الإسماعيلى فى الصحف المصرية ” الأحد “

ماذا قالت الصحف المصرية عن النادى الإسماعيلى صباح الأحد ..

” اليوم السابع ..

” الإسماعيلى يواجه بتروجيت ودياً الخميس “

قرر الجهاز الفنى لفريق الإسماعيلى، بقيادة صبرى المنياوى، خوض مباراة ودية الخميس المقبل أمام بتروجيت فى الثانية ونصف عصرًا على ملعب “بتروسبورت” بالتجمع الخامس.

وكان الجهاز الفنى للإسماعيلى قد قرر خوض مباراتين وديتين أمام الداخلية الأحد القادم بإستاد الإسماعيلية، وإنبى يوم 26 ديسمبر الجارى على ملعب الأخير بالتجمع الخامس، فى إطار استعدادات الدراويش لدور الثمانية فى بطولة كأس الاتحاد العربى.

وكان الإسماعيلى قد صعد لدور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد العربى بعد فوزه على الخرطوم السودانى بنتيجة 6/3، فى مجموع المباراتين.

” الجمهورية .. 

” الإسماعيلي يفاوض المقاولون لاستعارة باسم علي وخيري ينفي أي مفاوضات أهلاوية “

تجري إدارة الإسماعيلي مفاوضاتها مع بعض اللاعبين لضمهم للفريق علي سبيل الإعارة منهم باسم علي لاعب المقاولون العرب الذي أكد أن هذه المفاوضات تجري علي أرض الواقع لانتقاله إلي الإسماعيلي علي سبيل الإعارة ولكن يتوقف هذا علي ما إذا كان الدوري سينطلق في موعده الذي حددته الجبلاية وهو يوم 18 ديسمبر الجاري من عدمه أو سيلغي وفي الحالة الأخيرة يمكن لنادي المقاولون الموافقة علي الإعارة خاصة أن اللاعب ولكونه أحد أبناء الإسماعيلية حيث كان يلعب لنادي شهداء الإسماعيلية يرحب بارتداء فانلة الدراويش. 
من ناحية أخري يستأنف الفريق تدريباته عصر اليوم بعد راحة سلبية حصل عليها الفريق والسماح للاعبين بالإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء علي الدستور حيث ينتظم الجميع في التدريبات بمن فيهم عمر جمال الذي كان قد حصل علي راحة للاجهاد في العضلة الخلفية ومحمد عواد حيث خضع اللاعبان لتدريبات علاجية تحت إشراف د.مجدي الباز طبيب الفريق. 
أكد صبري المنياوي المدير الفني للفريق علي حرص الجهاز الفني علي الارتقاء بالجاهزية الفنية والبدنية للاعبين حيث اتفق علي أداء عدة مباريات ودية أمام الشرقية والرباط البورسعيدي يومي الأربعاء والخميس القادمين وأمام الداخلية يوم الأحد المقبل وبعد أن يلاقي فريق إنبي علي ملعب بتروسبورت يوم الأربعاء 26 ديسمبر الجاري. 
وقال المنياوي إن الجهاز الفني يدرس الفرق التي وصلت لدور الثمانية من خلال بعض السيديهات لمباريات هذه الفرق تحسباً لملاقاة أي منها ودراسة أوجه القوة فيها. 
والجدير بالذكر أن قرعة العربية ستجري يوم السبت القادم بشرم الشيخ لتحديد مباريات دور الثمانية وكان الجهاز الفني للإسماعيلي قد أرسل اقتراحاً بأن تكون هناك مواجهات بين ناد من آسيا وآخر من إفريقيا. 
أشاد المنياوي بالروح العالية للاعبين وموقفهم تجاه ناديهم وحرصهم علي مصلحته وأن الالتزام في التدريبات خير دليل علي ذلك بالاضافة للتنافس بين الجميع من أجل الحصول علي مكان في التشكيل. 
وعلي صعيد آخر نفي أحمد خيري نجم الإسماعيلي ما تردد عن مفاوضات تجري مع النادي الأهلي من أجل انتقاله إليه وجاء هذا النفي رداً علي ما أثاره البعض من أن الأهلي يفاوض اللاعب خاصة بعد إصابة حسام غالي نجم الفريق. 
أكد أحمد خيري أنه لا يمانع في التجديد للإسماعيلي لمدة أخري ولكن بشرط ألا يمنع ذلك من حصوله علي فرصة الاحتراف الخارجي إذا جاءه عرض مناسب يفيده ويفيد النادي الإسماعيلي.. وقال خيري إن اللعب في مصر أصبح صعباً في ظل مجهولية الدوري وما إذا كان يستأنف من عدمه حيث إن توقف الدوري سيؤثر بصفة مباشرة علي النواحي الفنية والبدنية عند اللاعبين وهذا ما يشجع علي اللعب في الدوريات العربية من أجل الحفاظ علي مستواه والجدير بالذكر أن إدارة الإسماعيلي كانت قد رفضت عرضاً لأحد الأندية الكويتية ومن قبله عرض من نادي الزمالك عندما كان يتولي حسن شحاتة إدارته الفنية. 
علي صعيد آخر يعقد مجلس إدارة نادي الإسماعيلي اجتماعاً بعد غد الاثنين وذلك لمناقشة العرض المقدم من الشركة الراعية لدورة الإمارات والمقابل المادي الذي سيحصل عليه النادي وكذا مناقشة التقرير المقدم من الجهاز الفني للفريق الأول والذي يتضمن تطمينه للاعبين واحتياجاته وصرف مكافأة الفوز والتأهل لدور الثمانية وقدرها 8 آلاف جنيه لكل لاعب وفقاً للائحة. 
والجدير بالذكر أن دورة الإمارات ستنطلق اعتباراً من 8 يناير المقبل ويشارك فيها 8 أندية عربية.

” المساء .. 

” الاسماعيلي يبحث عن طيوره المهاجرة “

علمت “المساء” أن الاسماعيلي يفكر جدياً في استعارة بعض من نجومه المهاجرين والمنضمين لاندية أخري وذلك لدعم صفوفه في مشوار البطولة الفريق بعد اجتياز الدور الأول والاستعداد للدخول في مواجهات صعبة. 
يأتي في مقدمة اللاعبين أحمد صديق ظهير الأهلي حالياً والمعتصم بالله الذي يلعب في سموحة.. ويبدو أن اللاعبين اصيبا في ظل غياب المنافسات سواء في الدوري المصري أو تراجع فرص صديق في اللعب مع الأهلي. 
قال صبري المنياوي في تصريحات خاصة “للمساء” أن فريق الاسماعيلي يحتاج 5 لاعبين جدد في مراكز مختلفة وأضاف أنني بعد اجتماع مع الجهاز الفني إتفقنا علي حاجة الفريق لخدمات 5 لاعبين منهم 3 تم تحديدهم بالاسم ولابد من ضمهم للفريق بأي صورة نظراً لأننا سنلاقي فرقاً قوية في الادوار النهائية القادمة بالبطولة العربية. 
قال صبري أنني وضحت ذلك في تقرير لمجلس الإدارة وينتظر وصول العميد محمد أبوالسعود من الامارات اليوم أو غداً وأكد المنياوي علي أن التقرير يشمل أيضا رحيل عدد من اللاعبين ممن حصلوا علي فرص كثيرة ولم يثبتوا وجودهم حتي الآن ـ رغم كثرة المباريات الودية ـ ورفض المنياوي أن يحدد الاسماء بنفسه علي أن يقتصر ذلك علي مجلس الإدارة فقط حيث ذلك حقه أولا. 
قال المنياوي أننا نعاني كثيرا الآن من رفض معظم فرق الدوري الممتاز لأداء مباريات وديه معنا ولهذا نلجأ لفرق الممتاز ب. وسنلعب الخميس القادم مع الرباط البورسعيدي بالاسماعيلية ونبحث عن طرف نلعب معه. الاربعاء الذي يسبقه وسنلعب مباراتين أخريين الأحد القادم مع فريق الداخلية بالاسماعيلية علي أن نلتقي مع إنبي بملعبه بالقاهرة الأربعاء الذي يليه. 
وعلمت “المساء” من مصادرها أن كلا من جوردين ونادر الترهوني وأحمد داوود وعبدالرحمن مسعد مرشحون للرحيل.

” الوفد ..

” الإسماعيلى يخطط لإقامة معسكر سعودى فى يناير “

كشف عاطف عبد العزيز عضو مجلس إدارة النادي الإسماعيلي عن وجود اتصالات مع إحدى الشركات الراعية لإقامة معسكر لفريق الكرة بالمملكة العربية السعودية منتصف شهر يناير المقبل.

أضاف عبد العزيز لـ”بوابة الوفد”: ” سيستغرق المعسكر خمسة أيام يتخلله لقاءين وديين وسيحصل الدراويش على مقابل مادي نتيجة خوض اللقاءين”.