إصابة عشرة لاعبين في المنتخب الأوكراني بحالات تسمم

قال أوليج بلوخين المدير الفني للمنتخب الأوكراني لكرة القدم اليوم الأربعاء إن عشرة من لاعبيه أصيبوا بتسمم غذائي، قبل أقل من أسبوع من بداية مشواره الفريق في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) التي تستضيفها بلاده بالتنظيم المشترك مع بولندا.

وقال بلوخين “ليس الموقف لطيفا..(لاعب خط الوسط أناتولي) تيموشتشوك احتاج إلى تعليق محاليل”.

ولم يتضح بعد الطعام الذي تسبب في تسمم اللاعبين كما أنه لا يمكن الجزم حتى الآن بأن التسمم سيؤثر على المنتخب في البطولة الأوروبية التي تنطلق منافساتها بعد غد الجمعة ، بحسب ما كشف عنه بلوخين.

وقال بلوخين مشيرا إلى أولى مباريات المنتخب الأوكراني في البطولة والمقررة أمام نظيره السويدي الاثنين المقبل: “الشيء الجيد الوحيد هو أن ذلك لم يحدث في 11 يونيو (يوم المباراة الأولى)… ما كنت لاستطيع الدفع بتشكيل أساسي من 11 لاعبا”.

وتعرض اللاعبون للتسمم خلال تواجدهم في ألمانيا حيث خاض المنتخب الأوكراني آخر مبارياته الودية قبل البطولة وخسر أمام نظيره التركي صفر/2 مساء أمس الثلاثاء.

جاءت تصريحات بلوخين اليوم الأربعاء عقب وصول المنتخب إلى كييف استعدادا لانطلاق فعاليات البطولة التي تقام ببولندا وأوكرانيا في الفترة ما بين الثامن من يونيو وأول يوليو.

وقال بلوخين إنه ولاعبيه يتحملون مسؤولية الهزيمة في المباراة الودية أمام تركيا ، وأنهم لن يلقوا باللوم على حالات التسمم في صفوف الفريق.

وأضاف “منتخبنا خسر.. اللاعبون لم يؤدوا بالشكل المطلوب ، والمدرب لم يؤد بالشكل المطلوب.

وقاد بلوخين ، الذي كان مهاجما أسطوريا خلال حقبة الاتحاد السوفيتي السابق ، المنتخب الأوكراني لتفجير مفاجأة والوصول إلى دور الثمانية ببطولة كأس العالم 2006 التي أقيمت في ألمانيا.