أسماء بطلة العالم لكرة السرعة: أتمني الاهتمام باللعبه مثل كره القدم

حوار : محمد الشربيني ومحمد كابو

بطله من طراز فريد جعلت اسم الاسماعيليه يظهر في المحافل العالميه وقد وضح هذا الظهور في بطولات العالم التي شاركت فيها اسماء عبدالعال بطله العالم لكره السرعه هذا العام ولاعبه النادي الاسماعيلي والمنتخب القومي

اسماء حسن عبدالعال من مواليد الاسماعيليه 1991 دخلت اسماء النادي الاسماعيلي وهي أبنه السبعه أعوام ولعبت كره السرعه علي يد الكابتن صلاح سلام التي تكن له كل الاحترام والتقدير وظهرت روعه اسماء في هذا اللعبه  منذ الصغر مما جعل الكابتن سامح مدرب الاسماعيلي في ذلك الوقت يطلب من والدها الاستمرار باللعبه وأن تكون أسماء لاعبه بالنادي الاسماعيلي

حصلت أسماء علي  مراكز متقدمه في البطولات العديده التي شاركت فيها منها 13 بطوله جمهوريه و5 بطولات للعالم وهي التي شرفت مصر برفع علم مصر في بطوله العالم باليابان الأخيره وحصولها علي المركز الأول  فكان لنا معاها هذا الحوار الذي سنعرضه في السطور التاليه….

س:…………………….؟

أسماء حسن عبدالعال مواليد 5/7/1991 الاسماعيليه بحي السلام لعبت كره السرعه منذ كان عمري 7 سنوات علي يد الكابتن صلاح سلام الذي قابل والدي وعرض عليه لعبي بالنادي الاسماعيلي ولقد وجدت منه الاهتمام الشديد فهو بمثابه الأب الروحي لي بهذه اللعبه.

س:…………………….؟

أول بطوله اشتركت بها كانت بطوله الجمهوريه وكان عمري لايزال 8 سنوات وحصلت علي المركز الثالث بهذه البطوله ضمن مشاركه من جميع الانديه المصريه المزاوله للعبه وفي سن 12 الي 16 سنه كانت هذه الفتره من أفضل الفترات التي شاركت بها في بطولات الجمهوريه فلقد حصلنا علي أول زوجي وفردي الجمهوريه تباعا في هذه الفتره.

س:…………………….؟

انضممت للفريق الوطني المصري في عام 2005 تحت اداره كابتن رضوي مدرب المنتخب النسائي لكره السرعه واشراف كابتن عوف المشرف العام علي النتخب المصري للسرعه وهذا بسبب حصولي علي مراكز متقدمه مع الاسماعيلي في بطولات الجمهوريه.

س:…………………….؟

لقد شاركت مع المنتخب في العديد من البطولات العالميه أمثال اليابان 2006  فلقد انضممت للمنتخب الأول رغم صغر سني ولكن لم استطع في الحصول علي الفرصه الكبري للظهور بهذه البطوله

وفي عام 2007  شاركت مع الفريق الاول وحصلت علي المركز الثالث وكنت سعيده جدا بهذا الانجاز لانني حققته وانا في ال18 عاما

وفي عام 2008 لم أشارك في البطوله بسبب ظروف لا اعلمها

وفي عام 2009 شاركت في بطوله العالم بالقاهره وحصلت علي المركز الثاني

وفي عام 2010 كانت أهم البطولات لدي  البطولة العالميه التي أقيمت باليابان حيث حصلت علي المركز الثاني عالميا في النظام الفردي وأول تتبع وكنت في ذلك الوقت في قمه الفرح لأني رفعت علم مصر في البطولات العالميه وأهديت هذه البطوله لوالدي لأنه هو أكثر من عاني معي في هذه اللعبه.

س:…………………….؟

أكن الفضل لربنا سبحانه وتعال ولكل المدربين الذين تدربت معهم ولكن أكثر من أثر في هو كابتن صلاح سلام الذي أهتم بي من صغري وكابتن صفاء ابراهيم بالاضافه الي مدربين المنتخب القومي.

س:…………………….؟

أول من كلمته وأخبرته بفوزي بالميداليه الذهبيه هو والدي وكان في هذا الوقت نائما لفرق التوقيت بين مصر واليابان وأكثر ما أجهدني في هذه البطوله الضغط العصبي والنفسي الذي كنت فيه لانني كنت أقابل زميلتي في المنتخب المصري ولم يكن أحد يعلم من سوف يحصل علي المركز الأول.


س:……………………

المنتخب الوطني كان يعطيني بدل سفر لمده سنتين ولكن بعد ذلك لم يعطيني شئ.

س:…………………….؟

  جاءنى عرض للانتقال لنادي اتحاد الشرطه الرياضي ولكن رفضت اداره النادي الاسماعيلي والكابتن صلاح سلام الاستغناء عني وقالوا فهي روح الفريق

س:…………………….؟

 دخلت كليه التربيه الرياضيه ببورسعيد ولكن لا توجد لعبه كره السرعه هناك ولكن أتمني أن يتم افتتاح قسم لكره السرعه بهذه الكليه.

س:…………………….؟

اهتمام الاتحاد المصري للعبه موجود فهناك أكثر من 13 نادي يمارسون هذه اللعبه ولكن نريد الاهتمام الجيد من الاعلام وأن يعمل علي نشر اللعبه ونقل جميع بطولاتها علي التليفزيون المصري مباشره مثلها مثل كره القدم 

س:…………………….؟

أتمني أن تدخل كره السرعه الاولمبياد فهذا حلم جميع اللاعبين واتمني بشكل شخصي تحطيم الرقم القياسي للاعبه أمنيه عبدالحميد لاعبة الاسماعيلى العالمية في حصولها علي 6 بطولات عالميه منناليه فهي تعتبر قدوتي في هذه اللعبه.

أرئ أن هناك لاعبيين ناشئين لهم مستقبل طيب في هذه اللعبه أمثال هاله محمد وآيه سمير أبوالحسن وتقي السيد علي ولكنهم يحتاجون امكانيات ودعم فني.