ابو السعود اوعد و اوفي

كنت اشفق كثيرا علي محمد ابو السعود رئيس النادي الاسماعيلي عندما يخرج بتصريحات بانه سيتحمل بالجهد و المال هو و مجلس الاداره في تكوين فريق جديد يليق باسم الاسماعيلي و ليس خافيا علي احدكم الظروف و المشاكل الغير طبيعيه التي مرت بالكره المصريه بصفه عامه و الاسماعيلي بصفه خاصه  من  نقص موارد كفيله باغلاق اي ناد و تحمل اابو السعود و مجلسه فوق طاقتهم  و كان العمل علي بناء فريق جديد لكرة القدم  .

بعد ان رحل  معظم النجوم لاسباب كثيره و متعدده تمتد جذورها  الي زمن بعيد و ما اصعب البناء في زمن اصبح الهدم هو السمه الغالبه له ,, وعد ابو السعود ببناء فريق قوي قادر علي اسعاد الجماهير بالرغم من عدم توافر اي موارد طبيعيه مثل حقوق الرعايه و البث التليفزيوني و بيع اللاعبين و هي الانشطه التي كفلها قانون الرياضه القديم للانديه الرياضيه  و بالرغم من كل الظروف  وعد ابو السعود بضم الافضل و الانسب للاسماعيلي .

و وضع ابو السعود و مجلسه خطه واضحه المعالم تعتمد علي امكانيات النادي و قدرته علي سداد المستحقات و قام بدفع بعض المقدمات  من جيبه الخاص من اجل اتمام هذه الصفقات الناجحه بكل ما تعنيه الكلمه و لن ينزلق الي وهم التعاقد مع اسماء كبيره و رنانه لم تعطي شيء للاسماعيلي و يتخذوا الاسماعيلي سبوبه لهم بالرغم من بعض هذه الاسماء كان ممكن يكون نوعا من انواع التصييت للاداره و لكن ابو السعود و الاداره اتخذوا طريقا و خطا نحو بناء لفريق حقيقي قوامة من الشباب يستطيع حصد البطولات مستقبلا باذن الله .

و تم وضع حد اعلي للعقود و تم عمل عقود للثروه الحقيقية للنادي و هم  الشباب و الاعلان عن ضم لاعبين متميزين الذين يتمنون اللعب للاسماعيلي و بدات المفاوضات الجاده و الشاقه و كان اخر المنضمين في صفقات من العيار الثقيل و المناسبه لامكانيات النادي .. بسكال و صالح موسي و شوقي السعيد و محمد زيكا و كان قد سبقهم مجموعه من اللاعبين اصحاب الخبرات و العناصر الشابه  .

لقد تحمل ابو السعود الكثير و كان كل تفكيره كيف يستطيع اسعاد جماهير الدراويش و خاض العديد من المفاوضات الشاقه مع اللاعبين و انديتهم و انقل لحضراتكم اراء كبار النقاد الرياضيين  في صفقات الاسماعيلي  حيث قالوا انها تعتبر الاقوي حتي الان

كل الامنيات بالتوفيق لابو السعود و مجلس ادارته الرائع المتكاتف المتحد حول هدف و هو اسعاد الجماهير .

كتب : علاء وحيد