفريق.

يذكر أن حمص قد طلب الرحيل عن الإسماعيلى، بحجة أن هناك تجاهلا فنيا وماديا من المسئولين بالإسماعيلى.

 

 

“مودى”: الإسماعيلى بيتى ولن أتردد فى العودة له  

 

(   اليوم السابع  )

أحمد عبد العزيز “مودى”، مدافع الإسماعيلى السابق، أحد الطيور المصرية المهاجرة.. معروف عنه الالتزام والجدية داخل الملعب نجح فى حجز مكان له فى قلوب جماهير النجمة بعد الفوز بالدورى اللبنانى، “مودى” فتح قلبه لـ”اليوم السابع” ليحدثنا عن تجربته الاحترافية فى لبنان ورأيه فى العديد من المواضيع الرياضية والسياسية المتعلقة بمصر.

فى البداية حدثنا عن انتقالك إلى النجمة اللبنانى فى يناير الماضى؟

انتقلت إلى النجمة اللبنانى خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بناء على رغبة الألمانى ثيو بوكير، الذى تولى تدريب الإسماعيلى فى وقت سابق حيث تحدث مع محمد شيحة وكيل أعمالى وأبدى رغبته فى ارتداء قميص النجمة، ووافقت على العرض دون تردد.

ولماذا وقعت لمدة 6 أشهر فقط؟

أردت التوقيع لمدة ستة أشهر، للتعرف على الأجواء هناك مدى تأقلمى على خوض التجربة الاحترافية فى لبنان، والحمد لله أعتقد أنها تجربة ناجحة.

هل تعتقد أن الانضمام للنجمة اللبنانى كان قرارًا صائبًا؟

بالتأكيد، فالدورى اللبنانى دورى قوى ومثير، يتنافس فيه العديد من الأندية على حصد اللقب، كما تشهد المسابقة تواجد أكثر من مباراة تحمل طابع الديربى مثل النجمة والأنصار، والنجمة والعهد، الأمر الذى يضفى على المباريات إثارة ومتعة.

أعتقد أنك عشت أفضل لحظات حياتك الكروية مع النجمة اللبنانى؟

هذا صحيح، بعدما ساهمت فى حصول الفريق على لقب الدورى اللبنانى، وهى أول بطولة أحصل عليها على مدار مشوارى الكروى، وهى البطولة التى جاءت بعد موسم شاق، لاسيما أن النجمة كان يحتل المركز السابع فى جدول ترتيب المسابقة عندما انتقلت إلى صفوفه.

وما رأيك فى تجربتك مع النجمة اللبنانى بوجه عام؟

تجربة رائعة، كنت أحظى بمعاملة مثالية من جانب إدارة النادى والجهاز الفنى واللاعبين، كما أتمتع بعلاقة طيبة للغاية مع الجماهير.

هل تنوى العودة مجددًا إلى النجمة اللبنانى؟

ولما لا.. هناك مفاوضات جارية حاليًا مع إدارة النجمة التى ترغب فى استمرارى ضمن صفوف الفريق، لاسيما وأنها كانت تجربة رائعة كما ذكرت من قبل.

حدثنا عن لبنان.. البلد.. الناس.. الأوضاع الأمنية؟

لبنان بلد رائع وجميل، حيث كثافة المساحات الخضراء والطبيعة الخلابة، وشعبها الطيب.. والوضع الأمنى فى لبنان هادئ للغاية، لكن الأوضاع مشتعلة دائمًا على الحدود السورية اللبنانية، بسبب الحرب الأهلية الدائرة فى سوريا.

ما هى أصعب اللحظات التى عشتها خلال تجربتك مع النجمة اللبنانى؟

تعرضت لإصابة فى باطن القدم قبل 48 ساعة على انطلاق مباراة الديربى بين النجمة والأنصار، وفوجئت بالطبيب يطالبنى بإجراء عملية جراحية لإزالة “الصديد”، شعرت فى ذلك الوقت بحالة من الحزن الشديد، كنت أود المشاركة فى هذه المباراة المصيرية، لكن قدر الله وما شاء فعل.

هل يتمنى بوكير العودة إلى مصر للتدريب مجددًا؟

بوكير تلقى فى الفترة الأخيرة العديد من العروض المصرية، لكنه فضل تأجيل دراستها لحين إشعار آخر، بسبب تدهور الأوضاع الأمنية فى مصر، وبالمناسبة بوكير مدرب جيد، واحترافى من الطراز الأول، لا يترك كبيرة وصغيرة عن الفريق.

هل تمتلك عروضًا احترافية فى الوقت الحالى؟

نعم لدى عروض من داخل وخارج مصر، بالإضافة إلى النجمة اللبنانى، ولازلت أفاضل بين تلك العروض، ومن المنتظر أن أحسم موقفى منها خلال الأيام المقبلة.

ننتقل من النجمة اللبنانى إلى مصر.. والبداية مع نادى الإسماعيلى.. هل تحلم بارتداء قميص الدراويش مجددًا؟

الإسماعيلى هو بيتى والنادى المفضل لى فى مصر، ولن أتردد فى العودة إلى القلعة الصفراء، حال رغبة الجهاز الفنى والإدارة فى التعاقد معى.

هناك من تحدث عن وجود مستحقات مالية لم تحصل عليها من الإسماعيلى حتى الآن؟

نعم لدى مستحقات مالية متأخرة تصل قيمتها إلى 400 ألف جنيه، وقمت بمخاطبة إدارة النادى رسميًا للحصول عليها.

الإسماعيلى يعانى حاليًا من أزمة مالية طاحنة.. هل يمكنك تقسيط هذا المبلغ؟

بالتأكيد.. المهم أن أحصل على حقوقى المادية، علمًا بأن إدارة الإسماعيلى تجاهلت الرد على خطاب المطالبة بالحصول على المستحقات.

هناك من يطالب محمد حمص بالاعتزال بعدما استبعد من معظم مباريات الإسماعيلى فى الموسم الحالى؟

لا لا.. محمد حمص لاعب جيد ويمتلك خبرات واسعة، ولا يزال قادرًا على العطاء لمدة موسمين آخرين، وأتمنى استمراره فى قلعة الدراويش.

وما رأيك فى الأصوات المطالبة برحيل البرازيلى هيرون ريكاردو المدير الفنى للإسماعيلى؟

لست مع هذه الأصوات، ريكاردو مدرب رائع سبق له قيادة الإسماعيلى لخوض مباراة فاصلة مع الأهلى لتحديد بطل الدورى، ويحب أن يتخذ قراراته بمفرده، ويجب على الجماهير الإسمعلاوية أن تصبر على ريكاردو لمدة موسم آخر، لاسيما أنه تولى تدريب الإسماعيلى منذ فترة قصيرة، ويستحق فرصة أخرى.

نفسى أنضم للمنتخب الوطنى، وأمتلك الطموح اللازم لتحقيق هذه الأمنية، وسأسعى جاهدًا خلال الفترة المقبلة، لحجز مكان فى قائمة المنتخب، وبهذه المناسبة أتمنى التوفيق لشوقى غريب مع الفراعنة.

وما تعليقك على تولى ميدو مهمة المدير الفنى للزمالك ولا يزال صغيرًا فى العمر؟

تجربة ميدو مع الزمالك طبيعية، فشاهدنا سيدروف يتولى تدريب ميلان الإيطالى، وعبد الحميد بسيونى يتولى الآن تدريب حرس الحدود، لا أرى أى سبب لحالة الاندهاش المسيطرة على البعض، لتولى ميدو مهمة تدريب الزمالك، فهذا أمر طبيعى فى أوروبا.

لا شك أن تجربة احتراف محمد صلاح فى تشيلسى الإنجليزى نالت إعجابك.. حدثنا عن ذلك؟

مصر عشان تتقدم فى الكورة عايزة 200 ألف زى محمد صلاح، وهو لاعب رائع وموهوب وأتوقع له مستقبل باهر فى عالم كرة القدم، ويجب أن يسير اللاعبين صغار السن على نهج محمد صلاح، وأن يتخذونه قدوة لهم.

علينا الاهتمام بمسألة احتراف اللاعبين صغار السن مثل تونس والمغرب والكاميرون ونيجيريا، حتى نتقدم فى عالم الساحرة المستديرة مثل هؤلاء.

ما رأيك فى حالة الشد والجذب التى تشهدها الساحة السياسية فى مصر حاليًا؟

بصراحة أنا زهقت من اللى بيحصل فى البلد، نفسى الناس تشوف شغلها بقى.. كفاية 3 سنين حديث فى الساسة، محدش فاهم مين الصح ومين الغلط، والناس بقت بتخون بعضها لمجرد الاختلاف فى الرأى، والواحد بقى بيشوف الناس كلها بتتكلم فى السياسة “اللى فاهم واللى مش فاهم”.

 

 الإسماعيلي يجدد الثقة في ريكاردو   (   الاهرام الرقمى  )

وافق مجلس ادارة النادي الإسماعيلي في اجتماعه امس برئاسة محمد أبوالسعود علي تجديد الثقة في البرازيلي ريكاردو المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بالنادي ومنحه الصلاحيات الكاملة لإحلال وتجديد صفوف الفريق للموسم المقبل لسد الثغرات وتعويض رحيل بعض اللاعبين الكبار الذين رفضوا تمديد عقودهم وفي مقدمهم الحارس محمد صبحي وعبدالحميد سامي وسامح عبدالفضيل.
وأجل المجلس مناقشة عروض احتراف اللاعب الغاني جون أنطوي في أندية روسية وبلجيكية وسعودية بنظام الإعارة أو البيع المباشر وذلك للوصول لأفضل العروض.
وكان مجلس ادارة الإسماعيلي عقد اجتماعه الذي شهد العديد من الملفات الساخنة التي تم مناقشتها في أجواء هادئة وارتكزت علي كيفية مواجهة الأزمة المالية في ظل عدم وجود دعم حكومي حقيقي حتى الآن واتفق المجلس علي طرح 200 عضوية بمبلغ خمسة آلاف جنيه وتخصيص أول ثلاث عضويات بمبالغ 25 و50 و 100 ألف جنيه والهدف من ذلك إنعاش خزينة النادي بأي وسيلة لمواجهة التحديات المقبلة.
ورحب المجلس بتدخل اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية لدي المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة للمطالبة بدعم النادي علي وجه السرعة بمبلغ ثلاثة ملايين جنيه لمواجهة المتطلبات المادية المتعلقة بسداد الغرامات التي أقرتها لجنة الانضباط بالفيفا للأندية واللاعبين والسماسرة الذين قدموا شكوى ضد النادي للحصول علي مستحقاتهم المالية.
وصرح محمد أبوالسعود رئيس الإسماعيلي بأن ما يهمه في الوقت الراهن حل مشكلة الفيفا التي تمثل للمجلس مشاكل مع العناصر التي قدمت شكاوي ضد النادي وصدر لها حكم بالحصول علي حقوقها المالية مع التلويح بفرض عقوبات إذا لم نلتزم بذلك التوجه.
وقال أنه تم مراجعة نصر عزام المحامي المكلف بالفيفا وطمأن النادي علي التوصل لاتفاق مع اليرموك الأردني ووكيل أعمال اللاعب النيجيري الأسبق جون أويري ونادي دريمز الغاني لتقسيط المبالغ المستحقة لهم وسوف يبدأ في السداد فوراً وما يتمناه الان وصول الدعم العاجل من وزارة الشباب والرياضة.
وأضاف أنه لا يريد إثارة مشاكل للمجالس السابقة التي تتحمل المسئولية الكاملة وراء الازمة مع لجنة الانضباط بالفيفا لترحيلها قضايا الاستحقاقات المادية الواجب سدادها في حينها لعناصر اللعبة التي خدمت بالنادي في عهدهم وسوف نكشف الحقائق الكاملة بشأن ما ارتكبوه قريباً.
وأشار رئيس الإسماعيلي إلي أنه يوجد عرض من أحد الأندية السعودية للتعاقد مع جون أنطوي بنظام الإعارة لمدة موسم مقابل 500 ألف دولار شاملة حقنا واللاعب معاً مع وضع شرط في حالة رغبتهم شراءه دفع مليون دولار ونحن طالبنا مليون و500 ألف دولار لإتمام الصفقة.
وأكد أنه تم رفض استقالة إبراهيم أبوعلي عضو مجلس إدارة النادي تحت السن بالإجماع رغم تمسكه بها لظروف عمله وذلك لحثه علي مراجعة نفسه مرة أخري تقديراً لوجوده معنا وتميزه في الملفات الإدارية التي أسندت إليه طوال الفترة الماضية.
وفي سياق متصل يواصل فريق الإسماعيلي تدريباته استعداداً للقائه مع بتروجت في الأسبوع الأخير لمسابقة الدوري السبت المقبل في السويس يؤدي اللاعبون مرانهم اليوم تحت إشراف ريكاردو المدير الفني وكرم جابر وحمد إبراهيم المدربان العامان وسيد جاد مدرب حراس المرمي.
وقال حمد إبراهيم المدرب العام للإسماعيلي أن تدريب امس شهد تخلف بعض اللاعبين بدون اذن في مقدمتهم عبدالحميد سامي وسامح عبدالفضيل بجانب الثلاثي المنقطع عن المران منذ فترة أنطوي وميشاك وعصام علي مشيرا الي ان لائحة الجزاءات تطبق علي أي لاعب يغيب عن المران من تلقاء نفسه دون إخطار الجهاز الفني وتسجل العقوبة إذا استمر في التخلف عن التدريبات للجنة شئون اللاعبين بالجبلاية للحفاظ علي حقوق النادي نحوه.
 

الإسماعيلى ينافس المصرى على ضم “غنيم” الإنتاج

(   اليوم السابع  )

دخل مسئولو نادى الإسماعيلى فى مفاوضات مكثفة مع حسين غنيم، لاعب وسط فريق الإنتاج الحربى، للحصول على خدمات اللاعب بداية من الموسم الجديد، بعد أن تأكد هبوط الفريق العسكرى للقسم الثانى.

فى الوقت الذى تلقى فيه اللاعب عرضاً شفوياً من نادى المصرى البورسعيدى، لضمه فى فترة الانتقالات الصيفية القادمة، فى ظل امتداد عقدة مع الفريق العسكرى لمدة موسم آخر.

وينتظر اللاعب تقديم عرض رسمى لإدارة الإنتاج الحربى من أجل التفاوض على رحيله.

خاص| ريكاردو: سأحاول مساندة البرازيل بالمونديال من

المدرجات   (  كورابيا  )

 

أكد المدرب البرازيلي ريكاردو المدير الفني للفريق الأول بالنادي الإسماعيلي، أنه سيشجع منتخب بلاده، خلال مونديال كأس العالم المقرر أن يبدأ من غداً الخميس الموافق 12 يونيو.

وأوضح في تصريح خاص لـ”كورابيا” أنه يتمنى أن يشاهد المونديال في بلاده البرازيل، مؤكداً أنه سيحاول فعل ذلك لمساندة منتخب بلاده من المدرجات.

وأضاف ريكاردو أن هدف منتخب البرازيل إمتاع الجماهير قبل الحصول على اللقب، وليس الحصول على البطولة فقط بدون إمتاع.

اعداد واشراف :  رامى فتحى حماد