الأهلى يتوج بلقب الدورى للمرة الــ37 فى تاريخه و الزمالك يتخطى بتروجيت بثنائية ويضمن المشاركة الإفريقية

– توج الأهلى بلقب بطولة الدوري العام للمرة الثامنة على التوالي ، رغم التعادل سلبيا أمام سموحة إلا أن فارق الأهداف رجح كفته على حساب النادي السكندري.

– وواصل الأهلي تحطيم رقمه كأكثر الفرق فوزا ببطولة الدوري بعد أن وصل للقب رقم 37 في تاريخه .

– درع جديد وبطولة جديدة أضافها الأهلي إلى دولاب بطولاته.. على الرغم من توقفها لموسمين إلا أن المارد الأحمر احتفظ ببطولته المفضلة.

– فعلى الرغم من الصعوبات التي واجهها المارد الأحمر طوال الموسم إلا أنه تمكن من حسم اللقب بفارق هدف واحد ليصبح أول بطولة دوري تحسم بفارق الأهداف.

– لاعبون رحلوا وآخرون اعتزلوا وتعرض الكثير للإصابات حتى المدربين فرحل يوسف وجاء فتحي مبروك، إلا أن الأهلي بمن حضر استطاع أن يظل على القمة والتي اعتاد عليها المارد الأحمر .

– و بات فتحي مبروك عاشر مدرب مصري يفوز بالدوري المحلي مع الأهلي ليكتب إسمه بحروف من نور على الرغم من أنه يتولى المهمة بشكل مؤقت.

– كما كتب 16 لاعبا إسمهم بحروف من ذهب بعد أن فازوا ببطولة الدوري لأول مرة في مشوارهم الكروي.

    – دورة رباعية شهدت مشاركة متصدري المجموعتين تسيدها الأهلي بالفوز على الزمالك وبتروجيت والتعادل مع سموحة صاحب الرصيد الأقل من فارق الأهداف.

    – وكاد سموحة أن يخطف الفوز في الدقيقة 97 إلا أن عرضية علاء علي لم تجد من يقابلها لتصل إلى شريف إكرامي وتنتهي المباراة بالتعادل السلبي وفوز الأهلي بالدوري.

    – بتلك النتيجة يرتفع رصيد الفريقين لـ7 نقاط و يفوز الأهلي بالدوري بفارق الأهداف بعد أن سجل 5 أهداف ولم يستقبل أي هدف فيما سجل سموحة 6 أهداف ودخل مرماه هدفين.

    – وفى مباراة آخرى ، ضمن الزمالك المشاركة في البطولات الإفريقية الموسم المقبل في كأس الكونفدرالية باحتلاله المركز الثالث بالدوري الممتاز لموسم 2013-2014 عقب الفوز على بتروجيت نظيفين دون رد .

    – و يتأهل الزمالك للمركز الثالث لكأس الكونفدرالية، فيما مازال فرصته للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا حال فوزه بالبطولة هذا الموسم.

    – سجل أحمد علي هدف التقدم في الدقيقة 33 من متابعة لتصويبة محمد عبد المجيد ردها محمد الشناوي حارس مرمى بتروجيت.

     – و في الشوط الثاني سجل حازم إمام الهدف الثاني من تصويبة يسارية من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك بتروجيت.

     – الفوز هو الأول للزمالك في الدورة الرباعية، في ختام مواجهات الدوري الممتاز الذي توج به الأهلي.

تحرير : محمد أشرف