الأهلي وسموحه في المربع الذهبي

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في حجز بطاقة التأهل الأولى إلى الدورة الرباعية من مسابقة الدوري الممتاز، عقب تغلبه على الجونة بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع 21 وقبل الأخير من مباريات المجموعة الأولى بالبطولة.
وسجل هدف اللقاء الوحيد السيد حمدي في الدقيقة 49، بعد استقباله عرضية نموذجية من أحمد فتحي، ليودعها في شباك الجونة.

وشهد اللقاء سيطرة واسعة من قبل لاعبي الأهلي، حيث هددوا مرمى الجونة في العديد من المناسبات في الوقت الذي اعتمد فيه لاعبو الجونة على التكتل الدفاعي والهجمات المرتدة.

 

بينما تلقى الفريق الأول بنادي سموحة خسارة مفاجئة على يد الرجاء بنتيجة (0-2)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على استاد حرس الحدود، ضمن منافسات الأسبوع 21 وقبل الأخير من مباريات المجموعة الأولى بمسابقة الدوري الممتاز.
وسجل طارق سالم الهدف الأول لفريق مطروح في الدقيقة 34 بعرضية محمد سمير التي ترجمها بهدف في شباك أمير عبد الحميد، ثم أضاف محمد سعيد الهدف الثاني في الدقيقة 86 باستغلال ركلة حرة من محمد سمير ليودعها في الشباك.

وشهد اللقاء محاولتين خطيرتين لسموحة بانفراد تام لهاني العجيزي في الدقيقة الأولى قبل أن يتصدى لها محمد فتحي، كما أرسل إبراهيم عبد الخالق عرضية خطيرة في الدقيقة 50 ليسددها البابا أركو وتصطدم بالقائم.

وعلى استاد بتروسبورت، نجح نادي إنبي في تحقيق الفوز على الاتحاد السكندري بنتيجة (1-3)، وسجل صلاح عاشور الهدف الأول لإنبي في الدقيقة 47 بتمريرة أحمد رفعت، ثم أضاف أحمد رفعت الهدف الثاني في الدقيقة 52 بانفراد تام لحارس الاتحاد علي فرج، وقلص محمد مرسي الفارق للاتحاد السكندري في الدقيقة 77، قبل أن يعود رفعت لتسجيل هدفه الثاني والثالث لإنبي من خطأ كبير لحارس الاتحاد الذي خرج لمنتصف الملعب، ليستقبل رفعت الكرة من حدود منطقة الجزاء ويودعها في الشباك الخالية.