أدخل واقرا .. ماذا قالت الصحف السودانية عقب خماسية الدراويش؟!

حملت العديد من الصحف السودانية الهزيمة الكبيرة التى تلقاها الخرطوم الوطنى أمام الإسماعيلى بخماسية نظيفة فى لقاء اياب دور الـ16 من كأس الاتحاد العربى للاندية ، وذلك لإستهتار اللاعبين بإسم الإسماعيلى بالإضافة إلى محمد شلبى حارس المرمى والاخطاء الفردية لبعض اللاعبين ,, وجاء كالآتى ..

الصدى السودانية

” هزيمة ثقيلة للكوماندوز “

خسر الخرطوم الوطني أمام الإسماعيلي المصري بخمسة أهداف نظيفة مساء أمس على ملعب برج العرب بالأسكندرية في إياب الدور الأول من دوري أبطال العرب وكان الخرطوم تفوق بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الأول واستقبلت شباكه خماسية دون رد، وأنهى أصحاب الأرض الحصة الأولى متقدمين بثلاثة أهداف جاءت عن طريق أحمد علي وجون أنطوي وأحمد خيري وفي

الحصة الثانية سجل الدراويش هدفين عن طريق خيري وأحمد علي وبالنتيجة صعد الإسماعيلي إلى المرحلة المقبلة وودّع الخرطوم.

.. وأبوعبيدة سليمان يعيد الهزيمة القاسية إلى شلبي والأخطاء الفردية

اعتبر أبوعبيدة سليمان مدرب الخرطوم الوطني أن الهزيمة التي قبلها الكوماندوز قاسية أمام الإسماعيلي وقال في المؤتمر الصحفي الذي انعقد بُعيد المباراة: الأخطاء الفردية وأخطاء الحارس شلبي كانت وراء النتيجة العريضة وأضاف: حذّرت المدافعين من مهاجمي الإسماعيلي واللاعبين القادمين من الخلف وزاد: الهدف الأول يتحمله حارس المرمى لأنه جاء في الثواني الأولى من المواجهة مما منح لاعبي الإسماعيلي دافعاً واعتبر أن الوضع تغير في الحصة الثانية وكان فريقه أفضل في بعض الفترات لكنه أشار إلى أن الإسماعيلي أحسن التعامل وسجل هدفين في الدقائق الأخيرة وأعرب صبري المنياوي مدرب الإسماعيلي عن سعادته بالفوز وأداء فريقه وقال في المؤتمر الصحفي إنه كان متفائلاً وكان يثق في اللاعبين وقال: إذا ركّز لاعبو الإسماعيلي لن يستطيع أحد إيقافهم وأشار إلى أن الهدف الذي سجله فريقه في بداية المباراة كان له أثره في قيادته للفوز العريض.

” قوون “

” بعثة الخرطوم تغادر للقاهرة ظهر اليوم وتعود غدا “

ودع فريق الخرطوم الوطني كاس الاتحاد العربي اثر خسارته الثقيلة مساء امس امام مضيفه الاسماعيلي المصري في جولة الاياب بخماسية نظيفة بملعب استاد الجيش ببرج العرب بالاسكندرية ليتاهل الدراويش للدور الثاني عن طريق احمد علي الذي افتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة ليضيف الغاني جون انطوني الهدف الثاني في الدقيقة 16 واحمد خيري الثالث في الدقيقة 20 والذي انتهي عليه الشوط الاول وفي الشوط الثاني اضاف احمد خيري الرابع قبل ان يضيف احمد علي الخامس في الدقيقة 90 وخرجت الجالية السودانية واسرة السفارة السودانية حزينة علي هذه النتيجة الثقيلة.

تغادر بعثة الخرطوم الوطني فندق افريكانو بالاسكندرية ظهر اليوم في طريقها للقاهرة ومنها للبلاد التي سوف تصلها فجر الغد.
تشكيلة الخرطوم الوطني
شلبي ، انس ابراهيم، يحي ديسي، خليل علي، بكري امبدة، اسماعيل صديق، ريتشارد، نادر، محمد حسن الطيب، معاذ ابراهيم، صلاح الامير، محمد عبد المنعم عنكبة، صلاح ابراهيم جوجو.
تشكيلة الاسماعيلي
محمد صبحي، عبد الحميد، كريم سعد، محمد ممدوح، وهاب سعيد، سامي عبد الفضيل، احمد عبدالعزيز، حمص، احمد خيري، عمر الجمل، عمرو السيلية، احمد علي، جون انطوني.

” آخر لحظة ”                                                                    

الخرطوم يخسر برباعية من الإسماعيلي ويودع

ودع فريق الخرطوم كاس العرب مبكراً بعد خسارته الكبيرة أمس أمام مضيفه الإسماعيلي المصري بخماسية نظيفة في مباراة الإياب التي جرت باستاد برج العرب بالإسكندرية بعد أن كانت مباراة الذهاب إنتهت لفوز الخرطوم بثلاثة أهداف لهدف ،وإنهار فريق الخرطوم مبكراً ليفتتح الإسماعيلي التسجيل في الدقيقة الثانية عن طريق احمد على من كرة معكوسة تباطأ الدفاع في إبعادها ليسددها احمد في الشباك ويفرض أصحاب الأرض سيطرتهم الكاملة على مجريات المباراة مع تراجع كامل للاعبي الخرطوم وتوهان الدفاع وشرود الحارس وخروج من مرماه باستمرار بجانب سلبية الهجوم مما جعل الإسماعيلي يهاجم باستمرار ليتمكن الغاني انطون من إضافة الهدف الثاني للإسماعيلي في الدقيقة 15 بعد تمريرات ثنائية جميلة بينه وعمر جمال ومع غياب التغطية مرر عمر (بالكعب) لانطون وحولها في الشباك يمين الحارس الخارج عن مرماه ولم تتوقف هفوات مدافعي الاسماعيلي وسوء تغطيتهم لتصبح منطقتهم مستباحة من قبل الدراويش الذين تمكنوا من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 21 من كرة معكوسة أبعدها الدفاع بأخطاء ليجدها احمد خيري وسددها في الشباك وكالعادة كان الخارج بعيد من مرماه ،لتتواصل بعدها سيطرة الاسماعيلي دون مقاومة من الخرطوم حتى انتهى الشوط الأول بثلاثية وفي الحصة الثانية تواصلت المباراة بوتيرة الشوط الأول هجمات لأصحاب الأرض وتراجع الضيوف ليتمكن احمد خيري من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 83 بعد تلقى تمريرة متقنة من حمص وفي الدقيقة 89عاد احمد علي وإختتم الأهداف بالهدف الخامس من هجمة مرتدة وحاول لاعبوا الاسماعيلي إضافة السادس لكن الحكم أعلن نهاية المباراة.

” الراكوبة “

الاسماعيلي يسحق الخرطوم بخماسية ويتقدم في كأس الاتحاد العربي

تأهل الاسماعيلي المصري إلى الدور الثاني للتصفيات الافريقية في كأس الاتحاد العربي لكرة القدم بعد ان سحق ضيفه الخرطوم السوداني 5-صفر في اياب الدور الاول اليوم الاحد.
وجاء تأهل الاسماعيلي بتفوقه 6-3 في مجموع المباراتين بعد ان انتهت مباراة الذهاب بفوز الخرطوم 3-1.
وتقدم الاسماعيلي بهدف في الدقيقة الثانية عن طريق أحمد علي الذي استقبل كرة عرضية من زميله جون انطوي.
واضاف انطوي الهدف الثاني للاسماعيلي في الدقيقة 17 بعد عدة تمريرات متقنة شارك فيها علي وأحمد خيري وعمرو السولية.
وعزز خيري تقدم الاسماعيلي باحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 21 بتسديدة رائعة من حافة منطقة الجزاء قبل أن يضيف الهدف الثاني له والرابع للاسماعيلي بعد تمريرة من البديل محمد حمص في الدقيقة 83.
واختتم علي أهداف الاسماعيلي باحراز الهدف الخامس لفريقه والثاني له في اللحظات الأخيرة مستغلا تمريرة أخرى من حمص.

 ” الانتباهة “

” الإسماعيلى يقصى الخرطوم الوطنى بخماسية من كأس الأندية العربية “

ودع فريق الخرطوم الوطني بطولة كأس الاتحاد العربي للأندية مبكراً على يد الاسماعيلي المصري بنتيجة خمسة اهداف نظيفة في مباراة الاياب التي جرت بينهما مساء أمس بملعب برج العرب بالاسكندرية، وكان الخرطوم الوطني قد فاز في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وجاءت المباراة قوية وسريعة من الفريقين خاصة فريق الإسماعيلي الذي لعب بشعار الثأر ورد الاعتبار، ليحرز له أحمد علي الهدف الأول في الدقيقة الثانية من بداية اللقاء مستفيداً من ارتباك رباعي الدفاع واضطراب الحارس شلبي، وبعد مرور اثنتي عشرة دقيقة أضاف جون انتوي الهدف الثاني بعد تمريرات متنوعة داخل منطقة الجزاء. وفي الدقيقة «21» أضاف أحمد خيري بالهدف الثالث الذي كفل للإسماعيلي التأهل للدور الثاني.
في الشوط الثاني تحسن أداء الخرطوم الوطني وحاول نجومه تقليص فارق الأهداف، لكن فشلت كل محاولاتهم في هز شباك الدراويش.
وأجرى مدرب الخرطوم تبديلات بدخول جوجو ومعاذ وأنس إبراهيم لتعديل النتيجة وإحراز هدف للفريق، لكن صمود دفاع الاسماعيلي ويقظة الحارس حالت دون ذلك. وفي الدقيقة «38» أحرز خيري الهدف الرابع من تمريرة البديل محمد حمص المتقنة. وفي الدقيقة «89» اختتم أحمد علي مهرجان الأهداف بالخامس. بالنتيجة يودع الخرطوم الوطني كأس الاتحاد العربي للاندية مبكراً ويتأهل الاسماعيلي رغم الظروف التي جعلته يلعب دون جمهوره.