الإسماعيلى فى الصحف المصرية ” الجمعه “

ماذا قالت الصحف المصرية عن النادى الإسماعيلى صباح ” الجمعه ” .. 

” الدستور .. 

” الإسماعيلي يخاطب الاتحاد العربي لاستبدال لاعبين في قائمته ويطلب مستحقاته عن مباراتي دور ال 16 “

أرسل النادي الإسماعيلي مخاطباً الاتحاد العربي لكرة القدم الموافقة علي استبدال لاعبين في قائمة الفريق خلال شهر يناير نظراً لفترة الانتقالات الشتوية واحتمالية انتقال بعض اللاعبين المقيدين حالياً بالإضافة إلي ما تقرره لائحة الاتحاد العربي بقيد أربعة لاعبين جدد خلال يناير المقبل حتي يستفيد الفريق بهذا العدد في مشوار البطولة.
الجدير بالذكر أن الاتحاد العربي كان قد أخطر الأندية الثمانية المشاركة في البطولة بإرسال مقترحاتها حتي تعرض علي اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العربي في اجتماعه اليوم برئاسة سعيدي جمعان رئيس الاتحاد.
في نفس الإطار طلب الإسماعيلي إرسال مبلغ ال 40 ألف دولار مستحقات الإسماعيلي عن مباراتي دور ال 16 أمام الخرطوم السوداني.
من ناحية أخري تجري المفاوضات بين الإسماعيلي والشركة الراعية لتسويق الدورة الودية التي ستقام في الإمارات اعتباراً من يوم 4 يناير 2013 حيث طلب الإسماعيلي رفع المقابل المادي إلي 75 ألف دولار في حين حددت الشركة مبلغ 35 ألف دولار ومازالت المفاوضات جارية وهذا ما أكده المستشار وليد الكيلاني عضو مجلس الإدارة وأضاف أن القضاء الكويتي سينظر الدعوي التي رفعها الإسماعيلي ضد الشركة الراعية لدورة الكويت والتي أصدرت شيكاً ب 34 ألف دولار للإسماعيلي دون رصيد وذلك يوم 20 ديسمبر الجاري.
كان الفريق قد استأنف تدريباته أمس الخميس بحضور جميع اللاعبين الذين عقد معهم صبري المنياوي اجتماعاً قبل التدريبات لشرح البرنامج التدريبي للفريق خلال الفترة القادمة والرؤية الفنية للجهاز الفني ومسئولية اللاعبين تجاه المشاركة في البطولتين العربية والافريقية.
كان المنياوي قد طلب من الإدارة ضرورة المشاركة في الدورة الودية بدبي باعتباره إعداداً قوياً للبطولتين اللتين يشارك فيهما النادي.
كان المنياوي قد عقد اجتماعاً مع أعضاء الجهاز الفني لبحث احتياجات الفريق من التدعيم ورفع تقرير للإدارة بهذا الأمر لتفعيل هذا الأمر علي أرض الواقع.
الجدير بالذكر أن هناك مؤشرات تؤكد أن الإسماعيلي في سبيله للاستغناء عن بعض الأجانب في قائمته وهذا ما تؤكده ايضا الاختبارات التي سيجريها الجهاز الفني لبعض اللاعبين الأفارقة والأجانب واختيار الأفضل فيهم والذي يمكن أن يضر الفريق في المرحلة القادمة.
وفي نفس الإطار ينتظر الإسماعيلي ما إذا كانت بطولة الدوري ستقام من عدمه يوم 18 ديسمبر الجاري حيث إن هناك مفاوضات لاستعارة بعض اللاعبين من الأندية الأخري والتي يحتاجها الفريق لدعم بعض المراكز منها ولم يسمي الجهاز الفني هؤلاء اللاعبين حتي الآن حتي تتضح رؤية الدوري الجديد.

” الشروق ..

” الإسماعيلي يواجه الرباط والداخلية وإنبي ودياً “

اتفق الجهاز الفني للإسماعيلي بقيادة صبري المنياوي على خوض ثلاث مباريات ودية لتجهيز الفريق لمباراة دور ربع النهائي لكأس الاتحاد العربي.

يبدأ الدراويش تجاربه الودية باللعب مع الرباط والأنوار يوم الخميس، ثم يواجه الداخلية يوم 23، حيث تقام المباراتين على ملعب نادي الإسماعيلي.

بينما سيخوض الإسماعيلي المباراة الودية الثالثة مع إنبي على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس يوم 26 ديسمبر، يسافر بعدها الفريق إلى الإمارات.

من ناحية أخرى، أعلن مجلس إدارة النادي برئاسة العميد محمد أبو السعود استعداده لتجديد تعاقد اللاعبين الخمسة الكبار بالفريق، والذي ينتهي هذا الموسم.

يأتي ذلك ردًا على إعلان أحمد خيري لاعب وسط الفريق نيته الرحيل عن الدراويش بحثًا عن اللعب في أحد الدوريات المنتظمة أملاً في الانضمام لصفوف المنتخب.

” الفجر ..

” جهاز الإسماعيلى يبدأ ” مرحلة الجد ” إستعدادا للبطولة العربية “

يقوم الجهاز الفنى للفريق الإسماعيلى بقيادة صبرى المنياوى بمتابعة معظم مباريات الفرق المتأهلة لدور الثمانية فى المسابقات والدوريات الخاصة لهم وذلك للتعرف على مدى قوة وضعف كل فريق قبل إنطلاق دور الثمانية.

ومن المعروف أن الفرق التى تأهلت لهذا الدور هما الرجاء المغربى – النصر السعودى  – القوة الجوية العراقية – اتحاد العاصمة الجزائرى – العربى الكويتى – البقعه الاردنى – شباب بلوزداد الجزائرى بالإضافة إلى الإسماعيلى المصرى.

ويسعى الجهاز الفنى للدراويش لتحفيز لاعبو الإسماعيلى خلال المرحلة المقبلة من أجل الحصول على البطولة العربية لإسعاد جماهير الإسماعيلية.

” المساء ..

“فلوس” البطولة العربية تحل أزمة الدراويش اعتماد القائمة الأفريقية الأسبوع القادم
قرر مجلس ادارة نادي الاسماعيلي استغلال مبلغ ال40 ألف دولار مستحقاته من الاتحاد العربي لكرة القدم لسد احتياجات النادي ومرتبات المدربين ومستحقات بعض اللاعبين وخاطب النادي الاتحاد العربي لإرسال المبلغ.
من ناحية أخري يجتمع الاسبوع القادم مجلس ادارة النادي لاعتماد القائمة الأفريقية التي سيشارك بها الفريق في بطولة الكونفدرالية.
وأثار سعي النادي للتعاقد مع لاعبين جدد في خطي الوسط والهجوم أكثر من علاقة استفهام حول التجديد للاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم وهم أحمد خيري ومهاب سعيد ومحمد حمص وعمر جمال وأحمد الجمل خاصة ان حمص وعمر جمال واللذين يصل اجمالي عقودهما 5 ملايين جنيه وهو ما يعجز عنه النادي في ظل الأزمة المالية الطاحنة ودخل النادي في مفاوضات سرية مع أحمد خيري ومهاب سعيد.
علمت “المساء” ان أعلي سقف للتعاقد وهو مليون و600 ألف جنيه وأقل تعاقد مليون جنيه.
وقد يصل اللاعب مهاب سعيد إلي هذه النسبة حيث ان تعاقده 400 ألف جنيه.
وأصبح التعاقد مع مهاجم افريقي سوبر خلال يناير القادم هو الاتجاه الأرجح وبالتالي الاستغناء عن أحد اللاعبين الأفارقة حيث ان القائمة تضم ثلاثة لاعبين والأقرب نادر الترهوني.
اقترب انتقال محمود عبد العزيز لاعب القناة خلال يناير القادم وحذره مدربه أحمد سعيد بالتركيز مع القناة وسيتم حسم انتقاله في اجتماع مجلس الادارة.
وقد عاد الفريق للتدريبات بعد راحة 48 ساعة تحت اشراف المدير الفني صبري المنياوي ومعه أشرف خطر وسعفان الصغير مدرب حراس المرمي.
وسيخوض الفريق مباراتين وديتين الاسبوع القادم وجاري الاتفاق عليهما.

” الاهرام المسائى ..

” قائمة الإسماعيلى سرية “
أنهي الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاسماعيلي تصوره لقائمة الفريق قبل بدء فترة الانتقالات الشتوية وقرر تسليمها إلي مجلس الإدارة غدا – السبت.

وفرض صبري المنياوي المدير الفني سرية تامة علي تصوره الذي تعهد مع معاونيه أنهم لن يجاملوا فيه أي فرد حيث ستكون أولوية التعاقد مع الوجوه القادرة علي العطاء ومن سيتم استبعاده هو اللاعب البعيد عن الإنسجام مع زملائه وصديق دكة الاحتياطيين في المباريات الودية والرسمية.
وصرح صبري المنياوي بأن اجتماعه مع معاونيه أشرف خضر المدرب العام وحمام إبراهيم المدرب وسعفان الصغير مدرب حراس المرمي لم يستغرق سوي وقت زمني صغير تم الاتفاق خلاله علي كل التفاصيل.
وقال إن قائمة الفريق المحلية يوجد بها أربعة أماكن للاستبدال وموقع خال ومابينهما سوف نبحث بشكل جدي عن اللاعبين أصحاب المستوي البدني والفني الجيد سواء محليين أو محترفين أفارقة بشرط توافر السيولة المالية بالنادي.
وأضاف أن اللاعبين الذين سينضمون بنظام الإعارة بالمجان لا مانع لدينا من التعاقد معهم وعكس ذلك لن نرضي أن يحصل أي ناد علي مقابل مالي نظير السماح بعنصر من بين صفوفه للالتحاق بصفوف فريقنا.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلي أنه يأمل أن يجد ضالته في الوجوه المحترفه التي تم دعوتها للحضور من غانا للاختبار يوم 22 ديسمبر الجاري للتعاقد مع اثنين منهما في مركزي الدفاع والهجوم علي حد سواء تحسبا لرحيل الليبي نادر الترهوني والنيجيري جودوين.
وأوضح أن المتاح للفريق بالقائمة العربية 4 أماكن سنعمل جاهدين علي استغلالهم بالشكل الجيد وهناك مقترح تم ارساله لمناقشته في الاتحاد العربي للعبة من جانبه باستبدال اللاعبين الذين سيرحلون في فترة الانتقالات الشتوية بأخرين.
وأكد أنه طالب من الجهاز الإداري تسجيل أي لقاءات للأندية العربية التي صعدت معنا لدور الثمانية.
واستطرد صبر المنياوي قائلا: في حالة فشل رحلة الامارات المقرر لها في الفترة من 6 وحتي 19 يناير المقبل حتي الآن بسبب العائد المادي من وراءها سنطلب من إدارة النادي توفير معسكر مغلق خارج الإسماعيلية لمدة 10 أيام.