الإسماعيلى فى الصحف المصرية ” الأثنين ”

ماذا قالت الصحف المصرية عن النادى الإسماعيلى صباح الأثنين .. 

” اليوم السابع .. 

” سفر الإسماعيلى إلى غزة مهدد بالإلغاء “

أصبحت ودية الإسماعيلى مع منتخب فلسطين بغزة، والمقرر لها 18 ديسمبر الحالى، مهدده بالإلغاء بعد رفض الجهات الأمنية منح الإسماعيلى تصريح دخول الأراضى الفلسطينية.

ورغم أن السفر إلى غزة بريا عبر معبر رفح بتصريح من السلطات الفلسطينية، ولا يتطلب الحصول على تأشيرات، لكن يلزم السفر الحصول على موافقة الجهات الأمنية بمصر وهو ما يعد أزمة كبرى لمسئولى الإسماعيلى، حيث يوجد تعنت كبير من قبل الجهات الأمنية فى إعطاء أعضاء البعثة التصاريح اللازمة للسفر إلى غزة.

وسبق أن أعلن مسئولو الإسماعيلى تأجيل موعد السفر أكثر من مرة لغزة لمواجهة منتخب فلسطين وديا فى مباراة يخصص دخلها للمساهمة فى إعمار المنشآت الفلسطينية التى تعرضت للقصف من قبل قوات الكيان الصهيونى.

كان الإسماعيلى قد صعد إلى دور الثمانية لبطولة دورى أبطال العرب بعد تغلبه على الخرطوم السودانى بخماسية نظيفة الأحد فى إياب الدور الثانى للبطولة.

” المصرى اليوم ..

” الإسماعيلى يتراجع عن السفر إلى غزة ويوافق على دورة دبى “

تراجع مجلس إدارة النادى الإسماعيلى عن تلبية دعوة الاتحاد الفلسطينى لخوض مباراة خيرية فى غزة بسبب الظروف الصعبة التى تعيشها البلاد حالياً، وعلمت «المصرى اليوم» أن صبرى المنياوى، المدير الفنى، طلب من المجلس تأجيل اللعب فى غزة تحسباً لعودة الدورى، فيما يلتقى اليوم الأحد الفريق الكروى الأول مع كهرباء الإسماعيلية ودياً بملعب الكهرباء، وغداً أمام شباب فاقوس، وقرر صبرى المنياوى تجربة كل اللاعبين البدلاء والأساسيين فى المباراتين وكان كريم مسعد الظهير الأيسر قد انتظم فى التدريبات، كما شارك ياسين علام الوافد الجديد فى التدريبات الأخيرة، وظهر بصورة طيبة.

ومن جانبه، أكد النيجيرى جودوين، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن وكيله حدثه بشأن رغبته فى اللعب للنادى الأهلى، وقال إنه أبدى موافقته، وأشار إلى أن مسؤولى الأهلى كانوا يريدون التعاقد معه قبل الانتقال للإسماعيلى.

فى سياق متصل، احتوى العميد محمد أبوالسعود، رئيس النادى، أزمة الموظفين والعمال التى تفجرت مؤخراً، وقام أبوالسعود بدفع رواتبهم الشهرية المتأخرة من جيبه الخاص، وأكد حسين أبوالسعود، عضو المجلس، أن رئيس النادى، احتوى أكثر من مشكلة خلال الفترة الماضية.

وقال عاطف عبدالعزيز، عضو المجلس، القائم بأعمال مدير النادي، إن ناديه أرسل فاكساً رسمياً للشركة المنظمة لدورة دبى المقررة بداية شهر يناير المقبل يفيد بالموافقة على المشاركة بالدورة التى ينظمها نادى النصر الإماراتى، وأوضح أن الفاكس يتضمن معرفة المقابل المادى الذى سيتقاضاه الإسماعيلى للمشاركة فى الدورة، وأشار إلى أن هناك عرضاً آخر من إحدى شركات التسويق للعب بالسعودية. وقام عدد من لاعبى الفريق الأول بترويج خط الدراويش، حيث اشترى كل من محمد صبحى ومحمد حمص وعمر جمال خطوطاً بعد تفعيل المشروع.

” الجمهورية .. 

  ” بسبب الأحداث هنا وهناك .. الإسماعيلى يلغى رحلته الكروية إلى غزة “

يلتقي اليوم الإسماعيلي وفريق فاقوس وديا وذلك في إطار استعدادات الفريق لدور الثمانية في الدورة العربية “دوري أبطال العرب” حيث يسعي المنياوي الي زيادة مساحة المشاركة لكل لاعبيه حتي تتحقق الجاهزية الفنية والبدنية التي تجعل الفريق قادرا علي الدخول في المواجهات العربية والكونفيدرالية الافريقية وهذا من وجهة نظر المنياوي المدير الفني للفريق يحتاج الي ذخيرة من اللاعبين لمواجهة هذا الماراثون في ظل رغبة مقررات النادي والجماهير في تحقيق وانجاز بطولة جديدة. 
* كان الفريق قد خاض أمس الأحد لقاء وديا أمام فريق كهرباء الاسماعيلية دفع خلاله المنياوي بفريق “كامل” من اللاعبين للوقوف علي جاهزيتهم واليوم يدفع بفريق آخر لنفس الغرض. 
* من ناحية أخري تقرر تأجيل رحلة الفريق الي غزة التي كان من المقرر ان يلعب الفريق خلالها مباراة ودية أمام منتخب فلسطين وتتجه النية للإلغاء وذلك نظرا للظروف الأمنية التي تمر بها البلاد. 
علي صعيد آخر يعكف الجهاز الفني علي وضع قائمة الفريق المشارك في الكونفيدرالية الافريقية حيث إنه من المفترض ان يتم اعتمادها من مجلس ادارة النادي لرفعها الي الاتحاد الافريقي قبل يوم 20 ديسمبر الجاري ومن المنتظر ان تضم القائمة الافريقية بعض اللاعبين الذين لم تشملهم القائمة العربية مثل ابراهيم حسن لاعب الفريق المنضم للإسماعيلي الذي تم قيده محليا بفريق الناشئين ولم يلحق بالقائمة العربية. 
* الجدير بالذكر ان الجهاز الفني للفريق الأول أعلن عن حاجته لتدعيم بعض المراكز في الفريق وان هناك عددا من اللاعبين الأجانب والمحليين سيخضعون للاختبار بمعرفة الجهاز الفني وتحديد ما إذا كانوا جديرين بالانضمام للفريق من عدمه وبعد ذلك يتم رفع الأمر للإدارة لاتخاد القرار المناسب وكان الجهاز الفني قد رفع تقريرا بهذا الشأن للإدارة حدد خلاله العديد من الأمور التي يمكن ان تسند إليها الإدارة في موضوع التدعيم أو الاستغناء عن البعض وبالفعل قام بعض الوكلاء بعرض السير الذاتية وبعض السيديهات لبعض اللاعبين لدراستها واستدعاء من يقع عليه الاختيار للاختبار.

” الوفد .. 

 ” الإسماعيلى ينفى التفريط فى السولية للمريخ السودانى “

رفض مسئولو النادي الإسماعيلي التفريط في لاعب خط وسط فريق الكرة عمرو السولية لنادي المريخ السوداني الذي يسعى للتعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في يناير.

وأكد عاطف عبد العزيز – عضو مجلس إدارة الدروايش – لـ”بوابة الوفد” أن فكرة الاستغناء عن السولية لأي نادي مهما كانت المغريات المالية مرفوضة نافياً ما تردد مؤخرًا عن وصول عرض من المريخ السوداني لضم نجم الفريق الأصفر في يناير المقبل.

وأشار إلى انه حتى في حالة وصل عرض رسمي للاعب من أي نادي سيكون مصيره الرفض لأن السولية من الأعمدة الأساسية التي يعول عليها الجهاز الفني بقيادة صبري الميناوي الكثير في البطولة العربية والافريقية في المرحلة المقبلة بالإضافة إلى أن عقده ساريًا مع الفريق لمدة خمس سنوات مقبلة.

” الشروق .. 

 ” الإسماعيلى يخوض وديتين استعدادا لاستكمال المشوار العربى “

قرر الجهاز الفني للنادي الأسماعيلي بقيادة صبري المنياوي خوض الفريق مبارتين وديتين أسبوعياً وذلك لتجهيز اللاعبين للدور الثاني من بطولة كأس الأتحاد العربي للأندية.

و سيخوض كل لاعب من لاعبى الفريق 90 دقيقة لعب فى مباراة ودية أو خلال المباراتين ليضمن صبري المنياوي جاهزية كل اللاعبين وحفاظهم علي اللياقة البدنية.

وبدأ صبري دراسة احتياجه لبعض اللاعبين ليعزز الفريق في فترة الأنتقالات الشتوية وتقديم تقريرة إلي الأداراة لضمان الأتفاق حول اللاعبين المراد شرائهم.

” الكورة والملاعب .. 

” أسبوع السعد للدراويش .. تأهلوا عربيا.. ويستعدون لتكريم شهداء غزة “

كانت الإسماعيلية هذا الاسبوع علي موعد جديد مع السعادة غاب عنها طويلا . بعد أن إحتفلت جماهير الدراويش بصعود فريقها إلي الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال العرب وذلك بعد الفوز الساحق الذي تحقق بأقدام نجوم السمسمية علي الخرطوم السوداني بخماسية نظيفة علي أرض ستاد برج العرب بالإسكندرية. الفرحة لم تأت فقط بسبب الفوز الغالي و التأهل وإنما لتلازم ذلك مع الأداء الفني المبهر والروح القتالية العالية والتصميم علي تحقيق الفوز لتعويض فارق الأهداف في المباراة الأولي. وهي روح جديدة علي لاعبي الإسماعيلي. الأمر الذي أدخل مزيدا من الإرتياح علي قلوب الجماهير والتي إطمأنت علي فريقها الجديد بعد موسم الهجرة الجماعية لنجومه السابقين.. 
مجلس الإدارة من جهته كان أكثر سعادة وقرر صرف مكافآت فورية للاعبين لتحفيزهم واعدا إياهم بالمزيد حال تخطي الدور القادم مطالبا إياهم ببذل الجهد و العرق لادخال البهجة علي الجماهير. خاصة أن الدور التالي سيختلف تماما عن سابقه. وسيواجه الفريق أندية من المستوي الأول عربيا.. 
يذكر أنه قد صعد لنفس الدور كل من فريق الرجاء البيضاوي المغربي واتحاد العاصمة من الجزائر وفي الطريق شبيبة القبائل . وقد حدد الإتحاد العربي يوم 24 ديسمبر الجاري موعدا لإقامة مراسم سحب قرعة الدور ربع النهائي علي ضوء نتائج المباريات المتبقية التي ستتحدد بنهاية هذا الاسبوع.. 
من جهته أعرب صبري المنياوي عن رضائه بالمستوي الذي ظهر عليه لاعبه و وجه لهم الشكر جميعا وطالبهم بالتركيز خلال الفترة المقبلة وعدم اللإلتفاف لأي إنتقادات توجه لهم.

وأشار إلي أن اللاعبين كانوا علي قدر المسئولية ونفذوا التعليمات بحرفية شديدة مما اسفر عن تحقيق الفوز. ولم ينس أن يشيد بأدائهم في المباراة الأولي وبرر الهزيمة بالإهارق الذي عاني منه اللاعبون .. 
واضاف المنياوي أنه قد وافق مبدئيا علي مشاركة الفريق في إحتفالات غزة والتي ستقام تكريما للشهداء خاصة أنها مناسبة عربية والإسماعيلي تعود دائما علي مشاركة أبناء الوطن العربي فرحتهم 
وفي تصريح له اشاد أبو عبيده سليمان المدير الفني للخرطوم السوداني بفريق الإسماعيلي بوصفه أحد أكبر وأقوي الفرق عربيا وأفريقيا وأنه الفريق الوحيد الذي يؤدي كرة قدم ممتعة إلي جانب مهارة لاعبيه العاليه وتمني له التوفيق متوقعا وصوله للمباراة النهائية في البطولة.. 
علي الصعيد نفسه أكد العميد ابو السعود رئيس النادي لل “كورة والملاعب” أن الفوز الغالي الذي تحقق جاء بفضل من الله ثم المخلصين من أبناء النادي و هو بداية الإنطلاقة الحقيقية لفريق الإسماعيلي الذي بدأ يضع قدمه علي الطريق الصحيح مطالبا اصحاب النفوس المريضة بالإبتعاد عن الفريق واعدا الجماهير بالكثير خلال الفترة القادمة وأنه كان يتمني أن يراهم محتشدين بالمدرجات ووجه شكره لنادي الإتحاد السكندري ورابطة مشجعيه الذين ساندوا الإسماعيلي في المباراة وإستقبلوه أحسن استقبال في موقف يحسب لهم علي حسب قوله .. 
من ناحية وصل إلي الإسماعيلية اللاعب النمساوي المصري الأصل ياسين علام وقام بالتوقيع علي عقود الإنضمام لمدة خمس سنوات ليدافع عن ألوان الدراويش وهو إحدي الصفقات التي أبرمها مجلس الإدارة لتدعيم خط الدفاع خاصة أن اللاعب يجيد اللعب في مركز المساك. وهو نفس مركزه في فريق رابييد فيينا النمساوي الذي كان محترفا في صفوفه والذي إنضم من خلاله لمنتخب مصر للشباب الذي مثل مصر في كأس العالم 2009.